Your search results

شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول

Posted by SEO_editor on 2 أغسطس، 2022
0

نيشانتاشي حي من أحياء منطقة شيشلي الواقعة في القسم الأوروبي من اسطنبول ومن أهم الأحياء في اسطنبول وأكثرها حيويةً وازدحاماً، يعود هذا الحي بأهميته الممتدة في الزمن فقد كان ولا يزال حي النبلاء حيث ارتبط السكن فيه بالمكانة العالمية والرقي.

 

لمن يبحث عن حياة فاخرة ومرفهة وهادئة في نفس الوقت عليه التوجه إلى نيشانتاشي الحي الذي يفوق التوقعات برقيه.

 

هذا المقال للحديث عن كل ما يتعلق بحي نيشانتاشي في اسطنبول وأهمية شراء الشقق ضمنه.

 

شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول للإقامة:

يعتبر حي نيشانتاشي من  أكثر الأحياء الفاخرة في مدينة اسطنبول والذي يؤمن لسكانه حياة من الرقي بين أفضل طبقات المجتمع فهو حي الأثرياء والمشاهير ونبلاء المجتمع، فعندما تفكر بشراء شقة في نيشانتاشي من أجل الإقامة فيها يجب أن تكون مستعداً بميزانية عالية وذلك لأن أسعار الشقق في هذه المنطقة مرتفعة جداً بالنسبة إلى أسعار العقارات في مختلف مناطق تركيا الأخرى، كما يجب أن تأخذ بالحسبان التكاليف المعيشة المرتفعة في هذه المنطقة، ولكن بالمقابل ستحظى بحياة متكاملة ومرفهة إلى الدرجة الأعلى وتضمن لك توفر الاحتياجات المختلفة التي ترتبط بالبنية التحتية للمنطقة بمختلف أشكال الخدمات الأساسية من تعليمية وصحية وأيضاً الخدمات الترفيهية المتوفرة بكثرة المعارض والمقاهي والمطاعم في المنطقة، بالإضافة إلى سهولة التنقل التي توفرها شبكة المواصلات الموجودة ضمنها وحولها.

 

كما يوجد أعداداً كبيرة من المراكز التجارية والأسواق التي تؤمن الاحتياجات المختلفة لسكانها، بالإضافة إلى وجودهم ضمن واحدة من أجمل المناطق في اسطنبول والتي توفر لهم فرصة سياحية دائمة بين مختلف المعالم السياحية والتاريخية الموجودة ضمنها والتي سنتكلم عنها بالتفصيل في هذا المقال.

 

إن كنت ممن يملكون رأس المال الكافي لشراء شقة في نيشانتاشي بالإضافة إلى وجود عمل يحقق لك العائد المستمر والمرتفع فلا تفوت فرصتك بالإقامة والسكن ضمنها.

 

شقق للبيع في نيشانتاشي اسطنبول للاستثمار العقاري:

تلقى هذه المنطقة اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين العقاريين وبشكل خاص الأجانب منهم وذلك لأن العقارات في هذه المنطقة اكتسبت قيمة عالية جداً ضمن سوق العقارات في تركيا، وتلك القيمة ارتبطت بأهمية المنطقة السياحية وبطبيعة طبقات المجتمع التي تسكن هذه المنطقة والتي ترغب بالإقامة فيها بالإضافة إلى النمط الراقي الذي من الممكن أن يتم ملاحظته في مختلف جوانب الحياة .

 

هذه العوامل تجتمع مع البنية التحتية القوية التي تمتلكها المنطقة لذلك فإن العقارات في هذه المنطقة وبشكل خاص الشقق السكنية تحظى بالطلب الكبير والمستمر من قبل السياح وممن يرغبون بالإقامة فيها لذلك فهي تتميز بعائد الإيجار المرتفع لشققها والتي تحقق أرباحاً عالية للمستثمرين .

 

وبشكل أكبر الشقق التي تتميز بأهميتها التاريخية أو بتصاميمها ذات الطراز الأوروبي التي تعتبر من النمط المحبب للسياح .

 

كما أن سوق العقارات في هذه المنطقة يتجه نحو الارتفاع بسرعة عالية وبشكل مستمر هذا أيضاً يضمن الأرباح العالية للمستثمر في حال قرر بيع الشقة في المستقبل ولن يحتاج الانتظار لوقت طويل وذلك لأن ارتفاع الأسعار يتحقق بقفزات على المدى القصير .

 

لذلك إن كنت تخطط لشراء شقة في نيشانتاشي من أجل الاستثمار العقاري ستحتاج إلى رأس مال عال ولكن في الوقت نفسه ستضمن لك شقق المنطقة أرباحاً مضاعفة له على المدى القصير أي أن ارتفاع الأسعار للشقق متناسب مع أرباحها، ولكي تضمن الاستثمار الأنجح عليك التوجه إلى الأماكن الأقرب إلى المعالم السياحية في المنطقة ومراكز البنية التحتية والتي تلقى الطلب الأعلى والأهمية السياحية الأكبر.

 

يتوجه الأجانب بشكل كبير إلى عقارات نيشانتاشي وبشكل خاص الشقق وذلك لأن ارتفاع أسعارها يضمن لهم تحقيق شرط قيمة العقار المطلوبة للحصول على الجنسية التركية ومن جانب آخر كان لانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل سعر صرف الدولار الذي تزامن مع قرار الحكومة بدفع ثمن العقار بالليرة التركية دور كبير في الإقبال الأجنبي أيضاً وذلك لأن الأجنبي يستفيد من فرق سعر الصرف لشراء عقارات مرتفعة الأسعار ضمن تركيا والتي تصبح ذات أسعار أخفض بالنسبة له.

 

البنية التحتية في حي نيشانتاشي:

لقيت البنية التحتية في المنطقة اهتماماً حكومياً كبيراً وذلك لأنها من أهم المناطق التاريخية وأكثرها عراقة بالإضافة إلى الإقبال الكبير من السياح الذي تحققه هذه المنطقة والذي يتطلب تكامل وحداثة البنية التحتية فيها لتتناسب أيضاً مع حداثة ورقي المنطقة، لذلك فهي تحظى ببنية تحتية قوية بمختلف أشكالها التعليمية والصحية بالإضافة إلى اهتمام الحكومة بالمرافق الثقافية والترفيهية في المنطقة.

 

الخدمات التعليمية في المنطقة:

على الرغم من صغر مساحة ميدان نيشانتاشي إلى أنه يضم العديد من المدارس التي تعتبر من أشهر المدارس في تركيا بنوعيها العام والخاص بالإضافة إلى وجود أرقى الجامعات الدولية التي تستقطب الطلاب من مختلف الجنسيات بالإضافة إلى وجود الجامعات الحكومية والخاصة والعديد من المراكز التعليمية المتخصصة بتعليم اللغات العالمية بأحدث طرق التعليم.

 

الخدمات الصحية في منطقة نيشانتاشي:

تحقق المنطقة كفايتها في الخدمات الصحية فهي تضم العديد من المستشفيات المشهورة كالمستشفى الأمريكي والمستشفيات الخاصة والعامة التي تتميز بتطورها وباستخدام أحدث تقنيات العلاج بالإضافة إلى العديد من العيادات الطبية باختلاف اختصاصاتها والصيدليات والمراكز الصحية المتنوعة التي تتميز بقدرتها على استيعاب سكان المنطقة بالإضافة إلى الزوار الأجانب إليها.

 

المواصلات في نيشانتاشي:

يعتبر حي نيشانتاشي عقدة مواصلات في اسطنبول تصل إليها العديد من خطوط المترو بالإضافة إلى ستة خطوط حافلات عامة تؤمن النقل إلى جميع الاتجاهات وتجعل إمكانية التنقل والسفر لسكان المنطقة إلى مختلف مناطق اسطنبول وإلى خارج اسطنبول في غاية السهولة والسرعة .

 

يمكن القول إن البنية التحتية المتطورة وشبكة المواصلات الواسعة تميز هذه المنطقة وتزيد من أهميتها لتجعل منها المكان المفضل لنبلاء المجتمع بالإضافة إلى زيادة أهمية عقاراتها في سوق العقارات في تركيا لتجعل منها من أفضل العقارات في اسطنبول.

 

موقع نيشانتاشي:

تقع نيشانتاشي في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول والتي تتبع إدارياً إلى منطقة شيشلي وتمتد هذه المنطقة على مساحة صغيرة تتميز بقربها من مضيق البوسفور إلى حد كبير والذي أكسبها إطلالة جميلة عليه بالإضافة إلى قربها من جسر البوسفور الثالث، يحيط بالمنطقة كل من عثمان بيه بشكتاش، تقسيم، حربية، يعتبر موقع نيشانتاشي من أهم العوامل التي تميزها فهي مركز رئيسي في منطقة اسطنبول ومن أكثر المناطق حيويةً ونشاطاً وتعتبر عقدة مواصلات تربط مختلف مناطق وأحياء اسطنبول.

 

السكن في منطقة نيشانتاشي:

عرفت نيشانتاشي قديماً بأنها مقر لنخبة النبلاء والوجهاء في الدولة العثمانية، وهي الآن مقر الأثرياء من مختلف الجنسيات الأجنبية ونخبة المجتمع التركي، من أكثر المناطق حيويةً وازدحاماً وأكثر المناطق غنى بالمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق الراقية فهي تنافس أوروبا في مستوى الرفاهية وهذا كان سبباً في ارتفاع تكاليف المعيشة فيها وبارتفاع أسعار الإيجارات والعقارات ضمنها، فقد حازت المنطقة على جوائز عالمية من حيث جودة الإقامة والحياة الاجتماعية التي تجمع بين الخصوصية والانفتاح في وقت واحد.

 

نيشانتاشي عاصمة التسوق في اسطنبول:

تعتبر نيشانتاشي من أجمل المناطق الموجودة في اسطنبول وأكثرها رقياً وتسمى عاصمة التسوق لكثرة مراكز التسوق ضمنها والتي تخصصت بالعلامات التجارية العالية المستوى والتي تهتم بعرض أحدث صيحات الموضة بالإضافة إلى دور الأزياء لأشهر المصممين العالميين .

 

بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي المبنية على الطراز الأوروبي الكلاسيكي خاصة في شارعي عبدي إيبكجي وتشويقية .

 

يحظى الزوار بجولة ترفيهية في منطقة تبدو الفخامة فيها بكل تفصيل منها وهي أقرب لتكون باريس اسطنبول.

 

الأهمية التاريخية نيشانتاشي:

كانت نيشانتاشي ولا تزال من مراكز مدينة اسطنبول المركزية التي بقيت محافظة على أهميتها منذ زمن بعيد وجاءت تسمية المنطقة من حدث تاريخي، وهي المسلات الحجرية التي تم بناؤها لتحدد بداية ونهاية المنطقة التي كانت السبب بتسميتها نيشان تاشي أي الحجارة المشيدة، ظلت الحجارة الرخامية المنصوبة في أماكن سقوط الأسهم موجودة إلى وقتنا الحالي تلك الحجارة التي بنيت بأمر من السلاطين كحجارة المرمى التي بناها السلطان سليم الثالث ومحمود الثاني والتي يمكن رؤيتها من مسجد تشويقية.

 

تعود بدايات الاستيطان في هذه المنطقة إلى عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول في القرن التاسع عشر وفي القرن العشرين شهدت هذه المنطقة انتشاراً للقصور والمباني السكنية التي لا تزال قائمة إلى الوقت الراهن وتتميز جميعها بالتصاميم المعمارية الأقرب إلى الأعمال الفنية المتميزة ببراعة ودقة تفاصيلها الشبيهة بالطراز الأوروبي والتي تنعكس بجمالها ورقيها على المنطقة.

 

المناخ في منطقة نيشانتاشي:

أكثر ما يميز نيشانتاشي المناخ اللطيف في جميع المواسم، يتعاقب عليه الفصول الأربعة ولكن جميعها تميل إلى الاعتدال بعيداً عن قساوة البرد في الشتاء وجفاف الصيف، كما أنها من المناطق التي تزورها أشعة الشمس على مدار السنة.

 

الأهمية السياحية لمنطقة نيشانتاشي اسطنبول:

نيشانتاشي ميدان مربع الشكل يعتبر من أجمل مناطق اسطنبول على الإطلاق والذي يستقبل بشكل دائم آلاف من السياح على مدار السنة القادمين من مختلف دول العالم يحظى السياح في نيشانتاشي على تجربة تسوق مشوقة بين أرقى الأسواق العالمية وأكثرها تنوعاً وشهرةً إلى جانب فرصته بزيارة المعالم التاريخية والسياحية التي تنفرد بها هذه المنطقة.

 

أهم المعالم السياحية في نيشانتاشي:

يمكن أن نعتبر كل جزء من هذه المنطقة معلماً سياحياً يستحق الزيارة فكل جزء منها ينفرد بجمال من نوع خاص، وفيما يلي سنتعرف على أهم المعالم السياحية في المنطقة والتي تزدحم بالسياح بشكل دائم:

  • قصر إهلامور:

واحد من أهم المعالم السياحية في شارع نيشانتاشي المتميز بتصميمه المعماري الأنيق وديكوراته الأقرب إلى التصاميم الأوروبية الفخمة المميزة بجدران رخامية ملونة والنقوش المتحركة، يحظى زواره بفرصة لزيارة مقهى القصر التاريخي المطل على حديقته، ويتميز هذا القصر بأصالته وأهميته التاريخية التي تعود إلى عهد السلطان العثماني عبد المجيد الذي أمر بتأسيسه ليكون مكان للاستراحة مؤلفاً من مبنيين، أحدهما يخصص لمراسم الاستقبال والاحتفالات الرسمية والقسم الثاني يخصص لإقامة أسرة الحاكم.

 

أما في الوقت الحالي فقد تحول المبنى الأول منه إلى متحف عام والمبنى الثاني تم تخصيصه ليكون مقهى من أرقى المقاهي في المنطقة ويعتبر القصر وجهة أساسية للسياح إلى المنطقة.

 

  • حديقة إهلامور:

تتميز الحديقة بأهميتها التاريخية وبقربها من قصر إهلامور فلا يمكن لزوار القصر أن يفوتوا فرصة التجول في الحديقة الممتدة على مساحة واسعة تصل إلى ٢٤٧٠٠ متراً مربعاً المحاطة بالأسوار العالية من جهة والقضبان المعدنية من جهة ثانية.

 

تتميز هذه الحديقة بوجود بركة مياه صافية وسط الأشجار المتنوعة ومختلف أنواع الأزهار المحيطة بها والتي توفر جواً ملائماً للاستجمام والقراءة والاسترخاء.

 

  • حديقة السلام العالمي:

من أفضل أماكن التنزه التي يقصدها كل من سكان المنطقة والسياح والتي تتميز بمناظرها الطبيعية وانتشار الأشجار والمساحات الخضراء الموزعة بتنسيق جذاب، كما يوجد فيها منطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة مخصصة لتنزه مُربي الحيوانات الأليفة برفقة حيواناتهم، ومن أكثر العلامات تميزاً في الحديقة هو مجسم الكرة الأرضية الذي يتوسطها ويشير إلى الهدف إقامتها.

 

  • متحف حربية العسكري:

من أشهر المعالم السياحية في شارع نيشانتاشي يحتضن ضمنه التاريخ الحربي العسكري لدولة التركية منذ العصور القديمة، يتميز بقاعاته الواسعة المليئة بشتى أنواع الأسلحة الأثرية التي كانت تستخدم في عصر الدولة العثمانية في مختلف الحروب والفتوحات.

 

بالإضافة إلى العديد من النصب التذكارية لشخصيات كان لها أثرها الخاص في تاريخ تركيا مثل نصب الرئيس الجمهوري الأول مصطفى كمال أتاتورك.

 

ويحظى السياح إلى المتحف بفرصة الاستمتاع بالعروض الموسيقية التي تقدم من الفرقة العسكرية في عصر كل يوم.

 

  • حديقة ماتشكا وتلفريك حديقة ماتشكا:

تتميز هذه الحديقة بوجود أماكن للعب الأطفال بأمان بالإضافة إلى مسارات مخصصة للمشي والاستجمام بين المساحات الخضراء والأشجار المتنوعة والأماكن المخصصة للجلوس والاسترخاء والانتعاش بالهواء النقي، من متنزهات المنطقة المفضلة لسكانها والمحببة من قبل السياح أيضاً.

 

أكثر ما يلفت السياح إلى حديقة ماتشكا هو العديد الكبير من التماثيل التي تضمها الحديقة بالإضافة إلى التلفريك الأكثر شهرة عالمياً والذي يقوم بنقل الركاب بين تقسيم وبشكتاش فلا يمكن لأحد من السياح أن يمر من المنطقة دون تجربة طيران مميزة في تلفريك الحديقة.

 

  • حديقة صوفا الشعراء:

أيضاً من المتنزهات المميزة في المنطقة والتي تنقسم إلى العديد من الأقسام المخصصة لمختلف الأعمار، حيث يوجد فيها مناطق للعب الأطفال ومناطق لاستجمام الآباء بالإضافة إلى وجود ساحة خاصة للعب كرة القدم في وسط الحديقة.

 

  • منتزه الطفل:

يتميز المنتزه بامتداد للمساحات الخضراء المزدانة بالتماثيل المعدنية البرونزية التي تعكس حضارات وثقافات متنوعة، وكغيره من حدائق المنطقة مميز بمساحات مخصصة للمشي ومساحات القراءة والاستجمام إلى جانب الأماكن المخصصة للعب ولهو الأطفال.

 

  • شارع الماركات:

من أكثر الشوارع شهرةً على الإطلاق ويتميز بشهرته العالمية وليس فقط على المستوى المحلي يضم أعداداً كبيرة من المتاجر ومراكز التسوق العملاقة والمولات ودور الأزياء، وهو أول نقاط السياحة التي يبتدأ فيها السياح جولتهم للاستمتاع بجولة تسوق واسعة لأهم الماركات العالمية وأكثر الأسواق أناقة.

 

أفضل وقت لزيارة حي نيشانتاشي:

إن كنت ترغب بالحصول على جولة سياحية ممتعة في الوقت الأفضل عليك التوجه إلى نيشانتاشي في الفترة الممتدة بين الشهر السادس والشهر التاسع من السنة حيث يكون الطقس لطيفاً جداً في هذه الفترة وإمكانية الأمطار محدودة.

 

كيفية وصول السياح إلى حي نيشانتاشي:

يعتمد السياح على العديد من طرق الوصول إلى مدينة اسطنبول ومن ثم التوجه إلى حي نيشانتاشي من أي منطقة فيها، وفيما يلي سنذكر إمكانية الوصول المتاحة:

  • الوصول جواً:

يوجد العديد من رحلات الطيران التي تنطلق يومياً إلى اسطنبول من مختلف دول العالم أو يمكن السفر إلى أي مطار داخل تركيا ومن ثم الاستفادة من خدمات الطيران الداخلي للوصول إلى اسطنبول.

 

  • الوصول بحراً:

تستقبل اسطنبول العديد من الرحلات السياحية في موانيها وأقرب الطرق البحرية للوصول إلى حي نيشانتاشي عن طريق مضيق البوسفور القريب جداً منها.

 

  • الوصول براً:

يمكن الاستفادة من رحلات القطار التي تنقل السياح من مختلف الدول الأوروبية إلى اسطنبول، كما يوجد إمكانية استخدام الوصول بالسيارة الخاصة من بعض الدول القريبة.

 

بعد الوصول إلى اسطنبول في أي منطقة من مناطقها يصبح من السهل جداً الوصول إلى حي نيشانتاشي والذي يتميز بالعديد من خطوط المترو وخطوط الحافلات العامة التي تصله مع مختلف مناطق اسطنبول والتي تجعل من إمكانية الوصول إليه سهلة وسريعة.

 

إلى جانب تعدد المزايا التي تتحقق بامتلاك الشقق ضمن المنطقة والتي تضمن العائد الاستثماري المرتفع والأرباح العالية، فهي أيضاً تضمن الإقامة الأفضل والحياة الأكثر رقياً ورفاهية لسكانها.

 

 

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    مشروع إستثماري سكني على الطريق السريع E5 بمنطقة التوب كابي - إسطنبول يعتبرالمشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة, حيث يقع في موقع مميز بجانب مختلف خطوط المواصلات من مترو أنفاق والترامواي وغيرها . يمتد المشروع على مساحة 156.000 متر مربع ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس, يحتوي على شقق من الأنماط 1+1 حتى 5+1.....

قائمة المقارنة