fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

لماذا تعد العقارات رخيصة في تركيا؟

نظراً للأعداد الكبيرة الوافدة من المستثمرين الأجانب والعرب للاستثمار في تركيا ، كان لا بد لنا البحث والتحري عن الأسباب وراء التزاحم في استثمار العقارات وازدهار سوق العقارات في تركيا.

   وبالتحري  والبحث قد وصلنا أن ذلك نتيجة لعدة أسباب منها التسهيلات التي تقدمها الحكومة ؛والإطلالات الجميلة والموقع الجغرافي والمناخ الممتاز  ، ولكن أهم هذه الأسباب كان رخص أسعار العقارات في تركيا مقارنة بدول أخرى تتميز بنفس المواصفات،  فإن اعتدال الأسعار يساهم بشكل كبير على استثمار العقارات وحركة نشاط سوق تركيا العقاري . 

هل أبحث عن العقارات الرخيصة في تركيا:

يبحث المستثمر دائما عن خيارات مناسبة للاستثمار من أجل البدء بمشروعه الاستثماري  حيث  تتحدد خياراته ومشاريعه الربحية بعدة عوامل . فالمستثمرون في تركيا ينجذبون نحو العقارات بشكل أكبر ، ويعود ذلك للعوامل الآتية.

عوامل خارجية: 

  • الموقع : يلعب موقع العقار دورا كبيرا في سعره ، ويُحدث ذلك اختلافا كبيرا وفروقات في أسعار العقارات من مكان لآخر ويعود ذلك لاختيار المستثمر أو سبب شراءه للعقار فإذا كان العقار للسكن فإن المستثمر يبحث عن موقع هادئ وبنفس الوقت قريب من المدينة و مراكز الخدمات  وذو مواصلات جيدة  ، أما إذا كان الغرض من شراء العقار هو الاستثمار التجاري فإن المستثمر يبحث عن المناطق السياحية التي تقرب من البحيرات والمناطق التاريخية أو المناطق القريبة من مراكز المدينة والقريب من المدارس والجامعات بسبب كثرة الطلاب الذي يبحثون عن شقق  بالقرب من الجامعات .
  • خدمات الحي : ويكون ذلك بإنتشار عمال النظافة دوريا في الشوارع ، والمرافق العامة ومراكز طبية صغيرة ، خدمة المواصلات بين الأحياء الصغيرة  أو بين  المدينة والمدينة .
  • الأماكن الترفيهية : لا بد أن يكون العقار قريبا من الحدائق والمحميات الطبيعية والسينما وملاعب الرياضة بمختلف أنواعها و كذلك ملاهي الاطفال . 

عوامل داخلية :

  • الإطلالة :  تلعب إطلالة العقار دورا مهما في تحديد سعره فتختلف الإطلالة بين عقار وآخر من حيث الجمال وما تبثه في نفس المستثمر من راحة  نفسية ، لأن الساكن يبحث دائما عن إطلالة جيدة،  قد تطل على بحيرة أو حديقة أو واحة مائية أو مباني عمرانية جميلة او أبراج طويلة ذات مناظر جميلة.
  • اكساء العقار: الاكساء هو الفرش الذي تم فرش العقار به ويختلف حسب نوعية الفرش وجودته وكثرته  فقد يكون فرش العقار خفيفاً يحوي المستلزمات الأساسية فقط ، وقد يكون فرش العقار وافيا يحوي كل احتياجات المشتري ولا يحتاج المستثمر لشراء شيء من أثاث المنزل وإضافته فيما بعد.
  • مساحة العقار: وتختلف في ذلك اختيارات المستثمرين  ويعود ذلك لنوع الاستثمار ، ففي الاستثمار السكني،  سيبحث المشتري عن شقة ذات مساحة كافية لعائلته وتوزع منتظم للغرف ، وبالتأكيد سيختلف السعر بين عقار ذو ٥ غرف عن العقار ذو الغرفتين ، وما يميز عقارات تركيا هو الوسطية في المساحة حسب مكان العقار وموقعه وحسب المجمع السكني الواقع فيه. 
  • الطابق :  معظم العقارات تكون على شكل طوابق ، وكل عقار يتألف من عدة طوابق منها ٤ طوابق  ومنها ٦ طوابق  ومنها يصل ل ١٠ طوابق ويعود ذلك لنوع العقار وموقعه ، والمستثمرين دائما ما يبحثون عن شقة تكون ذات طابق منخفض  ويعود ذلك لعائلة المشتري فربما تحوي شخصا عاجزا أو مريضا  أو كبيرا في السن ولا يستطيع صعود الدرج ، حتى وإن كان العقار مزود بمصاعد كهربائية فبعض الناس لا تفضل هذا النوع من الشقق .

عوامل رخص العقارات في تركيا :

 تعتبر عقارات تركيا من أرخص العقارات  مقارنة بدول أخرى ، مما جذب ذلك أعداد كبيرة من المستثمرين إلى تركيا بغية الاستثمار العقاري فيها ، ساهم في رخص اسعار العقارات في تركيا عدة عوامل :

  1. اقتصاد تركيا : يعتبر اقتصاد تركيا  اقتصاد جيدا لما يعاصره من ازدهار في حركة الاستثمار ، ويساعد ذلك على جعل أسعار العقارات في تركيا أرخص مقارنة بدول أخرى ذات اقتصاد أضعف،  ويساعد المستثمرين ويضمن لهم  الربح العالي والاستفادة  من العقار  وضمان عدم الخسارة. 
  2. ثبات الأسعار  :  تعتبر الليرة التركية واحدة من العملات الثابتة القيمة نسبيا ، مقارنة بالعملات الأجنبية الأخرى،   وأن ثبات العملة يعطي نوعا ما ثباتا في الأسعار بما يؤمن ظروف حياة معيشية جيدة واستقرار اقتصادي يساهم في جذب المستثمرين ويجعل من أسعار العقارات في تركيا أرخص وأكثر.
  3. تسهيلات الحكومة التركية :  تجعل الحكومة التركية عملية امتلاك العقار واستثماره أسهل وأقصر مدة مقارنة بدول أخرى،  فلو كانت عملية تمليك العقار وبيعه أصعب وأكثر تعقيدا لكان ازداد سعر العقار ولو شيئا بسيطا ، ويعود ذلك لدفع أجور المحامين وكاتبي العدل الذين يستلمون أوراق عقد البيع أو الشراء ، والجهد الكبير المبذول في تسيير المعاملات الورقية.  

كيف استفيد من امتلاكي العقارات الرخيصة في تركيا  ؟

 العقارات في تركيا حتى مع ارتفاع أسعارها  إلا أنها تعتبر رخيصة مقارنة مع الدول الأخرى لأنها توفر ميزات  لا تجدها في غيرها   ، ولو وجدت هذه الميزات في دولة أخرى  لكان سعرها أغلى بكثير  ، كما أن امتلاك العقارات في تركيا هي فرصة كبيرة للنجاح ويتم ذلك بأشكال عديدة:

  • الاستثمار من خلال البيع :  بما امتلاك العقار التركي أقل تكلفة من باقي عقارات العالم  فيمكنك الاستفادة من هذا العقار وبيعه وكسب الأرباح  خاصة في أماكن السياحة  والأماكن الجذابة التي يهرع إليها رجال الأعمال ويتيح ذلك لك فرصة أكبر في الربح والنجاح .
  • الاستثمار من خلال التأجير : يمكنك الاستثمار في تركيا في مناطق عدة  ، ولكن بعض المناطق تستوجب التأجير لأنه يجني بالمرابح الأكبر  ، ويكون ذلك في مناطق السياحة الشهيرة من خلال تأجير السياح والزائرين وخاصة العقارات المطلة على الشواطئ ، ويكون ذلك أيضا في المناطق القريبة من الجامعات والمعاهد  من خلال تأجير الطلاب ، ويسمح ذلك بأرباح أكبر وعوائد مالية أفضل. 
  • الاستثمار من خلال افتتاح مكتب  عقاري: يمكنك أيضا الجمع بين البيع والتأجير من خلال اختيار موقع جيد لافتتاح مكتب عقاري فيه ، والقيام بعروض جيدة للشقق المتاحة  للبيع أو الشراء ، أو من خلال تأجير الشقق الجاهزة للطلاب أو السائحين أو من يرغبون بإقامة سكنية مؤقتة .
  • الحصول على الجنسية التركية: إن امتلاك عقار في تركيا يتيح لك فرصة الحصول على الجنسية التركية ضمن شروط محددة ، وإكمال بعض الأوراق الحكومية مع مدة زمنية لامتلاك العقار لا تقل عن ٣ سنوات ، تكون قد حصلت بالفعل على الجنسية التركية التي تجعل منها عقارات تركيا الرخيصة أمرا ممكنا.

 لا تنس أن العقارات الرخيصة في تركيا ليست كلمة ثابتة بل إنها تتغير وتتبدل باستمرار وهذا ما يضمن لك الحصول على أرباح وفيرة مع مرور الوقت ولا سيما أن كافة المؤشرات تؤكد على أن الأسعار فيها ستسجل خلال الفترة المقبلة ارتفاعاً كبيراً.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings