أرخص الشقق في تركيا 2022

جدول المحتويات

أهم عامل من عوامل الاستقرار هو امتلاكك لشقة ولكن قد تبحث عن أرخص الشقق في تركيا. ففي ظل التغيرات الاقتصادية والمهنية والنفسية التي يمر بها أحدنا نميل جميعاً لفكرة حب الاستقرار بشيء معين. ولا يوجد أهم من أن تنهي عملك كل يوم لتعود إلى منزلك، المنزل هو الفكرة الآمنة في أيامنا هذه.

لكن امتلاك شقة لم يعد بالأمر السهل، تحتاج لتوافر عدّة عوامل معاً لتقنعك بشراء منزل معيّن. ومن الدول التي تتمتع بجوانب إيجابية كثيرة من حيث شراء الشقق هي تركيا.

حيث تتميز تركيا بكونها أحد أكثر البلدان الأوروبية التي تضم في أراضيها شققاً رخيصة. ولا يمكن أن نتجاهل المزايا الضريبية التي تعتبر أفضل من غيرها.

كما أن الطبيعة في تركيّا تعد أهم وأجمل العوامل التي تدفعك لشراء منزل هناك. مثل وجود البحر الأبيض المتوسط، ووجودها الذي يشغل مساحة من آسيا وأوروبا معاً. كذلك الطبيعة الجبلية الخلابة والمناخ الملائم يجعلون من تركيا مكاناً مميزاً لتعيش فيه. بل وتستقر فيه بكل أريحية.

لذلك تعتبر أسعار الشقق في تركيا مناسبة جداً بالرغم من الارتفاع الذي حصل بسوق العقارات التركية في الآونة الأخيرة. حيث شهدت تركيا ارتفاع غير مسبوق بعقاراتها وهذا يعود لإدراك الجميع لأهمية الأراضي التركية كجنة استثمارية طبيعية وسياحية وعملية. والتي يمكنها أن تعود بملايين الدولارات من الأرباح الهائلة التي تتضاعف مع مرور كل يوم.

مع هذا كلّه يبقى أن نوضح لك بعض المناطق التي تضم أرخص الشقق في تركيا مقارنة مع العقارات في الدول المجاورة.

لكن قبل شراء الشقة في تركيا عليك أن تحدد بعض الأمور المهمة:

  • هل تريد إطلالة جميلة؟
  • شقة قديمة الطراز؟
  • شِقة عصرية؟
  • شقة تطل على جبل؟
  • شِقة لها إطلالة بحرية؟
  • شقة تتوسط حيّها؟
  • شِقة قريبة على المترو؟
  • شقة قريبة من السوق؟
  • طابق أول أو مرتفع؟
  • حي شعبي أم راقي؟
  • في الريف أو المدينة؟

عليك أن تختار صفات الشقة التي تريد أن تشتريها ثم تبحث عمّا يناسب طموحاتك. طبعاً السعر يعتبر العامل الأهم في تحديد الشقة المراد شرائها.

بالنسبة للسعر فهو يعتمد بشكل رئيسي على الموقع، مكان الشقة هو الذي يحدد سعرها قبل كل شيء. لذا كلما كانت الشقة قريبة على مركز المدينة كلما كانت أغلى مقارنة بالمناطق النائية. كلما كانت المنطقة نشطة ومزدحمة ومليئة بالأسواق كلما كانت أسعار العقارات فيها مرتفعة بالنسبة للعقارات الموجودة في المناطق الريفية أو الهادئة.

وتعتبر الإطلالة عاملاً رئيسياً في تحديد سعر الشقة، فقد تكون شقة ذات مواصفات أقل من عادية لكن سعرها مرتفع جداً بسبب إطلالتها الجميلة وخاصة الإطلالات البحرية فهي ترفع جداً من سعر الشقق السكنية. ولا ننسى الإطلالات الجبلية الخلابة. في هذه الحالة نؤكد أنه كلما ابتعدت عن الإطلالة الأجمل كلما أصبحت الشقة أرخص.

أرخص الشقق في تركيا

العوامل التي قد تجعل الشقة من أرخص الشقق في تركيا

  • بعيدة عن مركز المدينة والسواحل، لأنها عادة أكثر الأماكن تكلفة. خاصة باعتبار تركيا من أشهر الدول السياحية في العالم.
  • اختيار المناطق الريفية قريبة، المناطق القريبة من مركز المدينة تكون عقاراتها باهظة الثمن.
  • وجود مسافة عن محطات النقل الحديثة، الشقق القريبة من محطات المترو تكون أغلى.
  • أن تكون الشقة إما قديمة أو بحاجة إلى تجديد. حيث تعتبر الشقق الغير مسكونة من قبل أغلى بأضعاف الشقق المستعملة من قبل.
  • يجب أن تكون الشقة خارج حدود المدينة، كلما اقتربنا من المدينة نشهد ازدياد بالسعر.
  • المساحة في الشقة محدودة، كلما كانت الشقة أرخص كان سعرها أقل.
  • أن تكون الشقة قيد الإنشاء، كلما انتظرت انتهاء بناء الشقة كلما كان السعر منخفض أكثر عن الشقة الجاهزة للسكن.
  • تم بيع الشقة “على الأقل مرة واحدة”، حيث تعتبر الشقة المستعملة أرخص بكثير من الجديدة كلّياً.

أرخص الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا اسطنبول

توجد أرخص الشقق للبيع في تركيا غالباً في اسطنبول. وتتمركز هذه الشقق عادة في الأحياء القديمة، وحول البازار الكبير وعلى امتداد القرن الذهبي.

تعود الشقق في هذه الأماكن غالباً إلى العصور السابقة، ستجد فيها مزيجاً بيزنطياً وعثمانياً له طابع خاص مميز.

ويبقى كل عقار له ميزة خاصة وسعر محدد يختلف من مكان لأخر لذا يجب البحث جيداً قبل شراء الشقة.

 وتعتبر هذه المناطق ذات شعبية واسعة سواء لدى المغتربين وأيضاً لدى السكان المحليين خاصة القدامى منهم.

ويبقى كل عقار له ميزة خاصة وسعر محدد يختلف من مكان لأخر لذا يجب البحث جيداً قبل شراء الشقة.

كما توجد أيضاً أرخص شقق تركيا في ريف اسطنبول، اسنيورت، سلطان بيلي، غازي عثمان باشا، سليفري. وهذه المناطق تعتبر أرخص من غيرها بسبب أعمال البناء وتأخر وصول الميترو عليها.

في حال رغبت بشراء شقة رخيصة في اسطنبول عليك أن تقصد الضواحي الاسطنبولية. مثل دودلو، بنديك، جيبزة. حيث تعتبر أسعار الشقق في هذه الضواحي أرخص بمقدار النصف من مناطق أخرى في اسطنبول.

مناطق شقق للبيع في تركيا

  • تتوجه الأنظار حالياً إلى اسنيورت، خاصةً مع بدء تأسيس خط الميترو فيها. وهي منطقة مستحدثة تحتوي على الكثير من أرخص الشقق في تركيا. وينصح خبراء العقارات بشراء شقة فيها لأنها ستشهد تطوراً ملحوظاً سيؤدي لاحقاً إلى مضاعفة أسعار الشقق السكنية فيها.
  •  في بيوك جكمجة تتوافر الشقق الرخيصة أيضاً يعتمد هذا الأمر على الإطلالة هل هي بحرية أم قريبة من المواصلات. وكون الشقة في مجمع سكني حديث أو بناء عادي له دور كبير في تحديد سعر الشقة. تختلف هذه الأسعار وفقاً لعدة معايير التي تحدد سعر الشقة. وتبقى عقارات بيوك شكمجة بشكل عام من أرخص العقارات في تركيا.
  • يوجد لدينا أيضاً منطقة ارناؤوط كوي وهي من المناطق التي تتميز بوجود شقق رخيصة جداً مقارنة بغير مناطق. وتعتبر شقق هذا الحي من أرخص الشقق خاصة في مدينة اسطنبول. حيث يتميز هذا الحي بوجود العديد من المميزات الخاصة مثل قربه من مطار اسطنبول الدولي وقرب حي أرناؤوط كوي من قناة اسطنبول الجديدة يجعله قبلة للعديد من المستثمرين عن طريق العقارات. وللراغبين بالاستقرار في تركيا. ولا ننسى أيضاً قرب أرناؤوط كوي من البحر الأسود الذي يضيف ميزة بحرية جميلة للحي.
  • سنتحدث الأن عن ولاية أرضروم أو أرض الروم وهي ولاية تقع في شرق تركيا بعيدة قليلاً عن اسطنبول. ومرتفعة عن سطح البحر تتميز هذه الولاية  بالتنوع الثقافي الكبير. وفيها تجمعات حضارية متنوعة من الأكراد إلى جانب الأتراك والشركس والأرمن.
  • ومن الأماكن التي يتواجد فيها شقق رخيصة أيضاً هي  كارابوك التي كانت تُعرف في العهد العثماني باسم قره بوك التي تعني الشجرة السوداء

أرخص الشقق في تركيا مدينة ديديم

تتميز مدينة ديديم التي تعتبر من الأشهر بوجود الشقق الرخيصة و تتواجد مدينة ديديم في مقاطعة ايدن التركية وهي مدينة ساحلية. بما أننا نتحدث عن المدن الساحلية فبالتأكيد لدينا إطلالات مميزة على البحر هذه المدينه تطل على بحر إيجه. وعلى الرغم من كافة مقوماتها السياحية وخاصة البحرية. وقد ذكرنا سابقاً أن الإطلالات البحرية تعتبر من الأغلى في تركيا إلا أن هذه المدينة تحظى بشعبية كبيرة.

ويعتبر بالإضافة إلى وجود الشقق الرخيصة فيها ميزة جميلة وجذابة تجذب العديد من الناس الذين يبحثون عن شقق رخيصة للبيع. ونظراً لأن مقوماتها السياحية والطبيعية لافتة إلى حد كبير. فهي تعتبر من أشهر المناطق التي تتوافر فيها الشقق الرخيصة.

أرخص الشقق في تركيا مدينة دالامان

تتميز مدينة دالامان بأهميتها السياحية في تركيا خاصة أن فيها مطار دولي تابعة لتركيا. ويوجد أيضاً فيها العديد من المعالم الأثرية والسياحية التي تلفت أنظار الجميع إليها. ورغم كل هذه المقومات إلا أن الشقق فيها تعتبر أرخص نسبياً من مناطق اسطنبول المركزية.

أرخص الشقق في تركيا طرابزون

ويمكنك أيضاً أن تجد شقق رخيصة للبيع في مدينة طرابزون. ربما قد تستغرب عندما تسمع أن مدينة كهذه تحتوي على شقق رخيصة. خاصة أنها تعتبر من أشهر المدن التركية التي تتميز بكونها مدينة سياحية بجدارة. حيث تعتبر من أشهر المدن الغنية والمناطق الأثرية والسياحية ولها شهرة واسعة بغناها وتنوعها الثقافي والتاريخي .حيْث يمكنك أن تجد آثار تعود الى عدة حضارات مختلفة. لكن هذا لا يعني بالتأكيد أن كل المنطقة تضم شقق سكنية غالية. فإذا أردت أن تعثر على شقق رخيصة في مدينة كهذه يجب أن تبحث في الأرجاء أو في الريف. كلما زادت المسافة عن مركز المدينة كلما وجدت شقة أرخص تناسب وضعك المادي. ولا يمكن أن ننسى أنه كلما كانت الشقة أصغر كلما كانت الشقة أرخص.

في طرابزون، هناك عدة أماكن لشراء شقق رخيصة، مثل يومرا. وهي ضاحية في مدينة طرابزون المعروفة بإطلالاتها الساحلية الخلابة. وتحيط بها عدد من المدارس والجامعات، فضلاً عن مجمع بحيرة بارك.

أرخص الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا كوتاهيا

ولدينا أيضاً ولاية كوتاهيا التي توجد في منطقة ايجه وتبعد عن اسطنبول حوالي 330 كيلومتر نحو الجنوب. ومن الأمور التي تتميز بها هذه الولاية هي صناعة البورسلان والخزف الفاخر التي كانت قد ظهرت في عهد الدولة العثمانية. ومِن مميزاتها أيضاً أنها تعتبر من أغنى الولايات من الناحية الغذائية. وهذا كله ينعكس على طبيعة الأطعمة التي يمكن أن تجدها في هذه الولاية.

من مزايا الحياة الجميلة في هذه الولاية هو وجود الطابع الريفي البسيط الذي يسيطر على الأجواء.

أرخص الشقق في تركيا أنطاليا

في أنطاليا عدد وفير من الشقق السكنية الرخيصة حيث أنها مدينة ساحلية هامة يتم استحداثها في السنوات الأخيرة. وتم إنشاء مدينة طبية فيها ساهمت بزيادة عدد السكان وجذب الأنظار لها.

أرخص الشقق في تركيا سكاريا

 في حال كنت تبحث عن الطبيعة الساحرة فلديك سكاريا التي تتوسط الطبيعة الساحرة التي لا يمكنك أن تغفل عينك عنها للحظة من شدة جمالها. أضف إلى هذا أن هناك عدة معالم سياحية قريبة، ستبهرك أيضاً.

أما متطلبات الحياة اليومية كالمدارس والأسواق فكلها متاحة على مسافات قريبة.

أرخص الشقق في تركيا الريف

تعتبر المنازل الريفية من الأرخص في تركيا، حيث يمكنك شراء منزل بتكلفة أقل ثلاث مرات عن الشقق السكنية في المناطق الراقية المزدحمة. طبعاً يزداد سعر المنزل بازدياد حجمه، وقربه من المدينة.

أرخص الشقق في تركيا بودروم 

في غرب تركيا تقع مدينة بودروم التي يسمونها لؤلؤة تركيا، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية التركيّة.

بالإضافة لكونها مليئة بالأسواق والمولات. رغم كل هذه الميزات إلا أن الشقق فيها تعتبر أرخص بكثير من مناطق أخرى.

أرخص الشقق في تركيا

أرخص الشقق في تركيا غازي عنتاب

لا يمكن أن نتجاوز غازي عنتاب، حيث تشتهر هذه المدينة بتكلفة المعيشة البسيطة نوعاً ما. وتوافر الأجواء المناسبة لحياة غير مكلفة. لذا تعتبر غازي عنتاب مقصد المهجرين والنازحين والمتقاعدين.

إن الشقق الرخيصة متوفرة في جميع أنحاء تركيا لكن قبل أن تشتري عليك أن تحدد المواصفات التي تناسبك. سواء  كنت تبحث عن موقع جميل أو عن إطلالة خلابة بحرية أو جبلية. أو هل تبحث عن شقق قريبة من المواصلات أو ترغب بشقة في المناطق الريفية. طبعاً حجم الشقة له دور أساسي في تحديد السعر والموقع وطبيعة البناء وكل ما ذكرناه سابقاً.

في الختام يجب أن ننوه أنه عند قيامك بشراء أرخص الشقق في تركيا فإنك هكذا توفر الكثير من المال الذي يمكن أن تستخدمه بطرق أخرى كثيرة. مثلاً يمكنك أن تستخدم المال الذي وفرته من أجل الاستثمارات العقارية. أو حتى أي مشروع آخر كما يمكنك أن تستفيد من العقار خلال الاستثمار. مثلاً أن تقوم بتأجير الشقة التي اشتريتها ولتأخذ بعين الاعتبار أنه أن كانت الشقة رخيصة فهذا لا يعني أبداً كونها غير جيدة. على العكس تماماً يمكنك أن تحصل على شقق فيها أهم المميزات ولكن بسعر رخيص. أيضاً كل ما عليك فعله هو الاستعانة بدليل جيد يساعدك في البحث عن شقة تناسبك وتناسب المال الذي لديك. نتمنى أن نكون قد افدناكم وقدمنا لكم المعلومات اللازمة التي قد تسهل عليكم عملية البحث عن شقة.

كل ما عليكم فعله الآن هو تحديد طبيعة المكان الذي ترغبون بالعيش فيه. ثم التواصل معنا للحصول على الاستشارة المجانية عبر الواتساب عن شقة مناسبة. آخذين بعين الاعتبار كل الأماكن التي تحدثنا عنها حتى توفروا وقتكم وجهدكم.

تذكر أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

مقالات ذات صلة

Compare Listings