اسعار العقارات في تركيا 2022 والعوامل المؤثرة بها

جدول المحتويات

تتعدد عوامل ومقومات الاستثمار العقاري في تركيا التي تجعل منه قطاعاً اقتصادياً أساسياً ومؤثراً بالاقتصاد التركي المحلي. كما يعتبر قطاع الاستثمار العقاري في تركيا منافس جداً لقطاع العقارات في مختلف دول العالم الأوروبية والأجنبية. وكثير ما يسأل المستثمرون حول اسعار العقارات في تركيا والعوامل المؤثرة بها. على اعتبارها المعيار الأساسي الذي يحدد القدرة المادية للمستثمر على شراء عقارات في تركيا.

كم تبلغ اسعار العقارات في تركيا وما هي العوامل المؤثرة بها! موضوع شيق ومهم سنتناوله في كلماتنا التالية…

نبذة عن اسعار العقارات في تركيا والعوامل المؤثرة بها

تتنوع وتتباين اسعار العقارات في تركيا تتبعاً للكثير من العوامل والمتغيرات. على العموم تعتبر اسعار العقارات في تركيا منافسة ورخيصة، بالمقارنة بينها وبين الدول الأوروبية أو الأجنبية. وهذا هو العامل الأساسي والجوهري لاستمرار توافد المستثمرين من شتى أنحاء العالم واندفاعهم نحو الاستثمار وشراء العقارات في تركيا.

السياحة في تركيا من أكثر العوامل المؤثرة على الأسعار

من المعلوم أن قطاع السياحة في تركيا يرتبط بشكل مباشر بقطاع العقارات في تركيا. حيث تعد تركيا بلد عريق متوغل في القدم وعصري بنفس الوقت، ويمتد على قارتي آسيا وأوروبا. كمت تتميز تركيا بالتنوع الجغرافي والمناخي الغني الذي ينعكس على تنوع الأماكن السياحية الطبيعية في تركيا. بالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من المسطحات المائية، خصوصاً مضيق البوسفور الشهير والغني عن التعريف. نذكر أيضا الأماكن السياحية التاريخية العريقة ذات الطابع الثقافي والأثري في تركيا.

كما يوجد الكثير من المنتجعات والفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية. لذلك يأتي السياح من شتى مناحي العالم من أجل زيارة تركيا. واستطلاع الأماكن السياحية الشهيرة ضمنها. وهذا ما يزيد الحاجة إلى العقارات السياحية والعقارات السكنية والتجارية المختلفة وغيرها.

اسعار العقارات في تركيا 

تشير الإحصائيات العامة إلى تزايد اسعار العقَارات في تركِيا بالمقارنة مع اسعار العقارات في الأعوام السابقة. كما تشير الدراسات إلى استمرار ارتفاع اسعار العقارات في تركِيا مستقبلاً. على الرغم من جميع الظروف الاقتصادية التي قد تواجه البلاد.

و هذا ما شهدناه خلال عام 2021- 2022 م عندما انتشر الوباء العالمي كورونا في تركيا ودول العالم المختلفة. الأمر الذي أدى إلى نتائج سلبية أدت إلى إقفال عام وركود اقتصادي عام. ومع ذلك لم يتأثر السوق العقاري واستمرت عمليات البيع والشراء عن بعد من خلال المكاتب العقارية، وتستمر اسعار العقارات بالارتفاع. مما يجعل الأرباح الاستثمارية في تركيا مضمونة وأكيدة.

المكاتب العقارية في تركيا هي أفضل الأماكن المناسبة للاطلاع على الأسعار

تعد الشركات ومكاتب العقارات في تركيا من أنسب الأماكن الملائمة للاطلاع على آخر العروض العقارية ضمن ولايات تركيا. وأصدق العروض السعرية الموافقة بعيداً عن المراوغات ومحاولات النصب والاحتيال التي قد تقع ضحيتها!

في الختام، مهما كانت اسعار العقارات في تركِيا والعوامل المؤثرة بها. لا تزال اسعار العقارات في تركيا متناسبة مع مقوماتها ومنافسة، بالمقارنة مع اسعار العقارات الأخرى في الدول الأوربية. وهذا ما يجعل عقارات تركيا هدف وغاية لمعظم المستثمرين الأجانب. لا سيما وأنه يمكنهم التقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري وشراء العقارات في تركيا.

خيارات شراء العقارات في تركيا لا تنتهي لذا إن كنت ما زلت تبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول تواصل بشكل فوري عبر واتساب مع فريق الخدمات. واحصل على استشارة مجانية وجميع التفاصيل التي تريدها. كما يمكنك حجز جولة عقارية بحسب وقتك المتاح. ونذكرك أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

مقالات ذات صلة

Compare Listings