fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022

يونيو 12, 2022

ما تزال تركيا اليوم تستقطب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب الراغبين بالاستثمار وشراء العقارات المختلفة مما أثر على حركة نشاط سوق تركيا العقاري فشراء العقارات في تركيا بات اليوم الفرصة الأكبر للنجاح والأوفر حظاً للحصول على مشروعاً استثمارياً تجني منه الأرباح   الكافية وتحقق النجاح، وحصل ذلك نتيجة لما تقدمه الحكومة التركية من تساهلات في شراء العقارات في تركيا وتشجيعها  على الاستثمار العقاري، ووضع القوانين والأنظمة التي تخفف أعباء الاستثمار وتدعم المستثمر في جميع القطاعات . 

 

الجنسية التركية 

تعد الجنسية التركية اليوم من أهم الجنسيات العالمية والأكثر طلباً ورغبة من قبل العديد من الأشخاص حول العالم للحصول عليها والتمتع بصلاحياتها وهذا ما شهده الواقع في السنوات القليلة الماضية وصولاً ليومنا هذا، فتركيا اليوم باتت من أوائل الدول العالمية والكبرى لما شهدته من تطور في مختلف المجالات ،فالاقتصاد التركي اليوم يثبت يوماً بعد يوم قوته وصلابته في مواجهة كل التحديات الداخلية والخارجية وكذلك السياسة الحكومية التي تتبعها السلطات التركية سواء بالعلاقات الخارجية أو الداخلية ،ولم يكن التطور في المجال الخدمي أوفر حظاً فتركيا اليوم باتت أكثر تشبيهاً بالمدن الأوروبية حيث باتت تمتلك البنية التحتية المتطورة والحديثة سواءً من مرافق عامة ووسائل للمواصلات السريعة والمتطورة وصولاً لشبكات الطرق والأنفاق والجسور التي تربط المدن التركية أضافة للعديد من الخطط المستقبلية المعلن عنها من قبل الحكومة التركية التي من شأنها ان تضع تركيا في مقدمة الدول ومواكبة التطورات . 

ومن هنا يتبين أنه لا شك أن التطور وحركة التطوير المستمرة التي تسعى لها الحكومة التركية من شأنها أن تعطي القوة لهذه الدولة والثقة لحامل الجنسية التركية أنه حاصل على أقوى الجنسيات العالمية مما يدفع العديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم لتنفيذ كل التعليمات الحكومية اللازمة من أجل الحصول عليها والتمتع بميزاتها . 

  

مميزات الحصول على الجنسية التركية 

إن الحصول على الجنسية التركية يمنح صاحبها العديد من الميزات فبمجرد حصول المستثمر الأجنبي أو العربي عليها يتمتع بمعظم حقوق المواطنة الخاصة بالمواطن التركي ، فيمكن مراجعة المشافي الحكومية المجانية والحصول على التأمين الصحي الحكومي الذي تقدمه الحكومة التركية ،ويمكن الحصول على فرص التعليم الحكومي المجاني بالنسبة للمستثمر الحاصل على الجنسية التركية وجميع أفراد أسرته وكذلك فرص التعلم بالجامعات الحكومية التركية . 

كما إن الحصول على الجنسية التركية للمستثمر الخارجي يسمح له بالسكن والإقامة مما يعني أنه أصبح ينطبق عليه كافة القوانين ويمتلك كافة الحقوق التي تضمن ما له وما يترتب عليه فهو يعيش في دولة تعتبر من أفضل دول العالم بالأمن وأكثرهم قوة من كافة الجوانب الاقتصادية والسياسية والخدمية .

من أهم المميزات للمستثمر الخارجي عند حصول على الجنسية هو ما تنص عليه القوانين والتعليمات الحكومية التركية إذ يسمح له بشراء العديد من العقارات التي لا حصر لها مما يعني سهولة الحركة الخاصة بالمستثمر في سوق تركيا العقاري . 

يمكن للحاصل عل الجنسية التركية الحصول  على جواز السفر التركي الذي يعد من أقوى جوازات السفر بالعالم وبتالي الحصول على تأشيرات دخول إلى معظم دول العالم بواسطته       

 

طرق الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار 

يمكن للمواطن الغير تركي الحصول على الجنسية التركية وفقاً لما تنص عليه التعليمات والقوانين التركية إذا تحقق شرط من الشروط الثلاث التالية:

أولاً : عند شراء عقار في تركيا بقيمة تزيد عن 400 ألف دولار أمريكي وعدم بيعه لمدة تزيد عن ثلاث سنوات فأنه سيحصل على الجنسية التركية .

ثانياً : الإيداع النقدي في أحد البنوك التركية بقيمة تزيد عن 500 إلف دولار أمريكي ومدة تزيد عن ثلاث سنوات حيث يتم تحول المبلغ إلى البنك المركزي التركي طيلة المدة الزمنية . 

ثالثاً : استثمار مبلغ ثابت بقيمة 500 ألف دولار أمريكي في تركيا أو أكثر.

إذا تم تحقيق أحد الشروط الثلاث السابقة يحق وقتها للمستثمر الحصول على الجنسية التركية بعد مدة لا تتجاوز ثلاث أشهر من تاريخ تقديم الأوراق المطلوبة للحصول عليها . 

أعدد الحاصلين على الجنسية التركية بالأرقام  

وفقاً للأرقام المسجلة لدى المديرية العامة لنفوس وشؤون الجنسية التركية فإنه بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية من المستثمرين الخارجيين حتى منتصف العام 2022 ما يقارب 20 ألف مستثمراً خارجياً  

ومن هنا يتضح لنا أن الأعداد ما زالت تتزايد يوماً  بعد يوم مما يدل على حجم الإقبال الكبير الذي يشهده سوق تركيا العقاري للاستثمار  من قبل العرب من جهة والأوروبيين من جهة أخرى 

ولم يقتصر الاستثمار على الأوروبيين والعرب فقد أشار التقرير الصادر عن مديرية الطابو والمسح العقاري، عن الجنسيات الأكثر حصولاً على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، حيث كان الإيرانيون في المرتبة الأولى من الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات في تركيا . وكانت المرتبة الثانية من نصيب المواطنون العراقيون  ، فيما احتل المركز الثالث المواطنون الروس، بينما كان السعوديون في المركز الرابع، وحلوا الصينيون خامساً  ، وكان المركز السادس من نصيب المواطنون الأفغان . وكان المواطنون الكويتيون في المركز  السابع، وجاء الترتيب الثامن من نصيب اللبنانيون، وكان المصريون في الترتيب التاسع حسب ما صدر عن إحصائيات البيان واحتل  المرتبة العاشرة المواطنين الباكستانيون. 

وحسب الإحصائيات لم يقتصر التجنيس لهؤلاء الجنسيات السابقة بل كان هناك حصول للجنسية من مختلف جنسيات العالم ولكن ما تم ذكره من جنسيات هم من احتلوا المراتب العشرة  الأولى في التصنيف الصادر عن المديرية العامة لنفوس وشؤون الجنسية التركية  . 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings