fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

تكاليف جواز السفر التركي 2022

جواز السفر التركي واحد من الأهداف المشتركة بين الكثير من الأشخاص حول العالم وهناك الكثير من التساؤلات التي تُطرح حوله ومن أجل ذلك قرر فريق التحرير في شركة هنا العقارية أن يُجيب من خلال المقال التالي عن أهم المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بالجواز التركي، مثل تكاليفه – ميزاته – أنواعه.

جواز السفر التركي :

هو الوثيقة الرسمية التي تمنحها دولة تركيا للمواطنين الأتراك أو للمستثمرين الأجانب أو العرب الحاصلين على الجنسية التركية و بشروط معينة  ، ليسمح لهم بالسفر والحصول على تأشيرات الدخول  إلى الدول الأخرى باستخدام هذه الوثيقة ، فهي تصدر من قبل المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية – إدارة الهجرة والجوازات ، صدر أول جواز سفر تركي عام 1950.

 يوجد أربع أنواع لجواز السفر التركي التي يمكن الحصول عليها  ،ولكن لكل جواز سفر هناك متطلبات خاصة ومختلفة عن الآخر حيث يجب على المواطن المتقدم للحصول على جواز السفر الخاص به أن يحقق المطالب ليتم منحة أحد الأنواع الأربعة . 

 حامل جواز السفر التركي يستطيع السفر إلى معظم دول العالم دون تأشيرات دخول (فيزا) والسبب يكمن في قوة جواز السفر التركي الذي احتل المراتب متقدمة بالترتيب العالمي.

 فسياسة الحكومة التركية ومنهجيتها تمنحه مزيداً من القوة ،فاقتصاد تركيا القوي والثابت ايضاً يمنح جواز السفر التركي القوة والتميز مما يدل على إمكانية أن يتقدم جواز السفر التركي بمراتب متعددة في الترتيب العالمي خلال الأعوام المقبلة .  

 

ميزات جواز السفر التركي 2022 :

إن أحد أهم الميزات التي يتميز بها جواز السفر التركي هي التصنيف العالمي للجواز ضمن جوازات الدول الأخرى فهو في المراتب الأعلى تصنيف من حيث قوته ،سرعة الإصدار التي يتميز بها فيمكن الحصول على جواز السفر التركي بعد عدة أيام  من تقديم الأوراق لإدارة الهجرة والجوازات كما يمكنك استخراج جواز سفر لا يحتاج إلا تجديد سوى مرة واحدة كل 10 سنوات.

 حامل الجواز له حقوق المواطنة التركية بشكل كامل فأنت تتمتع بالخدمات الحكومية الصحية والتعليمية المجانية مما تشمل المدارس والجامعات والمشافي الحكومية وغيرها من الخدمات المقدمة من الحكومة التركية. 

فأنت تستطيع الحصول على جواز السفر التركي ولست مضطر للتنازل عن الجنسية الأصلية (ازدواجية الجنسية)، يستطيع الأجنبي أو العربي الحاصل على الجواز التركي الاستفادة من الخدمات الحكومية المجانية كأي مواطن تركي كما يمكنه الاستفادة من برنامج التقاعد الحكومي الخاص حيث ما ينطبق على المواطن التركي ينطبق عليه ، كما يحق للحاصل عليه أن يشارك في الانتخابات التركية  . 

وفقاً للتسهيلات التي تجريها الحكومة التركية لتشجيع الاستثمار العقاري في تركيا، قامت بمجموعة من الإجراءات والتعليمات القانونية   التي تسمح للمستثمرين الحصول على الإقامة العقارية التركية أو الجنسية التركية والحصول على جواز السفر التركي مما دفع العديد من المستثمرين للسفر إلى تركيا والاستثمار والحصول على أقوى الجوازات في العالم .

    تكلفة الحصول على جواز السفر التركي :

 تختلف الرسوم الواجب دفعها للحصول على جواز السفر التركي ، فوفقاً لمدة الصلاحية الخاصة بالجواز ستدفع الرسوم ، فإذا كنت تريد الحصول على جواز بصلاحية  لمدة ستة أشهر ، ستدفع ثمن  دفتر الجواز إي ما يقارب 180 ليرة تركية مضافاً لها رسوم الصلاحية التي تساوي 309 ليرات تركية ، إما إذا أردت الحصول على صلاحية لمدة سنة ستدفع 180 ليرة تركية (ثمن الدفتر) مضافاً لها 452 رسوم من أجل جواز السفر . إما إذا أردت الحصول على صلاحية لمدة سنتين ستدفع 180 ليرة تركية (ثمن الدفتر) مضافاً لها 1048 رسوم من أجل جواز السفر . 

إما إذا أردت الحصول على صلاحية لمدة 3سنوات ستدفع 180 ليرة تركية (ثمن الدفتر) مضافاً لها 1294 رسوم من أجل جواز السفر . 

بينما الحصول على صلاحية لمدة 4سنوات ستدفع 180 ليرة تركية (ثمن الدفتر) مضافاً لها 1714 رسوم من أجل جواز السفر .

يمكن للشخص المتقدم بطلب الحصول على جواز السفر التركي أن يقوم بتسديد الرسوم الخاصة بالجواز في أحد البنوك التركية مع ضرورة الاحتفاظ بوصل البنك الخاص بعملية الدفع من أجل الحصول على الجواز التركي .

خطوات استخراج جواز السفر التركي :

اذا كنت ترغب بالحصول على جواز السفر لأبد من اتباع مجموعة من الإجراءات وتسلسل تعليمات للحكومة التركية.

فيجب حجز موعد للحصول على جواز سفر تركي عن طريق الاتصال بالرقم 199 أو زيارة الموقع الإلكتروني للنفوس التركية ، بعد ذلك يجب التوجه على مركز البريد التركي ودفع تكاليف الاستخراج ، الذهاب بالموعد الذي تم أخذه سابقاً مصطحباً الأوراق الشخصية من ( هوية شخصية – صورة عن الهوية الشخصية –وصل الدفع – عنوان السكن مع وثيقة تثبت ذلك – جواز السفر القديم في حال وجودة –صور شخصية مربعة عدد 2) ، بعد ذلك يتم الحصول على استمارة من دائرة النفوس ليتم ملأ حقول البيانات المطلوبة وتسليمها للموظف مع كامل الأوراق المطلوبة ، يتم الانتظار عدة أيام ريثما يتم إصدار الجواز وإرساله الى العنوان المرفق مع الأوراق المطلوبة . 

 

أنواع جوازات السفر التركية : 

تمنح الحكومة التركية عدة أنواع من جوازات السفر الخاصة بها، فيمكن للمواطن التركي العادي أو المستثمر الأجنبي الحاصل على الجنسية التركية  الحصول على جواز السفر العادي أو الأحمر  ، كما تمنح نوعاً أخر يسمى بجواز السفر التركي المختوم (الجواز التركي الرمادي ) الذي يمنح للرياضيين الوطنيين، المنتسبون للهلال الأحمر ،منتسبي جمعية الطيران التركية ،المواطنين الذين يعملون في المنظمات الدولية ، ويمنح نوعاً ثالثاً  من جوازات السفر التركية وهو جواز السفر التركي (جواز السفر التركي الأخضر)  ويتم منحه لرؤساء البلديات ،موظفين الخدمات العامة المتقاعدين ،زوج أو زوجة حاملي جواز السفر التركي الخاص ، النوع الرابع هو جواز السفر التركي الدبلوماسي الذي يمنح لأعضاء مجلس الأمة والوزراء ،المفاوضون ،الدبلوماسيون . 

يمكن أن يمنح الطفل جواز السفر  التركي الخاص بالأطفال الغير بالغين بعد موافقة أولياء الأمور . 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings