Your search results

شقق للبيع في الفاتح اسطنبول

Posted by Faiyza on 8 أغسطس، 2022
0

شقق للبيع في الفاتح اسطنبول، من العناوين التي تحظى بالقدر الأعلى من اهتمام المستثمرين العقاريين والأجانب ممن يرغبون بالسكن في اسطنبول وبالتأكيد كانت منطقة الفاتح من أكثر مناطق اسطنبول اقتراحاً لهم.

وخصص هذا المقال ليتناول أهم المعلومات المتعلقة في منطقة الفاتح والإجابة عن كثير من الاستفسار عن السكن والاستثمار في شققها.

الفاتح اسطنبول:

تحتل الفاتح موقعاً استراتيجياً في اسطنبول الأوروبية بمساحة تصل إلى ١٥.٦٧ كيلو متراً مربعاً وارتفاع وسطي يصل إلى ٦٠ متراً فوق سطح البحر، وهي من مراكز اسطنبول الأكثر حيوية التي ترتفع فيها الكثافة السكانية بشكل كبير تصل إلى نصف مليون نسمة بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من السياح الأجانب.

 تطل الفاتح على القرن الذهبي شمالاً وسواحل بحر مرمرة في الجنوب فهي تتميز بإطلالة بحرية لافتة بالإضافة إلى غلبة المناظر الطبيعية الخلابة كما يحدها من جهة الغرب أسوار القسطنطينية.

الأهمية التاريخية لمنطقة الفاتح اسطنبول:

لا يمكن التكلم عن منطقة الفاتح دون التطرق إلى أهميتها التاريخية المتمثلة بالمعالم الكثيرة المتغلغلة في القدم، مثل مساجد الآغا، مسجد الفاتح، مقام السلطان محمد الفاتح، والعديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تعكس عراقة هذه المنطقة الممتدة في القدم.

أهمية الفاتح السكنية بالنسبة للعرب:

تعتبر منطقة الفاتح من أكثر المناطق المفضلة للعرب في مدينة اسطنبول وذلك لأنها من المناطق التي يطغو عليها الطابع الإسلامي الظاهر من خلال معالمها الإسلامية الكثيرة ويغلب على الفاتح الأجواء المحافظة الإسلامية المناسبة للعرب بالإضافة إلى أنها تتيح لهم مستوى معيشياً مناسباً وحياة متكاملة بجميع احتياجاتها الأساسية والترفيهية، بالإضافة إلى التنوع الكبير في العقارات السكنية وتعدد فرص الاستثمار في منطقة الفاتح.

الأهمية السياحية لمنطقة الفاتح:

تعتبر منطقة الفاتح من أهم وأول المناطق السياحية التي يضعها السياح في مخططاتهم أثناء زيارة مدينة اسطنبول، فهي من المناطق الغنية جداً بالمعالم السياحية المتنوعة كالمتاحف والمساجد والكنائس والشواطئ والعديد من المعالم الأخرى .

وهي من أكثر مناطق اسطنبول التي تستقبل السياح بأعداد كبيرة وهذا انعكس على أعداد المنتجعات والمطاعم والفنادق والمقاهي المنتشرة في هذه المنطقة وعلى نوعيتها أيضاً لتتلاءم مع أهمية هذه المنطقة السياحية.

رحلة إلى أحياء الفاتح:

يتميز كل حي من أحياء الفاتح بخصوصية منفردة تزيده جذباً وأهميةً وفيما يلي سنذكر أهم الأحياء في الفاتح لنذكر نشاط السياحة فيها والتي ترتبط بشكل مباشر بأهمية هذه الأحياء في الاستثمار العقاري، التي تجعل من أي شخص متردد في شراء شقة للاستثمار فيها يسارع في اتخاذ قراره.

مركز منطقة الفاتح:

يتميز مركز الفاتح بوجود مسجد الفاتح ومجمعه والذي سمي باسم السلطان محمد الفاتح ويعود بناؤه إلى ١٤٦٣م ويضم أيضاً مستشفى ومدرسة وحمامات ومنازل، بالإضافة إلى وجود شارع فوزي باشا الذي يعود إلى الزمن الروماني، ويضم مركز الفاتح أيضاً مكتبة ملليت، عمود مارشيان البيرزنطي بالإضافة إلى مسجد الخرقة الشريفة.

تنطلق أغلب جولات السياح من مركز الفاتح الغني بالمعالم المتنوعة.

إمينونو وسيركاجي:

الحيان الساحليان من أحياء الفاتح الممتدة على طول القرن الذهبي من الأحياء الشعبية الأكثر جذباً للسياح وتتميز بوجود العديد من المقاهي القديمة والمطاعم، وتتميز فيهما ساحة إمينونو، بازار التوابل المصري، مسجد يني كامي، حديقة جولهانة، محطة قطار سيركاجي التي تعتبر من أقدم محطات القطار في اسطنبول.

السلطان أحمد:

من أحياء الفاتح الأكثر شعبية كانت من أكثر المناطق نشاطاً في العصر العثماني تتميز بقربها من مضيق البوسفور، يشتهر فيها ميدان هيبودروم، قصر توبكابي، المسجد الأزرق، خزان البازيليك بالإضافة إلى متاحف اسطنبول الأثرية، ومتحف الفنون التركية والإسلامية، يستقبل حي السلطان أحمد الكثير من السياح سنوياً في العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق، فلا يمكن للسياح أن يزوروا الفاتح دون المرور في السلطان أحمد من أجل شراء الهدايا والتذاكر منها، كما تحظى أغلب الشقق في السلطان أحمد بإطلالة ساحرة على مضيق البوسفور.

الطريق من ديفان إلى بايزيد:

طريق قديم يقع بين ساحة السلطان أحمد وساحة بايزيد، يضم الطريق العديد من المعالم التاريخية المتميزة بتصميمها المعماري الذي يعود إلى العصر العثماني والروماني والبيرزنطي.

بايزيد:

من الأحياء التاريخية الواقعة في نهاية طريق ديفان يضم ساحة بايزيد المعروفة بأهميتها الثقافية والسياحية، بالإضافة إلى سوق غراند بازار الذي يعتبر من أشهر الأسواق في اسطنبول وأكثر الأسواق المحبوبة من قبل السياح.

لاليلي وأكساراي:

من الأحياء التي تجمع بين الماضي والحاضر في منطقة الفاتح تضم العديد من المراكز التجارية والأسواق السياحية والمطاعم والفنادق وهي من أكثر أحياء الفاتح نشاطاً، كما يوجد فيا العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد لاليلي، مسجد بودروم، مسجد السلطان وليد جامع ملا فناري عيسي، مسجد مراد باشا.

بعد النزول من لاليلي ستصل إلى ساحة أكساراي التي تعود إلى العصر البيزنطي التي تضم حمام سوفولار التركي والعديد من المطاعم المختصة بتقديم الطعام من المطبخ التركي العريق.

حي مسجد السليمانية:

الذي يضم المسجد السليماني المشهور بعراقة ودقة تصميمه المعماري، المزخرف بالبلاط الملون والنوافذ الزجاجية الملونة ويتميز بأعمدته العريقة، ويوجد في نفس الحي مجمع السليمانية الذي يضم العديد من المعالم الأثرية كالمساجد والمدارس.

يوجد في محيط مسجد السليمانية العديد من الحدائق الواسعة والمنازل الخشبية المتميزة بجاذبيتها.

فنار وبلاط:

يعرف حي الفنار بالحي اليوناني القديم، وحي بلاط الحي اليهودي وهما من أحياء الفاتح الساحلية الممتدة على شاطئ القرن الذهبي .

يتميز الحيان بأهميتهما التاريخية وبوجود العديد من المطاعم والمقاهي.

قناة فالنس وحي وفاء:

تم بناء قناة فالنس منذ العصر الروماني وتعتبر من أجمل المعالم السياحية البارزة في المنطقة المحيطة بها، وقد استخدمت لنقل المياه.

يقع حي وفاء وزيرك على طول قناة فالنس وهما من الأحياء السكنية المزدحمة بالسكان، ويوجد فيهما العديد من المعالم التاريخية مثل مسجد وفاء وكنيسة أيين بيري والعديد من المعالم الأخرى.

أدرنة قابي وكاراغومروك:

من أحياء الفاتح الذي يشتهر بوجود مسجد السلطانة مهرماه ومتحف تشورا الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس.

لكل حي من أحياء الفاتح سحر من نوع خاص، ولا تقل أحدها شهرة وأهمية سياحية عن غيره من الأحياء.

جودة العمران في منطقة الفاتح:

تتصف العقارات في منطقة الفاتح بجودتها العالية والتي استخدم في بنائها أجود مواد البناء وباتباع المعايير العالمية في البناء والتي تم اتباعها للحصول على أبنية مقاومة للزلازل والكوارث الطبيعية، كما تشتهر بتنوع التصاميم وبالاعتماد على أرقى وأحدث الديكورات.

العقارات السكنية في منطقة الفاتح:

تعتبر منطقة الفاتح من المناطق السكنية المتميزة بارتفاع أعداد السكان فيها ولذلك فهي تضم التنوع الكبير في العقارات السكنية بين الفلل والمنازل المستقلة والشقق السكنية والفندقية، كما انتشرت فيها العديد من المجمعات السكنية.

أسعار الشقق في منطقة الفاتح:

تختلف أسعار الشقق في منطقة الفاتح باختلاف نوعها بين شقق سكنية وفندقية منفردة أو ضمن المجمعات السكنية، بالإضافة إلى مواصفاتها كالمساحة والإطلالة والقرب من وسائل المواصلات ومن مراكز النشاط والحيوية في المنطقة.

ولكن بشكل عام تعتبر أسعار الشقق في منطقة الفاتح مقبولة ومعقولة بالنسبة لأهمية المنطقة، كما أن الأجانب يجدون أن هذه الأسعار منخفضة وذلك إذا ما تمت مقارنتها بالأسعار في الدول الأخرى.

هل خيارك بشراء شقة في الفاتح خيار صائب؟

تعتبر منطقة الفاتح من المناطة المخدّمة بشكل واسع، وتعتبر من المناطق المناسبة جداً للإقامة و الاستثمار العقاري فهي تشهد تزايداً مستمراً في أعداد السكان والمستثمرين العقاريين وذلك نظراً لطبيعة الحياة المريحة التي يحظى بها سكان هذه المنطقة والأرباح الاستثمارية العالية المرتبطة بأهمية المنطقة السياحية وبتزايد الطلب على الشقق من قبل السكان ومن قبل السياح.

لذلك عليك المسارعة إلى اختيار شقتك في المكان المناسب من منطقة الفاتح لتحظى بفرصتك الاستثمارية أو بأفضل أنواع الإقامة.

مزايا شراء شقة للسكن في منطقة الفاتح:

تستطيع مختلف أحياء الفاتح أن تمنحك مزايا للعيش لا تحظى بها في أي مكان آخر، ونذكر منها:

  • من خلال امتلاكك شقة سكنية في الفاتح تستطيع أن تحظى بإقامة مميزة في أجمل المناطق وأكثرها رقياً، وستجد بشكل دائم متنفساً بين المناظر الطبيعية والمعالم السياحية.
  • تتميز الفاتح بجو من الهدوء يغمرها، وبالتالي ستحظى بإقامة هادئة بعيداً عن ضجيج المدن.
  • شبكة المواصلات القوية في منطقة الفاتح التي تتيح لسكانها التنقلات المريحة بين مختلف أحيائها، بالإضافة إلى سهولة الأسفار من الفاتح إلى مناطق اسطنبول الأخرى، حيث يمر ضمن الفاتح خطوط الحافلات العامة بالإضافة إلى خطوط المترو والمتروبوس والترام.
  • تتوفر في الفاتح العديد من الأسواق والمراكز التجارية المتنوعة بين الشعبية منها والراقية التي تؤمن الحاجات الرئيسية والثانوية لسكانها.
  • تلقى البنية التحتية في الفاتح اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة التركية التي سعت إلى توفيرها بمختلف أنواعها التعليمية من جامعات ومدارس، وصحية من مراكز صحية ومستشفيات ومراكز صحية وصيدليات موزعة في مختلف أحياء الفاتح .

بالإضافة إلى انتشار العديد من الحدائق والمعارض التي تؤمن لسكانها معظم حياة متكاملة دون الحاجة إلى الخروج من الفاتح للحصول على احتياجاتهم.

  • الحياة الاجتماعية في الفاتح والتي تجعل من سكونها يعيشون في أجواء من الألفة بمختلف ثقافاتهم، ولن يجد الأجانب أي صعوبة في التكييف ضمن المنطقة بسبب طبيعة سكانها الودودة.
  • سيكون أمامك العديد من خيارات الشقق المتنوعة في مساحاتها وإطلالاتها ومواصفاتها المختلفة والتي تتلاءم مع جميع الخيارات على اختلافها.

يحظى سكان الفاتح بمختلف جنسياتهم من أتراك وأجانب بإقامة مميزة بمختلف جوانبها.

شراء شقة في منطقة الفاتح للاستثمار العقاري:

تتميز الشقق في منطقة الفاتح بالعائد الاستثماري المرتفع، إن كان عن طريق عائد الإيجار المستمر والمضمون بسبب الطلب على الإيجار بشكل مستمر، أو عن طريق شراء وبيع الشقق والاستفادة من أرباح فارق الأسعار الناتج عن الارتفاع المستمر في أسعار العقارات ضمن الفاتح ونذكر من مزايا شراء شقة للاستثمار العقاري:

  • ارتفاع الطلب على الشقق السكنية في منطقة الفاتح بشكل مستمر من قبل الأعداد المتزايدة من قبل السكان باستمرار، والتي تؤدي إلى تنشيط حركة بيع وشراء الشقق في منطقة الفاتح بالإضافة تنشيط إلى حركة الإيجار، هذا ما يجعل من خيارك في شراء شقة بغرض الاستثمار العقاري في الفاتح من الخيارات المميزة والواعدة.
  • الأهمية السياحية لمنطقة الفاتح التي تتميز بغناها الكبير بالمعالم التاريخية والتي تحظى بإقبال كبير من قبل السياح إلى مختلف أحيائها، ومن المعروف أن أهمية منطقة السياحية تنعكس بشكل إيجابي على أهمية عقاراتها في الاستثمار العقاري.
  • موقع منطقة الفاتح بالنسبة لمدينة اسطنبول الذي يجعل منها من أهم المناطق لنجاح الاستثمار بمختلف أنواعه وفي مقدمتها الاستثمار العقاري.
  • أسعار الشقق في منطقة الفاتح والتي تعتبر منخفضة بالمقارنة مع أهمية المنطقة الاستثمارية ومع أسعار العقارات في الدول الأخرى.
  • الارتفاع المستمر في  أسعار الشقق في منطقة الفاتح نتيجة الطلب المتزايد والذي يضمن أرباحاً مضاعفة.

يتصف الاستثمار العقاري في شقق الفاتح بأنه استثمار مضمون وعالي الأرباح.

العوامل المتحكمة بسعر الشقق في منطقة الفاتح:

يتحكم بأسعار الشقق في مختلف مناطق اسطنبول العديد من العوامل والفاتح كغيرها من هذه المناطق التي تتنوع أسعار الشقق فيها بين ارتفاع وانخفاض تبعاً لهذه العوامل:

  • الموقع، فإن الشقق القريبة من المراكز النشطة ومن المعالم السياحية هي الأعلى سعراً وذلك بسبب أهمية هذه الشقق في الاستثمار العقاري فهي الشقق التي تجذب السياح بشكل أكبر.
  • ترتفع أسعار الشقق أيضاً بقربها من خطوط المواصلات باختلاف أنواعها وباختلاف وسائل النقل وذلك لأنها الأفضل للاستثمار العقاري ومن أجل السكن والإقامة فهي تؤمن الانتقال بسهولة وسرعة وتجعل من الحياة أكثر عملية.
  • ترتفع أسعار الشقق القريبة من مراكز البنية التحتية المختلفة المدارس والجامعات والمستشفيات وغيرها من مراكز الخدمات عن تلك الشقق البعيدة عنها وذلك لأنها تؤمن حياة متكاملة ومستقرة لسكانها وترفع من قيمة الشقة في الاستثمار العقاري أيضاً.
  • تعتبر الشقق القريبة الأسواق والمراكز التجارية هي الأكثر طلباً وذلك ترتفع أسعارها بشكل أكبر.
  • تعتبر شقق الفاتح القريبة من المعالم التاريخية والأثرية وفي مقدمتها جامع الفاتح الكبير ذات أهمية أعلى سياحياً ومن أجل إقامة بالقرب من الأماكن التي تهتم الحكومة بها بشكل كبير نظراً لأهميتها وعراقتها .

وبالتالي ترتفع أسعار هذه الشقق عن غيرها من شقق المنطقة.

بشكل عام يمكن من خلال الاستعانة بشركة عقارية موثوقة أو خبير عقاري يملك خبرة كافية في سوق العقارات في مدينة اسطنبول أن يساعدك في الحصول على أفضل الشقق في الفاتح بأقل سعراً ممكناً، ومن الضروري أن تقوم بجولة واسعة قبل شرائك الشقة بالإضافة إلى مراقبة سوق العقارات في المنطقة لفترة زمنية محددة لتحظى بأفضل الفرص والأهم الدخول في تفاوض مع البائع ففي كثير من الأحيان تنتهي المساوة بتخفيض جيد على السعر.

المجمعات السكنية في منطقة الفاتح:

نتيجة الزيادة الكبيرة في أعداد السكان في المنطقة وزيادة الطلب على الشقق السكنية في منطقة الفاتح،

ارتفعت أهمية هذه المنطقة في الاستثمار العقاري

وجذب الكثير من المستثمرين العقاريين بمختلف جنسياتهم،

ولذلك فقد سارعت شركات البناء من أجل تشييد المجمعات السكنية لتلبية الطلب المتزايد،

واتبعت في بناء مجمعاتها أحدث تقنيات البناء وأكثرها تطوراً لتضمن شقق تتمتع بحداثة متناسبة مع أهمية المنطقة السياحية ومع طلب المستثمر الأجنبي،

وبشكل خاص المستثمرين الراغبين في شراء شقة من أجل الاستثمار العقاري ومن أجل الاستفادة من المزايا التي منحتها الحكومة التركية للأجانب عند شرائهم عقاراً في تركيا والتي تتطلب قيمة للعقار تبلغ ٤٠٠ ألف دولار من أجل الحصول على الجنسية التركية وقيمة عقار تبلغ ٧٥ ألف دولار من أجل الحصول على الإقامة العقارية في تركيا، ولكن لم تقتصر المجمعات في منطقة الفاتح على الشقق المرتفعة السعر بل تنوعت بأسعار مختلفة باختلاف مساحاتها ومواصفاتها أيضاً.

وكغيرها من المجمعات السكنية المنتشرة في مختلف مناطق اسطنبول ,

تتصف المجمعات في منطقة الفاتح بدرجة أمان عالية نتيجة تمتعها بأنظمة الحماية وكاميرات المراقبة والحراس، بالإضافة إلى تنوع الخدمات ضمنها والتي تجعل من المجمع مدينة صغيرة متكاملة.

كانت تلك أهم المعلومات المتعلقة بمنطقة الفاتح بمختلف أحيائها عموماً وبعقارات هذه المنطقة وشققها بشكل خاص، والتي تساعد كل من يبحث عن شقة للبيع في الفاتح اسطنبول في اختيار الشقة الأفضل وفي المكان والمواصفات الأفضل.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة