Your search results

أفضل مناطق لشراء شقة في اسطنبول

Posted by SEO_editor on 7 سبتمبر، 2022
0

اسطنبول هي مدينة التناقضات، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأحياء للاختيار من بينها عند البحث عن شقة. فإذا كنت تفكر في شراء شقة في اسطنبول، عليك أولاً أن تطلع على أهم المناطق التي توجد في هذه المدينة وعلى أهم مزاياها والمواصفات التي تتعلق بها.

فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيقدم من خلال المقال التالي معلومات كثيرة ومهمة عن مناطق إسطنبول المناسبة لشراء شقة.

أين تشتري شقة في إسطنبول:

تمتد مدينة إسطنبول على قارتين في الوقت ذاته، القارة الأوروبية والقارة الآسيوية ولكل منها ميزاتها وصفات تتفرد بها ولا تنس أن عند اتخاذك القرار بشراء شقة في إسطنبول فأنت ستكون أمام 39 منطقة إليك من خلال الفقرات التالية أبرزها:

1 – شراء شقة في اسطنبول كارتال

اسطنبول مدينة ضخمة بها العديد من الأحياء المختلفة، ولكل منها طابعها الفريد. فإذا كنت تبحث عن شراء شقة في اسطنبول، فإن منطقة كارتال تعد خيارًا رائعًا. حيث تقع كارتال في الجانب الآسيوي من المدينة، وهي منطقة هادئة نسبيًا مقارنة ببعض المناطق الأخرى ذات الكثافة السياحية العالية. كما أنها متصلة جيدًا، حيث تمر عبرها خطوط ترام وحافلات متعددة. وبالطبع يوجد الكثير من الشقق الرائعة للاختيار من بينها.

2 – شقق في بيليك دوزو إسطنبول:

تقع بيليك دوزو في الجزء الأوروبي من اسطنبول، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق حداثة وتنظيمًا. توفر المنطقة سهولة الوصول إلى العديد من المرافق الاجتماعية مثل المستشفيات والمدارس ومراكز التسوق. وبالإضافة إلى ذلك، فهي أيضًا أحد أهم مراكز الاستثمار العقاري في إسطنبول.

يتزايد الطلب على الشقق في بيليك دوزو باستمرار بسبب موقعها وبنيتها التحتية الحديثة. ونتيجة لذلك، أسعار الشقق في بيليك دوزو آخذة في الارتفاع. ومع ذلك، لا يزال هناك العديد من الخيارات المتاحة بأسعار معقولة لأولئك الذين يتطلعون إلى شراء شقة في بيليك دوزو.

يعد الاستثمار في العقارات في بيليك دوزو قرارًا حكيمًا لأن المنطقة تتطور باستمرار وتزداد شعبيتها. ومع موقعها المناسب ووسائل الراحة الحديثة، من المؤكد أن بيليك دوزو ستبقى واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للعيش في إسطنبول.

3 – شقق للبيع في بيكوز إسطنبول:

بيكوز هي منطقة سريعة النمو في الجانب الآسيوي من اسطنبول. فلقد أصبحت أكثر شيوعًا بين المهنيين الشباب والعائلات الذين يبحثون عن خيار أكثر اتساعًا وبأسعار معقولة من وسط المدينة.

يبلغ متوسط ​​سعر الشقة في بيكوز حوالي 150 ألف دولار، وهو سعر معقول نسبيًا مقارنة بأجزاء أخرى من اسطنبول. وترتبط المنطقة جيدًا بوسائل النقل العام وبها عدد من المدارس والمستشفيات الجيدة.

تعتبر العقارات في بيكوز فرصة استثمارية جيدة حيث تنمو المنطقة بسرعة ومن المرجح أن ترتفع الأسعار في المستقبل مما يحتم على مستثمري العقارات أخذ خطوة اتجاهها لكسب الأرباح مستقبلاً.

4 – شراء شقة في منطقة أسكودار

أوسكودار هي منطقة جميلة وتاريخية في إسطنبول، وتقع في إسطنبول الآسيوية وتشتهر بهندستها المعمارية التقليدية وإطلالاتها الخلابة على مضيق البوسفور. وتعد المنطقة مركزاً للعديد من المباني الحكومية المهمة والسفارات.

فإذا كنت تفكر في شراء شقة في أوسكودار، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك ومن أهمها:

 – الأسعار في المنطقة مرتفعة للغاية، لذا ستحتاج إلى ميزانية كبيرة.

 – قد تكون عملية شراء العقارات في تركيا معقدة نوعاً ما نتيجة ولا سيما نسبة إلى من لا يعرف بالقواعد والقوانين التركية والآلية الصحيحة للشراء، لذلك من المهم الاستعانة بوكيل يتمتع بسمعة طيبة وذوي خبرة.

 تعتبر أوسكودار منطقة مشهورة جدًا، لذلك من المهم التصرف بسرعة إذا وجدت عقارًا يعجبك فقد لا ينتظرك كثيراً ويُباع بسرعة-

بشكل عام، يعد شراء شقة في أوسكودار استثمارًا رائعًا. فالمنطقة جميلة وتاريخية ولديها إمكانات كبيرة للنمو.

5 – شراء شقق في بهجة شهير

تعتبر منطقة بهجة شهير مكانًا رائعًا لشراء الشقق لعدد من الأسباب وفيما يلي أهمها:

– الأسعار في بهجة شهير أقل عمومًا من أسعارها في أجزاء أخرى من اسطنبول، لذا يمكنك الحصول على مواصفات رائعة مقابل نقودك.

– جودة البناء في بهجة شهير جيدة بشكل عام، لذا يمكنك التأكد من حصولك على شقة جيدة البناء للاستفادة منها في الاستثمار العقاري وتحقيق الربح الوفير.

– بهجة شهير قريبة من عدد من المرافق المهمة، مثل مراكز التسوق والمطاعم والمتنزهات.

6 – شراء شقق في منطقة أسنيورت

إسنيورت هي منطقة متنامية في الجانب الأوروبي من اسطنبول. تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات والأزواج الشباب الذين يبحثون عن سكن بأسعار معقولة. وهناك العديد من التطورات الجديدة في المنطقة، ولا تزال الأسعار منخفضة نسبيًا مقارنة بأجزاء أخرى من إسطنبول.

غالبية الشقق في إسنيورت مبنية حديثًا، وتقع معظمها في مجمعات كبيرة مع مرافق جيدة مثل حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية ومناطق لعب الأطفال. وهناك مجموعة كبيرة من الأسعار اعتمادًا على حجم الشقة وموقعها.

7 – شراء شقة في منطقة ساريير

من أهم مناطق إسطنبول الأوروبية على الإطلاق ساريير التي تتمركز في الجانب الأوروبي وتتميز ببنية تحتية متطورة وتضم الكثير من المشاريع العقارية الفاخرة.

وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار في العقارات، حيث يوجد سوق كبير ومتزايد لكل من المشترين والمستأجرين. كما أن المدينة متصلة جيدًا بنظام نقل عام ممتاز وعدد من المطارات الدولية.

8 – شقق في باشاك شهير إسطنبول:

باشاك شهير هي منطقة كبيرة وحديثة تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول. فهي واحدة من أهم مناطق الاستثمار في اسطنبول حيث لا تزال قيد التطوير والعديد من المشاريع الجديدة قيد الإنشاء.

أصبحت باشاك شهير منطقة جذابة للغاية للمستثمرين العقاريين في السنوات الأخيرة بسبب موقعها المناسب، وأسعارها المنخفضة نسبيًا مقارنة بالمناطق الأخرى في اسطنبول، وبنيتها التحتية تعد الأكثر تطوراً.

فإذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات في اسطنبول، فإن منطقة باشاك شهير هي بالتأكيد منطقة يجب أن تفكر فيها. 

9 – شراء شقة في كايا شهير:

تعتبر منطقة كايا شهير في اسطنبول مكانًا رائعًا لشراء شقة. إنه قريب من وسط المدينة ولديه مجموعة متنوعة من خيارات الشقق المختلفة. ويوجد أيضًا العديد من المدارس والمتنزهات في المنطقة. كما تعد منطقة كايا شهير مكانًا رائعًا للعيش فيه للعائلات والشباب.

10 – شراء شقة في منطقة أفجلار

منطقة افجلار في اسطنبول مكان رائع لشراء شقة. والأسعار معقولة فيها، وهناك مجموعة متنوعة من العقارات للاختيار من بينها. كما أن الشقق في أفجلار فاخرة بشكل عام ومجهزة جيدًا، وتخدم المنطقة وسائل نقل عام جيدة. كما يوجد أيضًا عدد من الحدائق والمساحات الخضراء فيها، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعيش للعائلات التي لديها أطفال.

11 – شراء شقة في منطقة باغجلار

باغجلار هي منطقة كبيرة وشعبية في إسطنبول، تقع على الجانب الأوروبي من المدينة وهي متصلة جيدًا بأجزاء أخرى من اسطنبول عبر وسائل النقل العام. وهي مكان رائع للعيش فيه للعائلات والمهنيين الشباب على حدٍ سواء.

 هناك العديد من المجمعات السكنية والمنازل الخاصة المتاحة للشراء في باغجلار. ويمكن أن تختلف أسعار الشقق في باغجلار حسب حجم الشقة وموقعها ووسائل الراحة فيها.

12 – كوتشوك تشكمجة في اسطنبول

تعتبر منطقة كوتشوك شكمجة في اسطنبول مكانًا رائعًا لشراء شقة إذا كنت تبحث عن منطقة عالمية مزدحمة بها الكثير من الأشياء للقيام بها. والمنطقة موطن لعدد من مراكز التسوق الكبيرة، فضلا عن المطاعم والبارات والنوادي الليلية. كما أن هناك أيضًا مشهد للحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

13 – منطقة السلطان غازي اسطنبول

حي السلطان غازي في اسطنبول مكان رائع لشراء شقة. الأسعار معقولة ونوعية الحياة عالية الجودة. وهناك الكثير من المرافق القريبة، بما في ذلك التسوق والمطاعم والحدائق. كما أن الحي متصل جيدًا ببقية المدينة، لذا من السهل التجول فيها والوصول إليها.

14 – شراء شقة في أتا شهير إسطنبول:

منطقة أتاشهير في اسطنبول هي منطقة سكنية سريعة النمو تقع على الجانب الآسيوي من المدينة. وتحظى بشعبية بين العائلات والشباب، حيث توفر نمط حياة في الضواحي أكثر من أجزاء أخرى من اسطنبول بينما لا تزال متصلة بشكل جيد بوسط المدينة.

هناك العديد من المجمعات السكنية الجديدة التي يتم بناؤها في أتاشهير، حيث يرتفع الطلب على المساكن في المنطقة وخاصة العصرية والحديثة منها.

كيف تشتري شقة في إسطنبول للسكن؟

على الرغم من أن التملك العقاري في تركيا لا يتطلب الكثير من الجهد والوقت والمال إلا أن هناك أسس معينة يجب أن تتبعها عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول ومن أهمها:

1 – يجب أن تختار الموقع بعناية إذ إن عليك أن تختار المكان المناسب لك ولعائلتك فإن كان لديك أطفال يُفضل أن يكون بالقرب منها مدارس أو جامعات ومراكز صحية وطبية.

2 – يُفضل أن تبحث عن شقة في إسطنبول قريبة من وسائل المواصلات العامة والنقل.

3 – اختر شقة قريبة من وسائل ومراكز الترفيه والمولات والأسواق وغيرها من الأماكن التي تحتاجها العائلات من أجل تأمين المتطلبات اليومية.

4 – عليك التركيز جيداً مع مواصفات الشقة الداخلية وديكوراتها وغيرها من التفاصيل التي تؤثر سلباً أو إيجاباً على حياتك.

كيفية اختيار شقة في إسطنبول للاستثمار؟

إن أردت البحث عن شقق للبيع في إسطنبول من أجل الاستثمار العقاري عليك أن تعلم أن هناك العديد من المعلومات والملاحظات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار حتى تضمن الحصول على استثمار رابح وإليك أهمها فيما يلي:

1 – بداية عليك أن تختار الشقق صغيرة المساحة أو المتوسطة فهذه يكون الطلب عليها أكبر مما يكون على الشقق واسعة المساحة.

2 – ابحث عن إطلالة مميزة مثل البحرية أو الغابية أو الجبلية فهذه يكون الطلب عليها كبيراً ولا سيما في المواسم السياحية.

3 – يجب أن تختار المناطق المركزية القريبة من وسط المدينة أو من المناطق المركزية فهذه تسجل أسعاراً مرتفعة باستمرار.

4 – أغلب مستثمري العقارات الباحثين عن الأرباح يبحثون عن شقق للبيع في إسطنبول بالقرب من المشاريع الاستراتيجية المهمة مثل مطار إسطنبول الجديد وقناة إسطنبول المائية الجديدة والطرقات السريعة وغيرها من المشاريع التي يكون لها انعكاس إيجابي على قطاع العقارات.

كان هذا تقريراً مفصلاً حول كل المعلومات التي تهمك عن موضوع شراء شقة في إسطنبول وقد سلطنا الضوء على أهم مناطقها والتفاصيل التي تشجع للتملك فيها.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة