Your search results

10 وجهات شاطئية ساحرة في تركيا

Posted by Faiyza on 10 أكتوبر، 2022
0

تعتبر تركيا واحدة من أهم الدول السياحية في العالم وقد برز هذا بوضوح من خلال الأعداد المتوافدة إليها بهذا الغرض على مدار العام، حيث ستجد الجبال والغابات والأماكن الترفيهية الحديثة وكذلك الشواطئ الساحرة ذات الرونق الجميل والمميز والتي تعد وجهة ترفيهية سياحية مميزة، معنا ومن خلال هذا المقال يمكنك أن تطلع وتتعرف على 10 من أهم الشواطئ الموجودة في تركيا وعلى كثير من ميزاتها، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ماذا تعرف عن الشواطئ في تركيا؟

لا بد أن هذا الجانب من الأماكن السياحية يلفت نظرك ويجعل لديك رغبة في زيارتها والتعرف عليها ولا سيما في دولة مثل الدولة التركية ومن خلال الفقرات التالية يمكنك الاطلاع على 10 منها:

1 – شاطئ باتارا

يعد شاطئ باتارا من أجمل الشواطئ وأكثرها عزلة في تركيا، الشاطئ واسع وطويل برماله الذهبية الجميلة ومياهه الفيروزية الصافية. وهو أيضًا واحداً من الشواطئ القليلة التي تعيش فيها السلاحف البحرية ضخمة الرأس المهددة بالانقراض ولا توجد مبانٍ على الشاطئ، مما يجعله مكانًا هادئًا وطبيعيًا للغاية ولا يوجد سوى عدد قليل من المطاعم والمقاهي القريبة منه.

2 – شاطئ كابوتاش

يعتبر شاطئ كابوتاس من أجمل الشواطئ وأكثرها عزلة في تركيا ويقع في خليج كابوتاس، الذي يقع بين منحدرين كبيرين والطريقة الوحيدة للوصول إلى الشاطئ هي السلالم حيث يحتوي الشاطئ على مياه صافية كريستالية ورمال ناعمة فإنها مكان شهير للسباحة وحمامات الشمس والاسترخاء. يوجد أيضًا عدد قليل من المطاعم والمقاهي بالقرب من الشاطئ.

3 – شاطئ كونيالتي

يعد شاطئ كانياالتي من أجمل الأماكن في تركيا ويقع على ساحل البحر الأسود ويوفر الكثير من الأنشطة للسياح كما يتمتع بالعديد من الميزات التي تجعله فريدًا وجذابًا للزوار وبعض الميزات التي تجعل شاطئ كانياالتي مميزًا هي المياه النقية الصافية والرمال الناعمة والمناظر الطبيعية الجميلة والنظافة كما يشتهر الشاطئ بسلامته حيث لا توجد حيوانات أو نباتات خطرة في المنطقة.

4 – شاطئ جيرالي

يعد شاطئ سيرالي من أجمل الشواطئ وأكثرها عزلة في تركيا حيث إنه مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة ويقع الشاطئ في مقاطعة أنطاليا، على بعد حوالي 60 كيلومترًا من المدينة والميزة الرئيسية لشاطئ سيرالي هي مياهه الفيروزية الصافية التي تجعله مثالياً للسباحة والغطس وهناك أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بمشروب أو وجبة منعشة.

5 – شاطئ إزتورنو

يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن اسطنبول ويقع الشاطئ على ساحل البحر الأسود ويشتهر بمياهه الصافية ومناظره الخلابة، كما يوجد عدد قليل من المطاعم والمقاهي الصغيرة على الشاطئ، ولكن يزورها في الغالب السكان المحليون الذين يأتون للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة.

6 – شاطئ كيلوباترا

تقع في مدينة ألانيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وحصل الشاطئ على اسمه من الملكة الأسطورية كليوباترا، التي يقال إنها استمتعت بمياهه النقية الصافية ورماله البيضاء ويبلغ طول الشاطئ حوالي 2 كيلومتر ويحتوي على مجموعة واسعة من المرافق للزوار، بما في ذلك كراسي التشمس والمظلات والدشات والمراحيض والمقهى.

 يوجد أيضًا العديد من المطاعم والبارات في المنطقة المجاورة والمياه في شاطئ كليوباترا نظيفة والرمال ناعمة وبيضاء كما يتم الحفاظ على الشاطئ جيدًا وهو المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة للساحل.

7 – الشواطئ في مرسين

  • يمتد ساحل مرسين على مسافة 220 كيلومترا. 
  • هناك أكثر من 30 شاطئًا داخل حدود المدينة والعديد من الشواطئ الأخرى في غضون ساعة إلى ساعتين بالسيارة من المدينة. 
  •  تتراوح الشواطئ في مرسين من الخلجان الصغيرة المحمية إلى الامتدادات الطويلة من الرمال المشهورة برياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج الشراعي.

8 – شاطئ كاباك

 لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا سيرًا على الأقدام، ويستغرق المشي إليه من الوادي حوالي ساعة والمياه في Kabak Beach نظيفة وواضحة، مع الأمواج المعتدلة والكثير من الأسماك والرمال بيضاء وهناك الكثير من الأشجار للظل هناك أيضًا العديد من الكهوف الصغيرة الموجودة حول الشاطئ والتي توفر استكشافًا رائعًا.

9 – شاطئ كاليس

شاطئ طويل ورملي يقع على ساحل بحر إيجة ويبلغ طول الشاطئ حوالي 3 كيلومترات وعرضه 60 مترًا وهناك العديد من الأشجار والشجيرات على طول الخط الساحلي والتي توفر الظل للزوار.

 المياه في شاطئ كاليس نقية وصافية مع موجات معتدلة ومتوسط ​​درجة حرارة الماء 22 درجة مئوية ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي والبارات بالقرب من الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بتناول طعامك ومشروباتك.

10 – شاطئ أليمبوس

الشاطئ جزء من حديقة أوليمبوس الوطنية ويتمتع الشاطئ بالعديد من الميزات التي تجعله وجهة سياحية شهيرة وتشمل هذه المياه الصافية والرمال الذهبية والنباتات المورقة.

 كما يشتهر الشاطئ بتشكيلاته الصخرية الطبيعية الناتجة عن سنوات من التعرية ويعد شاطئ أوليبمبوس مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الجميلة كما أنها أيضًا مكان شهير للسباحة وحمامات الشمس والغطس.

هذه كانت أهم الشواطئ السياحية التي توجد في تركيا بجمالها ورونقها الفريد الخاص ولا يمكن الإغفال عن أن هذه الشواطئ كان لها أثر إيجابي في الحركة الاستثمارية العقارية النشطة التي تعيشها البلاد حالياً ولا سيما القريبة منها أو في المدن والبلدات التي توجد فيها وبالتأكيد تأثيرها على القطاع العقاري لم يأتي من قبلها فقط بل متكاتفة مع غيرها من الوجهات المهمة التي تُقصد باستمرار وعلى مدار العام.

أخيراً لا تنس متابعة موقعنا الإلكتروني بشكل دائم لتطلع على أهم الموضوعات التي تتعلق بقطاع العقارات في تركيا ولتقرأ عن بعض المواضيع المختلفة التي تتعلق بالجانب السياحي في البلاد، كما نرصد من خلاله الإجابات عن تساؤلاتكم المتنوعة.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة