Your search results

مول أوف إسطنبول .. حداثة وتميز

Posted by Faiyza on 30 سبتمبر، 2022
0

تحتوي مدينة إسطنبول على مجموعة واسعة من المولات الفاخرة ومراكز التسوق الشهيرة التي حاز الكثير منها على مكانة عالمية متقدمة ومميزة والبعض منها حصل على جوائز عالمية.

فريق التحرير في شركة هناك العقارية في هذا المقال ستلقي الضوء على أهم مولات تلك المدينة (مول أوف إسطنبول) الذي يعتبر رمز التقدم والفخامة وصاحب مكانة مهمة على الصعيد الأوروبي.

نبذة عن مول أوف إسطنبول

يعتبر مول اوف اسطنبول من أكبر مراكز التسوق في تركيا ويقع في مدينة اسطنبول وتبلغ مساحتها الإجمالية 2.83 مليون قدم مربع وافتتح المركز التجاري أبوابه للجمهور في 28 مايو 2015 ويضم المركز التجاري أكثر من 300 متجر، وقاعة طعام تضم أكثر من 30 مطعمًا، ومجمع سينمائي يضم 18 شاشة، وصالة بولينغ، ومنتجعًا صحيًا، ومركزًا للياقة البدنية كما يحتوي المركز التجاري أيضًا على فندق وشقق مخدمة بالكامل.

كيفية الوصول لمول أوف إسطنبول؟

أفضل طريقة للوصول إلى مول أوف اسطنبول هي ركوب المترو. يقع المركز التجاري بالقرب من محطة كوكاتيب على خط M2. إذا كنت قادمًا من المطار، فيمكنك ركوب حافلة Havaist المكوكية إلى محطة المترو.

فخامة التصميم العمراني لمول أوف إسطنبول

يتمتع المركز التجاري بتصميم فريد مستوحى من تاريخ المدينة وثقافتها. تم تصميم الواجهة الخارجية للمول على شكل سجادة تركية تقليدية. تم تزيين الجزء الداخلي من المركز التجاري بزخارف تركية ويتضمن مصلى إسلامي. كما يوجد بالمول فندق فاخر ملحق به، فندق مول اوف اسطنبول. يحتوي الفندق على 300 غرفة وجناح.

الخدمات المقدمة للزوّار في مول أوف إسطنبول

  • واي فاي مجاني.
  •  أجهزة الصراف الآلي.
  •  صرف العملات.
  •  تأجير الكراسي المتحركة.
  •  تأجير عربات الأطفال.
  •  مرافق تغيير ملابس الأطفال.
  •  الإسعافات الأولية.

أهم المولات الأخرى في إسطنبول

بالتأكيد هناك مجموعة واسعة من المولات المتميزة في إسطنبول والتي تعتبر جديرة بالاهتمام ومن الرائع أن تقوم بزيارتها عند تواجدك بتلك المدينة ومن أبرزها:

Istinye Park : يقع هذا المركز التجاري في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وهو من أكبر المراكز التجارية في تركيا حيث يضم أكثر من 300 متجر.

-جواهر: يقع Cevahir أيضًا في الجانب الأوروبي، وهو أكبر مركز تسوق في أوروبا مع أكثر من 400 متجر.

Akmerkez :أحد أقدم وأشهر مراكز التسوق في اسطنبول، ويقع Akmerkez في الجانب الأوروبي ويضم أكثر من 200 متجر.

– كانيون: مركز تجاري جديد يقع في الجانب الأوروبي، وأصبح Kanyon مشهورًا بهندسته المعمارية وتصميمه الفريد بالإضافة إلى اختياره للمتاجر.

– يعد مركز فوروم اسطنبول للتسوق من أكبر مراكز التسوق في أوروبا بمساحة إجمالية تبلغ 170 ألف متر مربع ويقع في منطقة بيوغلو في اسطنبول ويضم أكثر من 280 متجرًا.

أهمية المولات ومراكز التسوق في إسطنبول

 تعتبر المولات والمراكز التجارية من الأماكن المهمة في اسطنبول. فهي لا توفر مكانًا للتسوق فحسب، بل توفر أيضًا مكانًا للقاء الأصدقاء والاسترخاء والهروب من الحرارة أو البرد وبالإضافة إلى ذلك، عادة ما تحتوي مراكز التسوق ومراكز التسوق على قاعة طعام حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة.

الفرق بين المولات وبين الأسواق الشعبية

الجانب الأوروبي من اسطنبول هو المكان الذي توجد فيه معظم مناطق الجذب السياحي، فضلاً عن مراكز التسوق الأكثر حداثة والجانب الآسيوي بشكل عام أقل ازدحامًا وأكثر استرخاءً، حيث تبيع الأسواق التقليدية مجموعة متنوعة من السلع وتميل المولات في اسطنبول إلى أن تكون كبيرة ومكيفة ومليئة بالعلامات التجارية العالمية وهي تقع عادةً في المناطق الأكثر ثراءً في المدينة وتشتهر بالسكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. وانطلاقاً من تلك العوامل، يمكن أن تكون باهظة الثمن، وخاصة إذا كنت تبحث عن شراء سلع تحمل علامات تجارية.

 عادة ما توجد الأسواق الشعبية في اسطنبول في الشوارع أو في المتاجر الصغيرة في جميع أنحاء المدينة حيث يبيعون مجموعة واسعة من السلع، من الطعام إلى الملابس إلى الهدايا التذكارية، وبأسعار أقل بكثير مما قد تجده في المركز التجاري كما تعتبر المساومة ممارسة شائعة في هذه الأسواق، لذا كن مستعدًا للمساومة!

تأثير المولات على الاستثمار العقاري في إسطنبول

في بعض الحالات، تقع هذه المراكز التجارية بالقرب من المناطق السكنية أو داخلها لجذب المزيد من العملاء. والهدف من هذه الدراسة هو التحقيق في تأثير مراكز التسوق على الاستثمار العقاري في اسطنبول باستخدام بيانات من السنوات العشر الماضية وأظهرت النتائج أن هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين مراكز التسوق والاستثمار العقاري في اسطنبول ووجدت الدراسة أيضا أن هناك فرقا معنويا في تأثير المولات على الاستثمار العقاري عند النظر إلى موقع المول. فمراكز التسوق التي تقع بالقرب من المناطق السكنية أو داخلها لها تأثير إيجابي على الاستثمار العقاري أكبر من تلك الموجودة في المناطق الأخرى.

أهمية شراء العقارات في تركيا من خلال شركة هنا العقارية:

  •  تتمتع شركة هنا العقارية بسمعة طيبة: تعمل الشركة في مجال العقارات منذ تأسيسها في وقد نالت ثقة العديد من العملاء، حيث قدمت لهم أفضل الخدمات وساعدتهم في العثور على منزل أحلامهم. 
  •  شركة هنا العقارية من الشركات الرائدة في مجال العقارات في تركيا، حيث تمتلك فريق عمل من ذوي الخبرة والمؤهلين الذين هم على استعداد دائمًا لمساعدتك وللإجابة على جميع أسئلتك. 
  •  تقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها، مثل مساعدتهم في العثور على أفضل عقار يلبي احتياجاتهم، وتزويدهم بالدعم القانوني، ومساعدتهم في الأعمال الورقية المطلوبة لذلك.
  • إن كانت غايتك الحصول على الجنسية التركية فإننا نساعدك بكافة الإجراءات.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة