Your search results

مزايا شراء الشقق في أنقرة

Posted by Faiyza on 14 أكتوبر، 2022
0

بعيداً عن إسطنبول لا بدَّ لنا أن نسلط الضوء على العاصمة التركية أنقرة وعلى أهمية قطاعها العقاري حيث إنها تملك سوقاً عقارياً نشطاً ومتميزاً، وكذلك يعد الاستثمار العقاري فيها ذو أبعاد ربحية لا يُستهان بها.

تعرف معنا من خلال هذا المقال على بعض المعلومات التي تهمك حول سوق العقارات في أنقرة واطلع على أهم مناطقها الشهيرة المناسبة للبحث عن شقق وعقارات فيها.

مميزات الاستثمار العقاري في أنقرة

أنقرة هي ثاني أكبر مدينة في تركيا بعد إسطنبول ويبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين نسمة كما أنها عاصمة تركيا وتقع في الجزء الأوسط من البلاد.

المدينة لديها الكثير لتقدمه، من معالمها التاريخية إلى أفقها الحديث، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح والمستثمرين على حد سواء.

فيما يلي بعض مزايا الاستثمار في العقارات في أنقرة:

  • أنقرة هي إحدى أسرع المدن نموًا في تركيا حيث تزايد عدد السكان بشكل واضح خلال السنوات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه ويمكن أن يُعزى هذا النمو إلى عدة عوامل، مثل اقتصاد المدينة الآخذ في الاتساع ومكانتها كعاصمة لتركيا كما سيؤدي هذا النمو السكاني إلى زيادة الطلب على المساكن، مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتوفير عائد جيد على الاستثمار للمستثمرين.
  • يتسم اقتصاد المدينة بالتنوع، حيث تلعب صناعات مثل التصنيع والزراعة والسياحة والتعليم جميعها دورًا ويوفر هذا التنوع للمستثمرين الاستقرار والأمن، فضلاً عن فرص النمو المستمر له.
  • نما سوق العقارات في أنقرة بشكل واضح في السنوات الأخيرة، حيث ينتقل المزيد من الناس إلى المدينة للعمل أو الدراسة والطلب على العقارات مرتفع وهناك نقص في العقارات في السوق، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار ومع ذلك، لا تزال الأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى في أوروبا أو أمريكا الشمالية.
  •  هناك العديد من المزايا للاستثمار في العقارات في أنقرة حيث تنمو المدينة بسرعة وهناك طلب قوي على التملك العقاري فيها ومن المتوقع أن تستمر الأسعار في الارتفاع مع انتقال المزيد من الناس إلى المدينة.

مزايا شراء شقق في أنقرة للسكن والإقامة

تعد أنقرة واحدة من أهم المدن وأكثرها ازدحامًا في تركيا حيث يوجد في المدينة الكثير من الأماكن الممتعة للعيش والعمل والدراسة والتسكع مع الأصدقاء كما إنها أيضًا عاصمة تركيا مما يجعلها أكثر جاذبية للناس للعيش فيها.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في شراء شقة في أنقرة كمنزلك المستقبلي فبادئ ذي بدء، إنها مدينة آمنة جدًا للعيش فيها وهناك الكثير من الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة للتأكد من أن مواطنيها يشعرون بالأمان في جميع الأوقات وثانيًا، تكلفة المعيشة في أنقرة معقولة جدًا عند مقارنتها بالمدن الكبرى الأخرى في الدول المتطورة في أوروبا ويمكنك بسهولة العثور على شقة تناسب ميزانيتك واحتياجاتك.

من الأسباب الأخرى التي تدفعك لشراء شقة في أنقرة أنها مدينة نظيفة ومنظمة تنظيماً جيداً والشوارع نظيفة دائمًا ونادراً ما توجد قمامة على الأرض وهذا يجعلها مكانًا لطيفًا للغاية للعيش فيه وأخيرًا، لدى أنقرة الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بالحياة الليلية والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق فلن تشعر بالملل أبدًا من العيش في هذه المدينة النابضة بالحياة.

أهم مناطق أنقرة لشراء العقارات والشقق

بعد كل هذه المعلومات عن تلك المدينة على كلا الصعيدين السكني والاستثماري لا بدَّ أن تلقي نظرةً خاطفة على أهم المناطق التي توجد فيها والمناسبة لشراء العقارات ومن أهمها:

1 – منطقة تشانكايا

هناك أسباب عديدة للعيش في كانكايا. هنا ليست سوى عدد قليل:

جانكايا هي واحدة من أكثر المناطق المركزية في أنقرة، وهي موطن للعديد من المكاتب الحكومية والسفارات وهذا يجعلها منطقة آمنة للغاية للعيش فيها.

يوجد في المنطقة مجموعة متنوعة من الشقق، بدءًا من المباني الشاهقة الفاخرة وحتى الخيارات ذات الأسعار المعقولة وبغض النظر عن ميزانيتك، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا يناسب احتياجاتك.

جانكايا هي أيضًا موطن لبعض أفضل أماكن التسوق وتناول الطعام في المدينة.

2 – منطقة سينجان

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يقررون شراء شقق في سينكان وأحد أهم تلك الأسباب هو الموقع المركزي لـ Sincan. وإنه على بعد كيلومترات قليلة من وسط أنقرة، مما يجعله مناسبًا جدًا للأشخاص الذين يعملون في المدينة.

هناك ميزة أخرى لشراء الشقق في Sincan وهي أن هناك العديد من المشاريع الجديدة التي يتم بناؤها في المنطقة وهذا يعني أن هناك الكثير من الفرص للأشخاص الذين يرغبون في الاستثمار في العقارات في سينكان.

أسعار الشقق في سينكان معقولة جدًا أيضًا، مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة للعديد من الأشخاص. وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المدارس والمستشفيات الجيدة في المنطقة، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعيش للعائلات التي لديها أطفال.

3 – منطقة ألتين

تتمتع منطقة ألتين بعدد من المزايا للمشترين الذين يبحثون عن شقق. وتشمل هذه:

  • يقع مطار أتاتورك الدولي على بعد 10 كيلومترات من منطقة ألتين هذا يجعلها مريحة للغاية للمقيمين الذين يضطرون للسفر بشكل متكرر للعمل أو الترفيه.
  •  منطقة ألتين بها بنية تحتية جيدة مع طرق واسعة ووسائل راحة حديثة وهذا يجعلها مكانًا مرغوبًا للعيش فيه للعائلات وكذلك للمهنيين الشباب.
  •  تضم المنطقة العديد من المرافق الحديثة مثل مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

أهم المعالم السياحية في انقرة

أنها واحدة من أقدم المدن المأهولة باستمرار في العالم، ولها تاريخ يعود إلى أكثر من 3000 عام. لدى أنقرة الكثير لتقدمه للسياح، من ثقافتها الغنية وتاريخها إلى هندستها المعمارية الجميلة ومناظرها الطبيعية.

تتضمن بعض أهم مناطق الجذب السياحي في أنقرة ما يلي:

Anitkabir هذا هو ضريح مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس تركيا الحديثة وإنه مبنى مبهر من الرخام والجرانيت ويوجد أمامه ساحة ضخمة.

متحف حضارات الأناضول: يقع هذا المتحف في بيت متنقل عثماني قديم ويضم مجموعة من القطع الأثرية من مختلف الحضارات التي سكنت الأناضول على مدى آلاف السنين.

الحمامات الرومانية في أنقرة: يعود تاريخ هذه الحمامات الرومانية المحفوظة جيدًا إلى القرن الثاني الميلادي وتقع خارج أسوار مدينة أنقرة القديمة.

طاقمنا الاستشاري في شركة هنا العقارية على استعداد دائم وكامل من أجل أن يزودك بكافة الفرص العقارية المناسبة لك ليس عليك سوى أن تتواصل معنا وتختصر على نفسك الطريق، وكن على ثقة أن مشروعك الاستثماري معنا سيكون رابحاً وآمناً.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة