Your search results

مؤشر أسعار المنازل في إسطنبول 2022-2023

Posted by Faiyza on 8 أكتوبر، 2022
0

من الأسئلة الأولى التي يطرحها كل شخص مقبل على شراء المنازل في إسطنبول تتمحور حول أسعارها فإن من المعروف عن تلك المدينة أن أسعار العقارات فيها مرتفعة نوعاً ما وقد يعتقد البعض أنها لا تناسب سوى الأغنياء الذين يملكون الكثير من الأرصدة المادية فهل هذا واقعي؟ كما أن هناك من يتساءل عن المستقبل الذي ستكون عليه الأسعار فهل سترتفع أم أنها ستنخفض؟ لا تبحث بعيداً شركة هنا العقارية في هذا المقال ستضع بين يديك تفاصيل مهمة تجيب من خلالها عن مختلف استفساراتك.

هل سترتفع أسعار المنازل في إسطنبول؟

لا توجد إجابة بسيطة على هذا السؤال حيث يتغير سوق العقارات في اسطنبول، كما هو الحال في أي مدينة أخرى، باستمرار ويتأثر بعدد من العوامل، بما في ذلك حالة الاقتصاد، وأسعار الفائدة، وأنماط الهجرة، والسياسات الحكومية ومع ذلك، إذا كنت تفكر في شراء عقار في اسطنبول في المستقبل القريب، فقد تكون مهتمًا بمعرفة بعض الاتجاهات التي تؤثر حاليًا على سوق العقارات في تلك المدينة وفيما يلي بعضها:

  •   لقد نما الاقتصاد التركي بشكل واضح في السنوات الأخيرة، وكان لذلك تأثير إيجابي على سوق العقارات في تلك المدينة ومع تزايد عدد الموظفين الذين أصبح لديهم عملهم الخاص ولديهم دخل متاح، كان هناك طلب متزايد على الشقق والعقارات، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار. 
  •  تلعب أسعار الفائدة دورًا مهمًا في سوق العقارات فعندما تكون أسعار الفائدة منخفضة، يكون المشترون قادرين على شراء منازل أكثر تكلفة؛ وعندما تكون الأسعار مرتفعة، يضطرون إما إلى شراء منازل أقل تكلفة أو تأجيل شرائها تمامًا.

المؤثرات على أسعار المنازل في إسطنبول

إن كنت بصدد أخذ قرار البحث عن شقق للبيع في إسطنبول عليك أن تطلع على جانب مهم أولاً وهو العوامل التي تؤثر على أسعارها حتى تعرف بشكل تقديري السعر دون الاضطرار لدفع المال في غير مكانه الصحيح أو للتعرض لعملية الاحتيال العقاري وهي كالتالي موجزةً:

الليرة التركية: اسطنبول هي المركز المالي لتركيا، وعلى هذا النحو، فإن المدينة حساسة للغاية للتغيرات في قيمة الليرة التركية وعندما تضعف الليرة مقابل العملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني، ينخفض ​​الطلب على العقارات في اسطنبول عادةً لأن المشترين الأجانب يصبحون أقل رغبة في الاستثمار. 

 النمو السكاني: مع استمرار نمو عدد سكان اسطنبول (يقدر حاليًا بنحو 15 مليونًا)، يزداد الطلب على العقارات أيضًا فهذا النمو السكاني مدفوع بالزيادة الطبيعية (عدد المواليد أكثر من الوفيات) وصافي الهجرة (المزيد من الناس ينتقلون إلى اسطنبول أكثر من المغادرين).

الموقع: كما هو الحال مع أي سوق عقاري، يعد الموقع أحد أهم العوامل التي تؤثر على أسعار المنازل في اسطنبول فالعقارات الواقعة في المناطق المركزية مثل بيوغلو وشيشلي وبشيكتاش ستحظى دائمًا بسعر أعلى من تلك الموجودة في المناطق غير المرغوب فيها.

عمر العقار وحالته: العقارات القديمة، خاصة تلك التي تحتاج إلى إصلاح أو تجديد، ستكون أسعارها أقل من الأحدث التي تكون في حالة جيدة. 

 الحجم: من الواضح أن العقارات الأكبر تكلف أكثر من العقارات الأصغر.

الإطلالات: ستكون المنازل ذات الإطلالات الخلابة على أفق المدينة أو مضيق البوسفور أغلى من تلك ذات الإطلالة الأقل جاذبية.

ما أغلى خيارات العقارات في إسطنبول؟

من الجوانب المهمة التي يجب ان تطلع عليها عند البحث عن منازل للبيع في إسطنبول هي أنواع العقارات والشقق المتاحة، وغالباً المستثمر الأجنبي تراه يبحث عن الخيارات مرتفعة الثمن، المميزة والتي تكون على قدر وافر من الرقي والفخامة وفيما يلي نتحدث بشكل موجز عن أهمها:

1 – شقق البنتهاوس

توفر شقق البنتهاوس عددًا من المزايا لمن يبحثون عن أفضل العقارات في اسطنبول فأولاً وقبل كل شيء، تقع عادةً في أكثر المباني المرغوبة في المدينة، وتوفر إطلالات رائعة على أفق إسطنبول ومعالمها وثانيًا، غالبًا ما تكون مجهزة بشرفات وشرفات خاصة، مما يوفر للمقيمين واحة خارجية خاصة بهم في المدينة وأخيرًا، تشتمل العديد منها على تشطيبات راقية ووسائل راحة غير موجودة في الوحدات الأخرى.

2 – شقق الدوبلكس

تزداد شعبية الشقق الدوبلكس في اسطنبول بسبب النمو السكاني السريع في المدينة حيث توفر تجربة معيشية فريدة لا توجد في أنواع أخرى من الشقق فعادةً ما تكون أكثر اتساعًا من الأنواع الأخرى من الشقق، وغالبًا ما تأتي مع وسائل الراحة مثل الحدائق الخاصة والشرفات والتراسات.

 توفر الدوبلكس أيضًا للمشترين فرصة العيش في منزل من طابقين، وهو ما يمكن أن يكون ميزة كبيرة في مدينة مثل اسطنبول وتعتبر من بين أغلى أنواع العقارات في تلك المدينة ولكنها تقدم لمشتري الرفاهية أسلوب حياة فريدًا وحصريًا لا يوجد في أجزاء أخرى من المدينة.

3 – الفلل

عادة ما تكون الفلل أغلى من الشقق، ولكنها توفر المزيد من الخصوصية والمساحة فإنها اختيار جيد للعائلات أو الأشخاص الذين يريدون مساحة أكبر للانتشار كما تميل الفيلات أيضًا إلى الحصول على مناظر أفضل وتقع في أحياء أجمل من الشقق.

4 – الشقق الفندقية

تقع الشقق الفندقية عادة في مناطق عقارية رئيسية، والتي توفر للمقيمين سهولة الوصول إلى المحلات التجارية والمطاعم وغيرها من المرافق وبالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تأتي الشقق الفندقية بمستوى خدمة أعلى من أنواع الشقق الأخرى، مثل خدمات الأمن والتدبير المنزلي على مدار الساعة وأخيرًا، يمكن أن تكون الشقق الفندقية خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يريدون المرونة في استخدام شقتهم للإقامات القصيرة والطويلة الأجل.

ابق على اطلاع دائم على موقعنا الإلكتروني من أجل أن تحصل على كافة المعلومات التي تتعلق بسوق العقارات في إسطنبول، حيث نحرص على أن نزودك بمختلف المعلومات والتفاصيل والتحديثات التي تصدر عن الجهات الرسمية.

مستشارنا العقاري بانتظارك دائماً من أجل أن يقدم لك كافة العروض والخيارات المناسبة لك، لا تتردد في أن تتواصل معه من أجل أن يطلعك على أبرزها وليزودك بباقة متنوعة من النصائح والاستشارات المهمة.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة