Your search results

قوانين عقارية في تركيا لحماية المستثمر

Posted by Faiyza on 14 أكتوبر، 2022
0

لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم كل الدعم والمحفزات التي تجذب من خلالها الاستثمارات الأجنبية للبلاد لإدراكها لما لهذا من أثر كبير على الاقتصاد التركي وعلى مختلف المجالات في المجتمع التركي.

ما لفت انتباه الأجانب للاستثمار العقاري في تركيا تحديداً دون غيرها من دول العالم المتقدمة أن الحكومة التركية تقدم لهم الكثير من الضمانات لحماية مصالحهم وحقوقهم.

القوانين التركية التي تضمن حق المستثمر 

تتضمن بعض هذه القوانين واللوائح ما يلي:

قانون الجنسية التركية، الذي يمنح الجنسية للمستثمرين الأجانب الذين يشترون عقارات بقيمة 400 ألف دولار أمريكي على الأقل.
– قانون حيازة الأجانب للعقارات، والذي يسمح للأجانب بشراء العقارات في تركيا دون أي قيود.
– اللائحة الخاصة بإجراءات ومبادئ تنفيذ قانون حيازة الأجانب للعقارات، والتي تحدد الإجراءات والمبادئ التي يجب اتباعها عند شراء عقار في تركيا.
– قانون تسجيل الأراضي، الذي ينظم تسجيل حقوق ملكية الأراضي والمباني في تركيا.
– قانون الوحدات السكنية، الذي ينظم ملكية واستخدام الوحدات السكنية في تركيا.

– يجب تسجيل جميع سندات الملكية في مكتب السجل العقاري.
– يجب دفع وديعة لا تقل عن 10٪ عند شراء عقار.
– مطلوب عقد بيع موثق لجميع عمليات شراء العقارات.

لمَ اختار الأجانب شراء العقارات في تركيا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأجانب مهتمين بشراء العقارات في تركيا.
حيث يبحث بعض الأشخاص عن منزل لقضاء العطلات حيث يمكنهم الاستمتاع بالشمس والبحر. ويريد آخرون التقاعد في بلد ذات تكلفة معيشية أقل ويرى بعض الناس في تركيا فرصة استثمارية جيدة، حيث ارتفعت قيمة العقارات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
مهما كان السبب، فهناك بعض الأشياء التي يجب على جميع المشترين الأجانب وضعها في الاعتبار عند التفكير في شراء عقار في تركيا.
أولاً، من المهم اختيار الموقع الصحيح فغالبًا ما تكون الوجهات السياحية الشهيرة مثل اسطنبول وأنطاليا وبودروم مزدحمة ومكلفة فإذا كنت تبحث عن جو أكثر استرخاء، فقد يكون من الأفضل التفكير في مدن مثل إزمير أو طرابزون.
ثانيًا، عليك التأكد من أنك تعمل مع شركة عقارات حسنة السمعة فيمكنها مساعدتك في التنقل في سوق العقارات التركي بيسر وسهولة، كما أنها الوسيلة الآمنة والمثالية فكانت هناك حالات خداع أجانب من قبل وكلاء يبيعون لهم عقارات مزيفة أو باهظة الثمن.

هل شراء العقارات في تركيا آمن؟

كانت تركيا وجهة شهيرة للمستثمرين العقاريين في السنوات الأخيرة حيث تقدم الدولة مجموعة متنوعة من العقارات، من منازل المنتجعات الساحلية إلى شقق المدينة، بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

مع ذلك، أثار بعض الأشخاص مخاوف بشأن أمان الاستثمار في تركيا فقد شهدت البلاد اضطرابات سياسية واقتصادية في السنوات الأخيرة، وهناك دائمًا خطر انخفاض قيمة العقارات إذا تدهور الوضع أكثر.

بشكل عام، على الرغم من ذلك، تُعتبر تركيا بشكل عام مكانًا آمنًا للاستثمار في العقارات فقد كان السوق مستقرًا نسبيًا على الرغم من تحديات السنوات الأخيرة، ولا يزال هناك طلب قوي على العقارات من كل من المشترين الأتراك والمستثمرين الأجانب.

نصائح عند شراء الأجانب العقارات في تركيا

من أجل أن تضمن حقك كمستثمر أجنبي في سوق العقارات في تركيا هناك الكثير من النصائح التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار وهذا ما سنتحدث عنها فيما يلي:

  • أول شيء عليك فعله هو الحصول على تصريح إقامة حيث سيسمح لك هذا بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى ستة أشهر في كل مرة ويمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في أقرب قنصلية أو سفارة تركية.
  • ابحث عن العقارات على الإنترنت هناك العديد من المواقع التي تعرض عقارات للبيع في تركيا حيث تسهل هذه المواقع البحث عن العقارات حسب الموقع والسعر ونوع العقار. ويمكنك أيضًا العثور على معلومات الاتصال بالبائعين على هذه المواقع.
  • عندما تتطلع إلى شراء عقار في بلد أجنبي، من المهم أن تقوم بالبحث لتعرف ما الذي ستدخل فيه وتأكد من فهمك للسوق المحلي وعملية شراء العقارات والمخاطر التي تنطوي عليها.
  • إذا كنت لا تدفع نقدًا لعقارك، فسيلزمك الحصول على تمويل قبل تقديم طلب الشراء وهناك عدد قليل من خيارات التمويل المختلفة المتاحة للأجانب الذين يتطلعون إلى شراء العقارات في تركيا وتأكد من مقارنة أسعار الفائدة وشروطها قبل اختيار القرض.
  • هناك بعض الآثار الضريبية التي يجب مراعاتها عند شراء عقار في تركيا كأجنبي وقد تخضع لضريبة أرباح رأس المال على بيع الممتلكات الخاصة بك قبل مرور خمس سنوات على تاريخ الشراء، ولذا تأكد من مراعاة ذلك في ميزانيتك وتخطيطك.

العقارات المسموح للأجانب شرائها في تركيا

لا توجد قيود على شراء الأجانب للعقارات في تركيا ويمكنهم شراء الشقق والمنازل والأراضي والممتلكات التجارية وما إلى ذلك والشرط الوحيد هو أن العقار يجب أن يتم تسجيله باسمهم في مكتب السجل العقاري.

هل سترتفع أسعار العقارات في تركيا مستقبلاً

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال نظرًا لأن أسعار العقارات تتأثر بعدة عوامل تتراوح من الظروف الاقتصادية المحلية والوطنية إلى الاتجاهات العالمية.
مع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن أسعار العقارات في تركيا ستستمر في الارتفاع في المستقبل بسبب النمو الاقتصادي القوي للبلاد، وزيادة عدد السكان، وتنامي مواسم السياحة.

في هذا السياق لا بد من الإشارة إلى أن هذا المستقبل الذي يتوقعه الخبراء ضمانة لحقوق المستثمرين ولرؤوس أموالهم ولمستقبلهم الاستثماري.

مميزات شراء العقارات في تركيا عن طريق شركة هنا العقارية

فيما يلي بعض مزايا شراء العقارات في تركيا من خلال شركة Hana Real Estate:

– ستعمل مع فريق من الخبراء الذين لديهم ثروة من الخبرة في سوق العقارات التركي.
– تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من العقارات المتاحة، من الشقق والفيلات إلى العقارات التجارية. – تقدم شركة Hana Real Estate خدمة شاملة، من مساعدتك في العثور على العقار المناسب إلى المساعدة في الشؤون القانونية جوانب الشراء.

 – تتمتع الشركة بسمعة ممتازة ومعروفة بتقديم مستوى عالٍ من خدمة العملاء، لا تتردد وتواصل مع مستشارك العقارية الآن لفرصتك الاستثمارية الاستثنائية التي تناسب طموحك.

– لا تنس الاستمرار في متابعة موقعنا الإلكتروني لتطلع على أهم الموضوعات التي تتعلق بسوق العقارات التركي ولتتعرف على آخر القوانين الصادرة عن الجهات الرسمية.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة