Your search results

مواصفات العقارات التي تناسب الاستثمار العقاري في تركيا

Posted by Faiyza on 17 أكتوبر، 2022
0

لا شك أن تركيا من أكثر الدول حول العالم ملاءمة لمشروع الاستثمار العقاري ولكن هل أي عقار يعتبر مناسباً للاستثمار أم أن هناك مواصفات معينة يجب البحث عنها؟

بعض المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بمشروع الاستثمار العقاري في تركيا نقدمها لك في هذا المقال، نتمنى لك قراءة ممتعة.

كيف يكون العقار المناسب للاستثمار العقاري

من أجل أن تصل للنجاح في مشروعك الاستثمار العقاري يجب أن تتبع لمخطط معين، مدروس ومنظم يحقق لك النتائج التي تأمل بالوصول لها وفيما يلي إليك بعض المواصفات التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار أثناء بحثك ومن أهمها:

  • أول شيء يجب البحث عنه عند اختيار عقار للاستثمار في تركيا هو الموقع فابحث عن المناطق التي تنمو أو لديها احتمالية للنمو وانظر إلى أشياء مثل البنية التحتية المحيطة والنقل العام والمدارس والمستشفيات.
  • إذا كنت تريد التأكد من حصولك على عائد جيد على استثمارك، لذا ابحث عن العقارات ذات الحجم المناسب فهي ليست كبيرة جدا وليس صغيرا جدا.
  • السعر عامل مهم آخر يجب مراعاته عند الاستثمار في العقارات التركية فابحث عن العقارات التي يقل سعرها عن القيمة السوقية حتى تتمكن من الحصول على صفقة جيدة وتحقيق عائد جيد على استثمارك.
  • قد تتطلب الممتلكات القديمة مزيدًا من الصيانة، ولكن غالبًا ما يكون لها طابع أكثر من المباني الأحدث.
  • تقع العقارات ذات الدخل الإيجاري المرتفع عادةً في مناطق مرغوبة ولديها ميزات تجذب المستأجرين.
  • العقارات الواقعة بالقرب من وسائل النقل العام أكثر سهولة في الوصول إليها وملاءمة، مما يجعلها أكثر جاذبية للمستأجرين أو المشترين المحتملين.
  • تميل العقارات الأكبر حجمًا إلى أن تكون أكثر تكلفة، ولكن من المحتمل أيضًا أن تحقق أرباحًا أعلى.
  •  كلما اقترب العقار من المناطق الحضرية، زادت قيمته.

ماذا تعرِّف عن مميزات الاستثمار العقاري في تركيا؟

بعض مزايا الاستثمار العقاري في تركيا هي:
– ينمو الاقتصاد التركي ومن المتوقع أن يستمر في النمو في السنوات القادمة وهذا يوفر الاستقرار والأمن للاستثمارات.
– تتمتع تركيا بموقع استراتيجي، حيث تقع بين أوروبا وآسيا وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا للاستثمار في العقارات، حيث تتمتع بسوق كبير.
– تقدم الحكومة حوافز متنوعة للمستثمرين الأجانب، مثل الإعفاءات الضريبية وتصاريح الإقامة.
– تكلفة المعيشة في تركيا منخفضة نسبيًا، لا سيما عند مقارنتها بالدول المتقدمة الأخرى وهذا يجعلها وجهة جذابة للمتقاعدين أو لمن يبحثون عن منزل ثان.

هل الوقت الحالي مناسب للاستثمار العقاري في تركيا؟

يتغير سوق العقارات دائمًا، لذلك من الصعب تحديد ما إذا كان الآن هو الوقت المناسب للاستثمار أم لا ومع ذلك، إذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك من أهمها:

  • وهذا يعني أن هناك فترات من الوقت تكون فيها الأسعار منخفضة وفترات زمنية تكون فيها الأسعار مرتفعة فإذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات، فمن المهم الانتباه إلى السوق ومحاولة الشراء عندما تكون الأسعار منخفضة والبيع عندما تكون الأسعار مرتفعة.
  • قد يكون الاستثمار في العقارات عرضًا محفوفًا بالمخاطر، لذلك من المهم إجراء البحث قبل اتخاذ أي قرارات ويجب أن تفكر في أشياء مثل موقع العقار وحالة العقار ودخل الإيجار المحتمل من العقار قبل اتخاذ أي قرارات.

المدن المناسبة للاستثمار العقاري في تركيا

تعرف على أشهر وأهم المدن التركي المناسبة للاستثمار العقاري وعلى بعض تفاصيلها:

  • اسطنبول – اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم، كما أنها أيضًا وجهة سياحية رئيسية، مما يجعلها مكانًا رائعًا لشراء العقارات وللاستثمار العقاري.
  • أنقرة – أنقرة هي عاصمة تركيا وتضم أكثر من 5 ملايين شخص فهي مدينة حديثة بها الكثير من الفرص للاستثمار العقاري.
  • بورصة – بورصة هي واحدة من أكبر المدن في تركيا ومركز صناعي رئيسي وهي أيضًا وجهة سياحية شهيرة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للاستثمار في العقارات المؤجرة.
  • طرابزون – طرابزون مدينة ساحلية جميلة تقع في شمال شرق تركيا فإنها وجهة سياحية شهيرة، لذا فإن الاستثمار في تأجير العقارات هنا قد يكون مربحًا.
  • إزمير – إزمير هي مدينة ساحلية أخرى تقع في غرب تركيا فإنها ثالث أكبر مدينة في البلاد وتضم أكثر من مليوني شخص.

أهم العقارات المناسبة للاستثمار وللربح الوفير

سوق العقارات في تركيا من أكثر الأسواق العقارية المتنوعة التي قد تصادفها على الإطلاق ومن هنا يجب أن يتركز بحثك حول الخيارات المناسبة والمثالية ومن أهمها:

  • الشقق الفندقية هي نوع من العقارات المناسبة للاستثمار في تركيا حيث تقع عادة في المناطق السياحية وبالقرب من مناطق الجذب السياحي ويتم تأجيرها للسياح لفترات قصيرة من الوقت، عادة أسبوع واحد أو أقل.
  • شقق الاستوديو هي نوع آخر من العقارات المناسبة للاستثمار في تركيا فعادة ما تكون شقق الاستوديو أصغر من الشقق الفندقية وتحتوي على عدد أقل من المرافق ومع ذلك، يمكن أن تكون خيارًا جيدًا للمستثمرين الذين يرغبون في تأجيرها على المدى الطويل، مثل الطلاب أو المهنيين العاملين.
  • الفيلات هي نوع آخر من العقارات المناسبة للاستثمار في تركيا فالفلل عبارة عن منازل كبيرة، وغالبًا ما تحتوي على غرف نوم وحمامات متعددة، ويتم تأجيرها للمستأجرين لفترات طويلة من الوقت، عادةً لمدة عام واحد أو أكثر.
  • العقارات التجارية هي أيضًا نوع من العقارات المناسبة للاستثمار في تركيا وتشمل العقارات التجارية مباني المكاتب ومحلات البيع بالتجزئة والمستودعات الصناعية.

يمكنك الآن أن تبدأ في رحلة الاستثمار العقاري في إسطنبول أو في غيرها من الولايات التركية، الخيارات متاحة ووفيرة والأسعار المناسبة والاقتصاد التركي على موعد مع تحقيق نتائج مميزة فلمَ التردد إذاً؟

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة