Your search results

خيارات ذهبية ضمن سوق العقارات في إسطنبول

Posted by SEO_editor on 12 سبتمبر، 2022
0

ازدهر سوق العقارات في اسطنبول في السنوات الأخيرة. حيث يتدفق المستثمرون من جميع أنحاء العالم إلى البلاد بحثًا عن عائدات عالية ومخاطر منخفضة.

 تركيا تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العقارات. سواء كنت تبحث عن شقة أو فيلا أو حتى عقار تجاري، فستتمكن من العثور عليها.

في هذا المقال فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيقدم لكم تقريراً وافياً عن أهم المعلومات التي تهمكم حول قطاع العقارات في إسطنبول.

عقارات في إسطنبول جاهزة للسكن:

سيكون شراء منزل جاهز أسهل وأقل تكلفة من امتلاك منزل مبني من الصفر ويمكنك الانتقال إليه على الفور. بينما مع البناء الجديد، غالبًا ما يتعين عليك الانتظار شهورًا أو حتى سنوات حتى يكتمل البناء قبل أن تتمكن من الانتقال.

كما يمكنك التأكد من الموقع. بينما إذا كنت تشتري على الخارطة، فهناك دائمًا خطر ألا تبني الشركة المنشئة في الموقع الذي وعدت به، أو أن المنطقة لن تتطور بالسرعة التي كنت تأملها.

أيضاً يمكنك أن ترى بالضبط ما تشتريه. بينما الشراء على المخطط، فإنك تعتمد على خطط ورسومات المطور، والتي قد لا تكون دقيقة.

عقارات في اسطنبول قيد الإنشاء 

تشهد مدينة اسطنبول حاليًا طفرة في البناء، مع ظهور العديد من التطورات العقارية الجديدة في جميع أنحاء المدينة. وقد خلق هذا فرصة كبيرة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء العقارات في المدينة، حيث توجد العديد من التطورات الجديدة للاختيار من بينها.

من المزايا الرئيسية للاستثمار في العقارات قيد الإنشاء أنه يمكنك غالبًا الحصول على خصم على سعر الشراء. وذلك لأن شركات الإنشاء غالبًا ما تحرص على بيع الوحدات في مشاريعهم التطويرية قبل اكتمالها، من أجل جمع الأموال لإنجاز المشروع.

ميزة أخرى للاستثمار في العقارات قيد الإنشاء هي أنه يمكنك في كثير من الأحيان اختيار الوحدة المحددة التي ترغب في شرائها، وحتى يكون لك رأي في التشطيبات والتركيبات التي سيتم استخدامها. وهذا ليس ممكنًا دائمًا مع المشاريع المكتملة، حيث قد تضطر إلى أخذ ما هو متاح دون اعتراض.

شراء عقار في اسطنبول بالتقسيط 

اسطنبول هي واحدة من أغلى المدن في تركيا، ولكن هناك عدة طرق لجعل شراء العقارات في متناول الجميع. وأحد الخيارات هو الشراء بالتقسيط، مما يسمح لك بتوزيع تكلفة العقار على عدد من السنوات. وهناك عدد من الفوائد لهذا الأمر:

-يمكنك الاستفادة من ممتلكاتك أثناء سداد ثمنها، بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار حتى توفر ما يكفي لدفع ثمنها بالكامل.

-يمكنك الاستفادة من سوق العقارات المزدهر في اسطنبول عن طريق بيع العقار لجني الأرباح بمجرد دفع ثمنه بالكامل.

تملك عقارات في اسطنبول على البحر

 تعد اسطنبول خيارًا مميز لمن يبحثون عن عقار على شاطئ البحر. فهناك عدد من الأنواع المختلفة من عقارات اسطنبول المطلة على البحر، من الشقق الفاخرة إلى الخيارات ذات الأسعار المعقولة. سواء كنت تبحث عن منزل صيفي أو عقار استثماري ستجد ما تبحث عنه.

من المعلومات التي لا تدركها عن هذا الخيار العقاري في إسطنبول هو أن قيمتها ترتفع باستمرار لأن الطلب عليها كبير وهي لا تتأثر بأي من الاضطرابات في حال حدثت.

مزايا شراء عقار في اسطنبول الأوروبية

هناك العديد من المزايا لشراء عقار في اسطنبول الأوروبية. فإن واحدة من المزايا الرئيسية أن المدينة بها معدل جريمة منخفض للغاية. وهذا يرجع إلى حقيقة أن المدينة تخضع لرقابة جيدة للغاية وهناك العديد من الكاميرات الأمنية المتوزعة في أرجائها.

 وميزة أخرى لشراء عقار في اسطنبول الأوروبية هي أن المدينة تتمتع ببنية تحتية جيدة للغاية. والطرق بحالة جيدة ويوجد نظام نقل عام ممتاز يربط مختلف مناطق المدينة مع بعضها البعض. وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الحدائق والمساحات الخضراء في اسطنبول الأوروبية مما يجعلها مكانًا ممتعًا وحيوياً للغاية للعيش فيه.

عقارات إسطنبول الجانب الآسيوي:

هناك مزايا عديدة للاستثمار في العقارات في الجانب الآسيوي من إسطنبول:

-أسعار العقارات في الجانب الآسيوي من اسطنبول أرخص بنسبة ملحوظة من أسعارها في الجانب الأوروبي. وهذا يجعله مكانًا رائعًا للاستثمار في العقارات إذا كانت ميزانيتك محدودة.

-ينمو الجانب الآسيوي من اسطنبول بشكل سريع جداً. وهذا يعني أن هناك إمكانية لنمو رأس المال عندما تستثمر في عقاراته.

شراء شقة في وسط اسطنبول 

يقع مركز اسطنبول في الجانب الأوروبي وهذا هو المكان الذي يقيم فيه معظم السياح. فهي منطقة مزدحمة للغاية بها الكثير من المتاجر والمطاعم ومناطق الجذب. وأسعار الشقق في وسط اسطنبول أعلى منها في أجزاء أخرى من المدينة، لكن هناك بعض المزايا للعيش في هذه المنطقة.

عند شراء شقة في مركز اسطنبول ستكون قريبًا من جميع مناطق الجذب السياحي. فإذا كنت ترغب في رؤية المسجد الأزرق أو آيا صوفيا أو غيرها من الوجهات الشهيرة، لن تضطر إلى السفر بعيدًا. وستكون أيضًا قريبًا من العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.

 استثمار عقارات اسطنبول هل هي فكرة جيدة؟ 

شهد الاستثمار العقاري في اسطنبول ارتفاعًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت المدينة ذات شعبية متزايدة بين المشترين الأجانب. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في عقارات إسطنبول.

– قد تنخفض الأسعار فجأة، لذلك من المهم أن تقوم بأبحاثك ولا تستثمر إلا إذا كنت مرتاحًا للمخاطر التي تنطوي عليها.

-شيء آخر يجب مراعاته هو أن عملية شراء وبيع العقارات في تركيا يمكن أن تكون معقدة في بعض الأحيان للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً، لذلك من المهم التحلي بالصبر..

-بشكل عام، يمكن أن تكون عقارات اسطنبول استثمارًا جيدًا إذا كنت مرتاحًا للمخاطر وترغب في بذل الوقت والجهد المطلوبين. ومع ذلك، من المهم إجراء البحث والتشاور مع الخبراء قبل إجراء أي بحث.

أهم مناطق شراء العقارات في إسطنبول:

عندما تطلع على بعض مناطق هذه المدينة سيصبح الاختيار بالنسبة إليك يسيراً جداً ولن تقع في الاختيار الخاطئ.

شراء عقارات في باشاك شهير 

باشاك شهير هي منطقة سريعة النمو في الجانب الأوروبي من اسطنبول. ففي السنوات الأخيرة، أصبحت واحدة من أكثر المناطق شعبية للمشترين الباحثين عن التطورات الجديدة، وخاصة العائلات التي لديها أطفال صغار.

هناك عدد من الأسباب لتميز هذه المنطقة إليك أهمها:

– تقع باشاك شهير بالقرب من مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد.

– يوجد بالمنطقة عدد من المدارس والمستشفيات الممتازة.

 – باشاك شهير هي موطن لعدد من الحدائق الكبيرة والمساحات الخضراء، والتي تعد مثالية للاسترخاء أو ممارسة الرياضة فيها.

فإذا كنت تفكر في شراء عقارات في باشاك شهير، يجب أن تدرك أن الأسعار قد ارتفعت بسرعة في السنوات الأخيرة. ومع ذلك، لا تزال واحدة من أكثر المناطق ذات الأسعار المعقولة في اسطنبول، وهناك الكثير من عروض التقسيط لجعل شراء عقار أكثر سهولة بالنسبة لمن لا يملك قيمة العقار كاملة لدفعه مرة واحدة.

العقارات في ساريير اسطنبول

ساريير هي بلدية تقع في إسطنبول، وتقع في الجانب الأوروبي من المدينة شمال القرن الذهبي. وتعتبر من أغنى وأغلى مناطق المدينة، وذلك بسبب كثرة عدد المغتربين فيها وقربها من وسط المدينة.

تضم المنطقة عددًا من المعالم التاريخية، بما في ذلك قلعة روملي هيساري، التي بناها السلطان العثماني محمد الثاني عام 1452. وتوجد أيضًا غابة بلغراد.

تجدر الإشارة إلى أنها تحتوي على عدد من المدارس والجامعات المرموقة.

شراء العقارات في اسكودار 

أوسكودار هي واحدة من أقدم الأحياء وأكثرها تقليدية في اسطنبول. ويقع في الجانب الآسيوي من المدينة، عبر مضيق البوسفور من الجانب الأوروبي.

على الرغم من أنها ليست سياحية مثل بعض أجزاء أخرى من اسطنبول، ولكن لديها الكثير لتقدمه للزوار والمقيمين على حد سواء. فالحي موطن للعديد من المساجد والحدائق والمواقع التاريخية. كما أنها متصلة جيدًا بأجزاء أخرى من اسطنبول عبر العبّارات والمواصلات العامة.

إذا كنت مهتمًا بشراء عقارات في أوسكودار، فيمكنك أن تتوقع العثور على مجموعة واسعة من الخيارات. فهناك العديد من المنازل ذات الطراز التركي التقليدي بالإضافة إلى الشقق السكنية الحديثة. وتختلف الأسعار اعتمادًا على حجم وموقع العقار، ولكن يمكنك عمومًا العثور على شيء يناسب ميزانيتك.

شراء العقارات في أسنيورت 

إسنيورت هي منطقة سريعة النمو في الجانب الأوروبي من اسطنبول. ففي السنوات الأخيرة، اكتسبت شعبية متزايدة لدى المشترين من جميع أنحاء العالم، حيث اجتذبتهم أسعارها المعقولة وخطوط النقل الممتازة ومجموعة واسعة من أنواع العقارات.

ينجذب المشترون الأجانب إلى المنطقة من خلال إمكانية الحصول على فرصة مميزة بينما ارتفعت الأسعار في مناطق وسط إسطنبول مثل بيوغلو، لا تزال منخفضة نسبيًا في إسنيورت. وهناك مجموعة واسعة من أنواع العقارات المتاحة للبيع، من الشقق الصغيرة إلى الفلل الكبيرة، مما يجعلها خيارًا جيدًا لكل من المستثمرين والعائلات.

ترتبط اسنيورت بشكل جيد ببقية اسطنبول عبر شبكة من الطرق السريعة ووسائل النقل العام. ويقع مطار أتاتورك الدولي على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة، بينما يقع مطار إسطنبول الجديد على بعد 45 دقيقة فقط.

العقارات في بيليك دوزو اسطنبول

بيليك دوزو هي منطقة ساحلية في إسطنبول، تقع في الجانب الأوروبي من المدينة غرب مطار أتاتورك الدولي

ينمو سوق العقارات في بيليك دوزو بسرعة، وذلك بسبب قرب المنطقة من وسط مدينة اسطنبول والعديد من المرافق.

هناك العديد من مشاريع البناء قيد الإنشاء في بيليك دوزو، والتي تجذب الاستثمار من كل من المشترين المحليين والأجانب. كما تزداد شعبية المنطقة بين المغتربين الذين ينجذبون إلى مدارسها ومستشفياتها الجيدة، فضلاً عن أجوائها المريحة.

العقارات في بيكوز اسطنبول

إذا كنت تفكر في شراء عقارات في بيكوز اسطنبول، ستجد مجموعة واسعة من الخيارات للاختيار من بينها. فتوجد شقق وفيلات بجميع الأحجام والأسعار، بالإضافة إلى عدد من المجمعات السكنية المسورة بأمن خاص.

أفضل طريقة للعثور على العقار المناسب لك هي العمل مع وكيل عقارات محلي يعرف المنطقة جيدًا. حيث يمكنه مساعدتك في تضييق نطاق بحثك على العقارات التي تناسب ميزانيتك ومتطلباتك. 

لا تنس أن شراء العقارات في بيكوز إسطنبول يمكن أن يكون استثمارًا كبيرًا، حيث تنمو المدينة بسرعة ولا تزال الأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بالمناطق الحضرية الكبرى الأخرى. 

اطلع على أنواع العقارات في إسطنبول:

سوق العقارات في إسطنبول من أغنى الأسواق العقارية في العالم حيث يحتوي على الكثير من الخيارات ومن خلال الفقرات التالية إليك أهمها:

أولاً: المجمعات السكنية:

عادة ما تتمتع المجمعات السكنية في اسطنبول بعدد من المزايا مقارنة بالعيش في منزل أو شقة عادية. وغالبًا ما يكون لديهم أمان أفضل ومزيد من وسائل الراحة وموقع أكثر مركزية. وتميل أيضًا إلى أن تكون أكثر تكلفة، ولكن عادة ما يتم تعويض ذلك من خلال الفوائد الأخرى والخدمات الكثيرة التي يتم تقديمها.

من المعلومات المهمة التي يجب الإشارة إليها أن شقق المجمعات السكنية هي الأكثر طلباً في إسطنبول.

ثانياً: شقق البنتهاوس:

اسطنبول هي موطن لشقق البنتهاوس التي تعد من أحدث وأفخم أنواع العقارات على الإطلاق، بالإضافة إلى بعض أقدم المباني وأكثرها تاريخية. لا يمكن رؤية هذا التجاور في أي مكان غير اسطنبول، حيث تقع المساجد والمآذن في المدينة القديمة بجانب ناطحات السحاب في المدينة الجديدة.

توفر بنتهاوس في اسطنبول إطلالات لا مثيل لها، فضلاً عن مستوى من الفخامة والخصوصية لا مثيل له في المدن الأخرى. إنها أيضًا استثمار كبير، حيث يزدهر سوق العقارات في اسطنبول وترتفع الأسعار بسرعة. 

ثالثاً: شقق الاستديو:

شقق الاستوديو عبارة عن وحدات صغيرة قائمة بذاتها تحتوي عادةً على مطبخ صغير وحمام ومساحة مخصصة للنوم. وهي تحظى بإقبال كبير في المدن الكبرى مثل إسطنبول.

 يمكن العثور على شقق الاستوديو في كل من المباني الخاصة والعامة، ويختار العديد من الطلاب العيش فيها أثناء الدراسة في الجامعة. وعلى الرغم من أنها قد تكون صغيرة، لكنها مريحة للغاية وتوفر كل ما تحتاجه في مساحة واحدة صغيرة.

رابعاً الشقق الفندقية:

تعتبر الشقق الفندقية في اسطنبول فرصة استثمارية كبيرة. حيث يأتي الكثير من الناس إلى اسطنبول للعمل أو الترفيه ويحتاجون إلى مكان للإقامة. وبدورها إسطنبول تحتوي على العديد من الشقق الفندقية المتاحة للإيجار. وتقع هذه الشقق الفندقية عادةً في وسط المدينة وعلى مسافة قريبة من العديد من مناطق الجذب. ولا تنس أن إسطنبول وجهة سياحية شهيرة للغاية، لذا فإن الاستثمار في الشقق الفندقية هو وسيلة رائعة لكسب الدخل من السياحة.

خامساً: العقارات التجارية:

اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في تركيا، وقد شهدت أسعار العقارات التجارية ارتفاعًا في السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال اسطنبول خيارًا جذابًا للمشترين والمستثمرين الذين يبحثون عن عقارات تجارية ولم يؤثر هذا الأمر على قرارهم بالشراء فيها، نظرًا لعدد سكانها الكبير واقتصادها المتنامي.

المدينة هي موطن لعدد من الشركات والصناعات الرئيسية، فضلاً عن عدد متزايد من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة. وهذا يعني أن هناك طلبًا مرتفعًا على المساحات المكتبية والممتلكات التجارية الأخرى.

كما أن المدينة متصلة جيدًا بعدد من المطارات الدولية وبنية تحتية جيدة للنقل. فهذا يجعل من السهل التجول في المدينة والوصول إلى أجزاء أخرى من تركيا وخارجها للممارسة النشاطات التجارية دون وجود أي معوقات.

سوق العقارات في إسطنبول مليء بالفرص المميزة التي يمكن اغتنامها، تواصل معنا حتى نطلعك على ما يناسبك ولنقدم لك الاستشارات التي تساعدك على الاختيار ففريق شركة هنا العقارية بانتظارك دائماً للوصول للنجاح الذي تبحث عنه.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة