Your search results

تملّك بالقرب من قناة إسطنبول وتمتع بهذه الميزات

Posted by Faiyza on 14 أكتوبر، 2022
0

من أهم مشاريع القرن التي تم طرحها في مدينة إسطنبول في الآونة الأخيرة هي قناة إسطنبول الجديدة التي من المتوقع أن تُحدث في الواقع التركي نقلة نوعية ستؤثر بشكل كبير على مختلف جوانب الحياة في البلاد ولا سيما على القطاع العقاري، فهي من المشاريع الأولى من نوعها التي ستحدث دوياً في مختلف أرجاء العالم وليس في تركيا فقط.

لمَ يختار مستثمري العقارات الشراء بالقرب منها وما أكثر المناطق المتأثرة بها؟ هذا ما ستتعرف عليه معنا في هذا المقال.

أهمية شراء العقارات بالقرب من قناة اسطنبول الجديدة

من المقرر أن تكون قناة إسطنبول الجديدة واحدة من أهم مشاريع البنية التحتية في تاريخ تركيا.

ستربط القناة البحر الأسود ببحر مرمرة، مما يؤدي إلى إنشاء طريق شحن جديد سيقلل بشكل كبير من وقت السفر وتكاليف السفن التي تسافر بين أوروبا وآسيا.

من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير كبير على مدينة إسطنبول، من حيث التنمية الاقتصادية وأسعار العقارات.

يجب على المستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء عقار في اسطنبول التفكير في القيام بذلك بالقرب من القناة الجديدة، حيث من المحتمل أن يشهدوا زيادة كبيرة في القيمة خلال السنوات القادمة.

ما المناطق المتأثر بقناة إسطنبول الجديدة؟

لا شك أن جميع مناطق إسطنبول وتركيا ستتأثر بقناة إسطنبول الجديدة ولكن على وجه الخصوص هناك البعض منها الأكثر تأثراً وحسب الخبراء ينتظرها مستقبل استثماري واعد حيث من المتوقع أن تسجل زيادة كبيرة في أسعارها ولا سيما بعد أن يتم الانتهاء منها بشكل كامل لأنها الأقرب إليها.

من خلال الفقرات التالية يمكنك أن تتعرف على تلك المناطق وعلى بعض المعلومات عنها:

1 – منطقة باشاك شهير

باشاك شهير هي منطقة جديدة نسبيًا في اسطنبول شهدت الكثير من التطوير في السنوات الأخيرة، مما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يتطلعون إلى شراء عقارات في المدينة وترتبط المنطقة بشكل جيد ببقية اسطنبول، مع خطوط مواصلات عامة جيدة وعدد من المستشفيات والمدارس كما يوجد في باشاك شهير أيضًا جامعتها الخاصة.

مشروع قناة إسطنبول هو تطور جديد سيشهد إنشاء قناة تربط البحر الأسود ببحر مرمرة ومن المتوقع أن يكون للمشروع تأثير إيجابي على سوق العقارات في باشاك شهير، حيث أن المنطقة في وضع جيد للاستفادة من زيادة التجارة والاستثمار التي ستجلبها القناة.

2 – منطقة بيليك دوزو

  • ستقع قناة اسطنبول الجديدة في بالقرب من منطقة بيليك دوزو، وسيكون لذلك تأثير كبير على سوق العقارات في تلك المنطقة، حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في هذه المنطقة بشكل كبير وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر بناء القناة العديد من الفرص الاستثمارية للمهتمين بالاستثمار في قطاع العقارات.
  • كما ذكرنا سابقًا، سيؤدي إنشاء قناة إسطنبول الجديدة إلى زيادة قيمة العقارات في بيليك دوزو وذلك لأن القناة ستجعل هذه المنطقة أكثر جاذبية للمستثمرين ومشتري المنازل على حد سواء وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات القريبة من القناة أكثر من تلك التي تقع بعيدًا عنها.

3 – منطقة أتا شهير

تزايدت أهمية Ataşehir في قطاع العقارات في إسطنبول في السنوات الأخيرة وتعتبر المنطقة التي تقع في الجانب الآسيوي من المدينة من أهم المراكز التجارية والمالية في تركيا.

ستزيد قناة إسطنبول الجديدة، التي هي قيد الإنشاء حاليًا، من أهمية أتاشهير حيث ستربط القناة البحر الأسود ببحر مرمرة وستوفر طريقا بديلا للسفن التي تمر عبر اسطنبول وسيؤدي ذلك إلى تقليل الازدحام المروري في مضيق البوسفور وجعلها موقعًا أكثر جاذبية للشركات.

يشهد سوق العقارات في أتاشهير ازدهارًا بالفعل، مع ارتفاع الأسعار بسرعة ومن المحتمل أن يؤدي بناء قناة إسطنبول الجديدة إلى زيادة الأسعار أكثر.

4 – منطقة أفجلار

اسطنبول افجلار من اهم المناطق السكنية في اسطنبول وتعتبر منطقة مناسبة للسكن والاستثمار حيث تقع على الجانب الاوروبي من اسطنبول بجانب الطريق السريع E-5 وعلى مقربة من مطار اسطنبول الجديد مما يجعله موقعًا مثاليًا للنقل.

تأثر قطاع العقارات في أفجلار بمشروع قناة إسطنبول الجديد، حيث ارتفعت أسعار الشقق في أفجلار بنحو 30٪ منذ الإعلان عن المشروع.

5 – منطقة أرنافاتكوي

أرنافوتكوي هي واحدة من أهم أحياء اسطنبول من حيث قيمتها التاريخية والثقافية حيث تقع المنطقة في الجانب الأوروبي من اسطنبول بين بشكتاش وبيوغلو وتتمتع بساحل طويل على مضيق البوسفور، مما يجعلها وجهة جذابة للغاية للسياح والمستثمرين على حد سواء.

في السنوات الأخيرة، كان هناك اهتمام كبير بالاستثمار في عقارات أرنافوتكوي، نظرًا لتزايد شعبية المنطقة كوجهة سياحية. من المحتمل أيضًا أن يكون لبناء قناة إسطنبول الجديدة تأثير إيجابي على سوق العقارات في المنطقة حيث سترتفع الأسعار فيها وهذا مُبشر بالنسبة للمستثمر.

شراء عقارات في اسطنبول فكرة صائبة في الوقت الحالي

شهد سوق العقارات في إسطنبول ارتفاعًا في السنوات الأخيرة، مما يجعلها وجهة استثمارية جذابة. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء عقار في اسطنبول.

أول شيء يجب مراعاته هو أن العملة التركية، الليرة، متقلبة حاليًا وهذا يعني أن أسعار العقارات يمكن أن تتغير بسرعة وبشكل غير متوقع ومن المهم أن تكون لديك ميزانية واضحة وأن تكون مستعدًا لتقلبات السوق.

شيء آخر يجب مراعاته وهو أن إسطنبول مدينة كبيرة، فيمكن أن تقدم الأحياء المختلفة تجارب مختلفة فقم ببحثك للعثور على المنطقة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

أخيرًا، تأكد من العمل مع شركة عقارات مختصة يمكنها مساعدتك في التنقل في السوق والعثور على العقار المناسب لك.

استثمر عقارك في تركيا بالتعاون مع خبراء شركة هنا العقارية

Hana Real Estate   نحن شركة عقارية رائدة في إسطنبول، نعمل في مجال الاستثمار العقاري منذ أكثر منذ سنوات عدة، وساعدت الشركة العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم على استثمار أموالهم في سوق العقارات التركي.

نقدم مجموعة كبيرة من الخدمات لعملائنا، بما في ذلك الاستشارات الاستثمارية وإدارة الممتلكات وإدارة الإنشاءات ونمتلك فريقًا من المهنيين ذوي الخبرة الذين هم على دراية جيدة بسوق العقارات التركي ويمكنهم تقديم نصائح قيمة للمستثمرين.

إذا كنت تتطلع إلى استثمار أموالك في سوق العقارات في إسطنبول، فإننا على أكمل استعداد لنقدم لك الخيارات المناسبة لك.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة