Your search results

تملُّك الأوروبيين في عقارات تركيا

Posted by Faiyza on 4 أكتوبر، 2022
0

من ضمن الوفود الكثيرة القادمة لتركيا من أجل شراء العقارات والاستثمار العقاري هناك الكثير من حاملي الجنسيات الأوروبية فهناك امتيازات كثيرة تقدمها الحكومة التركية لفتت انتباههم وكانت لديهم رغبة في الحصول عليها ناهيك عن أنها بيئة مثالية ومتكاملة للاستثمار ولتحقيق الأرباح والعائدات العالية.

تعرَّف معنا في هذا المقال على أكثر الجنسيات الأوروبية شراءً للعقارات في تركيا وكذلك اطلع على المحفزات التي شجعتهم على اتخاذ مثل هذا القرار.

دوافع الأوروبيين لشراء العقارات في تركيا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس من جميع أنحاء العالم يختارون شراء العقارات في تركيا وفيما يلي بعض الدوافع الأكثر شيوعًا بين المشترين الأوروبيين: 

  • للاستفادة من انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل اليورو:

 الليرة التركية في حالة تغير مستمر منذ بعض الوقت، وانخفضت قيمتها بشكل كبير مقابل الدولار واليورو في السنوات الأخيرة. هذا يجعل شراء العقارات في تركيا أرخص بكثير بالنسبة للأوروبيين مما لو كانوا سيشترون في بلدانهم الأصلية. 

  • المناخ رائع:

 تتمتع تركيا بمناخ معتدل، صيف حار وشتاء معتدل وهذا يجعلها وجهة مثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع ببعض أشعة الشمس ولكن لا يريدون التعامل مع درجات الحرارة القصوى. 

  • بلد جميل:

 تركيا موطن لمناظر خلابة، من سواحلها الفيروزية إلى جبالها ووديانها ولا عجب أن ينجذب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم إلى جمالها. 

  • الناس ودودون ومرحبون:

 يُعرف الأتراك بأنهم من أكثر الناس مضيافًا في العالم حيث ستشعر دائمًا بالترحيب وفي المنزل في تركيا.

أكثر الجنسيات الأوروبية شراءً للعقارات في تركيا

اطلع فيما يلي على أهم الجنسيات الأوروبية إقبالاً على شراء العقارات في تركيا وتعرَّف على أبرز الأسباب التي جعلتهم يختارون تركيا تحديداً دون غيرها من دول العالم.

1 – حاملي الجنسية الألمانية

  • القرب من أوروبا حيث لا تبعد تركيا سوى ساعتين بالطائرة عن معظم العواصم الأوروبية، مما يجعلها وجهة ملائمة لمشتري العقارات الألمان. 
  •  الأسعار المعقولة مقارنة بالدول الأوروبية الشهيرة الأخرى، حيث تقدم تركيا قيمة ممتازة مقابل المال ويمكنك العثور على شقة فسيحة في اسطنبول بسعر استوديو صغير في برلين أو ميونيخ. 
  •  نمو الاقتصاد حيث شهد الاقتصاد التركي نموا واضحاً خلال السنوات القليلة الماضية، وجذب المستثمرين الأجانب من جميع أنحاء العالم وهذا يجعل تركيا سوقًا جذابة لمشتري العقارات الألمان الذين يبحثون عن مكاسب رأسمالية محتملة. 
  •  مناخ ممتاز مع أكثر من 300 يوم مشمس في السنة، فتتمتع تركيا بواحد من أفضل المناخات في العالم حيث المناظر الطبيعية المتنوعة في البلاد من الشواطئ الرملية إلى الجبال وغيرها.
  •  شعب ودود الشعب التركي معروف بضيافته ويرحب بالزوار بأذرع مفتوحة وهذا يجعل من السهل على الألمان الشعور بأنهم في وطنهم في تركيا والاستقرار في حياتهم الجديدة بسرعة وسهولة.

2 – حاملي الجنسية السويدية

هناك مجموعة واسعة من العقارات المتاحة تركيا لديها مجموعة واسعة من العقارات المتاحة، من الفيلات الفاخرة إلى الشقق ذات الأسعار المعقولة وهذا يعني أن هناك ما يناسب كل ميزانية. 

 وسيجد السويديون الذين سئموا الشتاء البارد في المنزل أن المناخ في تركيا مثالي لهم. مع متوسط ​​درجات حرارة تتراوح بين 18-25 درجة مئوية، إنه مكان رائع للاستمتاع ببعض شمس الشتاء.

3 – حاملي الجنسية البريطانية

بعض الأسباب التي تدفع البريطانيين لشراء العقارات في تركيا هي:

  • المناخ جذاب، مع صيف طويل حار وشتاء معتدل. 
  •  تكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا. 
  •  يوجد جالية وافدة قوية. 
  •  نظام الرعاية الصحية جيد.

نصائح مهمة عند شراء العقارات في تركيا

  •  عندما يتعلق الأمر بالعقار، فالموقع هو المفتاح دائمًا قفي تركيا، هذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى اتساع البلاد حيث ستحتاج إلى التأكد من اختيار موقع يناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك. 
  •  قبل اتخاذ أي قرارات، تأكد من إجراء البحث الخاص بك وهذا يشمل كل شيء من البحث في مناطق مختلفة من تركيا إلى فهم عملية شراء العقارات في البلاد.
  •  بينما يمكنك بالتأكيد شراء العقارات في تركيا بنفسك، فمن الأفضل دائمًا الحصول على مساعدة من محترف حيث سيتمكن وكيل العقارات أو المحامي الجيد من إرشادك خلال العملية ومساعدتك على تجنب أي مخاطر محتملة.

مشكلات شراء العقارات في تركيا

 لا تزال هناك بعض المشكلات التي يجب أن يكون المشترون المحتملون على دراية بها قبل الشراء ومن أهمها انعدام الشفافية فهي من أكبر المشاكل التي يعاني منها سوق العقارات التركي هو الافتقار إلى الشفافية فقد يكون من الصعب العثور على معلومات دقيقة حول الأسعار وضرائب الملكية والرسوم الأخرى المرتبطة بشراء عقار وهذا النقص يمكن أن يجعل من الصعب مقارنة العقارات المختلفة واتخاذ قرار مستنير بشأن العقار الذي يجب شراؤه. 

 صعوبات التمويل مشكلة أخرى قد يواجهها المشترون المحتملون عند محاولة شراء عقار في تركيا حيث تحجم العديد من البنوك عن منح قروض للعقارات في تركيا، ولذلك قد يضطر المشترون إلى البحث عن مصادر بديلة للتمويل.

 هناك مشكلة أخرى يجب أن يدركها المشترون المحتملون وهي أن أسعار العقارات في تركيا غالباً ما تكون مبالغ فيها وهذا يعني أن البائع قد يطلب أموالاً أكثر مما يستحقه العقار بالفعل.

مميزات شراء العقارات في تركيا عن طريق شركة هنا العقارية

  • من أهم مزايا العمل معنا أننا نقدم خدمة شاملة، من العثور على العقار المناسب والتفاوض على أفضل الأسعار، إلى المساعدة في الأعمال الورقية وإدارة عملية الشراء. 
  •  لدينا شبكة واسعة من جهات الاتصال في سوق العقارات التركي، مما يعني أنه يمكننا العثور على العقارات التي تتناسب مع متطلباتك الخاصة. 
  •  لدينا فريق من المهنيين ذوي الخبرة الذين يجيدون اللغتين التركية والإنجليزية، مما يجعل التواصل سهلاً ويضمن فهمك لكل خطوة في العملية. 
  •  نحن نقدم خدمة شخصية، مما يعني أننا سنأخذ الوقت الكافي للتعرف عليك وعلى احتياجاتك قبل أن نبدأ في البحث عن منزل أحلامك في تركيا. 
  •  رسومنا شفافة ومعقولة، ولذلك يمكنك أن تكون واثقًا من أنك تحصل على قيمة مقابل المال عندما تعمل معنا.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة