Your search results

كل ما يخص المعيشة في تركيا للعرب

Posted by Faiyza on 12 أكتوبر، 2022
0

هل تعلم أن تركيا باتت القبلة الأولى للعرب للعيش والاستقرار دون غيرها من دول العالم، فعلى الرغم من تطور الدول الأوروبية إلا أن تركيا كانت السبَّاقة في استقطابهم إليها كنتيجة طبيعية لما يمكن الحصول عليه من مزايا وفوائد كثيرة.

لمّ يختار العرب العيش والاستقرار في تركيا وما الإيجابيات التي تدفعهم لاتخاذ مثل هذا القرار؟ وما سلبياته؟ هذا ما ستتعرف عليه في المقال التالي. 

أسباب تدفع العرب للعيش في تركيا

تركيا بلد يقع على مفترق طرق بين أوروبا وآسيا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 80 مليون نسمة، مما يجعلها الدولة الثامنة عشرة من حيث عدد السكان في العالم ويشكل العرب أقلية كبيرة في تركيا، حيث يعيش حوالي 2.5 مليون شخص من أصل عربي في البلاد.

هناك عدد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون العيش في تركيا وأحد الأسباب الرئيسية هو أن تركيا تعتبر بلدًا أكثر استقرارًا وأمانًا من العديد من الدول العربية كما تعتبر تركيا أيضًا أكثر تطورًا وحداثة من العديد من الدول العربية، وهو عامل جذب آخر للمقيمين العروب بالإضافة إلى ذلك، فإن للثقافة التركية العديد من أوجه التشابه مع الثقافة العربية، مما يسهل انتقال العرب إلى تركيا.

تكاليف المعيشة المنخفضة

تكلفة المعيشة في تركيا منخفضة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا الغربية وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعيش خارج المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير.

في المدن والبلدات الصغيرة، يمكنك بسهولة الحصول حياة قائمة على ميزانية تتراوح بين 500 و 700 دولار أمريكي شهريًا وهذا يشمل الإيجار والطعام والمواصلات والمرافق وبالطبع، ستعتمد تكاليفك الفعلية على نمط حياتك وعادات الإنفاق الخاصة بك.

إذا كنت تريد توفير المزيد من الأموال، فهناك عدة طرق للقيام بذلك فعلى سبيل المثال، يمكنك الطهي في المنزل بدلاً من تناول الطعام بالخارج، واستخدام وسائل النقل العام بدلاً من سيارات الأجرة أو السيارات الخاصة، والتسوق في الأسواق المحلية لشراء البقالة بدلاً من محلات السوبر ماركت.

فرص عمل ممتازة ومناسبة

يعد سوق العمل التركي من أكثر الأسواق جاذبية في العالم للعرب، حيث يوفر مجموعة متنوعة من الوظائف والمهن التي تناسب جميع الأذواق سواء في القطاع العام أو الخاص.

المناخ المعتدل بشكل دائم

تتمتع تركيا بمناخ معتدل يناسب جميع العرب، فهي ليست شديدة الحرارة في الصيف وليست شديدة البرودة في الشتاء وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع تركيا بالعديد من المعالم السياحية التي تجعلها مكانًا مثاليًا للعيش فيه.

خيارات السكن العديدة المتاحة

لا يوجد نقص في السكن في تركيا، حيث يوجد العديد من الأحياء والمجمعات التي تناسب جميع العرب الراغبين في الشراء أو الإيجار حسب احتياجاتهم وميزانيتهم.

أين يسكن ويعيش العرب في تركيا؟

اختار العرب السكن والاستقرار في العديد من المدن التركية نظراً لمميزاتها وللعديد من إيجابياتها ومن أهمها:

1 – مدينة إسطنبول

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون العيش وشراء العقارات في إسطنبول:

  •  أولاً وقبل كل شيء، إسطنبول مدينة عالمية للغاية، ويقطنها عدد كبير من السكان العرب وهذا يعني أن هناك إحساسًا قويًا بالمجتمع بين العرب الذين يعيشون في اسطنبول.
  • ثانيًا، إسطنبول مدينة ميسورة التكلفة للغاية فتكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا ونوعية الحياة مرتفعة وهذا يجعلها خيارًا جذابًا للعرب الذين يتطلعون إلى الانتقال.
  • ثالثًا، تقدم إسطنبول للعرب فرصة للعيش في مدينة ذات تراث ثقافي غني فقد كانت المدينة موطنًا للعديد من الحضارات العظيمة، كما أن هندستها المعمارية وتاريخها مشهوران عالميًا وهذا يجعلها مكانًا جذابًا للعيش لأولئك الذين يقدرون الثقافة والتاريخ.
  • رابعًا، اسطنبول قريبة جغرافيًا من العديد من الدول العربية وهذا يجعل من السهل على العرب الذين يعيشون في اسطنبول السفر ذهابًا وإيابًا لزيارة العائلة والأصدقاء.
  • أخيرًا، استثمرت الحكومة التركية بكثافة في مشاريع البنية التحتية في السنوات الأخيرة. هذا جعل اسطنبول أكثر جاذبية كمكان للعيش والعمل.

2 – مدينة أنطاليا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون العيش وشراء العقارات في أنطاليا.

تتضمن بعض الأسباب ما يلي:

-المناخ ممتاز مع صيف حار وشتاء معتدل.
– المدينة لديها الكثير لتقدمه من حيث الثقافة والتاريخ.
– تكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا مقارنة بالمدن الغربية الأخرى.
– يوجد مجتمع عربي كبير في أنطاليا مما يجعل من السهل العثور على الأصدقاء والشعور بأنك في بيتك.
– تقع المدينة بالقرب من مناطق الجذب السياحي الرئيسية مثل الشواطئ والجبال والآثار القديمة.

3 – مدينة بورصة

بورصة هي واحدة من أقدم وأجمل مدن تركيا وكما أنها من أشهر الأماكن التي يرتادها العرب للعيش وشراء العقارات.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون العيش وشراء العقارات في بورصة وتقدم المدينة أسلوب حياة رائع، وتكلفة معيشة منخفضة، ومجموعة متنوعة من الخيارات العقارية.

بورصة هي أيضًا مدينة ترحيبية جدًا للعرب ويوجد جالية عربية كبيرة في بورصة، والعديد من الأعمال التجارية تلبي احتياجات العرب.

4 – مدينة أدرنة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون العيش وشراء العقارات في أدرنة، فتقدم المدينة نوعية حياة عالية، وتكلفة معيشية منخفضة، وفرص استثمارية جيدة وبالإضافة إلى ذلك، تقع المدينة بالقرب من العديد من الدول العربية، مما يجعلها مكانًا مناسبًا للعيش.

سلبيات يواجهها العرب في تركيا

على الرغم من مختلف الإيجابيات التي وجدها العرب في العيش والاستقرار في تركيا إلا أن هناك بعض الأوجه السلبية التي قد تواجههم وهي حالات قد تحديث مع بعض وقد لا تحدث:

– هناك الكثير من التمييز ضد العرب في تركيا.
– لا يُعامل العرب غالبًا على قدم المساواة في مكان العمل.
– هناك نقص في فهم الثقافة العربية وقبولها في تركيا.
– يشعر العرب غالبًا بأنهم غير مرحب بهم في المجتمع التركي.

جميع القائمين على شركة هنا العقارية على استعداد كامل من أجل أن يقدموا لك كافة الخدمات التي تحتاج لها عند البحث عن شقق وعقارات للبيع حيث نضع بين يديكم قائمة بأهم العروض والخيارات المتاحة والمناسبة لكم ولأهدافكم.

نزودكم بمجموعة من النصائح والاستشارات المهمة التي تناسب أهدافكم وتطلعاتكم، لا تتردد وخذ قرارك الآن.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة