Your search results

أفضل المدن السياحية في تركيا للعرب

Posted by Faiyza on 11 أكتوبر، 2022
0

يختار العرب قضاء عطلاتهم السياحية في تركيا على وجه الخصوص دون غيرها من دول العالم بعد ما أثبتته من إمكانيات لا تعد ولا تحصى ونظراً لما تملكه من وجهات كثيرة مميزة وتستحق أن تقوم بزيارتها فعلاً، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن توافدهم يكون إلى مدن بعينها وولايات محددة، تعرَّف عليها معنا في هذا المقال.

تعرف على المدن السياحية المفضلة للعرب 

هناك العديد من الوجهات المميزة التي اختار العرب أن يزورها باستمرار في تركيا، بسبب مميزاتها وروعتها، في هذا السياق وقبل أن نشرع في الحديث عنها لا بدَّ من الإشارة إلى أن الرحلات أو الجولات بين المعالم السياحية في تركيا ليست عبارة عن رحلة ترفيهية فحسب بل هي كذلك رحلة ثقافية حيث يمكن من خلالها الحصول على كثير من المتعة والفائدة.

1 – مدينة إسطنبول

اسطنبول من أشهر الوجهات السياحية للعرب فلديها الكثير لتقدمه للسياح، من تاريخها الغني وثقافتها إلى وسائل الراحة الحديثة وإليك بعض الأسباب التي تجعل العرب يختارون اسطنبول كوجهة لقضاء عطلاتهم دون غيرها من المدن المهمة حول العالم:

  •  المدينة موطن لعدد كبير من المواقع التاريخية والثقافية، مثل المسجد الأزرق وقصر توبكابي. 
  •  تتمتع اسطنبول بمشهد حياة ليلية مفعم بالحيوية، مع مجموعة متنوعة من الحانات والنوادي للاختيار من بينها لتزورها ولتحصل على وقت ممتع. 
  • تقدم المدينة مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، من الفنادق الفاخرة إلى بيوت الشباب ذات الأسعار المعقولة. 
  • إسطنبول متصلة جيدًا ببقية العالم، حيث يوجد بها مطاران دوليان وميناء بحري مزدحم. 
  •  يشتهر سكان اسطنبول بكرم ضيافتهم، وغالبًا ما يشعر الزوار بالترحيب في المدينة.

2 – مدينة أنطاليا

هناك مجموعة واسعة من الأسباب التي تجعل العرب يختارون أنطاليا للسياحة والاصطياف ولقضاء وقت مميز:

  •  تكاليف الإقامة والطعام في أنطاليا رخيصة نسبيًا مقارنة بالدول العربية الأخرى، وكذلك أوروبا وهذا يجعلها خيارًا جذابًا للعرب الذين يتطلعون إلى الحصول على ميزات كثيرة مقابل أموالهم. 
  •  لا يحتاج مواطنو معظم الدول العربية إلى تأشيرة لدخول تركيا، مما يجعل التخطيط لقضاء عطلة فيها يسير نوعا ما. 
  •  مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئ في أنطاليا مثالي لقضاء عطلة على الشاطئ، وتتمتع المدينة بأيام الصيف الطويلة مع قلة هطول الأمطار. 
  •  كانت المدينة في السابق جزءًا من الإمبراطورية العثمانية، ولا يزال هناك الكثير من الأشياء التي تذكر بهذا التراث موجودة في أنطاليا اليوم وبالنسبة للعرب الذين يزورون تركيا، يمكن أن يضيف ذلك طبقة إضافية من الاهتمام إلى عطلتهم. 
  •  في السنوات الأخيرة، لم تتأثر تركيا إلى حد كبير بعدم الاستقرار السياسي والعنف الذي ابتليت به العديد من البلدان الأخرى في الشرق الأوسط، فأنطاليا أو غيرها هي وجهة مثالية ومميزة لقضاء وقت آمن ومستقر وهادئ.

3 – مدينة أدرنة

هناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون السياحة في أدرنة، حيث تتمتع المدينة بتاريخ وثقافة غنية، وهي أيضًا بوابة ملائمة لتركيا من الدول العربية فتقع في شمال غرب تركيا بالقرب من حدود اليونان وبلغاريا، فقد كانت ذات يوم عاصمة الإمبراطورية العثمانية، وهي اليوم مقصد سياحي شهير للعرب وغيرهم من الأجانب.

 تعد المدينة موطنًا للعديد من المعالم التاريخية، مثل مسجد السليمية الذي بناه السلطان سليم الثاني عام 1569. وتشمل المعالم البارزة الأخرى مسجد بيازيد الثاني الذي بني عام 1488 وقصر أدرنة الذي بني عام 1444.

4 – مدينة موغلا

هناك عدة أسباب تجعل العرب يختارون قضاء عطلاتهم في موغلا، فالمدينة لديها الكثير لتقدمه من حيث المعالم والأنشطة والإقامة وتقع موغلا في جنوب غرب تركيا وتتميز بساحل مذهل إلى جانب الجبال والوديان الجميلة، كما تعد المدينة أيضًا موطنًا لعدد من المواقع والمتاحف التاريخية.

 المناخ في موغلا مثالي للعرب الذين يريدون الهروب من حرارة بلدانهم، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في موغلا 26 درجة مئوية وهذا يجعلها الوجهة المثالية لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع ببعض الشمس والبحر دون الاضطرار إلى التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

5 – مدينة أرتفين

أرتفين هي واحدة من أجمل مقاطعات تركيا، وتشتهر بطبيعتها وثقافتها وتاريخها، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل العرب يختارون زيارتها ومن أبرزها:

  •   المناخ في أرتفين لطيف للغاية، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة فيها 20 درجة مئوية، وهذه هي درجة الحرارة المثالية للعرب القادمين من بلدان ذات مناخ حار.
  •   الطعام في أرتفين لذيذ جدا، حبث يوجد فيها العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات العربية، ويمكن للعرب أن يجدوا أطباقهم المفضلة في هذه المطاعم.
  •  المشهد في أرتفين جميل جدا، ويوجد العديد من الجبال والغابات والأنهار ويمكن للعرب الاستمتاع بجمال الطبيعة في هذه المحافظة.

6 – مدينة بورصة

تعد المدينة أيضًا بوابة ملائمة لأجزاء أخرى من تركيا وبعض الأسباب التي تجعل العرب يختارون السياحة في تلك المدينة ما يلي: 

  •  المدينة هي موطن لبعض من أفضل العمارة العثمانية المحفوظة في العالم. 
  •  كانت بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية. 
  •  المدينة محاطة بالجبال مما يجعلها مكان جميل للزيارة. 
  •  هناك العديد من المواقع التاريخية والمتاحف التي يمكن زيارتها في بورصة.

هذه ليست سوى بعض المناطق التي يقوم بزيارتها السياح العرب في تركيا ليحصلوا على أوقات ممتعة ومميزة فهناك المزيد من الأماكن المهمة التي يختارونها.

مميزات شراء العقارات عن طريق شركة هنا العقارية في تركيا

  • تقدم الشركة مجموعة واسعة من العقارات للاختيار من بينها، بما في ذلك الشقق والفيلات والمباني التجارية. 
  •  الشركة لديها فريق من وكلاء العقارات ذوي الخبرة الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على العقار المثالي الموافق لرغباتك.
  •  تقدم الشركة خدمة عملاء ممتازة ومتاحة دائمًا للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديكم حول عقاراتهم أو عملية شراء العقارات في تركيا.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة