Your search results

أشهر الأماكن السياحية في بورصة

Posted by Faiyza on 10 أكتوبر، 2022
0

بعيداً عن إسطنبول وأهم وجهاتها السياحية لا بدَّ من إلقاء نظرةً سريعة على أشهر الأماكن السياحية في بورصة التركية تلك الولاية التي تحتوي على كثير من الكنوز التاريخية والطبيعية والتي تُستحق أن تُزار فعلاً.

فريق التحرير في شركة هنا العقارية من خلال هذا المقال سنسلط لكم الضوء على العديد من وجهات السياحة فيها.

ما أهم المعالم السياحية في بورصة؟

تعتبر تلك الولاية من أغنى الأماكن على الصعيد العالمي بالمزارات السياحية التي تستحق أن تزورها فعلاً، وتجدر الإشارة إلى أنها تستضيف سنوياً ملايين السياح من مختلف دول العالم وكذلك السكان المحليين.

1 – التلفريك في بورصة

هو أطول خط تلفريك في العالم بطول 5.6 كيلومتر، أحد أهم رموز بورصة ويبدأ طريق الحبال، من تيفيني ويصل إلى جبل أولوداغ، كما تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة والتي تبدأ على ارتفاع 1299 مترًا وتنتهي على ارتفاع 2256 مترًا.

 توجد 28 كابينة على خط Bursa Teleferik ويمكن لكل كابينة استيعاب ما يصل إلى 20 شخصًا وتبلغ السعة الإجمالية للحبال 560 فردًا في الساعة في اتجاه واحد، بمعنى آخر، يمكن أن يستفيد من الخدمة يوميًا ما يقرب من 10 آلاف شخص.

2 – جبل الأولوداغ في بورصة

جبل أولوداغ هو جبل في تركيا يشتهر بالرياضات الشتوية ويقع في محافظة بورصة على بعد حوالي ساعتين جنوب اسطنبول ويبلغ ارتفاع الجبل 2543 مترًا (8337 قدمًا) وهو أعلى جبل في منطقة مرمرة.

 يعتبر تساقط الثلوج شائعًا على الجبل، وهناك العديد من منتجعات التزلج على الجليد ويعد الجبل أيضًا وجهة مشهورة للمشي لمسافات طويلة في أشهر الصيف.

3 – المسجد الكبير في بورصة

الجامع الكبير في بورصة بتركيا هو مسجد تاريخي وهو من أكبر المساجد في البلاد كما أنه من أقدم المساجد في العالم.

 المسجد مستطيل الشكل ومغطى بقبة كبيرة وتم تزيين المسجد من الداخل ببلاط إزنيق وتوجد أربع مآذن في زوايا المبنى.

4 – الشجرة التاريخية في بورصة

الشجرة التاريخية هي شجرة مستوية رائعة يزيد عمرها عن 500 عام ويبلغ قطر الشجرة 7 أمتار (23 قدمًا) وارتفاعها 30 مترًا (98 قدمًا) كما أنها واحدة من أكبر وأقدم أشجار الطائرة في العالم. وتم زرع الشجرة في عام 1514 من قبل السلطان محمد الثاني، المعروف أيضًا باسم محمد الفاتح. وزُرعت الشجرة لإحياء ذكرى انتصاره. الشجرة التاريخية هي رمز وطني لتركيا ويحميها القانون.

5 – الحدائق في بورصة

توفر الحدائق في بورصة مجموعة متنوعة من الميزات ووسائل الراحة ليستمتع بها الزوار ومن أشهر المنتزهات في بورصة: 

  •  منتزه أمير سلطان: هذه الحديقة هي واحدة من أكبر المنتزهات في بورصة وهي موطن لعدد من مناطق الجذب المختلفة، بما في ذلك مدينة ملاهي وحديقة مائية وحديقة حيوانات. 
  •  حديقة يونس إمري: تقع هذه الحديقة في وسط مدينة بورصة وتشتهر بطبيعتها الجميلة ومناظرها الخلابة. 
  •  منتزه كوزا وورلد: تقع هذه الحديقة على مشارف مدينة بورصة وهي موطن لعدد من الحيوانات المختلفة، بما في ذلك النمور والأسود والدببة.

6 – شلال أويلات في بوصة

هو أحد الأماكن الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر ببورصة فهذه العجائب الطبيعية، التي تم تسجيلها كموقع طبيعي من قبل وزارة الثقافة والسياحة، تلفت الانتباه بإطلالتها الرائعة.

 يتكون الشلال، الناتج عن ذوبان كتلة أويلات الجليدية الواقعة على جبل أولوداغ وتغذيته من الينابيع، من 8 شلالات في المجموع وأعلى سلسلة من شلال أويلات هي 50 مترًا ويوجد أيضًا العديد من الآثار الرومانية حول الشلال.

7 – شلال كمال باشا في بورصة

تركيا شلال كمال باشا هو واحد من أشهر مناطق الجذب السياحي في بورصة، ويقع الشلال في وسط المدينة ويسهل الوصول إليه بوسائل النقل العام وتمت تسمية الشلال على اسم السلطان العثماني كمال باشا.

 إنه واحد من الشلالات الوحيدة في العالم التي تتدفق مباشرة إلى وسط المدينة ويبلغ ارتفاع الشلال 30 مترًا وعرضه 20 مترًا. يتكون من مستويين، ويحتوي على حوض سباحة في الأسفل حيث يمكنك السباحة فإن المياه في البركة نظيفة ومنعشة.

8 – بحيرة إزنيك في بورصة

البحيرة هي واحدة من أكبر البحيرات في تركيا وتبلغ مساحتها 557 كيلومترًا مربعًا ويتغذى البحيرة من نهرين، أجين وكوجاكاي، وليس لها منفذ وتبلغ ملوحة المياه في البحيرة حوالي ثلاثة أضعاف ملوحة مياه البحر، وتعد بحيرة إزنيك موطنًا لعدة أنواع من الأسماك، بما في ذلك الكارب والبلطي وسمك السلور وتدعم البحيرة أيضًا مجموعة من طيور النحام.

9 – المطاعم في بورصة

يوجد بالمدينة عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات التركية التقليدية بالإضافة إلى الأطباق العالمية وتشمل بعض الميزات التي تجعل مطاعم بورصة مميزة استخدامهم للمكونات المحلية الطازجة، والتزامهم بتوفير تجربة طعام فريدة من نوعها، وتركيزهم على خدمة العملاء.

 تقدم مطاعم بورصة مجموعة متنوعة من عناصر القائمة، بما في ذلك المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات والمشروبات وتوفر العديد من مطاعم المدينة أيضًا أماكن جلوس في الهواء الطلق، مما يسمح للرواد بالاستمتاع بالطقس الجميل أثناء تناول الطعام.

10 – الفنادق في بورصة

بعض الميزات التي تجعل فنادق بورصة جذابة للمسافرين تشمل: 

  •  تقع بورصة في موقع مناسب للمسافرين القادمين من اسطنبول أو أنقرة وكما أنها قريبة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، مثل المسجد الكبير والمسجد الأخضر. 
  •  تقدم فنادق بورصة خدمة ممتازة، مع فريق عمل ودود ومتعاون.
  •  تقدم فنادق بورصة مجموعة متنوعة من وسائل الراحة، بما في ذلك حمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية ومراكز الأعمال. 
  •  فنادق بورصة بأسعار معقولة للغاية، خاصة عند مقارنتها بالفنادق المماثلة في أجزاء أخرى من تركيا.

نتيح لك من خلال موقعنا الإلكتروني الاطلاع على أهم المواضيع التي تتعلق بالواقع التركية وعلى أبرز جوانب القطاع العقاري والقوانين التي تتعلق به.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة