Your search results

أفضل مناطق السكن في اسطنبول

Posted by SEO_editor on 28 يوليو، 2022
0

تستطيع أن تحظى بالحياة المتكاملة التي ترغب بها في العديد من مناطق اسطنبول، ولكن ما هي أفضل مناطق السكن في اسطنبول؟

إن كنت ممن يفكرون ببداية حياة جديدة في اسطنبول فإليك هذا المقال ليزيدك بالمعلومات المتعلقة بالسكن في اسطنبول مع مزايا أهم المناطق وأكثرها ملاءمة لحياة مستقرة.

 

أفضل مناطق السكن في اسطنبول:

يتساءل الكثير ممن يرغبون بالانتقال للسكن في مدينة اسطنبول عن أفضل المناطق وأكثرها ملاءمة للسكن، ونذكر من هذه المناطق:

  • منطقة مسلك:

من أجمل مناطق اسطنبول الواقعة في القسم الأوروبي منها مطلة على غابات ساريير الساحرة وعلى مضيق البوسفور الذي يقسم اسطنبول إلى قسميها الآسيوي والأوروبي، يعرف عنها بأنها مدينة الأثرياء وذلك لأنها استحوذت على إعجاب الأغنياء وأصحاب الأموال ورجال الأعمال في الوقت الحديث ومنطقة الملوك والسلاطين في العصر العثماني، كانت مسلك ولا تزال من أرقى مناطق اسطنبول، وقد بدأت أعداد السكان تتزايد بشكل تدريجي في هذه المنطقة بعد أن أصبحت من أهم مراكز التجارة والمال في اسطنبول.

 

المواصلات في مسلك:

تمتلك مسلك واحدة من أقوى شبكات المواصلات في اسطنبول والتي تتيح إمكانية التنقل إلى مختلف مناطق اسطنبول بسرعة وأريحية وأهم ما يميزها هو خط المترو بالإضافة إلى حافلات النقل العامة التي تسمح بالتنقل بين مختلف أحيائها.

 

المدارس والجامعات في مسلك:

تم بناء الحرم الجامعي الرئيسي للاتصالات في مسلك بالإضافة إلى أكاديمية الحرب، كما أنها تضم أفضل الجامعات في تركيا والعديد من المدارس العامة والخاصة والمدارس الدولية كالمدرسة البريطانية الدولية.

 

المستشفيات والمراكز الصحية في مسلك:

يوجد العديد من المستشفيات العامة والخاصة بالإضافة إلى المراكز الصحية المتنوعة والعيادات الطبية بمختلف اختصاصها الموزعة في جميع أنحاء مسلك، كما أنها تتميز بتوزع كبير للصيدليات في جميع أحيائها.

 

مراكز التسوق في مسلك:

تضم مسلك العديد من الأسواق الشعبية الصغيرة المميزة بأسعارها الرخيصة، بالإضافة إلى العديد من المراكز التجارية والأسواق الضخمة والراقية والمولات التجارية الراقية.

 

المعالم السياحية القريبة من مسلك:

من أهم معالم مسلك السياحية هي غابات بلغراد التي تحظى بشهرة عالية نتيجة امتدادها على مساحات خضراء واسعة تصل إلى ٥ هكتاراً فهي من أكبر المنتزهات لسكان مسلك.

 

لماذا تعتبر مسلك من أفضل مناطق السكن في اسطنبول؟

يتوجه الكثير ممن يرغبون بالحياة الفاخرة إلى منطقة مسلك التي يطغو عليها هذا الطابع، بالإضافة إلى أنها منطقة آمنة ضد الزلازل 

ويتوفر في مسلك العديد من خيارات المسكن حيث ظهرت فيها العديد من المجمعات السكنية الحديثة بالإضافة إلى انتشار الفلل والبيوت المستقلة الفاخرة.

في مسلك ستجد نفسك أمام العديد من الخيارات السكنية المميزة والمحيرة في آن واحد، فهي تتنافس في جمال تصميمها وحداثتها

كما أن الحياة في مسلك ستكون متكاملة بخدماتها مع امتيازها بدرجة عالية من الرفاهية.

 

  • منطقة كادي كوي:

من مناطق القسم الآسيوي في اسطنبول وتعتبر من مراكز النشاط في  القسم الآسيوي تتميز بإطلالتها على مضيق البوسفور، يسودها جو من الهدوء والسكنية بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية في هذه المنطقة، تعتبر من مناطق اسطنبول التي تحظى بإقبال كبير للسياح لذلك فقد انتشرت فيها  أفضل المطاعم والمقاهي التي حققت شهرة كبيرة بالإضافة إلى العديد من الفنادق الفاخرة التي تتلاءم مع أهمية المنطقة السياحية.

 

في الفترة الأخيرة شهدت منطقة كادي كوي زيادة كبيرة في أعداد السكان وهذا يدل على الحياة في هذه المنطقة تحظى بالرضى الكبير من قبل سكانها.

 

المواصلات في كادي كوي:

تعتبر منطقة كادي كوي عقدة مواصلات تصل إليها العديد من الطرق السريعة التي تجعل من التنقلات القريبة والأسفار البعيدة من هذه المنطقة إلى مختلف مناطق اسطنبول والمدن التركية الأخرى في غاية السهولة، وهذا بدوره يزيد من أهمية السكن فيها كونها تؤمن التنقلات المريحة لسكانها وبالتالي ستكون حياتهم أكثر عملية، فلن يجد العامل في مركز اسطنبول والمقيم في كادي كوي مشكلة في الوصول إلى مركز عمله يومياً، يتوفر فيها معظم أنواع النقل البري عن طريق الحافلات العامة التي تجعل التنقلات ضمنها مريحة والبحري عن طريق العبارات القريبة بالإضافة إلى التنقلات باستخدام السكة الحديدية.

 

المدارس والجامعات في كادي كوي:

تضم العديد من المدارس والجامعات العامة والخاصة والدولية والتي تحظى بشهرة كبيرة، وتلقى إقبالاً طلابياً من مختلف مناطق اسطنبول للتعلم فيها.

 

المستشفيات والمراكز الصحية في كادي كوي:

تحقق اكتفاؤها بالمستشفيات العامة والخاصة التي تعتبر من أكثر المستشفيات تطوراً في تقنيات العلاج، بالإضافة إلى انتشار المراكز الصحية والعيادات والصيدليات في جميع أرجاء المنطقة.

 

المعالم السياحية في كادي كوي:

احتلت كادي كوي المرتبة ٤٣ من بين أجمل ٥٠ منطقة في العالم من المناطق المحببة للسياح والأمر لا يتعلق بجمال طبيعتها وغناها بالمعالم السياحية فقط بل أيضاً بالطبيعة الودودة لسكان هذه المنطقة التي تجعل السياح يعيشون في أجواء من الألفة الاجتماعية أثناء تواجدهم فيها.

 

ومن أهم معالمها السياحية:

  • متحف اسطنبول للألعاب: 

يضم أكثر من ١٠٠٠ لعبة قديمة تم جمعها من المحال التجارية يحظى بإقبال كبير من السياح برفقة أطفالهم.

 

  • كادي كوي بازار:

من أكبر الأسواق الموجودة في القسم الآسيوي من اسطنبول يقصده السياح للتسوق بمختلف أنواع البضائع من ألبسة وغيرها بالإضافة إلى رغبتهم في شراء الهدايا والتذاكر.

 

  • شارع بغداد:

يعرف بأنه شارع المطاعم والمقاهي في المنطقة كما أنه يضم العديد من المحال التجارية، يتميز بازدحام السياح الكبير.

 

  • بالون كادي كوي:

من أكثر المعالم السياحية تشويقاً للسياح في المنطقة والتي تتيح لهم إمكانية رؤية المناطق المجاورة عن ارتفاع ٢٠٠ متراً.

 

  • سوق السمك:

وجهة رئيسية للسياح للتمتع بتجربة الأسماك الطازجة بمختلف أنواعها وأكثرها غرابة.

 

  • محطة قطارات حيدر باشا:

من أكثر المحطات قدماً وأكثرها شهرةً وتلقى إقبالاً سياحياً كبيراً.

سيكون خيارك بالسكن في منطقة كادي كوي خياراً موفقاً لحياة هادئة واجتماعية بعيدة عن العزلة.

 

  • منطقة ساريير:

من مناطق القسم الأوروبي من اسطنبول المطلة على مضيق البوسفور تجذب السياح بجمال طبيعتها، يسود الهدوء مختلف أرجائها وتتميز العقارات السكنية في هذه المنطقة بأنها صممت وفق المعايير العالمية المقاومة للزلازل والعوامل الجوية وهي من المناطق التي تحظى بأهمية كبيرة في السياحة وذلك لأنها منطقة التقاء البوسفور مع البحر الأسود، وتتميز بتنوع العقارات السكنية بين الفاخرة منها كالفلل ذات الإطلالات المميزة وتكون أسعارها عالية بالمقارنة مع العقارات السكنية الأخرى كشقق المجمعات السكنية أو الشقق في الأبنية ذات الأسعار المقبولة.

 

تتميز هذه المنطقة ببنية تحتية قوية ومتنوعة بجميع خدماتها التعليمية المتميزة بالمدارس العامة والخاصة بجميع مراحلها والجامعات بنوعيها العام والخاص، بالإضافة إلى الخدمات الصحية المتنوعة بين المستشفيات والمراكز الصحية القادرة على استيعاب حاجة السكان العلاجية في المنطقة بالإضافة إلى غناها بالمرافق الترفيهية والمعالم السياحية، ونذكر من أهم المناطق التي يقصدها السياح في المنطقة والتي تعتبر أماكن تنوه لسكان ساريير:

  • رشيد باشا: 

المنطقة المرتفعة من تلة أميرجان تنتشر فيها الفلل الفاخرة المتاحة للسياح وتضم أشهر جامعات اسطنبول.

 

  • ميناء ايستينيا:

ميناء قديم مخصص للصيد وتنتشر بجواره حدائق الشاي المطلة مباشرة على البحر.

 

  • حي يني كوي:

من أحياء ساريير المتميزة بالفلل التاريخية والبيوت ذات التصاميم القديمة الجذابة للسياح.

 

ساريير من المناطق الأكثر هدوءاً في اسطنبول والتي تمنح سكانها حياة مستقرة بعيدا عن ازدحام المدن، ومن أفضل أحياء ساريير للسكن طارابيا يني كوي، وايستينيا والتي يتميز كل منها بطابع منفرد عن غيره.

 

  • بهجة شهير:

من مناطق اسطنبول الأوروبية تتميز هذه المنطقة بأهمية كبيرة نتيجة قربها من مواقع المشاريع الضخمة في اسطنبول وهي مطار اسطنبول الثالث و قناة اسطنبول المائية ومشروع طريق مرمرة السريع التي جعلت منها من المراكز الحيوية في اسطنبول ومركز لنشاط الاستثمارات بمختلف أنواعها، يتمتع سكان هذه المنطقة بالحياة العملية، كما أنها من مناطق اسطنبول السياحية التي يقصدها الأجانب من مختلف الجنسيات، وقد شهدت هذه المنطقة في الفترة الأخيرة انتشاراً كبيراً لحركة البناء لتستوعب الزيادة الكبيرة في السكان المتوجهين إلى هذه المنطقة للسكن والعمل والاستقرار ضمنها وحقيقة الأمر أن بهجة شهير ليست من أفضل المناطق للسكن فقط بل للاستثمار العقاري أيضاً.

 

المواصلات في بهجة شهير:

لقيت هذه المنطقة اهتماما كبيرا من الحكومة التركية التي قامت بتزويدها بشبكة مواصلات متينة، فيتمتع سكان بهجة شهير بإمكانية التنقل باستخدام الحافلات العامة التي تربط مختلف أحياء المنطقة مع بعضها وتربطها مع مناطق اسطنبول الأخرى، كما تخطط الحكومة لخط مترو يربطها مع المناطق المجاورة لها ويجعل التنقل من وإلى بهجة شهير أسرع وأكثر سهولة.

 

المدارس والجامعات في بهجة شهير:

تضم بهجة شهير العديد من المدارس بمختلف مراحلها وبنوعيها العام والخاص بالإضافة إلى وجود الجامعات العامة والخاصة .

 

المستشفيات والمراكز الصحية في بهجة شهير:

لن يجد سكان منطقة بهجة شهير أي صعوبة في الحصول على العلاج بمختلف أشكاله وذلك بسبب انتشار المستشفيات التي تستخدم أحدث تقنيات العلاج في بهجة شهير والعديد من المراكز الصحية بمختلف أنواعها العينية ومراكز الكلى ومختلف الأنواع الأخرى.

 

ينتظر سكان بهجة شهير مستقبل حياة مزدهرة وسيكون محظوظا من يحظى بها.

 

  • أسنيورت:

من مناطق القسم الأوروبي من اسطنبول والتي تحظى بشعبية كبيرة من قبل الأتراك والأجانب، الذين يجدون فيها من أفضل مناطق اسطنبول للسكن، وقد شهدت ازدياداً في أعداد السكان الأجانب ولذلك فقد انتشرت فيه العديد من المشاريع السكنية الحكومية وأيضاً مشاريع شركات البناء الخاصة، لا تقل أهمية في الاستثمار العقاري عن أهميتها للسكن، يوجد العديد من الأماكن المميزة للسكن في أسنيورت وأهمها، السكن بالقرب من الميدان

 

من أكثر مناطق أسنيورت ازدحاماً بالسكان ويتميز بوجود العديد من المحال التجارية بالإضافة إلى العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم تتميز الحياة بالقرب من الميدان بالقدرة على الحصول على كافة احتياجات السكان وأيضاً سهولة الوصول منه إلى مختلف مناطق اسطنبول وأقربها بيليك دوزو وأفجلار.

 

تتميز أسنيورت بأنها من المناطق التي تحظى ببنية تحتية متكاملة أيضاً بجميع جوانبها التعليمية والصحية والترفيهية كما تتمتع أيضاً بشبكة مواصلات قوية.

 

تتميز العقارات السكنية في هذه المنطقة بأسعارها المنخفضة والتنافسية مع أسعار العقارات في مناطق اسطنبول الأخرى .

 

وأيضاً أسواقها الرخيصة التي تلاءم جميع الطبقات

أيضاً يتميز السكن في أسنيورت بحياة اجتماعية مميزة بالألفة بين مختلف الثقافات.

 

  • تقسيم:

من مناطق اسطنبول الأكثر حيوية وتقع في وسط مدينة اسطنبول تتميز بأهميتها السياحية الكبيرة بسبب غناها بالمعالم التاريخية والأثرية، تتمتع هذه المنطقة بجو من الهدوء يسيطر عليها، كما تحظى بمكانة مرموقة ثقافياً .

 

تتميز الحياة فيها بأنها مريحة وحيوية، وهي تضم أشهر الأسواق في اسطنبول بالإضافة إلى العديد من المطاعم والفنادق .

 

المواصلات في تقسيم:

تضم تقسيم شبكة مواصلات متطورة، وتتوفر فيها مختلف وسائل النقل التي تجعل التنقل من وإلى تقسيم يتم بسرعة وأريحية وأهم أنواع النقل فيها هو خط المترو الذي يمر ضمنها ويربطها مع مختلف مناطق اسطنبول الأخرى.

 

المستشفيات والمراكز الصحية في تقسيم:

تضم تقسيم العديد من المستشفيات التي تعتبر من أهم مستشفيات اسطنبول الحكومية والخاصة بالإضافة إلى وجود المستشفى العسكري في تقسيم والعديد من المراكز الصحية المتنوعة والعيادات الطبية والصيدليات المنتشرة في تقسيم والتي تضمن استيعاب حالات العلاج والإسعاف لكل من سكان تقسيم وزوارها.

 

 المرافق الترفيهية في تقسيم:

تشتهر منطقة تقسيم بأسواقها المتنوعة وفي مقدمتها أسواق شارع الاستقلال التي تضم العديد من المحال التجارية والمطاعم ويزدحم شارع الاستقلال بالسياح الأجانب فهم يجدون فيه فرصة للتسوق والسياحة في آن واحد.

 

ليست تقسيم من المناطق الرخيصة التكلفة المعيشية ولكن إلى حد مقبولة بالنسبة لدرجة الحضارة التي تتمتع فيها هذه المنطقة.

 

إن كنت ممن يبحثون عن السكن في مكان هادئ ولكن بنفس الوقت يلبي جميع حاجاتك الأساسية والترفيهية عليك بالتوجه إلى تقسيم.

 

  • باسن اكسبرس:

من مناطق اسطنبول الأوروبية، وهي المنطقة الأكثر حضارة وحداثة من اسطنبول تتوجه إلى أهم شركات البناء في تركيا لبناء المشاريع السكنية الفاخرة التصميم، كما أنها أيضاً من مناطق الأغنياء ورجال الأعمال وهي من أكثر المراكز النشطة في اسطنبول، كما أنها نقطة التقاء لطريقين سريعين من أهم طرق اسطنبول 

تتميز هذه المنطقة بموقعها الاستراتيجي القريب من مطار اسطنبول الثالث ومطار اتاتورك، زاد مطار اسطنبول من أهمية المنطقة للسكن والاستثمار العقاري وقد انتشر فيها مؤخراً أكثر من ٣٠ مجمعاً سكنياً وتعتبر أسعار عقاراتها مرتفعة نوعاً ما.

 

المواصلات في منطقة باسن اكسبرس:

تعتبر باسن اكسبرس عقدة لشبكة مواصلات قوية، فهي نقطة التقاء لطريقين سريعين يتفرعان ويلتقيان بالعديد من الطرق الأخرى .

 

بالإضافة إلى خط المترو المار ضمنها، تعتبر المواصلات في باسن اكسبرس من أكثر العوامل المساعدة في جعل الحياة فيها أكثر أريحية.

 

الجامعات والمدارس في باسن اكسبرس:

تضم باسن اكسبرس أهم الجامعات الخاصة والعامة والدولية في مدينة اسطنبول والتي يقصدها الطلاب الأجانب بمختلف جنسياتهم من أجل إكمال تعليمهم فيها، بالإضافة إلى مدارسها العامة والخاصة والدولية كمدرسة العرب الدولية ومدرسة الأقصى الدولية وأيضاً يقصدها طلاب الدول الأخرى ليتلقوا تعليمهم ضمنها.

 

المرافق الخدمية:

تضم باسن اكسبرس العديد من المراكز التجارية الضخمة والمولات الكبيرة بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة .

 

كما تتميز هذه المنطقة بتوفر العديد من المرافق الترفيهية كالحدائق الكبيرة والملاعب وغيرها من المرافق التي تحقق لسكان المنطقة الحد الأعلى من الرفاهية.

 

المستشفيات والمراكز الصحية في منطقة باسن اكسبرس:

تتميز باسن اكسبرس بمستشفياتها المتطورة والتي تستقبل المرضى من مختلف دول العالم للعلاج ضمنها، كما أن المستشفيات في باسن اكسبرس تتميز بكادرها الطبي المتكلم لمختلف لغات العالم وذلك لكي يكون قادراً على التواصل مع المرضى الأجانب، كما يوجد العديد من المراكز الصحية والصيدليات والعيادات الطبية المنتشرة في مختلف مناطق باسن اكسبرس.

 

تتنوع العقارات بشكل كبير في هذه المنطقة وكل نوع منها يتفرع إلى خيارات عديدة .

 

يحظى سكان منطقة باسن اكسبرس بحياة من الرفاهية ولكنها من المناطق المرتفعة التكلفة المعيشية بالمقارنة مع باقي مناطق اسطنبول.

 

كانت تلك أفضل مناطق السكن في مدينة اسطنبول المتنوعة بين المناطق الهادئة والمناطق الأكثر حيوية.

 

 

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    مشروع إستثماري سكني على الطريق السريع E5 بمنطقة التوب كابي - إسطنبول يعتبرالمشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية في المنطقة, حيث يقع في موقع مميز بجانب مختلف خطوط المواصلات من مترو أنفاق والترامواي وغيرها . يمتد المشروع على مساحة 156.000 متر مربع ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس, يحتوي على شقق من الأنماط 1+1 حتى 5+1.....

قائمة المقارنة