Your search results

كيف تختار أفضل شركات عقارية في إسطنبول عبر الانترنت

Posted by Faiyza on 8 أكتوبر، 2022
0

أن تكون برفقتك إحدى الشركات العقارية في إسطنبول عندما تكون بصدد البحث عن شقة للبيع في تلك المدين أمر في غاية الضرورة والأهمية ولا سيما إن كانت هذه التجربة الأولى بالنسبة إليه أو لم يقدم له الوقت الفرصة للتعرف على خطوات القيام بهذا المشروع فإن من المعلومات التي لا تعلمها عن هذه المدينة على الصعيد العقاري أنها السهل الممتنع فإن مساحتها الممتدة على قارتين وطبيعة مناطقها تجعل من الصعب عليك الشراء بمفردك دون الاستعانة بخبير أو مختص.

في هذا المقال ستتعرف على الكيفية الصحيحة لاختيار الشركة العقارية التي ستساعدك في شراء شقتك في إسطنبول لأننا لا نتحدث عن عدد محدود من الشركات بل عن مجموعة كبيرة ازداد عددها تباعاً مع ارتفاع الكثافة السكانية وارتفاع الطلب على التملك العقاري فيها.

آلية اختيار شركة عقارية في إسطنبول

لا يمكن الاختيار بشكل عشوائي فإن على الرغم من وجود الكثير من الشركات المختصة في قطاع العقارات في تركيا إلا أن الاختيار يجب أن يخضع لمعايير محددة والسبب في ذلك أن ليست كل الشركات تقدم لك الخدمات والامتيازات والمساعدات ذاتها وفيما يلي بعض النقاط التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند قيامك بذلك:

 خبرة الشركة: تأكد من أن الشركة التي تعمل معها لديها سجل جيد وتعرف على حقيقة سوق العقارات في إسطنبول بشكل جيد. 

حجم الشركة: تأكد من أن الشركة كبيرة بما يكفي للحصول على مجموعة جيدة من العقارات، لتقدم لك أهم العروض ولتختار من بينها ما يناسبك، بمعنى آخر الشركة المميزة لا تضع عملاؤها أمام خيارات محدودة فقط. 

موقع الشركة: تأكد من أن الشركة تقع في مكان مناسب لك، ويفضل أن يكون بالقرب من المنطقة التي تبحث عنها للشراء. 

 سمعة الشركة: تأكد من أن الشركة تتمتع بسمعة طيبة ومعروفة بصدقها وموثوقيتها.

هيكل العمولة: تتقاضى معظم الشركات العقارية عمولة تتراوح بين 3٪ و 5٪ من سعر الشراء، ولكن هذا قد يختلف اعتمادًا على الشركة والوكيل الذي تعمل معه فتأكد من فهمك لكيفية تقسيم العمولة بين الوكيل والشركة قبل توقيع أي عقد.

كيف تختار شركة عقارية في اسطنبول عبر الإنترنت؟

قد يكون اختيار الشركة العقارية المناسبة في اسطنبول مهمة شاقة، خاصة إذا كنت جديدًا في المدينة فهناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، ومن الصعب معرفة الخيار الأنسب لك ويصبح الأمر أكثر صعوبة عندما تقرر البحث عبر الشابكة وفيما يلي بعض النصائح التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار فاطلع عليها:

  • تأكد من أن الشركة مرخصة ومؤمنة. 
  •  اسأل عن خبرتهم وسجلهم الحافل. 
  •  احصل على إحالات من الأصدقاء أو العائلة الذين اعتمدوا على خدماتهم. 
  •  اقرأ التقييمات عبر الإنترنت للحصول على فكرة عما يعتقده الآخرون بشأن تجربتهم مع الشركة.

الخدمات التي تقدمها شركات العقارات في إسطنبول

من أهم الخدمات التي تقدمها الشركات العقارية في اسطنبول ما يلي: 

  •  توفير مكان آمن ومريح للعيش فيه هو أول وأهم واجب الشركة العقارية. 
  •  تقدم الشركات العقارية أيضًا خدمات استشارية لعملائها الذين يرغبون في الاستثمار في اسطنبول وتشمل هذه الخدمات مساعدة العميل في اختيار العقار المناسب، والتفاوض مع البائعين، وتقديم المساعدة القانونية. 
  •  بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون عقارات في اسطنبول ولكنهم لا يعيشون هناك، تقدم الشركات العقارية خدمات شاملة لإدارة الممتلكات وتشمل هذه الخدمات كل شيء من العثور على مستأجرين وتحصيل الإيجار إلى صيانة العقار والتعامل مع الإصلاحات.
  •  شركات المبيعات والتسويق مسؤولة عن إيجاد مشترين أو مستأجرين محتملين للعقارات، فضلاً عن التفاوض على الأسعار والشروط، كما تتعامل شركات إدارة الممتلكات مع العمليات اليومية للعقارات.

سلبيات عدم التعامل مع شركات عقارية؟

يعتقد البعض أنه يمكن الاستغناء عن خدمات شركات العقارات في إسطنبول وأنه يمكن للمشتري البحث والشراء بمفرده دون وجود خبير إلى جانبه، ولكن لا يعرف أن هناك العديد من الأوجه السلبية التي ستعترض طريقه وقد تؤدي لفشل مشروعه أو لتكبده الخسارة المادية ومنها:

– قد لا تتمكن من العثور على العقار المناسب:

 ما لم تكن تعمل مع شركة عقارية محترفة، فقد يكون من الصعب عليك العثور على العقار المناسب في اسطنبول فهناك الآلاف من الشركات العقارية في اسطنبول، ولكل منها مخزونها الخاص من العقارات فإذا كنت لا تعمل مع شركة، فسيتعين عليك البحث في كل هذه الخصائص بنفسك، الأمر الذي قد يستغرق وقتًا طويلاً ويحبطك. 

 – قد لا تحصل على أفضل سعر:

 غالبًا ما تتمتع الشركات العقارية بإمكانية الوصول إلى الخصومات والحسومات التي لا يتمتع بها الأفراد فهم يعرفون أيضًا كيفية التفاوض على الأسعار بشكل فعال ونتيجة لذلك، إذا كنت لا تعمل مع شركة، فقد ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد مقابل ممتلكاتك أكثر مما كنت ستدفعه إذا كنت قد اعتمدت خدمات الشركة. 

في هذا الصدد لا بدَّ من التنويه على أمر مهم للغاية وهو أن معظم الشركات المشهورة لديها علاقات مميزة مع أهم شركات الإنشاء مما يسهل عليك كمشتري اختيار الفرصة التي تناسبك.

–  قد لا تحصل على أفضل تمويل:

 غالبًا ما تقيم الشركات العقارية علاقات مع جهات الإقراض التي تقدم شروط تمويل خاصة لعملائها فإذا كنت لا تعمل مع شركة، فقد لا تتمكن من الاستفادة من هذه الشروط وينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد مقابل قرضك أكثر مما كنت ستحصل عليه إذا كنت تتعامل مع الشركة المثالية.

أخيراً، نعلمكم أن جميع القائمين على شركة هنا العقارية على استعداد دائم من أجل أن يقدموا لكم جميع الخدمات التي تحتاجونها خلال رحلة التملك العقاري وكذلك لا تنسوا متابعة موقعنا الإلكتروني بشكل دائم لإغناء موسوعتكم العقارية بالاطلاع على موضوعات متنوعة فيما يخص قطاع العقارات التركي.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة