Your search results

أشهر متاحف إسطنبول

Posted by Faiyza on 7 سبتمبر، 2022
0

تحتضن إسطنبول الكثير من المتاحف المميزة والشهيرة التي استطاعت خلال فترة قياسية أن تكون ذات شهرة واسعة ليس على مستوى تركيا فقط بل على مستوى العالم.

في هذا المقال فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيطلعكم على أهم المتاحف التي توجد في هذه المدينة، نرجو لكم قراءة ممتعة.

تعرَّف على أشهر متاحف إسطنبول:

اسطنبول مدينة ذات تاريخ وثقافة غنية. وتعد متاحف المدينة طريقة رائعة للتعرف على ماضي اسطنبول وحاضرها. مع وجود العديد من المتاحف المختلفة للاختيار من بينها.

بشكل عام تعد مكانًا رائعًا للزيارة بسبب هندستها المعمارية الجميلة وطعامها اللذيذ وشعبها الودود.

1 – متحف آيا صوفيا:

يعد متحف آيا صوفيا من أشهر الوجهات السياحية في اسطنبول. وهو كاتدرائية أرثوذكسية يونانية سابقة تم تحويلها إلى مسجد بعد أن خضعت المدينة للحكم العثماني. وكان المبنى متحفًا منذ عام 1935 وهو الآن أحد أكثر المواقع زيارة في المدينة.

يشتهر آيا صوفيا بحجمه الكبير وعظمته، فضلاً عن هندسته المعمارية الفريدة. وتم تزيين الجزء الداخلي من القبة بالفسيفساء، بينما تم تغطية الجزء الخارجي بالمنحوتات المعقدة والخط.

المتحف مفتوح يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً، مع ساعات ممتدة خلال أشهر الصيف. 

2 – متحف بانوراما:

يعد متحف البانوراما من أهم المعالم السياحية في اسطنبول، حيث يعتبر من أكبر المتاحف في العالم، ويحتوي على عدد كبير من المعروضات والتحف التاريخية التي تعود إلى فترات مختلفة، بالإضافة إلى تميزه بالهندسة المعمارية مما جعله من أجمل المباني في المدينة.

يقع المتحف في الجانب الأوروبي من اسطنبول، في منطقة بيوغلو بالقرب من ميدان تقسيم، وافتتح امام الزوار عام 1987 م.

يضم متحف بانوراما أكثر من 1.5 مليون قطعة أثرية تاريخية من حضارات وفترات مختلفة، بما في ذلك بلاد ما بين النهرين ومصر واليونان وروما وتركيا العثمانية.

3 – متحف الآثار إسطنبول:

يعد متحف الآثار في اسطنبول من أكبر وأهم المتاحف في العالم. وتأسس عام 1891 من قبل عالم الآثار الألماني هاينريش شليمان.

يضم المتحف أكثر من مليون قطعة أثرية من الحضارات القديمة لبلاد اليونان وروما وبيزنطة. وأشهر المعروضات هي بوابة عشتار من بابل وتمثال أبولو من ديديما.

يقع المتحف في منطقة السلطان أحمد في اسطنبول. ويفتح كل يوم ما عدا الاثنين من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً. الدخول مجاني للأطفال دون سن 12 عامًا والطلاب الذين يحملون بطاقة هوية سارية.

4 – متحف الفن الحديث:

يعتبر متحف الفن الحديث في اسطنبول من أهم المتاحف في العالم. وتأسس عام 1952 وتضم مجموعة تضم أكثر من 15000 عمل فني.

يحتوي المتحف على مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك قاعة ومكتبة ومقهى. كما يحتوي على حديقة للمنحوتات.

 المتحف مفتوح كل يوم ما عدا الاثنين، والدخول مجاني للجميع.

5 – متحف الشوكولا:

يعد متحف الشوكولاتة في اسطنبول من أكثر المتاحف الفريدة والممتعة في المدينة. ويقع في منطقة أسنيورت وزيارته أمر لا بد منه لمن يحب الشوكولاتة.

تم تأسيس المتحف من قبل طوبا يلماز وزوجها جيم يلماز. الزوجان من عشاق الشوكولاتة وأرادوا مشاركة شغفهم مع الآخرين.

يعرض المتحف مجموعة واسعة من العناصر المتعلقة بالشوكولاتة، بما في ذلك علب الشوكولاتة القديمة والقوالب والأغلفة والإعلانات. كما هناك أيضًا معارض تفاعلية حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ الشوكولاتة وكيفية صنعها.

يحتوي المتحف أيضًا على مقهى حيث يمكنك تجربة بعض الأنواع المختلفة من الشوكولاتة التركية.

6 – المتحف الإسلامي:

يعد المتحف الإسلامي في اسطنبول من أكبر وأهم المتاحف في العالم. أسسه السلطان العثماني عبد الحميد الثاني عام 1914.

يضم المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف الإسلامية من جميع أنحاء العالم. ويتضمن المجموعة مخطوطات وكتب ولوحات ومنسوجات وسيراميك وأعمال معدنية وأواني زجاجية.

يقع المتحف في مجمع قصر توبكابي الذي كان موطن السلاطين العثمانيين لمدة 400 عام. وهو الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يمكن لزوار المتحف مشاهدة بعض أهم معالم الفن والثقافة الإسلامية، بما في ذلك الخط والعمارة والفخار.

7 – متحف غلاطة إسطنبول:

يعد متحف جالاتا من أهم المتاحف في اسطنبول. ويقع في منطقة جالاتا التاريخية المليئة بالعمارة العثمانية وموطن لعدد من المعالم المهمة.

تأسس المتحف في عام 1962 ويضم مجموعة من أكثر من 100000 قطعة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والمنسوجات والمخطوطات العثمانية. كما يحتوي المتحف على مكتبة بها أكثر من 30000 كتاب.

ومن أهم مميزات المتحف أنه يضم مجموعة المنمنمات العثمانية، ومجموعته من الفن التركي والإسلامي، ومن الخط العثماني. وكذلك يضم مقهى ومتجر.

8 – متحف أتاتورك إسطنبول:

يعد متحف أتاتورك في اسطنبول من أهم المتاحف في تركيا. إنه مكرس لحياة وعمل مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية الحديثة.

يقع المتحف في قصر دولما بهجة، والذي كان منزل أتاتورك خلال سنواته الأخيرة. كان القصر أيضًا مسرحًا لوفاته عام 1938.

يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من مقتنيات أتاتورك الشخصية، بما في ذلك ملابسه وكتبه وأثاثه وهدايا من قادة العالم. هناك أيضًا العديد من العناصر المعروضة الخاصة بأفراد آخرين من عائلة أتاتورك.

9 – متحف إسطنبول للفسيفساء:

يعد متحف الفسيفساء في اسطنبول من أهم المتاحف في العالم. إنه مكرس لتاريخ وفن الفسيفساء.,وقد

يقع المتحف في مدينة اسطنبول القديمة، التي كانت ذات يوم عاصمة الإمبراطورية البيزنطية. وتمتلك المدينة تاريخًا غنيًا بالفسيفساء، وتوجد العديد من أهم أعمال الفسيفساء في العالم في إسطنبول.

يضم المتحف مجموعة من أكثر من 300000 قطعة من فن الفسيفساء. كما يضم فسيفساء من جميع أنحاء العالم، من اليونان القديمة وروما إلى تركيا الحديثة.

أهم ما في المتحف هو مجموعته من الفسيفساء البيزنطية. فهي بعض من أروع الأمثلة على الفن البيزنطي في الوجود. وتم إنشاء العديد منهم في عهد الإمبراطور جستنيان الأول، الذي حكم من 527 إلى 565 م.

من الأصول المهمة الأخرى في المتحف هي مجموعته من الفسيفساء العثمانية. وقد تم إنشاء هذه الفسيفساء خلال فترة الإمبراطورية العثمانية، التي حكمت من عام 1299 إلى عام 1922. وقد كانت الإمبراطورية العثمانية واحدة من أكبر الإمبراطوريات في التاريخ.

هذه كانت أهم المتاحف القديمة والحديثة التي يمكن أن تجدها في إسطنبول، نأمل أن نكون قد أجبنا عن مختلف تساؤلاتكم التي تدور حولها.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة