Your search results

20 سؤال و جواب عن تملك العقارات في تركيا

Posted by Faiyza on 7 أكتوبر، 2022
0

جدول المحتويات

تملك العقارات في تركيا من الأفكار التي كثر الحديث عنها في الآونة الأخيرة وانطلاقاً من أهميتها ازدادت التساؤلات الكثيرة حولها وهذا ما دفعنا في شركة هنا العقارية في هذا المقال لأن نعد لكم هذا التقرير الذي سنطرح من خلاله أكثر 20 تساؤل مرفق بإجابات وافية عنها، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أهم الأسئلة حول العقارات في تركيا

إذا كان لديك أي تساؤل أو استفسار حول سوق العقارات في تركيا لا تتردد قبل أن تكمل معنا السطور التالية:

1 – كيفية شراء عقار في تركيا؟

  •  تعتبر عملية شراء العقارات في تركيا واضحة نسبيًا، وخاصة إذا كنت تستخدم وكيل عقارات ذا سمعة طيبة فعادة ما تكون الخطوة الأولى هي العثور على العقار المناسب، ثم تقديم عرض من خلال وكيلك العقاري فإذا تم قبول عرضك، فسيلزمك دفع مبلغ (عادةً 10٪ من سعر الشراء) وبدء الإجراءات القانونية.
  •  ستحتاج إلى الحصول على تصريح إقامة ومن السهل نسبيًا القيام بذلك حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة عبر الإنترنت، وبمجرد حصولك عليه، سيكون صالحًا لمدة تصل إلى خمس سنوات.

2 – ما أهمية شراء العقارات في تركيا؟

لطالما كانت تركيا الوجهة الأولى لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العقارات، ولسبب وجيه حيث تقدم الدولة مجموعة واسعة من العقارات بأسعار معقولة، فضلاً عن الموقع الرائع والمناخ ففي السنوات الأخيرة، شهدت تركيا زيادة في الاستثمار الأجنبي، حيث قام المشترون من جميع أنحاء العالم بشراء العقارات في اسطنبول والمدن الكبرى الأخرى ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك الاقتصاد القوي للبلاد والاستقرار السياسي فإذا كنت تفكر في الاستثمار في العقارات التركية، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك وفيما يلي بعض الأسباب التي تشجعك على اتخاذ هذه الخطوة:

  •  تتمتع تركيا باقتصاد سريع النمو، والذي يجذب المزيد من المستثمرين الأجانب. 
  •  لا تزال أسعار العقارات منخفضة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا والشرق الأوسط. 
  •  تقدم الحكومة التركية حوافز ضريبية سخية للمستثمرين الأجانب. 
  •  هناك مجموعة كبيرة من العقارات المتاحة، من الشقق إلى الفلل. 
  •  المناخ مثالي لمن يستمتعون بالطقس الدافئ على مدار السنة.

3 – ما شروط شراء الأجانب للعقارات في تركيا؟

شروط شراء الأجانب للعقار في تركيا هي كالتالي: 

  •  يجب أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول. 
  •  يجب ألا يقل عمرهم عن 18 عامًا. 
  • أن يكون لديهم سجل جنائي نظيف. 
  •  يجب أن يكون لديهم دليل على الدخل الشهري حيث يجب أن يكون كافياً.
  •  يجب أن يكون لديهم تأمين صحي.

4 – ما حدود تملك الأجانب للعقارات في تركيا؟

لدى تركيا قيود قليلة جدًا على تملك الأجانب للعقارات حيث يمكن لأي أجنبي، بغض النظر عن جنسيته، شراء وامتلاك العقارات في تركيا وهناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة حيث إن المناطق والممتلكات العسكرية التي تعتبر ذات أهمية استراتيجية غير متاحة للشراء من قبل الأجانب وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأراضي الزراعية محظورة على الملكية الأجنبية بخلاف هذه الاستثناءات القليلة، يمكننا القول إنه لا توجد قيود على امتلاك الأجانب للعقارات في تركيا.

5 – ما الأوراق المطلوبة لشراء العقارات في تركيا؟

المستندات التالية مطلوبة عند شراء عقار في تركيا: 

  •  جواز السفر أو الهوية التركية إذا كنت مواطنًا تركيًا. 
  •  رقم ضريبي يمكن الحصول عليه من مكتب الضرائب المحلي. 
  •  عقد البيع الذي يجب توقيعه بحضور كاتب العدل التركي. 
  •  سند الملكية (الطابو) وهو الوثيقة الرسمية التي تثبت ملكية العقار.

6 – ما أهم الملاحظات عند شراء عقار في تركيا؟

عند شراء عقار في تركيا، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها فأولاً وقبل كل شيء، سترغب في التأكد من أن العقار مسجل لدى الحكومة التركية ويمكن القيام بذلك من خلال مكتب السجل العقاري المحلي.

 من المهم أيضًا أن يطلع محامٍ على العقد قبل التوقيع على أي شيء فبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن كل شيء على ما يرام وأنك تفهم جميع البنود والشروط وأخيرًا، من الجيد دائمًا الحصول على قرض قبل تقديم عرض على العقار فسيضمن ذلك قدرتك على الشراء ولن تجد نفسك تواجه أي ضغوطات مادية.

7– ما مقومات نجاح الاستثمار العقاري في تركيا؟

  •  القاعدة الأولى في العقارات هي “الموقع، الموقع، الموقع” فهذا صحيح بشكل خاص عند الاستثمار في العقارات الأجنبية فعند البحث عن عقار في تركيا، تأكد من اختيار موقع جذاب للمستأجرين وله إمكانية جيدة ليرتفع ثمنه مع مرور الوقت. 
  •  قبل الاستثمار في أي عقار، يجب أن يكون لديك خطة قوية جاهزة يجب أن تتضمن هذه الخطة ميزانيتك، وما تأمل في تحقيقه من خلال الاستثمار، واستراتيجية الخروج الخاصة بك في حال أردت الانسحاب.
  •  قد يكون شراء العقارات في الخارج أمرًا معقدًا، ولذلك من المهم أن يكون لديك فريق مؤهل لمساعدتك خلال العملية ويجب أن يضم هذا الفريق وكيل عقارات ومحامي ومحاسب مؤهل على دراية بالسوق التركي.
  •  من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها عند الاستثمار في العقارات المؤجرة هو التدفق النقدي الإيجابي فيجب أن يكون دخل الإيجار الذي ستحصل عليها أكبر من نفقاتك الشهرية.

8 – ما المؤثرات على أسعار الشقق في تركيا؟

هناك العديد من العوامل التي تساهم في ارتفاع أسعار الشقق في تركيا والأكثر شيوعًا تشمل الموقع والحجم والعمر ووسائل الراحة وغالبًا ما يكون الموقع هو العامل الأكثر أهمية في تحديد السعر وعادة ما تكون الشقق في المدن الكبرى أو القريبة من الساحل أكثر تكلفة من تلك الموجودة في المدن الصغيرة أو الداخلية.

 يلعب الحجم أيضًا دورًا في السعر، حيث تكلف الشقق الأكبر عمومًا أكثر من الشقق الأصغر والعمر هو اعتبار آخر، حيث أن الشقق الحديثة عادة ما تكون أغلى من الشقق القديمة ويرجع ذلك إلى كل من الميزات المحدثة وزيادة الطلب على العقارات الأحدث وأخيرًا، يمكن أن يؤثر وجود بعض المرافق أيضًا على الأسعار فعلى سبيل المثال، من المرجح أن تكلف شقة بها حوض سباحة أو صالة ألعاب رياضية أكثر من شقة بدون هذه الميزات.

9 – لمَ هناك طلب كبير على شراء شقة في مجمع سكني؟

السبب الرئيسي لهذا الطلب هو أن الناس يجدون صعوبة في شراء منازلهم هذه الأيام وقد ارتفعت أسعار الشقق بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، ويجد الناس صعوبة في شراء منزل وسبب آخر لهذا الطلب هو أن الناس الآن أكثر انفتاحًا على فكرة العيش في مجمع سكني ففي الماضي، كان الكثير من الناس مترددين بشأن العيش في مجمع سكني لأنهم شعروا أنه سيكون صاخبًا جدًا أو مزدحمًا ولكن الآن، يدرك الناس أن العيش في مجمع سكني يمكن أن يكون في الواقع مريحًا للغاية.

10 – ما أهمية شراء شقق البنتهاوس في تركيا؟

هناك العديد من الأسباب لشراء بنتهاوس في تركيا حيث تشمل بعض الأسباب الرئيسية ما يلي:

إنها توفر مناظر رائعة: من أفضل الأشياء في البنتهاوس أنها توفر مناظر خلابة متواصلة.

إنها خاصة وفاخرة: تقع البنتهاوس عادةً في الطابق العلوي من المبنى، ولذا يمكنك الاستمتاع بالخصوصية التامة والرفاهية.

لديهم تراسات كبيرة: شيء آخر رائع عن البنتهاوس هو أنها غالبًا ما تأتي مع شرفات كبيرة، مما يجعلها مثالية للترفيه أو الاسترخاء في الشمس.

إنها استثمار كبير: تزداد شعبية البنتهاوس في تركيا بين المشترين الأجانب، لذا فهم يحققون عائداً كبيرًا.

11 – ما مميزات شراء شقة دوبلكس في تركيا؟

من مزايا شراء شقة دوبلكس في تركيا ما يلي: 

  •  يمكنك تأجير جانب واحد والعيش في الجانب الآخر، أو تأجير كلا الجانبين بدخل أعلى.
  • غالبًا ما تقدر الدوبلكس بمعدل أعلى من المنازل الكبيرة، ولذلك يمكن أن تكون استثمارًا جيدًا. 
  •  إنها توفر خصوصية أكثر من شقة، ولكنها توفر صيانة أقل من المنزل الكبير.

12 – لمَ إسطنبول الأكثر استقطاباً للمستثمرين العقاريين؟

كانت اسطنبول واحدة من أكثر المدن جاذبية للمستثمرين العقاريين في السنوات الأخيرة فالنمو السكاني في المدينة، والاستقرار الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية هي بعض الأسباب الرئيسية وراء ذلك وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع اسطنبول بموقع استراتيجي على مفترق طرق أوروبا وآسيا، مما يجعلها مركزًا للأعمال والتجارة.

 نتيجة لكل هذه العوامل، شهدت اسطنبول ازدهارًا في سوق العقارات فيها وارتفعت قيمة العقارات بشكل واضح، وهناك طلب كبير على كل من العقارات السكنية والتجارية فإذا كنت تفكر في الاستثمار في سوق العقارات في اسطنبول، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك في ظل ارتفاع الأسعار، ويمكنك أن تتوقع أن ترى عوائد جيدة على استثمارك في السنوات القادمة.

13 – ما مستقبل قطاع العقارات في تركيا؟

مستقبل قطاع العقارات في تركيا واعد حيث ينمو القطاع بسرعة ويجتذب المستثمرين الأجانب. كما تدعم الحكومة هذا القطاع وتقدم حوافز متنوعة للمستثمرين ويتزايد الطلب على العقارات السكنية والتجارية، خاصة في اسطنبول وأسعار العقارات آخذة في الازدياد أيضًا، وهي علامة جيدة للمستثمرين كما يتمتع قطاع العقارات في تركيا بمستقبل مشرق ومن المتوقع أن ينمو بوتيرة سريعة في السنوات القادمة.

14 – ما مميزات شراء شقة في ريف تركيا؟

تتمثل بعض مزايا شراء شقة في ريف تركيا في أنه يمكنك العثور على أسعار معقولة، ووتيرة حياة أبطأ، وجودة هواء أفضل بشكل عام ففي الريف، تميل أيضًا إلى أن تكون أقرب إلى الطبيعة، والتي يمكن أن توفر إحساسًا بالسلام والاسترخاء وبالإضافة إلى ذلك، يجد العديد من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية أن لديهم إحساسًا أقوى بالمجتمع.

15 – ما أهمية شراء شقق بالتقسيط في تركيا؟

 يتمتع نظام التقسيط في تركيا بالعديد من المزايا التي تشجع المستثمر على الشراء، ومن أهمها: 

  •  إمكانية تملك عقار دون الحاجة إلى مبلغ كبير من المال دفعة واحدة. 
  •  يسمح نظام التقسيط للمالك بتملك عقاره دون أي أعباء مالية. 
  •  يتيح نظام التقسيط للمستثمر فرصة العيش في منزله الخاص أو تأجيره وتحقيق الدخل.

16 – ما مميزات شراء شقق قيد الإنشاء في تركيا؟

أكبر ميزة لشراء شقة قيد الإنشاء في تركيا هو السعر فعادة ما تكون أسعار هذه الشقق أقل بنسبة 20-30٪ من أسعار الشقق المماثلة التي تم بناؤها بالفعل وجاهزة للانتقال إليها وذلك لأن شركة الإنشاء لم يتكبد بعد تكاليف التشطيب والتأثيث وتسويق الشقة. 

 ميزة أخرى لشراء شقة قيد الإنشاء هي أنه يمكنك اختيار التصميم والتشطيبات التي تريدها فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار مطبخ أكبر أو تصميم مختلف لغرف النوم. أخيرًا، وإذا كنت تخطط لشراء عقار استثماري، فإن شقة قيد الإنشاء يمكن أن تمنحك عائدًا أعلى من الاستثمار وهذا لأنك ستتمكن من بيع العقار بسعر أعلى بمجرد اكتماله وتأثيثه.

17 – ما أهمية شراء شقة جاهزة للسكن في تركيا؟

زاد عدد الأجانب الذين يشترون العقارات في تركيا بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة والسبب الرئيسي لذلك هو حقيقة أنه يمكنك شراء شقة جاهزة للانتقال إليها كما أن هناك العديد من المزايا لشراء شقة جاهزة للسكن، مثل: 

  •  لا داعي للانتظار حتى يكتمل البناء. 
  •  الشقة مؤثثة ومجهزة بكافة الأجهزة اللازمة. 
  •  غالبًا ما يكون السعر أقل من سعر الشراء على الخارطة.

18 – ما مزايا البحث عن شقق للبيع في وسط إسطنبول؟

هناك مزايا عديدة للبحث عن شقق للبيع في وسط اسطنبول وتتمثل إحدى الميزات في أن وسط المدينة عادة ما يكون أكثر ملاءمة للعيش فيه وغالبًا ما يكون أقرب إلى وسائل النقل العام والمطاعم والخدمات الأخرى وبالإضافة إلى ذلك، يتيح لك العيش في وسط المدينة غالبًا أن تكون أقرب إلى مكان عملك أو دراستك وأخيرًا، يمكن أن يوفر لك العيش في وسط المدينة رؤية أفضل للمدينة وأفقها.

19 – هل برأيك شراء شقة في تركيا نقداً فكرة جيدة؟

هناك إيجابيات وسلبيات لشراء شقة في تركيا نقدًا على الجانب الإيجابي، لا داعي للقلق بشأن سداد أقساط الرهن العقاري الشهرية ويمكن أن يؤدي هذا إلى توفير بعض النقود الإضافية كل شهر، والتي يمكن استخدامها لأغراض أخرى وبالإضافة إلى ذلك، قد يساعدك الدفع النقدي للشقة في التفاوض على سعر شراء أقل وعلى الجانب السلبي، إذا كان عليك بيع الشقة بسرعة، فقد لا تسترد الكثير من المال كما لو كان لديك قرض عقاري.

20 – ما أسباب ضرورة الاستعانة بشركة عقارية عند شراء عقارات في تركيا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستعين بشركة عقارية عند شراء العقارات في تركيا ومن أهمها:

  •  يمكن للشركة العقارية مساعدتك في العثور على العقار المناسب لك فلديهم إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخصائص ويمكنهم مساعدتك في تضييق نطاق البحث. 
  •  ستكون الشركة العقارية قادرة على التفاوض على أفضل سعر للعقار نيابة عنك فلديها خبرة في التعامل مع البائعين وتعرف كيفية الحصول على أفضل فرصة بأقل وقت. 
  •  يمكن للشركة العقارية المساعدة في الأعمال الورقية والجوانب القانونية المتعلقة بشراء العقارات في تركيا كما ستعرف المستندات المطلوبة ويمكنها المساعدة في أي ترجمات قد تكون مطلوبة. 
  •  يمكن للشركة العقارية تقديم المشورة بشأن الجوانب الأخرى لشراء العقارات في تركيا، مثل الرهون العقارية والضرائب والتأمين.
  •  أخيرًا، يمنحك الاعتماد على شركة عقارية راحة البال بأنك تعمل مع محترفين من ذوي الخبرة في مجالهم.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة