Your search results

أراضي للبيع في إسطنبول مناسبة للاستثمار

Posted by Faiyza on 17 أكتوبر، 2022
0

العديد من الأشخاص يبحثون عن أراضي للبيع في إسطنبول من أجل الاستثمار وتحصيل الأرباح الوفيرة، قد تكون سمعت عن استثمار الشقق والعقارات السكنية وقد تكون سمعت عن استثمار الفلل والعقارات التجارية وغيرها من خيارات العقارات ولكن قد لا تكون سمعت عن استثمار الأراضي على الرغم من أنها من أهم خيارات الاستثمار، ولتفاصيل أكثر عنها تباع معنا هذا المقال.

مميزات استثمار الأراضي في إسطنبول

يزدهر سوق العقارات في إسطنبول، مما يجعلها مكانًا جذابًا للاستثمار في الأراضي. فيما يلي بعض مزايا استثمار الأراضي في اسطنبول:

  •  إسطنبول هي واحدة من أسرع المدن نموًا في أوروبا، حيث من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 20 مليون نسمة بحلول عام 2035 م ويوفر هذا النمو طلبًا مستقرًا على المنازل والشركات الجديدة، مما يؤدي إلى ارتفاع قيم الأراضي. 
  •  المدينة بها عدد من الشباب، مع ما يقرب من نصف السكان تقل أعمارهم عن 30 عامًا. توفر هذه التركيبة السكانية طلبًا قويًا على المشاريع السكنية والتجارية الجديدة. 
  •  تتمتع إسطنبول باقتصاد متنامٍ، حيث يزداد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 5٪ سنويًا منذ عام 2010. ويوفر هذا النمو الاقتصادي فرصًا للمستثمرين للاستفادة من مشاريع التطوير والتنمية العقارية. 
  •  الحكومة التركية تقدم عروض سخية وأسعار مناسبة وخصومات وإعفاءات ضريبية.

أنواع الأراضي في إسطنبول

تنقسم الأراضي في إسطنبول لشطرين زراعية وإعمارية ولكل منها تفاصيل معينة يجب أن تعلمها ولكن ما يجب أن تدركه حقاً هو أن الاثنتين خيارات مناسبة للاستثمار العقاري وفيما يلي إليك التفاصيل كاملةً:

هناك نوعان من استثمار الأراضي في إسطنبول؛ الزراعية والمخصصة للبناء وتُستخدم الأراضي الزراعية للزراعة، بينما تُستخدم أراضي البناء لبناء المنازل أو المصانع أو غيرها من الهياكل.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذين النوعين من الاستثمار في مقدار الأموال التي يمكن جنيها وتُقدر الأراضي الزراعية بشكل عام بمعدل أبطأ من أراضي البناء وهذا بسبب وجود مساحة محدودة من الأراضي الزراعية المتاحة، والطلب على الغذاء يرتفع دائمًا ومن ناحية أخرى، يمكن أن تقدر أراضي البناء بسرعة كبيرة إذا تطورت المنطقة المحيطة بها بسرعة.

خطوات شراء الأراضي في إسطنبول

من أجل أن تجد الأراضي المناسبة لك في إسطنبول عليك أن تتبع خطوات معينة من أهمها:

  • تتمثل الخطوة الأولى في إجراء البحث والتأكد من أنك تبحث في الأماكن المناسبة للعقارات في اسطنبول فيمكنك البدء بالبحث على الإنترنت، في المجلات العقارية، وحتى من خلال الحديث الشفهي مع أصحاب التجربة والأصدقاء وبمجرد أن تكون لديك فكرة عن المكان الذي ترغب في البحث فيه، يمكنك البدء في الاتصال بوكلاء العقارات.
  • هناك العديد من وكلاء العقارات في إسطنبول، لذا من المهم أن تجد شركة عقارات ذات سمعة طيبة ولديه خبرة في شراء الأجانب للعقارات في إسطنبول، فاسأل حولك للحصول على توصيات أو ابحث عن المراجعات عبر الإنترنت، فإن وجودها في تلك العملية تختصر عليك الكثير من التعب والجهد والوقت.
  • إسطنبول مدينة ضخمة بها العديد من الأحياء المختلفة، ولذلك من المهم أن تختار الموقع المناسب لأهدافك ورغباتك فإذا كنت تريد أن تكون قريبًا من المراكز الحيوية، ففكر في مناطق مثل Beyoglu أو Sisli. وإذا كنت تفضل جوًا أكثر هدوءً واسترخاء، ففكر في أحياء مثل كاديكوي.

ملاحظات للبحث عن أراضي للبيع في إسطنبول

لا يمكن أن يكون اختيارك صحيحاً دون أن تطلع على بعض النصائح والاستشارات المقدمة من قبل المختصين والاستشاريين ومن أهمها:

  • كما هو الحال مع أي عملية شراء كبيرة، من المهم إجراء البحث قبل شراء أرض في إسطنبول، فانظر إلى الأحياء المختلفة وقارن الأسعار ومن الجيد أيضًا استشارة وكيل عقارات يعرف المدينة جيدًا.
  • عند شراء أرض في إسطنبول، من المهم التفكير في المستقبل، ماذا تريد ان تفعل بالأرض؟ هل ستبني منزلا عليها؟ إذا كان الأمر كذلك، فأين سيكون هذا المنزل؟ ضع هذه الأشياء في الاعتبار عند اتخاذ قرارك.
  • يجب عليك أيضًا توكيل محامٍ للنظر في العقد قبل التوقيع على أي شيء فهذا مهم بشكل خاص إذا لم تكن تتحدث التركية بطلاقة.

أراضي رخيصة للبيع في إسطنبول

تُعرف الأراضي بأنها من أغلى أنواع العقارات على الإطلاق في تلك المدينة وبالتالي قد يصعب أن تجد عروض رخيصة أو مناسبة السعر فهل هذا يعني ضرورة أن تتراجع عن هدفك لتحققه؟ بالتأكيد لا إذ إن هناك احتمال يسهل عليك العثور على عرض مميز بسعر معقول وهو البحث في المناطق البعيدة عن مركز المدينة أو القريبة من الأماكن الحيوية النشطة.

يمكنك أن تأخذها قاعدة دائماً كلما اقتربت من مركز المدينة ستجد أن الأسعار آخذة في الارتفاع وكلما ابتعد ستجد أن الأسعار بدأت تصبح أكثر اعتدالاً وتناسباً.

كما أن تواصلك مع خبير ومختص ودارس لسوق العقارات في إسطنبول يجعلك أمام الكثير من العروض بفضل علاقاته المتميزة مع أهم شركات الإنشاء وبالتالي يمكن الاستفادة من الخصومات التي تقدمها.

مستقبل استثمار الأراضي في إسطنبول

باعتبارها أكبر مدينة في العالم، تعد إسطنبول وجهة رئيسية للاستثمار في الأراضي، حيث يبلغ عدد سكان المدينة أكثر من 14 مليون نسمة وتنمو بسرعة.

ارتفعت أسعار الأراضي في إسطنبول بشكل واضح خلال السنوات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حيث النمو الاقتصادي القوي للمدينة، وتحسين البنية التحتية، وزيادة السياحة كلها عوامل تدفع إلى ارتفاع أسعار الأراضي.

إذا كنت تفكر في الاستثمار في عقارات إسطنبول، فالآن هو الوقت المناسب للقيام بذلك فلا تزال الأسعار منخفضة نسبيًا مقارنة بالمدن العالمية الكبرى الأخرى، وهناك إمكانات كبيرة للارتفاع.

هل تريد شراء الأراضي في إسطنبول؟ أم شراء الشقق والفلل؟ أم تفكر باستثمار العقارات التجارية؟ جميعها احتمالات مميزة وخيارات رائعة ولكن لن تصل للنتائج المتميزة إلا إن كان اختيارك صحيحاً، تواصل الآن من خبراء العقارات في شركة هنا العقارية واحصل على كثير من العروض المميزة والخيارات المدروسة التي تساعدك على الوصول للربح الوفير والعائد العالي.

مقالات قد تهمك :

مزايا شراء العقارات مع هنا العقارية
الجنسية التركية وأهميتها لكل مستثمر
كيفية الحصول على الإقامة السياحية في تركيا
مصطلحات مهمة في السوق العقاري التركي
خمسة أسئلة مهمة قبل شراء عقار في تركيا
أعداد المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية 2022
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا
تكاليف الجواز التركي
ما الفرق بين الإقامة العقارية والجنسية التركية
عقارات للبيع في تركيا تلبي جميع الأذواق
تجديد الإقامة العقارية 
لماذا تعد أسعار العقارات رخيصة في تركيا؟؟
فلل للبيع على البوسفور
لماذا الاستثمار العقاري في اسطنبول
أرخص شقق في تركيا

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية
#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة