fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

مشوار النجاح يبدأ بالاستثمار العقاري في تركيا

لا شك أن الاستثمار العقاري من أكثر أشكال الاستثمارات نجاحاً وأماناً وتميزاً والسبب في ذلك أنها لا تتأثر كما غيرها بالأزمات والحروب والظروف الاقتصادية الصعبة ولا سيما إن كنا نتحدث عن دولة متطورة وراقية وحديثة مثل تركيا تتوفر فيها كامل المقومات التي تساعد على نجاحه وتميزه.
إذا كان لديك فضول بالتعرف على كل ما يتعلق بمجال الاستثمار العقاري في تركيا ننصحك بأن تتابع معنا المقال التالي الذي سيكون شاملاً عنه.

 

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

ماذا تعرف عن هذا النوع من الاستثمار في تركيا؟ هل سبق لك أن اطلعت على أهم امتيازاته؟ على الفوائد التي ستكون من نصيبك؟ من خلال الفقرة التالية سنتحدث عن كافة جوانبه.

1 – أرباح كثيرة تتزايد باستمرار:

إذا قررت أن تستثمر أموالك في عقارات تركيا فقد وقع اختيارك على المكان الصحيح وذلك لأنها تمتلك كافة المقومات التي تجعل من استثمارك رابحاً ومتميزاً وذلك بسبب ازدياد الطلب على العقارات بصورة كبيرة ولا سيما في المواسم السياحية حيث يزداد الطلب على استئجار المنازل والشقق السكنية.
ما يمكن أن نقوله في هذا السياق أن دائماً الاستثمار العقاري هو الأفضل بسبب ارتفاع قيمة العقارات بشكل مستمر وبالتالي سيتضاعف رأس مالك دون بذل جهد أو تعب.
لكن هناك من يتساءل إذا ما كان هناك أسس وقواعد ثابتة يجب اتباعها للوصول للربح المثالي؟
من المؤكد أن هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وهي كالتالي:
احرص على شراء عقار في تركيا بسعر مميز ومواصفات عالية.
يجب أن يتم تأجيره بسعر مرتفع أو إن أردت بيعه مرة أخرى أن تحرص على بيعه بسعر أعلى من الذي اشتريته به.

 

2 – فرصتك لتحصل على الجنسية التركية:

مما جعل تركيا وجهة استثمارية للكثير من أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال أنه يمكن أن تحصل على الجنسية التركية في حال كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك.
لكن هل للحصول على هذه الجنسية يجب التقيد بنوع محدد للعقار؟ لا حيث يمكن أن تشتري فيلا – شقة – محل تجاري أو غيرها من أنواع العقارات الأخرى، فقط يجب التقيد بموضوع الثمن وأيضاً التعهد بعدم بيعه قبل أن يمضي ثلاث سنوات.
في هذا السياق لا بدَّ أن نشير إلى أن العقارات من أفضل الوسائل لتحصل على الجنسية التركية وأيضاً هي الأسرع إذ تصدر في غضون ثلاثة أشهر فقط.
بالتالي أنت لن تكون حصلت على استثمار رابح فقط بل وعلى الجنسية التركية كذلك أي أصبت هدفين في رمية واحدة.

 

3 – تنوع عقاري واسع يلفت الأنظار:

في تركيا أنت لن تكون محكوماً بأنواع قليلة من العقارات حيث يتميز السوق التركي بوجود وفرة كبيرة متناسبة مع كافة الأذواق والميزانيات والسبب في ذلك اتساع مساحة تركيا وامتدادها على قارتين في الوقت ذاته.
هذا التنوع لا يقتصر على العقارات السكنية أو التجارية فقط بل في كافة الأنواع ويعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت المستثمر الأجنبي يختار تركيا دون غيرها من دول العالم.

 

4 – أسعار العقارات المشجعة:

إذا نظرت على أسعار العقارات في تركيا ستجد أنها معتدلة الثمن ومناسبة مقارنة بالأسعار في غيرها من الدول ولا سيما في الدول الأوروبية أو في بعض الدول العربية.
هل نتيجة للأسعار المنخفضة للعقارات في تركيا سأحصل على جودة رديئة؟ بالتأكيد لا حيث إنه يتم الالتزام بمعايير الجودة العالمية في تصميمها فهي مقاومة للزلازل وعازلة للحرارة وللأصوات.

 

5 – وجود وفرة بالعروض العقارية:

قد يعتقد البعض أنه سيجد صعوبة في إيجاد عقارات للبيع في تركيا أما الحقيقة على خلاف ذلك إذ إن من ازدياد الطلب على شراء العقارات في تركيا عملت شركات الإنشاء على زيادة عدد مشاريعها حتى يجد الجميع فرص.
كذلك أتاحت عروض التقسيط لمن لا يستطيع تسديد قيمة العقار نقداً في دفعة واحدة وقد كان حلاً مثالياً لأصحاب الميزانيات المادية المنخفضة.

 

6 – تسهيلات حكومية كبيرة:

القوانين التركية المرنة كانت دافعاً للكثير من الأجانب من أجل الاستثمار العقاري في تركيا حيث قدمت الكثير من التسهيلات ومنها:
أعفت الأجانب من دفع قيمة الضريبة المضافة.
يمكن أن يحصل الأجنبي وزوجته وأولاده تحت سن الثامنة عشرة على الإقامة العقارية.
بإمكانهم أن يحصلوا على الجنسية التركية في حال كانت قيمة العقار مئتين وخمسين ألف دولار أو أكثر.
أصدرت قراراً بوجوب استخراج وثيقة التقييم العقاري التي جعلت المستثمر يشعر بأنه لن يكون ضحية للاحتيال أو ألاعيب النصب.

 

7 – مستقبل العقارات في تركيا:

من أولى التفاصيل التي سيبحث عنها المستثمر الأجنبي قبل أن يقرر إذا ما كانت تركيا مناسبة له أم لا هو الاتجاه الذي تسير به فهل سترتفع أم أنها ستبقى ثابتة؟
حسب ما تُشير إليه التوقعات فإنه من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تركيا خلال العام الجاري زيادة بنسبة تتراوح من 20 % إلى 30 % وذلك لأسباب عديدة نذكر منها:
ارتفاع نسبة الطلب على شراء العقارات.
تزايد التعداد السكاني واستقبالها لآلاف الأجانب سنوياً.
تغير قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

من ضمن المزايا التي تشجع المستثمر على الاستثمار العقاري في تركيا إلى جانب ما ذكر أعلاه:
الانتعاش الاقتصادي.
الاستقرار السياسي.
المناخ المعتدل.
الموقع الجغرافي.
البنية التحتية المتطورة.
سهولة إجراءات التملك العقاري.

وأضف إلى كل ما ذكر من معلومات أن تركيا بيئة مثالية للسكن والاستقرار ولا سيما في ظل الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط والصعوبات التي تفرضها الدول الأوروبية.

اجعل مشوارك في مجال الاستثمار العقاري في تركيا يبدأ معنا حيث نسعى لأن نقدم إليك أهم العروض والخيارات العقارية المناسبة لك والتي تناسب تطلعاتك وأهدافك.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings