خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار

جدول المحتويات

هل يمكن التملك في تركيا والحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في تركيا؟ سؤال شاع انتشاره بين المستثمرين والقادمين إلى تركيا بغاية الاستثمار العقاري وشراء العقارات من مختلف دول العالم. حيث تشهد عقارات تركيا بمختلف أنواعها السكنية أو التجارية نهضة عارمة وتطوراً كبيراً. كما تشكل موضع جذب لأهم وأكبر المستثمرين العالميين العرب والأجانب. وذلك نظراً لما تتمتع به هذه العقارات من مزايا وحسنات تفوق العقارات الأخرى المناظرة لها بالمواصفات في دول العالم المختلفة بما فيها دول أوروبا.

نظراً لهذا التطور الكبير الذي شهدته تركيا على صعيد قطاع العقارات في تركيا.والعائدات الضخمة وما يترتب على ذلك من إغناء لخزينة الدولة التركية. واستمرار نمو وتطور الاقتصاد التركي الوطني. اتخذت الحكومة التركية موقفاً داعماً ومؤيداً لكل من يرغب باستثمار العقارات وشرائها في تركيا. وقد تجلى هذا الدعم المقدم من خلال الكثير من القرارات والتسهيلات والمراسيم.

ومن أشيع وأهم ما يمكن ذكره كمثال على الدعم الحكومي المقدم بقطاع العقارات في تركيا. نذكر منح الحكومة التركية المستثمرين الأجانب إمكانية التقدم والحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.

ضمن المقال التالي سنتطرق إلى أهم تفاصيل الاستثمار العقاري وشروط وخطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار ومزاياها. إن كنت مهتماً، تابع قراءة العناوين وتفاصليها..

الحصول على الجنسية التركية

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا

يشترط لحصولك على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار ما يلي:

  • يجب أن تندرج جنسيتك من بين الجنسيات التي يسمح لها بتملك وشراء عقار في تركيا. عموماً، يشمل قانون منح الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا كافة الجنسيات تقريباً. من عدا القليل من جنسيات محددة مثل الجنسية السورية والأرمنية والقبرصية.
  • كما يشترط أيضاً أن يكون المتقدم شخصاً راشداً بالغاً لكي يتمكن من الحصول على الجنسية التركية.
  • كذلك يشترط شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بحسب سعر صرف العملة. كما يمكنك شراء أكثر من عقار وضمن أكثر من منطقة أو ولاية في تركيا. على أن تبلغ القيمة الإجمالية لهذه العقارات 250 ألف دولار أمريكي. أو ما يعادل تلك القيمة بحسب سعر صرف الدولار حينها

الحصول على الجنسية التركية

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا؟

  • صورة سند الملكية العقاري أو ما يعرف بالطابو
  • تقرير التقييم العقاري
  • النسخة الأصلية من إيصال دفع ثمن العقار من حساب المشتري
  • النسْخة الأصلية إيصال قبض ثمن العقار من حساب البائع
  • ترجمة وتصديق جوازات السفر الأصلية للمستثمر العقاري وجميع أفراد عائلته إلى اللغة التركية وتصديقها من قبل كاتب العدل أو النوتر
  • كما يجب ترجمة دفتر العائلة وعقد الزواج.

الحصول على الجنسية التركية

ما هي خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا؟

يمكننا أن نختصر خطوات الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بثلاث خطوات أو مراحل وهي:

  • اختيار العقار المناسب في تركيا وشراءه والحصول على كل ما هو مطلوب من وثائق وثبوتيات تثبت الشراء من صك الملكية وغير ذلك.
  • يجب على المستثمر أن يقوم بالحصول على إقامة عقارية في تركيا لمدة مناسبة
  • تقديم طلب من أجل الحصول على الجنسية التركية وتجهيز جميع الأوراق و الثبوتيات المطلوبة

و تحمل هذه الخطوات بين ثناياها الكثير من التفاصيل والشروحات المطولة والمفصلة والخاصة بكل حالة وبكل مستثمر

كما يوجد خطوات معينة يجب عليك أن تتبعها حتى تتمكن من الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار أو بأية طرق أخرى ممكنة.

الحصول على الجنسية التركية

ما هي مزايا الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا؟

إذا كنت بصدد العيش في تركيا سواء لفترة مؤقتة أو مديدة، فإن الحصول على الجنسية التركية سواء عن طريق شراء عقار أو بأي طريقة أخرى. سيمنحك الكثير من المزايا و الصلاحيات بالمقارنة مع عدم حصولك على الجنسية التركية، نذكر من أبرز هذه المزايا:

  • التمتع بالكثير من التخفيضات على تكاليف الخدمات العامة في تركيا كالتعليم والتداوي وتوقيع المعاملات والتنقل والسياحة والمواصلات.

  • يحق لأي شخص يحمل الجنسية التركية أن يدخل إلى أكثر من 70 دولة بشكل مباشر دون الحاجة لإصدار فيزا!

  • بإمكان الشخص الحاصل على الجنسية التركية، أن يمنح هذه الجنسية لأفراد عائلته البالغة أعمارهم أقل من 18 عاماً. بالتالي سيتمتع هؤلاء بجميع مزايا الجنسية التركية!

  • وعلى صعيد الاستثمار العقاري في تركيا فإن صلاحيات المستثمر الحاصل على الجنسية التركية تفوق بكثير صلاحيات المستثمرين الأجانب الغير حاصلين على الجنسية التركية.

  • إن الجواز التركي مصنف ضمن أفضل الجوازات في العالم.

  • يتمتع المستثمر أو أي شخص حاصل على الجنسية التركية بجميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية كجميع المواطنين الأتراك في جميع مجالات وقطاعات الحياة.

الحصول على الجنسية التركية

ما هو دور الشركات العقارية البارز في مساعدة العملاء من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار؟

توفر لك الشركات العقارية الآمنة في تركيا الكثير من الخدمات الهامة التي تسهل الحصول على الجنسية التركية. مستغلة بذلك شبكة علاقاتها الواسعة مع مختلف المؤسسات والمكاتب والدوائر الرسمية ضمن تركيا وخارجها. بالإضافة إلى اعتمادها على أمهر خبراء العقارات والمصممين والمشرفين والمهندسين والمترجمين. حيث يجرى التنسيق بين هذه الدوائر والمؤسسات والسفارات في مختلف الدول. وذلك بهدف تسهيل عملية استخراج الثبوتيات والأوراق والحُصول على الجنسية التركية خلال فترة زمنية قياسية.

كما تقدم شركتنا العقارية لعملاءها ولجميع المستثمرين الراغبين بشراء عقارات في تركيا الكثير من الخدمات. كما تزودهم بأحدث العروض العقارية المستجدة التي تيبحث عنها المستثمرون العرب والأجانب الراغبين بالتاسيس لمشاريعهم العقارية في تركيا. وذلك من خلال شراء واستثمار شقق للبيع في تركيا أو فلل للبيع في تركيا أو محال أو أراضي أو بيوت.

كذلك تساعدكم شركتنا العقارية الرائدة في قطاع العقارات بموضوع تجهيز الأوراق والمعاملات العقارية. إضافة إلى استخراج الوثائق الرسمية المطلوبة من أجل تملك العقارات أو نقل ملكيتها. أو الحصول على الإقامة في تركيا بأنواعها السياحية أو العقارية المختلفة. وتأمين عروض عقارية وعقارات من المناسب شرائها من الأجل الحُصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا وضمن فترة زمنية قياسية وقصيرة.

كما يتميز فريق عمل شركتنا المتواضع بالخبرة الغنية والمديدة في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا. وشبكة علاقاتها الغنية مع جميع وكالات العقارات ضمن تركيا وخارجها. ومع السفارات والمنشآت السياحية والمؤسسات الرسمية. مما يجعل من موضوع الاستثمار العقاري في تركيا وشراء العقارات أمر سهل وبسيط وسريع

لذلك لا تتردد بزيارة مقر شركتنا العقارية أو موقعها الرسمي الالكتروني. وطلب الاستشارات العقارية العامة والقانونية المختلفة في أي وقت تريد. كما يمكنك التواصل معنا مباشرة عبر الواتساب. كذلك يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

مقالات ذات صلة

Compare Listings