مزايا شراء شقة بضمان الحكومة التركية

جدول المحتويات

مزايا شراء شقة بضمان الحكومة التركية.. من المؤكد أنك ستبحث عن أكثر الطرق الآمنة لشراء العقارات في تركيا فهذا ما يفكر فيه أغلب المستثمرين حول العالم. إضافة لبحثهم عن الجودة العالية والتملك بطريقة قانونية. وذلك لأنهم يفتقدون للكثير من المعلومات حول السوق العقاري التركي.

لأننا ندرك مدى أهمية هذا الموضوع بالنسبة إليك أعدَّ لكم فريق التحرير في شركة هنا العقارية تقريراً مفصلاً حول الشقق التي تكون بضمان الحكومة التركية. كما سنسلط الضوء على أبرز امتيازاتها، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

ما معنى شراء شقة بضمان الحكومة التركية؟

يشهد سوق العقارات في تركيا تنوعاً كبيراً ومن أبرز الخيارات التي يوفرها هي الشقق التي تكون بضمان الحكومة التركية. والمبدأ التي تكون عليه هو الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص. حيث تقدم الدولة الأرض والشركات الخاصة تتولى مهمة الإنشاء.

ما أهمية شراء شقة بضمان الحكومة التركية؟

إن العديد من الأجانب الراغبين بشراء العقارات في تركيا يبحثون عن أكثر الطرق أماناً. وقد لاقت المشاريع التي تكون بضمان الحكومة التركية استحسانهم حيث تقدم إليهم الضمانات التي تطمئنهم وهي كالتالي:

  • تعمل الحكومة التركية على متابعة مراحل ما قبل البيع من خلال متابعة الرخص التي قامت الشركات الإنشائية باستخراجها.
  • تجمع الكثير من المعلومات حول صفات الشقق النموذجية وتعتمد في ذلك على خبراء العقار والمختصين.
  • تتأكد من صحة الإعلانات التي تقوم بتنظيمها الشركات الإنشائية حتى لا يتم منح العملاء أي معلومات ليست دقيقة أو معلومات وهمية.
  • تُشرف على كافة إجراءات البيع حتى تضمن حق المشتري. كما أنها المسؤولة عن تصديق عقود البيع لدى الكاتب بالعدل وترجمة الوثائق والأوراق المطلوبة لدى ترجمان محلَّف.
  • يقوم المشتري بتحويل ثمن العقار إلى الحساب المصرفي الخاص بالحكومة التركية. وهي بدورها تقوم بتحويل المبلغ لشركة الإنشاء على شكل دفعات مع كل تطور يحدث بالمشروع.

أسباب اختيار الأجانب شراء شقة بضمان الحكومة التركية

تتميز المشاريع التي تكون بضمان الحكومة التركية بكثير من الامتيازات. مما جعلها خيار كل من يبحث عن شقق للبيع في تركيا فهي:

  • تجمع هذه المشاريع بين كافة المزايا التي تكون موجودة في المشاريع الحكومية والخاصة في الوقت ذاته.
  • تتميز بأنها تستخدم أفضل مواد البناء وأكثرها جودة كما أنها تعتمد على معايير السلامة والأمان.
  • تتمتع تلك المشاريع بالأناقة والتصاميم الحديثة على كلا الصعيدين الداخلي والخارجي.
  • من غير المحتمل أن تجد مواصفات غير مطابقة لما تم الاتفاق عليه أو أي تلاعب في المعايير.
  • عندما تشتري شقة ضمن إحدى المشاريع التي تكون بضمان الحكومة التركية. فإنك لن تعاني من مشكلة التأخر في موعد استلام الشقة.
  • من ضمن المخاوف التي تتشكل لدى المستثمر الأجنبي هي أن تُفلس شركة الإنشاءات. لكن إذا اختار شراء شقة بضمان الحكومة التركية فإن هذا من الاحتمالات الغير ممكنة.
  • تحتل تلك المشاريع مواقع استراتيجية ومميزة في المدينة التي توجد فيها وفي أكثر الأحياء حيوية.
  • كما عليك أن تعلم أن أسعار الشقق في تلك المشاريع تكون مدروسة تماماً. وهذا بالتحديد ما خلق توازناً في السوق العقاري في تركيا وجعلها منافسة للعقارات في أوروبا.
  • أيضاً تحظى هذه المشاريع بخدمات كثيرة مثل المستشفيات والمدارس والمساجد والمسابح والنوادي الرياضية. وما إلى ذلك من مرافق خدمية تؤمن الراحة والرفاهية لسكان المشروع.

ماذا عن المشاريع العقارية الخاصة؟ هل هي فكرة جيدة؟

بعد سردنا لتلك الامتيازات التي تتميز بها الشقق التي توجد ضمن المشاريع العقارية التي تكون بضمان الحكومة التركية قد يتساءل سائل هل الشقق التي تنتمي للشركات الخاصة فقط خيار غير موفق؟

بالطبع لا فإن على الرغم من كافة مزايا شراء شقة بضمان الحكومة التركية. هذا لا ينفي عدم أهمية المشاريع الخاصة. فإنها أيضاً تسعى جاهدة من أجل الحفاظ على حقوق المستثمر الأجنبي.

أيضاً على المستثمر أن يدرك تماماً أن عدم شراء شقة بضمان الحكومة التركية لا يعني أنها لا تعمل على حمايته وتتبع المشاريع الخاصة.

ومن المهم أن نشير إلى أن الشركات الخاصة تهتم جداً بجانب تسليم الشقق لأصحابها في المواعيد المتفق عليها. كما يوجد في سوق العقارات في تركيا الكثير من الشركات الخاصة ذات الشهرة الواسعة. والموثوقية التامة يمكنك أن تتعامل معها حتى تكن مطمئناً.

مزايا شراء شقة في تركيا

هل فكرَّت يوماً بكمية المزايا التي ستحصل عليها من خلال شراء شقة بضمان الحكومة ألتركية في تركيا؟

إن أغلب من يبحث عن شقق للبيع في تركيا يهدف من خلال ذلك إلى الاستثمار العقاري. فقد أثبتت الأنظمة والقوانين في تركيا مدى صحة استثمار الأموال فيها فإن المستثمر سيحصل على عائد كبير شهري. وذلك بسبب الكثافة السكانية التي تشهدها تركيا والتوافد الأجنبي إليها من مختلف بقاع العالم.

بسبب الطبيعة السياحية للدولة التركية واستقبالها بشكل سنوي لملايين السياح. أصبح هناك تزايد في الطلب على منازل وشقق للإيجار.

مع النهضة التي يشهدها الاقتصاد التركي والاستقرار السياسي والعلاقات المتينة التي تتميز بها مع أغلب دول العالم. يمكننا إخبارك أن العقارات في تركيا أصبحت محفظة آمنة لادخار الأموال وتنميتها.

إن شراء شقة بضمان الحكومة التركية بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يعني الحصول على الجنسية التركية. وهذا كان الدافع الأكبر الذي حفز مستثمري العقارات حول العالم لاختيار تركيا في ظل كل الصعوبات التي تفرضها الدول الأوروبية.

لأنك تهمنا نسعى في شركة “هنا” العقارية حتى نقدم إليك أبرز العروض والخيارات العقارية التي توجد في المشاريع التي تكون بضمان الحكومة التركية. أو الشركات الخاصة فإنك معنا بأمان ولا يوجد داعٍ لأن تفكر بالسلبيات.

بالإضافة إلى ذلك، نريد تذكيرك أننا في شركة “هنا” العقارية يمكننا مساعدتك في الحصول على إقامة في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية بسهولة وشراء شقة بضمان الحكومة التركية!

كما تذكر أننا موجودين على الفيسبوك و الانستغرام أيضاً!

مقالات ذات صلة

Compare Listings