أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول 2022م

جدول المحتويات

هل السياحة والبحث عن أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول وفي العالم من الأمور التي تهمك؟ هل فكرَّت يوماً بزيارة مدينة إسطنبول حيث إن من المعروف عنها بأنها من أكثر بقاع العالم جمالاً وسحراً. وهذا ما دفع ملايين السياح حول العالم لاختيارها وجهة سياحية لهم.
انطلاقاً من أهمية هذا الموضوع بالنسبة للكثيرين سنكون معكم في هذا المقال. حتى نطلعكم على أهم الأماكن السياحية التي توجد في تلك المدينة، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

قبل أن نقدم لك تلك الأماكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من المناطق الجميلة والأماكن السياحية في إسطنبول لكننا قد اخترنا لكم الأكثر تميزاً:

الأماكن السياحية في إسطنبول

مضيق البوسفور

جميل أن تكون البداية مع أشهر وأهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة إسطنبول فإن مضيق البوسفور الأشهر والأقدم وزيارتك له مرورك بأهم الأماكن والمعالم الأثرية التي تحيط به وتكون بذلك قد أصبت أكثر من هدف في الوقت ذاته. إضافة إلى أنك ستستمتع بجماله وسحره فإنك ستزور قصر بيلربي وقصر دولما بهجة وقلعة روملي حصار والكثير غيرها.

منطقة السلطان أحمد

تُعد هذه المنطقة من أكثر الأماكن التي تستحق أن تقوم بزيارتها في إسطنبول. حيث يعود تاريخها إلى آلاف السنين وهي تعبر عن تاريخ وثقافة وحضارة معينة. كما تعد من أكثر المناطق جذباً واستقطاباً للسياح على الإطلاق ومن غير الممكن أن تأتي لإسطنبول ولا تزورها.
كذلك تضم السلطان أحمد أحد أهم الأماكن السياحية التاريخية في إسطنبول تركيا (مسجد آيا صوفيا). وكذلك يضم مسجد السلطان أحمد أو كما يلقب بالمسجد الأزرق.
يمكن الوصول لهذه المنطقة بسهولة كبيرة لأنها توجد في وسط المدينة. كما تتوفر الكثير من وسائل المواصلات بالقرب منها، نظراً لأهميتها السياحية لقد أقيمت فيها الكثير من الفنادق المميزة التي تناسب الجميع دون استثناء.

برج غلطة في إسطنبول

أما إن كنت تحب زيارة الأبراج المرتفعة فلا أفضل من أن تختار برج غلطة الذي يتميز بأنه مكون من تسعة طوابق. حيث يبلغ طوله تقريبا 70 متر ومنذ قرابة عشر سنوات. وقد تمت إضافته على قائمة التراث العالمي المؤقت ويتميز بأنه يضم متحفاً صغيراً.
كما أن كل من يأتي الى إسطنبول لا يضيع فرصة زيارة هذا البرج ومشاهدته عن قرب فإنه تحفة شاهدة على عصرها.

الأماكن السياحية في إسطنبول

صهريج البازليك اسطنبول

يعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول على الإطلاق وهو عبارة عن خزان أرضي ذو مساحة كبيرة جداً. كما يمتد تحت الأرض على مساحة 9 آلاف متر مربع ويتميز بأنه ينتمي إلى الإمبراطورية البيزنطية.
يتميز بطوله الذي وصل إلى مئة وأربعين متراً ويمكن الوصول إليه بوساطة درج مكون من 52 درجة. كما يضم عدد واسع من الأعمدة وصل عددها إلى 338 عموداً ونسبة لأهميته فإن يزوره في كل عام آلاف الزوار وخاصة في فصل الصيف لأنه بارد. ويمنحهم رطوبة محببة تناقض الحر في الخارج.
كما يعد هذا القصر أيقونة تاريخية رائعة حيث أشعة الشمس المتسربة والتي منحت المكان إضاءة خافتة. كذلك ستستمع لصوت مياه البحيرات وكأنها موسيقى عذبة.

شارع الاستقلال اسطنبول

هذا الشارع هو من أكثر الشوارع المشهورة وأهم الأماكن السياحية في إسطنبول يوجد بإسطنبول الأوروبية. من أهم محتوياته المعارض والسينما والمكتبات والمحلات التجارية الكثيرة. يتميز بأنه شديد الازدحام على مدار اليوم. كما يضم هذا الشارع عدد واسع من المطاعم والمقاهي والمحلات المتخصصة ببيع الكتب.
كذلك يضم شارع الاستقلال الكثير من الفنادق التي يفضل السياح الإقامة فيها. نظراً لقربها من كافة المرافق التي تلبي لهم احتياجاتهم لأنها قريبة من الأسواق.

من أجمل الأماكن السياحية ميناء أمينونو في إسطنبول

يقع هذا الميناء في الجانب الأوروبي من المدينة في منطقة أمينونو وهي قريبة من منطقة السلطان أحمد والكثير غيرها من الأماكن السياحية في إسطنبول الأخرى. كما يمكنك الذهاب في رحلة بحرية منها تأخذك لأهم الأماكن التاريخية.

الأماكن السياحية في إسطنبول

متحف توب كابي إسطنبول

في زمن الدولة العثمانية كان هذا القصر مركز لإدارة البلاد ويتميز بأنه غني بالكثير من المقتنيات التاريخية والأثرية. أما شرفاته فهي واسعة ومليئة بالنقوش والزخارف العثمانية. كما يضم العديد من مقتنيات الإسلام محمد عليه الصلاة والسلام مثل أثر قدمه الشريفة وبعض شعيرات من لحيته. وكذلك يضم مقتنيات تعود للخلفاء الراشدين مثل سيوفهم.
وإذا أردت أن تحصل على شرح مفصل ودقيق حول كل ما يوجد في هذا القصر الذي يعد من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول يمكنك الحصول على هيدفون يشرح لك كل ما تريد معرفته.

إحدى أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول المتحف الأثري

يوجد هذا المتحف بالقرب من قصر توب كابي وهو مليء وغني بالآثار التي تدل كل منها على حضارة معينة وثقافة عصر محدد والتي يعود انتمائها إلى مئات السنين. كما يصنف على أنه من أكثر الأماكن السياحية في إسطنبول التي تحتوي على آثار في تركيا وقد تمَّ بناؤه في آخر العهد العثماني.

الأماكن السياحية في إسطنبول

متحف الشوكولاتة

يتميز متحف الشوكولاتة والذي يعد من أهم الأماكن السياحية في إسطنبول بأنه قد تمَّ صنعه بشكل كامل من الشوكولاتة البيضاء والسوداء. وهو مؤلف من أربعة طوابق يحتوي على الكثير من المجسمات التي تنتمي لطيور وحيوانات مختلفة. كما أن هناك أخرى تجسد أهم معالم مدينة إسطنبول مثل جامع السلطان سليم.
عند زيارة هذا المتحف يمكنك شراء الكثير من الهدايا التذكارية والشوكولاتة كذلك. كما يمكنك الوصول لهذا المتحف بسهولة فإن هناك العديد من خطوط المواصلات تصل إليه.

من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول حديقة يلدز إسطنبول

تُعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول التي توجد في إسطنبول وهي مناسبة لمن يرغب بممارسة الرياضة والمشي أو الركض. كما يمكنك أن تقضي يوماً فيها والاستمتاع بالأجواء الهادئة التي تتميز بها، توجد بالقرب من قصر يلدز الشهير.
بإمكانك زيارة هذه الحديقة متى ما أردت بأبوابها مفتوحة دائماً وعلى مدار الأسبوع وأضف إلى معلوماتك أنها تناسب الجلسات العائلية.

مدينة إسطنبول غنية بالأماكن الفريدة والمميزة التي لا يمكنك إيجاد ما يشبهها في أي مكان آخر في العالم. لذلك إن رغبت برحلة لا تُنسى لا تتردد في اختيارها وزيارة أكبر قدر ممكن من أماكنها السياحية والتاريخية. كما يمكنك التواصل معنا للحصول على الإقامة السياحية في تركيا. أو يمكننا مساعدتك في الحصول على جواز السفر التركي وغيرها من الخدمات.. لذلك لا تتردد في التواصل معنا. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الانستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings