الإجراءات القانونية للحصول على الجنسية التركية مع شركة هنا العقارية

جدول المحتويات

نتحدث في مقالنا هذا عن الإجراءات القانونية للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا. فإن للجنسية التركية مزايا عديدة دفعت الكثيرين للسعي إليها، ومن أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية هي
التملك العقاري، بالإضافة أنك لست مضطراً للعيش في العقار, وذلك لإمكانية الاستفادة منه من خلال تأجيره كما يمكنك بيعه بعد 3 سنوات والحصول على عائد استثماري مجز. وهذه الخطوات التي عليك اتباعها لتمتلك الجنسية والتي سيساعدك خلالها خبرائنا في فريق “هنا” القانوني.

نتحدث في مقالنا هذا عن الإجراءات القانونية للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا. إن للجنسية التركية مزايا عديدة دفعت الكثيرين للسعي إليها، ومن أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية هي
التملك العقاري، وبالمناسبة أنت لست مضطراً للعيش في العقار, يعود السبب لإمكانية الاستفادة منه من خلال تأجيره كما يمكنك بيعه بعد 3 سنوات والحصول على عائد استثماري مجز. وهذه الخطوات التي عليك اتباعها لتمتلك الجنسية والتي سياعدك خلالها خبرائنا في فريق “هنا” القانوني.

القيام بالجولة العقارية:

عليك قبل كل شيء أن تقوم بالجولة العقارية لاختيار العقار المناسب، والتي يرافقك خلالها الممثل العقاري، وبالطبع في أثناء الجولة العقارية أنت تحظى بجولة ميدانية على أرض الواقع للتعرف على العقارات المناسبة للحصول
على الجنسية التركية، وبالتالي تتمكن من معاينتها بنفسك.

التقييم العقاري للحصول على الجنسية التركية:

بعد أن قمت في أثناء الجولة العقارية باختيار العقار الذي يعجبك من بين عقارات اسطنبول، هنا تبدأ المرحلة الأولى من الإجراءات القانونية للحصول على الجنسية التركية, والتي يتم فيها التقييم لإجراء مطابقة العقار للجنسية التركية. وهكذا يتم تحديد القيمة السوقية للعقار من قبل الخبراء المعتمدين في تركيا، والتابعين لشركات مرخصة من قبل SPK.

خلال هذه المرحلة من مراحل الحصول على الجنسية التركية يتم الحصول أيضاً على تبرير بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات والذي يعتبر من الشروط الأساسية للحصول على الجنسية التركية وتستمر العملية من أسبوع وحتى الثلاثة أسابيع.

كيف يتم تحضير الملف الشخصي وملف العائلة؟

يتم تحضير الملف الكامل لك ولعائلتك والذي يضم زوجتك طبعاً، ويتضمن صوركم الشخصية وترجمة جواز السفر، بالإضافة للتأمين الصحي، ويتم إرفاق معهم ورقة للمطابقة ويتم تقديمهم إلى مكتب خدمات المستثمرين في غرفة التجارة في اسطنبول، وذلك للحصول على رقم تسلسلي لملف الجنسية الخاص بك، وهنا نكون قد دخلنا في نظام الحصول على الجنسية التركية.

كيف يكون نظام الحصول على الجنسية التركية ؟

يتكون النظام من عدة مراحل يتم تعقبها أثناء رحلة الحصول على الجنسية التركية من خلال ابتياع شقق اسطنبول وذلك عن طريق موقع إدارة النفوس العامة في اسطنبول وتقسم إلى مراحل عدة هي بالترتيب:

  • وصول الملف إلى مديرية النفوس العامة
  • دراسة المل
  • الانتهاء من مرحلة الدراسة وإرساله إلى متخذين القرار
  • اتخاذ القرار وتهيئة الملف لإرساله إلى النفوس
  • وصول الملف إلى النفوس ليصبح جاهزاً

بعد انتهاء هذه المرحلة من مراحل الإجراءات الاقانونية للحصول على الجنسية التركية, يمكنك مراجعة النفوس لاستلام الجنسية، ولعلمك تستمر العملية برمتها تقريباً ما بين ثلاث إلى ستّة أشهر حتّى يتمكن المستثمر من الحصول على الجنسية التركية أخيراً.

ما هي رسوم البطاقة الشخصية وجواز السفر التركي؟

أولاً – رسوم البطاقة الشخصية

رسوم البطاقة الشخصية هي كالتالي:

  • إن أردت دفع رسم تغيير الهوية لأجل الزواج أو بسبب خطأ في المعلومات, بالإضافة إلى رسم بدل ضائع عن هوية قديمة, فجميعها ذات الكلفة وهي 83 ليرة تركية.
  • أما إذا أردت دفع رسوم بدل ضائع عن هوية جديدة فيصبح الرسم 166 ليرة تركية.
  • عليك الانتباه أنه يجب أن يكون الدفع عن طريق أحد البنوك المتعاقدة مع مديرية النفوس حصراً.

رسوم جواز السفر التركي

يتم احتساب الرسم بحسب مدة صلاحية جواز السفر التركي باعتبارها رسوم بدل وهي كالتالي:

  • جواز صالح لمدة 6 أشهر برسم بدل 700 ليرة تركية
  • و لمدة سنة واحدة برسم بدل 1000 ليرة تركية
  • ولمدة سنتين 1600 ليرة تركية
  • أما لمدة ثلاث سنوات فالرسم يصبح 2400 ليرة تركية
  • وجواز السفر الصالح لمدة 4-10 سنوات 3300 ليرة تركية
  • مضاف إليها رسوم الدفتر 500 ليرة تركية إلى ما سبق.

بالإضافة إلى أنه يتم إعفاء الطلاب من جميع الرسوم ما عدا رسم الدفتر والذي يصبح 225 ليرة تركية فقط.

ما هي مميزات الجنسية التركية؟

يعتبر الجواز التركي من ضمن أفضل 30 جواز سفر في العالم. ما أن تحصل الجنسية التركية حتّى تتمكن من الحصول على الحقوق الطبية وحقوق التعليم، وكافة حقوق المواطن التركي. لكن أبرز المزايا التي تتميز بها الجنسية التركية دوناً عن معظم الجنسيات في العالم, هي أنك لست مضطراً للتخلي عن جنسيتك الأساسية بسبب إمكانية ازدواجية الجنسية التي أتاحتها الدولة التركية.

من المهم ذكر أن الجنسية التركية تتيح لك إمكانية السفر إلى أكثر من 77 بلد بدون تأشيرة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الدخول إلى حوالي 49 دولة والوصول على التأشيرة في أراضيها. بالإضافة إلى بساطة وسهولة الحصول على التأشيرة الأوروبية أو الأميركية بالإضافة لتأشيرات الحج والعمرة.

في الختام, ندعوك للحصول أولاً على جولة عن طريق الإنترنت من خلال تصفح العقارات المناسبة للجنسية التركية, وهي تمنحك عائداً استثمارياً جيّداً إن قمت بتأجيرها أو بيعها بعد انقضاء مدة حيازة العقار, لا سيما أن كان عقاراً قريباً من قناة اسطنبول, فإن الاستثمار العقاري يعد من أهم أنواع الاستثمار في تركيا, ويمكنك من خلال الدخول إلى إي مشروع في موقعنا يناسب الجنسية أن تقوم بجدولة جولة عقارية بحسب الأوقات التي تناسبك. وتذكر أننا موجودين على الفيسبوك والانستغرام أيضا, فلا تنسى متابعتنا.

مقالات ذات صلة

Compare Listings