ميزات شراء العقارات في بيوكتشكمجة

جدول المحتويات

هل شراء العقارات في بيوكتشكمجة فكرة صائبة ومميزة؟ تُعتبر هذه المنطقة واحدة من أهم مناطق مدينة إسطنبول وأكثرها حداثة وتطوراً. كمتتوجد في الجانب الأوروبي من المدينة وتوجد بشكل موازٍ لساحل بحر مرمرة وإذا ما تمت مقارنتها مع غيرها من مناطق إسطنبول الأخرى تُعد هي الأكبر مساحة وتتميز بموقعها القريب من منطقة بيليك دوزو ومنطقة سيليفري.
إن كنت ترغب بالحصول على مزيد من التفاصيل حول المنطقة وشراء العقارات في بيوكتشكمجة يمكنك متابعة المقال التالي حيث سنقدم فيه كافة الإجابات حول استفساراتك.

أين تقع منطقة بيوك تشكمجة؟

تقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول كما أشرنا آنفاً.

  • من الجنوب يحدها بحر مرمرة.
  • مِن الشمال توجد منطقة تشاتلجا.
  • من الجهة الغربية توجد منطقة سيليفري.
  • أما من الجهة الشرقية توجد أسنيورت.
  • أيضاً تقع في وسط أهم طريقين سريعين في المدين وهما E-5 و E-80.

شراء العقارات في بيوكتشكمجة

مزايا شراء العقارات في بيوكتشكمجة

خلال السنوات الأخيرة الماضية أصبح شراء العقارات في بيوكتشكمجة مركز جذب للكثير من الأجانب وخاصة الذين ينتمون للطبقات الراقية. كما تضم مساحات خضراء واسعة وتتوفر فيها كافة الخدمات الضرورية مثل الفنادق والمراكز التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي.
من أبرز الأسباب التي تدفع الأجانب لشراء العقارات في بيوكتشكمجة في هذه المنطقة هي توفر وسائل المواصلات العامة البرية والبحرية.

شراء العقارات في منطقة بيوكتشكمجة

شهد الجانب العمراني في تلك المنطقة تطوراً ملحوظاً من حيث النمو المتسارع وأيضاً التنوع العقاري. وفيما يلي أهم التفاصيل التي تتعلق بها:

الفلل في بيوك تشكمجة

تتميز الفلل في هذه المنطقة بالفخامة العمرانية وتم تقدير عدد الفلل التي توجد فيها فتبين أنها أكثر من 15 ألف فيلا. وحسب المخططات القادمة فإن في الفترة القادمة ستشهد تشييد أضعاف هذا العدد. كما ستكون المنطقة الأكثر احتواءً على الفلل في العالم.

المجمعات السكنية في بيوك تشكمجة

تحتوي هذه المنطقة على الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة والمرتفعة. كما أن هذا النمط الحديث يشجع على شراء العقارات في بيوكتشكمجة فهو ذو انعكاساً إيجابياً على الدولة التركية وعلى المستثمر إذ أدت إلى ازدياد عدد الفرص العقارية.

شراء العقارات في بيوكتشكمجة

البنية التحتية في منطقة بيوك تشكمجة

إن أردت أن تتعرَّف على أهمية وتطور منطقة ما قبل أن تفكر في شراء العقارات في بيوكتشكمجة فألقِ نظرة على بنيتها التحتية. فماذا عن البنية التحتية في بيوك تشكمجة؟ تحتضن هذه المنطقة ثالث أكبر محطة للبث الإذاعي في العالم. كما  تحتوي على واحدة من أكبر المعارض في تركيا وإلى جانب كل ذلك هي غنية على صعيد المرافق الخدمية وهذه أبرزها:

المدارس والجامعات في بيوك تشكمجة

هي إحدى أغنى المناطق في عدد المرافق التعليمية التي تملكها حيث إنها تحتوي على أكثر من 265 مدرسة. كما تلبي حاجة أكثر من خمسين ألف طالب وطالبة. كذلك تحتوي على ثلاثة معاهد وجامعة واحدة.

المستشفيات في بيوك تشكمجة

هل تعلم أن هذه المنطقة تحتوي على أكثر من مئتين وخمسين مركزاً صحياً تتوزع ما بين مستشفيات وعيادات خاصة ومستوصفات طبية وعيادات شاملة. كما صُنفت بيوك تشكمجة على أنها من أكثر مناطق إسطنبول تميزاً بالجانب الصحي وهي لا تقل أهمية عن أهما مناطق الدول الأوروبية.

مظاهر الطبيعة في بيوك تشكمجة

تتميز هذه المنطقة بأنها تحتوي على ثلاثة سواحل وهي ساحل معمار سنان وشاطئ بيوك تشكمجة وساحل الباتروس. كما تضم أحد أهم المنتزهات التي توجد في إسطنبول وهو (تاباجيك جامليك) الذي يقصده الكثير من الزوَّار المحليين والأجانب.

الأماكن السياحية في بيوك تشكمجة

تحتوي كذلك على عدد واسع من المعالم السياحية الشهيرة مثل جسر السلطان سليمان القانوني وسبيل السلطان سليمان وخان كورشونلو. في كل عام من شهر تموز يتم تنظيم أحد أكبر الفعاليات الثقافية في تركيا ويأتي آلاف السياح والزوار حول العالم لحضوره.

شراء العقارات في بيوكتشكمجة

الاستثمار العقاري عبر شراء العقارات في بيوكتشكمجة

قد يتساءل الكثير من مستثمري العقارات إذا ما كانت بيوك تشكمجة من الخيارات المناسبة للاستثمار العقاري و شراء العقارات في بيوكتشكمجة أم لا؟ انطلاقاً من معرفتنا الواسعة بطبيعة هذه المنطقة وبعد دراستنا لها دراسة وافية وشاملة يمكننا أن نخبرك أن الأرض الآمنة للاستثمار العقاري وذلك نسبة إلى عدد واسع من العوامل هذه أهمها:

  • تحتوي على الكثير من الفرص العقاري مثل الفلل والمجمعات السكنية.
  • بنيتها التحتية المتطورة التي سيكون لها أثر كبير على ارتفاع الأسعار.
  • يحصل المستثمر على مستوًّ عالٍّ من الخدمات الراقية.
  • الكثير من المشاريع العقارية الحديثة يتم العمل على تشيدها في الوقت الراهن.

معلومات مهمة عن شراء العقارات في منطقة بيوكتشكمجة

تتميز هذه المنطقة بطبيعة خلابة وساحرة، عدد سكانها تجاوز 700 ألف نسمة ومساحتها تخطت 173 كيلو متر مربع.
كما تحتوي تلك المنطقة على أكبر بحيرة توجد في إسطنبول وهي بحيرة بيوك تشكمجة التي تحيط بها الطبيعة من كل مكان مما جعلها أشبه بلوحة فنية.
كذلك تحتوي على العديد من المدارس الدولية مثل مدارس الفايز ومدرسة إسطنبول الدولية.
مؤخراً تمَّ بناء مسجد سنجقلار الذي يشبه غار حراء في تصميمه.
إذا أردت البحث عن شراء العقارات في بيوكتشكمجة فإن هذا يمكن بسهولة لكثرة العروض المتاحة.

بعد قراءة هذا المقال ما رأيك هل شراء العقارات في بيوكتشكمجة من الأفكار الصائبة؟ لقد قدمنا لكم كافة المعلومات التي يهمكم معرفتها. وقد أصبح بإمكانكم الآن البحث بشكل جدي عن عقارات للبيع. أما إن كان هناك استفسارات توَّد العثور على إجابة عليها يمكنك التواصل معنا حتى نساعدك في ذلك. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الإنستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings