أهم الاختلافات بين اسطنبول الاوروبية والاسيوية

جدول المحتويات

هل تعلم أن مدينة إسطنبول بموقعها الجغرافي الذي يمتد على قارتين (آسيا وأوروبا) لفت أنظار الكثير من الأجانب حول العالم والذي تزامن مع أهميتها التاريخية والثقافية حيث إنها مركزاً للثقافات وحاضنة للحضارات.
ما بين جانبي اسطنبول الاوروبية والاسيوية توجد الكثير من الاختلافات. ومن خلال هذا المقال سنقدم كافة المعلومات التي ترتبط بهذا الموضوع.

اسطنبول الاوروبية والاسيوية

تعرَّف على الفروقات الموجودة بين اسطنبول الاوروبية والاسيوية

إن ترغب بإقامة مشروع استثماري أو حتى السكن والإقامة في مدينة اسطنبول الاوروبية والاسيوية. أو حتى القيام برحلة سياحية لا بدَّ أن تطلع على كافة المعلومات التالية أولاً:

الأماكن السياحية والمعالم الأثرية:

إن كنت تبحث عن الرفاهية والمتعة وجمال الطبيعة فيمكنك أن تختار الجانب الأوروبي من إسطنبول فإنها تطل على البحر بشكل كبير وعلى البحيرات والجبال والمساحات الخضراء الواسعة.
أيضاً هذا الجانب من المدينة يحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والقصور الفارهة وهو يجذب الكثير من السياح سنوياً.

توفر فرص العمل:

أما إن كنت تبحث عن فرص عمل راقية ومميزة فإن الجانب الأوروبي يوفر الكثير من الفرص المهمة لأنها تحتوي على العديد من المراكز التجارية والمناطق الصناعية بما يناسب الجميع.

أعداد السكان بين اسطنبول الاوروبية والاسيوية:

تعرف مدينة إسطنبول بأن كثافتها السكانية مرتفعة وقد حصلت على الترتيب الثاني على الصعيد العالمي من حيث التعداد السكاني. بناءً على ما تشهده اسطنبول الاوروبية والاسيوية من تطور عمراني. وحداثة تشمل كافة جوانبها ووفرة في فرص العمل وبالتالي هي الأكثر كثافة سكانية.

الاهتمام الحكومي ومشاريع البنى التحتية:

إن الحكومة التركية تولي الجانب الأوروبي الكثير من الاهتمام والعناية وتحرص على تزويده بالكثير من مشاريع البنية التحتية مثل:

هل تعلم أن هذا الجانب من مدينة إسطنبول يحتوي على الكثير من المشاريع العقارية الفاخرة فإن شركات الإنشاء تتسابق لبناء مشاريعها فيه نظراً لازدياد الطلب على شراء العقارات في تركيا والشقق. وأضف إلى معلوماتك أن العديد من مناطقه شهدت مشاريع تحول حضري كان الهدف منها إزالة العقارات القديمة. وإقامة أخرى حديثة ومطابقة للشروط العالمية العصرية.

لذلك تعمد الحكومة التركية إلى زيادة عدد المناطق الصناعية. والتي عملت على تنشيط مجال الصناعة والعمل وأضفى الكثير من الحيوية والنشاط على الحياة فيها.

من ضمن المعلومات التي يجب أن تعرفها عن قسمي اسطنبول الاوروبية والاسيوية أن الأول يناسب محبين الهدوء والسكينة أم الآخر فهو صاخب ومليء بالحيوية والضجيج.

كما أن مظاهر الطبيعة تكثر في الجانب الآسيوي من المدينة بينما تقل جداً في الجانب الأوروبي.
بينما أسعار العقارات في الجانب الأوروبي من إسطنبول أعلى من العقارات في الجانب الآسيوي. مما دفع الكثير من أصحاب الميزانيات المنخفضة للبحث عن عقارات وشقق للبيع فيه.

كما أن تكاليف المعيشة في الجانب الآسيوي معتدلة نوعاً ما إذا ما تمت مقارنتها مع التكاليف التي تتطلبها المعيشة في الجانب الأوروبي.
كذلك الطابع العام الذي يغلب على الجانب الآسيوي هو الشرقي المحافظ. أما الذي يغلب على الجانب الأوروبي فهو الغربي. لذلك العرب يفضلون اختيار السكن في الجانب الآسيوي لأنه أقرب إليهم.

اسطنبول الاوروبية والاسيوية

أين شراء العقارات أفضل في اسطنبول الاوروبية أم الاسيوية؟

قبل أن تختار إحدى جانبي اسطنبول الأوروبية والاسيوية  من أجل شراء العقارات يجب أن تطلع على أهم المناطق التي توجد في كلٍّ منهما وفيما يلي أهمها:

منطقة اسكودار اسطنبول الاسيوية:

تعد واحدة من أبرز وأهم مناطق اسطنبول الأوروبية والاسيوية وأكثرها قدماً وعراقة تحيط بها كادي كوي وبيكوز ومنطقة العمرانية. وهي من أهم المناطق السياحية على الإطلاق. كما يأتي إليها الزوار من كل مكان من أجل التمتع بجمال مياه البوسفور المتلاطمة. والزيارة برج الفتاة الشهير على مستوى العالم وليس على مستوى تركيا فقط. كما تتميز هذه المنطقة بأنها أخذت حيزاً كبيراً من اهتمام الحكومة التركية. حيث تعمل على تطوير بنيتها التحتية وتتوفر فيها وسائل المواصلات البحرية والبرية. كذلك تتميز بأنها تقع في وسط المدينة مما سهل الوصول إليها.

منطقة بيكوز اسطنبول الاسيوية:

أما هذه المنطقة فإنها تتميز بإطلالتها الرائعة على الطبيعة. حيث تحيط بها مظاهر الطبيعة من مختلف جهاتها وتعد المكان المفضل للسكن خاصة لمحبي العيش بهدوء وسكينة. كما جذبت الكثير من رؤوس الأموال الأجنبية. حيث تضم العديد من المشاريع العقارية الحديثة (المجمعات السكنية). وأيضاً تعد المكان المناسب لشراء الفلل. الكثير من الأثرياء والمشاهير العيش بهدوء بعيداً عن صخب وضجيج المدينة.

منطقة بيبيك اسطنبول الاوروبية:

إذا وصلت لمنطقة بيبيك فأنت في منطقة الأثرياء. حيث تتميز هذه المنطقة بالفخامة والرقي والحداثة. لا يلجأ لهذه المنطقة سوى أصحاب الأموال. كما تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل حديقة بيبيك الشهيرة التي صنفت على أنها من أجمل الحدائق في المدينة.

منطقة فلوريا اسطنبول الاوروبية:

أما إذا أردت التعرف على أهم وأجمل أحياء إسطنبول فإن فلوريا تعتبر خياراً مثالياً بامتدادها على بحر مرمرة. كما يزورها السياح من كل مكان فإن من أبرز النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في فلوريا هي زيارة الأكواريوم. وأيضاً المحلات التجارية ذات الماركات العالمية.

في هذا المقال قدمنا كافة المعلومات التي تتعلق بقسمي اسطنبول الاوروبية والاسيوية اختلافات وتباينات كثيرة توجد بينهما في كافة المجالات. في حال كان هناك أي استفسارات لديكم يمكنكم التواصل معنا حتى نوافيكم بالأجوبة الدقيقة والشاملة. كما يمكنك متابعتنا على الفيسبوك و الإنستغرام.

مقالات ذات صلة

Compare Listings