fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

كيف تحصل على أفضل بيوت للبيع في إسطنبول

من الظاهر أمامنا وأمام الجميع، أن تركيا بوجه عام واسطنبول بوجه خاص استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تثبت للعالم أجمع أنها من أولى دول العالم في مجال الاستثمار العقاري، بما تتيحه من فرص عظيمة لكافة المستثمرين من جميع بلدان العالم في استثمار أموالهم وتحقيق أرباح طائلة منها، وتيسير سبل الحصول على العقارات، لذلك كان لابد من شرح مفصل للسؤال الذي تزايدت الطلبات بالإجابة عنه، كيف تحصل على أفضل بيوت للبيع في إسطنبول؟؟؟، لذا قررنا أن نجيب عليه خلال السطور التالية فابقوا معنا.

كيفية الحصول على عقارات للبيع في اسطنبول 

خلال الفترات السابقة استطاع القطاع العقاري داخل تركيا أن يحقق الكثير من النجاحات الضخمة، كما قدم العديد من التطورات العظيمة، من أجل النهوض بالاقتصاد التركي، بالإضافة إلى دفع عجلة التقدم في البلاد ، مما جعل أنظار الجميع من المستثمرين والراغبين في الحصول على العقارات من العرب و الأجانب و الأتراك أنفسهم، تتوجه لفكرة تملك وشراء عقار داخل دولة تركيا، و مما لاشك فيه أن هذه العملية تشمل العديد من الإجراءات التي لابد من القيام بها، لذا قررنا أن نجمع لكم في هذا الفقرات التالية الخطوات التي يمكنكم من خلالها الحصول على أفضل بيوت للبيع في إسطنبول.

خطوات الحصول على بيوت للبيع في إسطنبول:

هناك عدة خطوات يتم على أساسها اختيار أفضل بيوت تحقق عائد استثمار ضخم، أو تحقق أهداف معينة لدى الراغبين في تملك العقارات داخل دولة تركيا، وبالأخص مدينة اسطنبول.  

القيام بجولة للتعرف على مميزات العقار وموقعه:

في بداية الأمر، إن كنت من الراغبين في شراء بيوت للبيع في اسطنبول، يجب عليك أن تختار بدقة موقع هذا العقار، وذلك حتى  تتأكد بنفسك من نوعية هذا العقار أو المبنى الذي يوجد به العقار الذي تود شراؤه، فضلا عن جودة مواد البناء التي قد تم استخدامها في تشيده، و كذلك أيضا يجب على الراغب في شراء العقارات أن يتأكد من توافر كافة المواصفات، التي  قد تم الاتفاق عليها بين كلا طرفي العقد (المالك والمشتري)، و ذلك حتى يضمن حقوقه كاملة، أو أن يستعين بشركة عقارات متخصصة، لكي تأخذه في  جولة ميدانية دورية على العقارات المتاحة للبيع في اسطنبول .

التعامل مع إحدى الشركات العقارية الموثوقة:

وكما قد ذكرنا سابقا أنه من أهم وأفضل  الخطوات التي لابد من اتباعها، هي اختيار واحدة من الشركات العقارية المشهورة برقيها، وأمانتها المهنية، و تقديمها للعديد من الخدمات العقارية، وذلك من لحظة الوصول إلى دولة تركيا، وحتى يتم شراء العقار، ومن ثم تسجيله باسم المشتري.

السبب في الاستعانة بالشركات العقارية:

 الاستعانة بالشركات العقارية عند التملك العقاري في تركيا ليس، مضيعة للوقت، وذلك لأن هذه الشركات بإمكانها أن توفر عليك الكثير من الجهد والوقت.

حيث تقوم بعرض كافة الخيارات من الشقق و العقارات التي تتناسب مع رغبات المستثمرين، كما يمكنك من خلالها الحصول على إجابات لكافة استشارتك العقارية بواسطة أفضل المختصين و الخبراء العقاريين في تركيا.

فضلا عن الأعداد المهولة من المحامين الذين يعملون ليلا ونهارا على متابعة كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالعقار، و يحافظون على حقوقك ويؤمنوا لك أموالك حتى لا تتعرض للاختلاس أو الخداع .

 الرقم الضريبي للعقار:

لابد من استخراج الرقم الضريبي للعقارات، ويعتبر هذا الأمر من الأمور المهمة للغاية، حيث لا تصح عملية شراء العقار بدون استخراج هذا الرقم الضريبي، على أن يتم ذلك من خلال دائرة العقارات، ويتم منح هذا الرقم لكل شخص ليس لديه الجنسية التركية، وذلك رغبة في تسهيل كافة الإجراءات الحكومية، و لا يستطيع من دون هذا الرقم أن يتملك المشتري العقارات أو أن يقدم طلب للحصول على الجنسية التركية .

الحساب البنكي :

من الضروري أيضا أن يقوم المشتري بفتح حساب بنكي داخل أحدى البنوك التركية وذلك من أجل أن يتم تحويل كافة الأموال المطلوبة لشراء العقار، من البلد الأم للمشتري، حيث يشترط أن يتم دفع قيمة العقار من خلال إحدى البنوك التركية.

 شروط توقيع عقد الشراء 

وبعد استكمال كافة الخطوات التي سبق ذكرها، تأتي الخطوة المهمة، والمتمثلة في التوقيع على عقد الشراء بين كلا طرفي العقد وهما (المشتري والشركة العقارية)، ولابد من وضع هذا العقد باللغتين التركية، واللغة الخاصة بالمشتري، وبعد ذلك يجب دفع عربون مقدم، تكون قيمته من 5% الى 10% ، من القيمة الإجمالية للعقار، إلى الشركة العقارية، كعربون لحجز العقار لكي يتم إصدار سند الملكية من هيئة الطابو .

الأوراق المطلوبة للحصول على سند ملكية العقار

لابد من توافر صورة من جواز السفر الخاص بالمشتري، مع ضرورة ترجمته، و من الضروري أن تكون مصدقة عند كاتب العدل .

إحضار صورتان شخصيتان، وصورة من رخصة بناء المشروع .

إحضار صورة من سند الملكية الأصلي للعقار قبل أن يتم نقل ملكيته للمشتري .

سداد قيمة الضريبة العقارية 

يجب على كل من البائع و أيضا المشتري أن يقومان بدفع الضريبة المفروضة على العقار والتي تبلغ قيمتها 4 % من إجمالي قيمة العقار الذي قد تم شراؤه،  وتدفع بالمناصفة، أي 2 % على البائع و 2 %على المشتري، كما أنها  تدفع مرة واحدة فقط وليست بصفة دورية، كما يوجد عدة تكاليف لازمة من أجل دفع الضريبة، والتي جاءت على النحو التالي :

لابد من ترجمة جواز السفر المتعلق بالمشتري ، ولابد من دفع رسوم الحصول على سند الملكية الجديد، ويجب أيضا سداد قيمة الرسوم المتعلقة بتقديم طلب نقل ملكية العقار إلى المالك الجديد، فضلا عن المبلغ المستحق دفعه بشكل سنوي والذي يسمى رسوم البلدية، و من الممكن أن تبلغ قيمته 0,0003 % من القيمة الاجمالية للعقار .

مزايا مترتبة على شراء العقارات في إسطنبول 

من أهم المزايا التي يحصل عليها مشتري العقار في اسطنبول، هو الحصول على الجنسية التركية وأيضا جواز السفر التركي،  بشرط  شراء عقار تبلغ قيمته 400 ألف دولار أمريكي، أو ما يعادل القيمة بالليرة التركية، مع ضرورة عدم بيعه لمدة ثلاث سنوات.

انخفاض أسعار العقارات في اسطنبول، يعتبر أيضا من المميزات الجيدة فعلى الرغم من التطور الذي شهدته اسطنبول  إلا أن أسعار العقارات بها ما زالت مخفضة عن  غيرها من العقارات في الدول الأوروبية.

كما تتميز الحياة المعيشية في اسطنبول بالرخص، وهذا لا ينطبق على العقارات فحسب، بل يشمل هذا الرخص كافة جوانب الحياة، من توافر مواصلات و منتجات وخدمات، التي بإمكانك الحصول عليها مقابل قدر قليل من المال، و هذا ما يتسبب في جذب العديد من الأشخاص، من أجل  الاستقرار في تركيا.

 

أفضل عروض بيوت للبيع في إسطنبول نحرص على أن نقدمها لك في شركة هنا العقارية باستمرار بما يتوافق مع أهدافكم ورغباتكم وأيضاً ميزانياتكم المادية، يمكنكم التواصل مع مستشارينا لتحصلوا على أفضل الفرص وأكثرها أهمية على الإطلاق.

 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings