استثمارات القطريين في سوق العقارات التركي

جدول المحتويات

لعل سوق العقارات التركي يحظى باهتمام شديد من قبل المستثمرين حول العالم. لا سيما المستثمرين القطريين، والذين يعدون أحد أهم رواد الاستثمار العقاري . فقد لفت انتباههم وجود العديد منالمشاريع الهامة والتي تعتبر بمثابة فرص ذهبية لا تفوت. وذلك في ظل كل التطور والتميز الذي يشهده السوق المحلي يوماً عن يوم. وما يدعم قرار المستثمر القطري في أخذ خطوة نحو سوق العقارات في تركيا، هي العلاقات المميزة ما بين تركيا وقطر. سواء نتحدث عن الصعيد السياسي أو التبادل التجاري أو غيره. تابع معي في هذا المقال الذي سيدور حول استثمارات القطريين في تركيا وما هي الأسباب التي دفعتهم لاختيارهم لها دون غيرها. نتمنى لكم قراءة نافعة.

معلومات حول استثمار القطريين في سوق العقارات في تركيا

للمستثمرين القطريين تواجد كبير في سوق العقارات في تركيا. وقد اختاروا المشاريع التي تنتمي للحكومة التركية، إلى جانب المشاريع التي تنتمي للقطاع الخاص. وقد توجهوا نحو شراء الشقق السكنية، الفلل، القصور والأراضي. ومن جهة أخرى أبدوا اهتمام واسع في سوق العقارات التركي. مثل المطاعم والمحال التجارية وغيرها.

وحسب دراسات أجريت حول هذا الموضوع فقد تبين أن أغلب القطريين الذي يفضلون شراء العقارات خارج قطر قد اختاروا تركيا تحديداً. في الآونة الأخيرة لقد ازداد إقبال القطريين على سوق العقارات في تركيا بشكل كبير ولافت للنظر وخلال ثلاث سنوات ازدادت نسبة تملكهم نحو 175 %. وحتى الآن هم في ازدياد مستمر، مع العلم أن القطريين عم أكثر الباحثين عن قصور للبيع في تركيا. ولا سيما التي تملك إطلالة بحرية، وهم أكثر من يبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول على البسفور.

لماذا يتجه المستثمرين القطريين  إلى شراء القصور في سوق العقارات في تركيا؟

وفيما يلي نُشير لأبرز الأسباب التي تدفع المستثمر القطري للاستثمار في سوق العقارات التركي:

  • تتميز القصور في تركيا بالأهمية التاريخية، لأن أغلبها ينتمي للدولة العثمانية وبعضها لفترات زمنية اقدم.
  • تتمتع تركيا بموقع جغرافي رائع قريب من الوطن العربي، مما يعني أن التنقل منها وإليها في غاية السهولة.
  • تتميز تلك القصور بتصاميم عمرانية بديعة ذات طراز فريد يلفت الأنظار.
  • تعتبر مكاناً نموذجياً للسكن والاستقرار حيث المساحات الواسعة التي تمنح أصحابها الخصوصية والاستقلالية.
  • لقد وجد المستثمر القطري في عقارات تركيا فرصة العمر بسبب تحديد وجوب تسديد ثمنها بالليرة التركية.

ونظراً للعلاقة القوية التي تربط تركيا وقطر، فإن الكثير من القطريين لديهم رغبة في مساندة تركيا ودعم اقتصادها. بشكل عام يمكن القول أنه من الواضح أن هناك منافسة قوية بين مستثمري دول الخليج العربي، في شراء القصور والفلل الفاخرة في تركيا. وبشكل خاص في مدينة إسطنبول.

ربما تتساءل لما لا تحتل قطر المرتبة الأولى في مجال الاستثمار في سوق العقارات التركي؟ بل أنها تركت الساحة فارغة لمستثمري الدولة العراقية والكويتية وغيرهم؟ الجواب باختصار هو أن مستثمري قطر بالذات لا يهمهم عدد العقارات التي يملكونها في تركيا. بل إن أنظارهم تتوجه نحو العقارات ذات المساحات الكبيرة والقصور الفارهة والفلل المميزة.

ما هي أسباب زيادة عدد المستثمرين القطريين في تركيا؟

زيادة عدد المستثمرين في دولة ما إشارة واضحة على تميزها أهميتها. ومن خلال الفقرة التالية سنوضح الأسباب التي أسهمت في ازدياد حجم الوجود القطري سوق العقارات التركي:

  • القوانين التركية المرنة التي تعد في صالح المستثمر والتي تضمن له النجاح الذي سيحققه.
  • في كل عام يتوجه آلاف القطريين إلى تركيا بهدف السياحة والاستجمام.
  • أسعار العقارات في تركيا مناسبة، والتي تعد أرخص من عقارات دول أوروبا والعديد من الدول العربية.
  • كما أن الضمانات التي قدمتها الحكومة التركية تشعر المستثمر بالأمان والراحة. مثل وثيقة التقييم العقاري ووجود مشاريع عقارية بضمان حكومي.
  • إلى جانب ما سبق، فإن من خلال شراء عقار في تركيا يمكن الحصول على إقامة عقارية. تتيح للمستثمرين البقاء في تركيا بطريقة قانونية دون أن يتعرضوا لأي عقوبة أو مخالفة. والتي تسمح لهم بالتنقل داخل تركيا و مناطق اسطنبول بكامل الحرية.
  • أما إن كان ثمن العقار مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يكون بإمكانهم التقدم للحصول على الجنسية التركية.

ما أهمية الاستثمار العقاري في تركيا؟

أولاً، الاستثمار العقاري في تركيا مضمون النتائج والعوائد والأرباح، لأن أسعار العقارات تشهد زيادة ملحوظة في الفترة الحالية. بسبب ازدياد الطلب عليها وارتفاع أسعار مواد البناء الخام. كما تستقبل تركيا في كل عام ملايين السياح من مختلف دول العالم، بسبب غناها بالمعالم الأثرية والتاريخية والطبيعية. إن كنت مستثمراً في تركيا فأن سوق العقارات التركي يقدم لك العديد من الأفكار الاستثمارية المميزة نذكر لك أهمها:

  • تأجير العقار وبالتالي ستحصل على عائد ثابت شهرياً والمميز في الأمر أن أسعار الإيجارات ترتفع بين كل فترة وأخرى.
  • يمكن إعادة بيع العقار عند ارتفاع الأسعار والفرق الذي ينتج بين مرحلة البيع والشراء من العملة هو مكسبك من الربح. لذلك عليك أن تتعامل مع الأمر بذَّكاء لتجني الأرباح المطلوبة.
  • شراء أرض والبناء عليها أو إعادة بيعها خاصة أن أسعار العقارات في تركيا ترتفع بشكل كبير في الفترة الحالية.

ما أهم التوصيات للقطريين عند شراء عقار في تركيا؟

  • أولاً ، من المهم أن تستعين بإحدى شركات العقارات الموثوقة في تركيا لتختصر عليك الوقت وتقدم لك أهمالعروض العقارية المناسبة لهدفك.
  • احذر من أن يكون هناك قيوداً على العقار مثل (الرهن أو الحجز العقاري) إنها مشكلة حقيقية. وقد لا يتم اكتشافها إلا بعد مرور أكثر من شهر على شراء ال عقار.
  • احرص على أن يتم توقيع العقد ضمن دائرة رسمية، فأي وثيقة تُوقع خارجها تعتبر لاغية حتى وإن كانت عند الكاتب بالعدل.
  • استخرج وثيقة التقييم العقاري بوساطة جهة حاصلة على ترخيص من الحكومة التركية.
  • إن كنت ترغب بالاستثمار العقاري فإن من المهم أن تُحسن اختيار الموقع الجغرافي للعقار. فكلما كان أكثر تميزاً أدى لرفع القيمة الاستثمارية للعقار.
  • إذا رغبت بتحقيق أرباح وفيرة ننصحك بأن تختار البحث عن عقار للبيع في المناطق القريبة من المشاريع الضخمة المهمة.

قدمنا لك في هذا المقال أهم ما يتعلق باستثمارات القطريين سوق العقارات التركي. ويمكننا أن نزوِّدك بأي معلومة ترغب بالحصول عليها عندما تتواصل معنا. كما نؤمن لك أهم العروض العقارات التي تناسبك إن كنت بصدد البحث عن عقار للبيع وفقاً لرغباتك ولميزانيتك. في الختام نود إخبارك أنه بأمكانك التواصل مع الخبراء في الشركة بشكل مباشر عبر واتساب. كما يمكنك زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة على الفيسبوك والإنستغرام، لتطلب الاستشارات العقارية والقانونية في أي وقت.


الإقامة العقارية في تركيا الاستثمار العقاري في إسطنبول الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في تركيا الجنسية التركية الجنسية التركية عبر الاستثمار الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري الحصول على الجنسية التركية سوق العقارات التركي شراء العقارات في تركيا شراء شقة في إسطنبول شراء شقة في تركيا شراء عقار في إسطنبول شراء عقار في اسطنبول شراء عقار في تركيا عقارات تركيا

مقالات ذات صلة

Compare Listings