fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

أفضل وقت من أجل شراء عقار في اسطنبول

تعددت واختلفت وجهات النظر حول أنسب وقت يمكن فيه امتلاك عقار داخل تركيا، ويتوقف هذا على الغرض الأساسي من شراء هذا العقار، فمن الممكن أن يكون الهدف منه هو قضاء فترة العطلة الصيفية، وقد يكون الاستقرار والسكن الدائمين في العقار، ولكن في حالة إذا كان الغرض من شراء العقار هو التجارة أو الاستثمار، فسوف يختلف الأمر تماما عند هذه النقطة، لذلك قررنا أن نتناقش معكم من خلال هذا المقال عن أفضل وقت من أجل شراء عقار في اسطنبول فتابعونا.

نتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

 

ما هو أفضل وقت لشراء عقار في تركيا؟

في حقيقة الأمر أنه لم يجتمع كافة فئات المجتمع على رأى واحد، لذلك لا بد من وجود عدة وجهات نظر، تختلف باختلاف الرغبات والعقليات لكل من يرغب في شراء عقار، ولابد من استشارة الاقتصاديين وخبراء الاستثمار العقاري التابع لكل دولة.

ولقد صرح أحد مستشاري الاستثمار العقاري، بأنه يجب شراء العقارات في الوقت الحالي داخل دولة تركيا، ويرجع السبب في ذلك إلى أن العقارات التركية أسعارها في حالة الصعود و أرباحها في حالة من الازدياد.

 ولقد توقعوا أيضا أن تصبح العقارات في دولة تركيا في المستقبل، هي الرائدة الأولى في ذلك المجال.

أما عن رأى الاقتصاديين، فقد وجهوا للراغبين في شراء العقارات عدة قرارات أولها عدم التهور وشراء أي عقار خلال الوقت الحالي، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها أن السوق العقاري في الفترة الحالية ليس مستقرا، ومن المحتمل أن يؤدي شراء العقارات في تلك الفترة إلى الخسائر الفادحة وفقدان الكثير من المال ، ويجب على كل من يرغب في شراء عقارات خلال الوقت الحالي، أن يتجنب ذلك، لأن بقاء ماله بين يديه أفضل واضمن له بكثير من تحويله إلى عقارات.

بالإضافة إلى ذلك فإن المستشارين العقاريين لديهم وجهة نظر مختلفة تماما، وهي وجوب الشراء خلال هذه الفترة، لأن شراء العقارات في هذا الوقت لمن يملك ثمنه كاملا، يعد استثمار ناجح وذلك لما سيحصلون عليه من خصم قد يتراوح من 10 حتى 20 بالمئة من إجمالي قيمة العقار وهذه العروض قدمتها بعض شركات الإنشاء.

وبحسب ما ورد إلينا عن الدراسات التي أجريت حول نتائج هذا الموضوع، قد تبين لنا أن النصائح التي صرح بها المستشارين العقاريين، هي التي كان لها صدى أوسع وكانت نتائجها إيجابية أيضا.

 

مؤشرات تحدد ثمن العقار في تركيا

من الواضح أمامنا أن العقارات داخل دولة تركيا شأنها شأن جميع العقارات في مختلف أنحاء الأرض، أحياناً تكون في ازدياد، وأحيان أخرى تكون في انخفاض.

وعندما نريد أن نوجه الأنظار على العقارات في تركيا، فسوف نشاهد أن هذه العقارات يحدث لها حالة مضطربة، فأحيانا يكون فيها صعود سريع أشبه بقفزات متتالية، وبعد فترة إذا كنت تريد بيع هذا العقار الذي قمت بشرائه، فإنك ستجني قرابة نصف الثمن ارباح إلى جانب الثمن الأصلي للعقار.

ومع موجة المشاريع التي ترتبط بإنشاء عدة عقارات جديدة في تركيا والتي انتشرت في الفترة الأخيرة، يمكننا القول بأنها في حالة من الانحسار التدريجي، أما إذا تم السيطرة عليها، سوف يؤدي إلى خفتانها، وذلك  سينعكس بصورة إيجابية على سوق العقارات في تركيا، حيث تستقر الأسعار، وبعد فترة زمنية أخرى، من الممكن أن تحدث قفزة أخرى، وفي هذه الحالة تكمن الخلاصة  في تحقيق هذا الاستثمار للنجاح.

 

أي فصول السنة هي الأنسب للتملك العقاري؟

هناك واحد من فصول السنة تصاب فيه العقارات بحالة من الثبات والخمول ويقل أيضا الطلب فيه على العقارات ، أما بالنسبة لتركيا، يعتبر الشتاء هو الفصل الأكثر ملاءمة لشراء العقارات، ويرجع ذلك لانخفاض أعداد المقبلين على شراء العقارات فيها.

بالإضافة إلى أن عدد العقارات المعروضة للبيع في تركيا قليلة، فضلا عن انعدام  المنافسة بين المستثمرين، لذا بإمكانك شراء  العقارات في هذا الوقت من السنة و بالسعر المناسب لك. 

كما أن هناك عدة عوامل أخرى ألا وهي  سرعة نقل ملكية العقار من البائع إلى المشتري، على أن يتم نقل الملكية في وقت قصير جدا، ويرجع ذلك لعدة أسباب يأتي على رأسها تفرغ المسؤولين لهذا الموضوع، وإن بحثنا بصورة أدق حول السبب في ذلك ، سيتضح لنا أن الحقيقة تكمن في أن الغالبية العظمى من حالات بيع العقارات التي تحدث في فصل الشتاء تكون اضطرارية ولأسباب خاصة متعلقة بالبائع فقط ، لذلك نجد أن الكثير ممن يرغبون في بيع عقاراتهم يخبئون تلك الرغبات إلى فصلي الصيف والربيع ، وذلك رغبةً منهم في تحقيق أرباح بنطاق أوسع  .

 

هل أشتري عقاراً في تركيا الآن؟

يوجد داخل تركيا بعض الفئات التي إن سألتها عن الوقت المناسب لإتمام عملية الاستثمار العقاري في تركيا، فسوف يجيبونك أن هذا هو الوقت المناسب، وأن اتخاذ هذه الخطوة في ذلك الوقت لا خوف ولا حرج منه مطلقا على المال الذي سيدفع في هذا العقار، والسبب في ذلك أن مشروع العقارات التركي يخطو خطوات منظمة على خريطة تفاصيل مدروسة بصورة جيدة.

 

عوامل تسهم في تشكيل الوقت المناسب للاستثمار:

في البداية وكما قد ذكرنا لكم سابقا، فإن اختيار الفصل المناسب من بين فصول السنة له بالغ الأثر في تحديد نتائج هذا الموضوع.

وفي حالة بحثك عن عقار مربح خلال موسم البيع، فسوف تجد الكثير من العروض المتاحة أمامك والتي يمكنك الاختيار من بينها، فضلا عمَّا يناسب ميزانيتك التي تملكها.

 فإذا كان فصل الربيع وفصل الشتاء مناسبين لك لكي تشتري العقار الذي ترغب فيه داخل دولة تركيا، فيجب عليك أن تعرف الخيار الأفضل في كل فصل منهم، فإن كنت تود الشراء خلال فصل الربيع، فإنك سوف تستمتع بالعروض الكثيرة، فضلا عن الخيارات المتنوعة، أما إذا كنت ترغب في شراء العقار خلال فصل الشتاء، ستجد نفسك أمام بعض الخيارات القليلة والمحدودة، التي من خلالها تستطيع أن تنتقي الفرص الجيدة في هدوء ونظام .

 

هل التوقيت الجيد لشراء العقارات أمر كافي ؟

من الواضح أمام الجميع أن اختيار الوقت المناسب والملائم وحده فقط لا يكفي من أجل الحصول على عقار ناجح ومربح.

لذا يجب على المشتري أولاً، ألا يغر بالسعر القليل المعروض عليه في العقار.

ولابد من البحث عن مواصفات العقار والموقع الخاص به، والخدمات المحيطة به فضلا عن شبكة المواصلات الجيدة، مع ضرورة التأكد من خلو هذا العقار من كافة العيوب أو إن كان هناك اى مشاكل متعلقة به أم لا.

ومن هنا يجب علينا أن نؤمن بأن عامل اختيار العقار المناسب لك هو  ضرورة مهمة للغاية، وذلك من أجل أن يصبح هذا  العقار ناجح  ومحقق للأرباح، ابتداء من أفضل وقت من أجل شراء  عقار في اسطنبول، وحتى المواصفات داخلية كانت أم خارجية . 

 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings