Your search results

أنواع عقارات تركيا و مزاياها العديدة

Posted by SEO_editor on 4 فبراير، 2022
0

من أكثر و أهم ما تشتهر به البنية التحتية في تركيا هو تقدمها و تطورها و تكاملها …

يعمل الاقتصاد التركي كعجلة تسير نحو الأمام دوماً و لا تتراجع رغماً عن جميع المحن أو المنعطفات الاقتصادية التي قد تقع …

الصناعة و التجارة و الزراعة و السياحة و التعليم و الصحة و الاستثمار العقاري جميعها قطاعات هامة و ركائز أساسية للاقتصاد التركي الوطني .. و من أهم هذه الانشطة و القطاعات هو الاستثمار العقاري في تركيا !

البنية التحتية في تركيا تعتمد بشكل جوهري على قطاع الاستثمار العقاري في تركيا بكل ما يوجد ضمنه من خيارات و عروض عقارية …

سنتناول ضمن هذه المقالة خاصية التنوع العقاري التي تميز عقارات تركيا المختلفة و تجذب إليها الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم ! أنواع عقارات تركيا و مزاياها العديدة ….

العقارات السكنية في تركيا

تعتبر تركيا موطناً مثالياً و مكاناً ملائماً للحياة بمستوى راقي و متطور و مرفه ! يمكنك أن تعثر في تركيا على جميع ما ترغب به من مرافق و خدمات … حيث يأتي الناس إلى تركيا بأغراض متنوعة و مختلفة طلباً للعلم أو العمل أو السياحة أو السكن و الاستقرار …

نذكر لكم في ما يلي أهم العقارات السكنية التي يبحث عنها القادمون إلى تركيا !

1 – شقق المجمعات السكنية:

يحتوي المجمع السكني النموذجي على عدد من أنواع الشقق المختلفة، ولكل منها مجموعة من الميزات ووسائل الراحة الخاصة بها. وفيما يلي نظرة على بعض أكثر أنواع الشقق شيوعًا التي ستجدها في مجمع سكني:
شقق الاستوديو: كما يوحي الاسم، شقق الاستوديو هي مساحات معيشية مدمجة تعمل كمناطق للمعيشة والنوم. وعادة ما يكون لديهم مطبخ صغير وحمام، وقد يحتوي البعض أيضًا على منطقة منفصلة لتناول الطعام أو العمل.
شقق بغرفة نوم واحدة: الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة أكبر قليلاً من شقق الاستوديو وعادة ما تحتوي على غرفة نوم منفصلة وغرفة معيشة ومطبخ. وقد يكون لديهم أيضًا حمامان في بعض الحالات.
شقق بغرفتي نوم: عادة ما تكون الشقق المكونة من غرفتي نوم أكبر أنواع الشقق التي ستجدها في مجمع سكني. عادة ما يكون لديهم غرفتي نوم وغرفة معيشة.

2 – شقق الدوبلكس:

يمكن العثور على الدوبلكس في كل من المناطق الحضرية والضواحي، وهي توفر عددًا من المزايا للمقيمين. وعادةً ما تحتوي الدوبلكس على مساحة معيشة أكبر من الشقق، وغالبًا ما تأتي مع مساحة خارجية خاصة على شكل ساحة أو فناء.
يمكن أن تكون هذه المساحة الإضافية رائعة للترفيه عن الضيوف أو لاستضافة أحداث مثل حفلات الشواء. وتحتوي الدوبلكس أيضًا على مداخل منفصلة، لذلك لن تضطر إلى مشاركة ردهة أو مصعد مع جيرانك. ويمكن أن يوفر هذا مزيدًا من الخصوصية والأمان أكثر مما قد تجده في مبنى سكني. فإذا كنت تبحث عن شقة بمساحة وخصوصية أكبر من الوحدة النموذجية، فقد تكون الشقة المزدوجة هي الخيار المناسب لك.

3 – شقق التربلكس:

تعتبر الشقق التربلكس من أكثر الخيارات شعبية للسكن في تركيا. فإنها توفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها خيارًا جذابًا لكل من السكان المحليين والأجانب. وتتضمن بعض الميزات البارزة لهذه الشقق ما يلي:
– الاتساع: فغالبًا ما تكون الثلاثية أكثر اتساعًا من أنواع الشقق الأخرى، مما يجعلها مثالية للعائلات أو أولئك الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر.
– الخصوصية: عادةً ما يكون للعربات الثلاثية مدخل خاص بها، لذلك لن تضطر إلى مشاركة الردهة أو المصعد مع جيرانك.
– الضوء الطبيعي: نظرًا لارتفاعها، غالبًا ما تحتوي التربلكس على عدد أكبر من النوافذ والحصول على إضاءة طبيعية أكثر من أنواع الشقق الأخرى.
– الشرفات: تعد الشرفات ميزة أخرى مشتركة في التربلكس، والتي يمكن استخدامها للاسترخاء، أو الترفيه، أو حتى زراعة النباتات.

4 – شقق البنتهاوس:

تعتبر البنتهاوس من أفخم أنواع الإقامة التي يمكن أن تجدها في تركيا. وتقع عادة في الطابق العلوي من المبنى ولها شرفات كبيرة مع مناظر خلابة. كما تأتي البنتهاوس في تركيا بجميع الأشكال والأحجام، ولكن عادةً ما تحتوي على بعض الميزات الرئيسية التي تميزها عن أنواع الإقامة الأخرى.

وفيما يلي بعض الميزات الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تتوقع أن تجدها في بنتهاوس في تركيا:
– شرفات كبيرة مع مناظر خلابة.
– مناطق معيشة واسعة.
– مطابخ مجهزة بالكامل.
– حمامات فاخرة.
– حمامات سباحة خاصة وجاكوزي.

5 – شقق التاون هاوس:

التاون هاوس هي نوع من أنواع المساكن التي انتشرت بسرعة في تركيا. وأصبحت منازل التاون هاوس، خاصة في المناطق الحضرية، الخيار الأول للمستثمرين ومشتري المنازل نظرًا لمزاياها. ما هي مميزات التاون هاوس؟ أكبر ميزة للتاون هاوس هي أسعارها. فعندما ننظر إلى أسعار المتر المربع للمنازل، نرى أنها بأسعار معقولة أكثر بكثير من الشقق. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لوجودهم عادةً في المناطق النامية، فإن قيمتها تزداد بمرور الوقت وتوفر عوائد جيدة لأصحابها.
ميزة أخرى للمنازل هي أنها توفر خصوصية أكثر من الشقق. نظرًا لأن كل منزل مستقل به حديقته الخاصة وشرفة، ويمكنك الاستمتاع بمساحتك الخاصة دون أن يزعجك جيرانك. وبالإضافة إلى ذلك منازل التاون هاوس عادة ما تكون أكثر اتساعًا وفخامة من الشقق. خاصة إذا كان لديك عائلة، فسيكون المنزل الريفي بغرفه المتعددة أكثر ملاءمة لك من شقة.

6 – الفلل في تركيا:

الفلل هي نوع من المساكن التي تزداد شعبية في تركيا. وتقع هذه العقارات عادة في منتجعات العطلات وتقدم مجموعة من الميزات التي تجعلها مثالية لمن يتطلعون إلى شراء منزل ثان أو عقار استثماري. كما تشمل بعض الميزات الرئيسية لشقق الفلل ما يلي:
– حمامات سباحة خاصة.
– حدائق واسعة.
– مجمعات مسورة.
– أمن على مدار 24 ساعة.
– مرافق في الموقع مثل المطاعم والمحلات التجارية.

شقق للبيع في تركيا

إن عروض شقق للبيع في تركيا ضمن مختلف الولايات و المدن تقع بحد ذاتها على درجة كبيرة من التنوع لتلبي جميع الأذواق و الرغبات … فيأتي التنوع من حيث المساحات فيوجد شقق للبيع في تركيا ذات مساحات كبيرة أو صغيرة أو متوسطة و تتنوع الشقق من حيث موقعها فيوجد شقق للبيع في اسطنبول أو شقق للبيع في طرابزون أو انقرة أو جميع الولايات التركية الأخرى …

و من حيث الغاية … يوجد شقق فندقية للبيع مناسبة للسياح و شقق للسكن الطلابي من أجل طلاب الجامعات و شقق مناسبة للعائلات الكبيرة …

توجد عروض شقق للبيع في تركيا بشكل مستقل ضمن أي مكان في تركيا و قد توجد أيضاً ضمن مجمعات سكنية و ترتبط بالكثير من الخدمات بالمجمعات السكنية من قبيل المرافق الأمنية و النظافة و المسابح الداخلية و الخارجية و الحدائق و الحمامات و الساونا و ما إلى هنالك من مرافق …

يوجد في تركيا أيضاً عروض تتضمن بيوت للبيع في تركيا تعمل وفق الأنظمة الذكية حيث يمكنك التحكم بمنزلك و بالعمليات المختلفة مثل فتح و إغلاق النوافذ و التحكم بدرجة الحرارة عن بعد !

فلل للبيع في تركيا 

يوجد فلل للبيع في اسطنبول أو انقرة أو طرابزون أو انطاليا أو باقي الولايات الأخرى .. كما يوجد فلل للبيع في تركيا ذات إطلالة على البحر جذابة و مغرية جداً… الفلل في تركيا من أكثر العروض العقارية التي تقاطع بين عالم الاستثمار العقاري و السياحي في اسطنبول … و من أهم الخيارات التي يمكن شراءها من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا !

العقارات التجارية في تركيا 

يوجد الكثير من العروض العقارية في تركيا ذات الطابع التجاري المناسبة للاستثمار و البيع و الشراء كالمحال التجارية العامة و المحلات ضمن المولات و إلى ما هنالك ….

فيما يلي بعض المزايا الرئيسية للاستثمار في العقارات التجارية في تركيا:

  1. تتمتع تركيا باقتصاد متنامٍ يعتبر الاقتصاد التركي من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، حيث بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي حوالي 7٪ في السنوات الأخيرة. ومن المتوقع أن يستمر هذا في المستقبل، مما يجعل تركيا وجهة جذابة للشركات والمستثمرين.
  2. الاستقرار السياسي تعتبر تركيا دولة مستقرة سياسياً، وهو عامل مهم آخر للشركات والمستثمرين.

ماذا عن أسعار العقارات في تركيا ؟

تتباين أسعار العقارات في تركيا تبعاً للكثير من العوامل و المتغيرات … و تشير الإحصائيات إلى ازدياد أسعار العقارات بالتدريج مع الزمن …

من أهم المقومات التي تتأثر بها أسعار العقارات في تركيا نذكر لكم :

-موقع العقار .

-الإطلالة التي يتمتع بها العقار .

-مساحة العقار .

-الديكورات و التصاميم الداخلية و الخارجية في العقار .

-الطابو العقاري و التشطيبات .

-التقنيات المستعملة في العقار الحديثة و التكنولوجيا و جودة المواد الأولية المستخدمة !

لا يمكننا البت بشكل قطعي بقيمة معينة أو محددة لسعر العقار في تركيا نظراً لكون الأسعار المتغيرة تبعا للزمن و المقومات المذكورة أعلاه ..

بالعموم ، تصنف أسعار العقارات في تركيا بشتى أنواعها على أنها منافسة لأسعار العقارات في الدول الأوروبية .. و هذا ما يجعلها تستقطب الكثير من المستثمرين الأجانب …

الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات في تركيا 

يسأل كثيرون : هل من الممكن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري و شراء العقارات في تركيا ؟

 أصدرت الحكومة التركية القانون القاضي بمنح الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري للمستثمرين الأجانب وعياً منها بأهمية النهوض بواقع الاستثمار العقاري في تركيا و تطويره باستمرار بغاية النهوض بباقي القطاعات الأخرى … لذا قامت الحكومة التركية بسن الكثير من القرارات و التسهيلات التي من شأنها أن تجذب القوى الاستثمارية و تدفعها نحو تأسيس مشاريع استثمار عقاري في تركيا برؤوس أموالها الضخمة !

ينص قانون التجنيس التركي الذي صدر عام 2010 م و تم التعديل عليه عام 2018 م على التالي :

حتى تحصل على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري ، يجب عليك شراء عقار في تركيا بحيث تبلغ قيمته ( 250 ) ألف دولار أمريكي أو ما يعادل ذلك بحسب سعر صرف العملة ، و لا يوجد أي قيود أو شروط محددة تخص العقار فيما إذا كان عقار تجاري أو عقار سكني .. شقة أو فيلا أو أرض أو بيت … يمكنك أيضاً شراء عقار أو  أكثر من عقار واحد و في مناطق متباينة من تركيا على أن تبلغ القيمة الإجمالية لهذه العقارات ( 250 ) ألف دولار أمريكي ، و يجب أيضاً دفع المبلغ من خلال حوالة بنكية رسمية و إيصالات دفع رسمية .

إن الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر واحدا من أبرز مزايا الاستثمار العقاري و شراء العقارات في تركيا نظراً لكثرة المقومات التي يتمتع بها الجواز التركي ضمن تركيا و خارجها !

الشركات العقارية في تركيا المكان الأمثل لكل من يريد شراء عقارات في تركيا !

تقدم شركتنا العقارية لعملائها و لجميع المستثمرين الراغبين بشراء عقارات في تركيا الكثير من الخدمات و تزودهم بأحدث العروض العقارية المستجدة التي يبحث عنها المستثمرون العرب و الأجانب الراغبين بالتأسيس لمشاريعهم العقارية في تركيا من خلال شراء و استثمار شقق للبيع في تركيا أو فلل للبيع في تركيا 

تساعدكم شركتنا العقارية الرائدة في قطاع العقارات بموضوع تجهيز الأوراق و المعاملات العقارية و استخراج الوثائق الرسمية المطلوبة من أجل تملك العقارات أو نقل ملكيتها أو الحصول على الإقامة في تركيا بأنواعها السياحية أو العقارية المختلفة و تأمين عروض عقارية و عقارات من المناسب شرائها من الأجل الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا و ضمن فترة زمنية قياسية و قصيرة .

يتميز فريق عمل شركتنا المتواضع بالخبرة الغنية و المديدة في قطاع الاستثمار العقاري في تركيا و شبكة علاقاتها الغنية مع جميع وكالات العقارات ضمن تركيا و خارجها و مع السفارات و المنشآت السياحية و المؤسسات الرسمية مما يجعل من موضوع الاستثمار العقاري في تركيا و شراء العقارات أمر سهل و بسيط و سريع! 

إيجابيات شراء العقارات في تركيا

تمتلك تركيا واحدة من أكثر أسواق العقارات جاذبية في العالم. سكان البلاد شباب وديناميكيون، واقتصادها ينمو بسرعة. وسهلت الحكومة التركية على الأجانب شراء العقارات في تركيا. فلا توجد قيود على ملكية الأجانب للعقار، وعملية شراء وبيع الممتلكات بسيطة نسبيًا. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في العقارات التركية. وستساعدك المعلومات التالية في خطواتك كاملةً:

  1. الخطوة الأولى في شراء عقار في تركيا هي اختيار الموقع المناسب. واسطنبول هي المدينة الأكثر شعبية بالنسبة للمستثمرين الأجانب، ولكن هناك العديد من الخيارات الرائعة الأخرى أيضًا. فتعد كل من أنقرة وإزمير وأنطاليا مدنًا رئيسية ذات اقتصادات قوية وتعداد سكاني متزايد.
  2. البحث في السوق فإن سوق العقارات في تركيا معقد، ويمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير اعتمادًا على الموقع ونوع العقار وظروف السوق الحالية. ومن المهم إجراء البحث قبل اتخاذ أي قرارات. ويجب أن تعمل مع وكيل عقارات مؤهل يعرف السوق جيدًا ويمكنه مساعدتك.

بعض مخاطر استثمار العقار في تركيا:

تتضمن بعض المخاطر المرتبطة بالاستثمار في العقارات ما يلي:

 – احتمالية انخفاض قيمة العقار.

 – إمكانية خلو العقار إذا لم تتمكن من العثور على مستأجر.

 – الحاجة إلى الصيانة والإصلاحات المستمرة، والتي يمكن أن تكون مكلفة.

 – احتمالية حدوث مشاكل قانونية إذا لم تتم إدارة العقار بشكل صحيح.

تنوع سوق العقارات في تركيا:

نتيجة التنوع الكبير الذي يشهده سوق العقارات في تركيا استطاع جذب أعداد كبيرة من مستثمري العقارات حول العالم والكثير من المهتمين بهذا المجال على نقيض الحال في الأسواق العقارية الأوروبية التي وضعت حدود لتملك الأجانب على أرضها.

عقارات للبيع بالتقسيط في تركيا:


تعد إمكانية شراء عقار بالتقسيط من الأسباب الرئيسية التي تشجع الكثير من المشترين الأجانب على الاستثمار في سوق العقارات التركي، وهذا النوع من الشراء له العديد من المزايا:

– أهم ما يجب مراعاته قبل اتخاذ أي قرار استثماري هو العائد المتوقع من الاستثمار، وفي حالة شراء عقار بالتقسيط يتحقق هذا العائد من خلال شيئين، أولاً، تزيد قيمة العقار نفسه أكثر من الوقت، وثانيًا، دخل الإيجار الناتج عن تأجير العقار. بالنسبة للنقطة الأولى، فمن المعروف أن العقارات من أفضل الاستثمارات ذات عائد استثماري مرتفع مقارنة بأنواع الاستثمارات الأخرى مثل الأسهم والذهب على سبيل المثال.

– ستشهد تركيا زيادة كبيرة في النمو السكاني بسبب اقتصادها القوي وفرصها الاستثمارية الجذابة. مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على المساكن وبالتالي ارتفاع الأسعار.

 

عقارات للبيع قيد الإنشاء في تركيا:

الميزة الرئيسية لشراء عقار قيد الإنشاء في تركيا هو أن السعر عادة ما يكون أقل من سعر عقار مماثل تم إنهاء بناؤه بالفعل. ويمكن أن يكون هذا توفيرًا كبيرًا، خاصةً إذا كان العقار لا يزال في المراحل الأولى من البناء.

 ميزة أخرى هي أنك قد تكون قادرًا على اختيار الوحدة المحددة التي تريدها، بدلاً من أن تقتصر على ما هو متاح في السوق. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كان لديك متطلبات معينة، مثل عدد معين من غرف النوم أو مستوى معين. فإذا كنت تخطط للعيش في العقار بنفسك، فقد تتمكن أيضًا من الحصول على مدخلات في التشطيبات والتجهيزات، مثل تجهيزات المطابخ والحمامات وغيرها.

عقارات للبيع جاهزة للسكن في تركيا:

إذا كنت تبحث عن منزل جديد، فقد تفكر في خيار “جاهز للسكن”. ولكن ما هي مزايا اختيار عقار تم بناؤه بالفعل؟

 أولاً: لن تضطر إلى الانتظار حتى يكتمل البناء. ويمكن أن تكون هذه ميزة كبيرة إذا كنت تحاول الانتقال بسرعة أو إذا كنت تعمل بجدول زمني ضيق.

ثانياً: ميزة أخرى هي أنك ستتمكن من رؤية العقار على أرض الواقع بكامل تفاصيله قبل إجراء عملية الشراء. ويمكن أن يساعد ذلك في إراحة عقلك ويعطيك فكرة أفضل عما يمكن توقعه.

شراء عقارات على البحر في تركيا

تكلفة العقارات على البحر في تركيا أقل بكثير مما هي عليه في الدول الأوروبية. فعلى سبيل المثال، المناخ في تركيا أكثر اعتدالًا مما هو عليه في معظم الدول الأوروبية، مما يجعلها مكانًا مرغوبًا للعيش فيه. وهناك العديد من فرص الاستجمام والترفيه في تركيا، مثل السباحة وحمامات الشمس وصيد الأسماك وركوب الأمواج شراعيًا. والمطبخ التركي متنوع للغاية ويتضمن الأطباق التركية والعالمية.

أرخص العقارات في تركيا:

من بين هذا التنوع العقاري الكبير الذي يشهده سوق العقارات في تركيا يمكنك أن تجد عقارات رخيصة للبيع فيها ولا سيما إن اتبعت بعض النصائح ومن أهمها هي الاستعانة بشركة عقارية ذات خبرة واطلاع ومعرفة حيث تملك الكثير من العلاقات الوطيدة مع شركات الإنشاء وبالتالي يمكنها أن تؤمن لك خصومات عالية.

كذلك يجب أن تبتعد بشكل كلي عن المواقع الاستراتيجية التي تسهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير مع مرور الوقت وكذلك الإطلالات الخلابة ومراكز المدن.

 لا تتردد بزيارة مقر شركتنا العقارية أو موقعها الرسمي الالكتروني و طلب الاستشارات العقارية العامة و القانونية المختلفة في أي وقت تريد.

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة