انواع العقارات في تركيا وميزاتها

انواع العقارات في تركيا وميزاتها

جدول المحتويات

ساعدت قوة البينة التحتية في تركيا على زيادة قوة الاستثمار العقاري في تركيا الذي يعد من أهم أنواع الاستثمار حيث إن كل قطاعات البلاد من صناعة وتجارة و سياحة تعتمد في أساسها على العقارات. لذلك أصبح التنوع العقاري من ضروريات استمرار تطور البلاد. واخترنا لكم مقالنا التالي عبر موقع شركة هنا العقارية لنتعرف معاً على انواع العقارات في تركيا وميزاتها. تابعوا معنا.

انواع العقارات في تركيا

باعتبار أن تركيا موطناً مثالياً و مكاناً ملائماً للحياة بمستوى راقي و متطور فإنه بإمكان أي شخص أن يعثر في تركيا على كل ما يرغب به من خدمات واحتياجات حياتية ومهنية حيث أنها بلد غني بالفرص والاستثمارات لما تتمتع به من تنوع كبير بالعقارات أيضاً. لذا سنتعرف فيما يلي على جميع انواع العقارات في تركيا من السكنية وحتى التجارية.

العقارات السكنية في تركيا

إن انواع العقارات في تركيا عديدة والتي يمكن الاستثمار فيها على مختلف الأصعدة لذا سنوضح في فقراتنا التالية جميع أنواع العقارات وسنبدأ بالسكنية منها. سنذكر الآن أهم العقارات السكنية التي يبحث عنها القادمون إلى تركيا.

شقق المجمعات السكنية

من أشهر انواع العقارات في تركيا. يحتوي المجمع السكني النموذجي على عدد من أنواع الشقق المختلفة، ولكل منها مجموعة من الميزات ووسائل الراحة الخاصة بها. ومن أكثر أنواع شقق المجمع السكني شيوعًا التي ستجدها هي:

  • شقق الاستديو: حيث يوحي اسمها بشكلها فإن شقق الاستديو هي ذات مساحات معيشية صغيرة ومدمجة تعمل كمناطق للمعيشة والنوم. وعادة ما يكون لديهم مطبخ صغير وحمام.
  • شقق بغرفة نوم واحدة: الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة أكبر قليلاً من شقق الاستوديو وعادة ما تحتوي على غرفة نوم منفصلة وغرفة معيشة ومطبخ. وحمامان في بعض الحالات.
  • شقق بغرفتي نوم: عادة ما تكون الشقق المكونة من غرفتي نوم أكبر أنواع الشقق التي ستجدها في مجمع سكني. عادة ما يكون لديهم غرفتي نوم وغرفة معيشة.

شقق الدوبلكس

تكثر شقق الدوبلكس في من المناطق الحضرية والضواحي. وعادةً ما تحتوي الدوبلكس على مساحة معيشة أكبر من الشقق العادية، وغالبًا ما تأتي مع مساحة خارجية خاصة على شكل ساحة أو فناء للترفيه.
كما تحتوي الدوبلكس أيضًا على مداخل منفصلة، مما يوفر مزيدًا من الخصوصية والأمان أكثر من مبانى السكن العادية. فإذا كنت تبحث عن شقة ذات مساحة وخصوصية معاً فإن شقق الدوبلكس هي الخيار الأنسب لك.

شقق التربلكس

  • تعتبر شقق التربلكس أحد انواع العقارات في تركيا ومن أكثر الخيارات شعبية للسكن فيها. يتوفر فيها مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها الخيار الأنسب لعدد كبير من السكان المحليين والأجانب. ومن بعض الميزات البارزة لهذه الشقق ما يلي:
  • الاتساع: غالباً ما تكون أكثر اتساعًا من أنواع الشقق الأخرى، مما يجعلها مناسبة للعائلات الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر.
  • الخصوصية: عادةً ما يكون لها مدخل خاص بها، لذلك لن تضطر إلى مشاركة الردهة أو المصعد مع جيرانك.
  • الضوء الطبيعي: نظرًا لارتفاعها وأنها غالبًا ما تحتوي التربلكس على عدد أكبر من النوافذ وبالتالي الحصول على إضاءة طبيعية أكثر من أنواع الشقق الأخرى.
  • الشرفات: تعد الشرفات ميزة أخرى مشتركة في التربلكس، والتي يمكن استخدامها للاسترخاء، أو الترفيه، أو حتى زراعة النباتات.

شقق البنت هاوس

تعتبر البنتهاوس من أفخم أنواع الإقامة التي يمكن أن تجدها في تركيا. وتقع عادة في الطابق العلوي من المبنى ولها شرفات كبيرة مع مناظر خلابة. كما تأتي البنتهاوس في تركيا بجميع الأشكال والأحجام، ولكن غالباً ما تحتوي على بعض الميزات التي تميزها عن أنواع الشقق الأخرى. مثل المطابخ الفخمة والحمامات الفاخرة وأحواض السباحة الجاكوزي.

شقق التاون هاوس

التاون هاوس هي نوع من أنواع المساكن التي انتشرت بسرعة في تركيا. وأصبحت الخيار الأول للمستثمرين والمشتريين في المناطق الحضرية نظرًا لمزاياها. فهي تمتاز بأسعارها المعقولة. بالإضافة إلى أن وجودها في المناطق النامية يجعل من قيمتها تزداد بمرور الوقت وتوفر عوائد جيدة لأصحابها.
إضافة إلى الخصوصية في هذه الشقق. نظرًا لأن كل منزل مستقل عن غيره له حديقته الخاصة وشرفة. كما أنها عادة ما تكون أكثر اتساعًا وفخامة من شقق المدينة. خاصة إذا كان لديك عائلة، فسيكون المنزل الريفي بغرفه المتعددة أكثر ملاءمة لك من شقة.

الفلل في تركيا

الفلل هي من انواع العقارات في تركيا التي تزداد شعبية. تقع هذه العقارات عادة قريب من المنتجعات وتقدم مجموعة من الميزات التي تجعلها مثالية لمن يتطلعون إلى شراء منزل آخر أو عقار استثماري. من بعض الميزات الرئيسية للفلل امتلاكها لحمامات سباحة خاصة وحدائق واسعة مسورة.

العقارات التجارية في تركيا 

يوجد الكثير من انواع العقارات في تركيا ذات الطابع التجاري التي تكون مناسبة للاستثمار والبيع والشراء مثل المحال التجارية العامة والمحلات ضمن المولات. وإن للاستثمار في العقارات التجارية وازدهارها أسباب أساسية أهمها:

  • تمتع تركيا باقتصاد متنامٍ الذي يعتبر من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم، حيث بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي حوالي 7٪ في السنوات الأخيرة. ومن المتوقع أن يستمر هذا في المستقبل، مما يجعل تركيا وجهة جذابة للشركات والمستثمرين.
  • الاستقرار السياسي للدولة التركية حيث تعتبر تركيا دولة مستقرة سياسياً، وهو عامل مهم جداً للشركات والمستثمرين.

الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات

الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات
الحصول على الجنسية التركية عبر شراء العقارات

 أصدرت الحكومة التركية قانون ينص على منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب عن طريق الاستثمار العقاري. وذلك بهدف النهوض بواقع الاستثمار العقاري في تركيا و تطويره ومن ثم النهوض بباقي القطاعات الأخرى. وعلى هذا الأساس قامت الحكومة التركية بإصدار الكثير من القرارات و التسهيلات التي من شأنها أن تجذب أصحاب الأفكار الاستثمارية وتدفعها نحو تأسيس مشاريع استثمار عقاري على أراضي تركيا.
بحيث ينص هذا القانون على أنه:

  • حتى تحصل على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري يجب عليك شراء عقار في تركيا لا تقل قيمته عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • لا يوجد أي شرط على نوع العقار سواء كان عقار تجاري أو سكني.
  • كما يمكنك شراء أكثر من عقار على أن تكون قيمتهم الإجمالية معاً لا تقل عن مبلغ 500 ألف دولار.
  • مع وجود حوالة بنكية رسمية للدفع مع الإيصالات الأصلية.

لذلك يعد الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا واحداً من أبرز مزايا الاستثمار العقاري.

دور شركة هنا العقارية في تأمين العقارات المناسبة في تركيا

دور شركة هنا العقارية في تأمين العقارات المناسبة في تركيا
دور شركة هنا العقارية في تأمين العقارات المناسبة في تركيا

تعد شركتنا من أقدم الشركات العقارية في تركيا التي تأسست عام 2014 في مدينة اسطنبول بكادرها المحترف من المهندسين والاستشاريين والمحاميين. نسعى لتأمين أفضل انواع العقارات في تركيا لعملائنا عبر:

  • هدفنا هو إيصال عملاءنا إلى النتائج المرجوة من الامتلاك أو الاستثمار العقاري لتحقيق أحلامهم السكنية في تركيا.
  • حيث تقوم شركتنا بدراسة السوق العقاري وتقلبات الأسعار لتقديم أفضل الفرص الاستثمارية المناسبة للعميل.
  • إضافة إلى نصائح حول مستقبل العقار المختار مع توضيح لجميع لمشاكل التي تخصه في حال وجودها.
  • ثم تتكفل بعدها بعمل جولة على العقارات برفقة العميل لحصرهم على اختيار أفضل العروض.
  • تسعى بعدها بالإجراءات القانونية التي تخص العقار إلى حين التأكد من انتقال ملكيته إلى العميل.
  • كما يوجد لدينا خدمات هندسية تخص الديكور الداخلي والتصميم في حال أراد العميل إضافة أي تعديل على العقار الذي اختار استثماره.

لذا إذا أردت الحصول على أفضل تجربة استثمار عقاري فإن فريقنا في شركة هنا العقارية هو خيارك الأمثل. لا تتردد في التواصل معنا فنحن في خدمتك على مدار العام.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مقالات ذات صلة

قائمة المقارنة