Your search results

أسعار العقارات في إسطنبول 2022

Posted by SEO_editor on 3 أبريل، 2022
0

أسعار العقارات في اسطنبول من أولى المواضيع التي تشغل أي أجنبي يرغب بشراء العقارات في هذه المدينة فهل هي مناسبة له أم أنها باهظة الثمن؟

أيضاً من التساؤلات التي تُطرح بهذا الشأن (ما مستقبل العقارات في هذه المدينة؟)

لمعلومات دقيقة حول هذا الموضوع ننصحك بمتابعة المقال التالي الذي سنقدم فيه أبرز وأهم المعلومات التي بمجال العقارات في اسطنبول وسنوجه الحديث إلى أسعارها.

 

هل أسعار العقارات في إسطنبول مرتفعة أم منخفضة؟

هل تعلم أن هناك من يعتقد أن أسعار العقارات في هذه المدينة مرتفعة جداً ولا تناسب إلا أصحاب الميزانيات الضخمة فهل هذا صحيح؟ بالطبع لا فإن مدينة إسطنبول تشهد تنوعاً عقارياً كبيراً جداً يناسب جميع الأذواق والميزانيات دون استثناء وهذا بالتحديد ما جعلها محط أنظار المستثمرين والأجانب عامة.

عموماً هناك عوامل محدد وثوابت تساعد بتحديد قيمة العقارات في هذه المدينة أو في غيرها من المدن التركية وإليك أبرزها:

1 – الموقع الجغرافي أحد أهم العوامل التي تساعد في تحديد قيمة العقار وكلما كان أكثر تميزاً ساعد في أن ارتفاع قيمة العقار المادية والاستثمارية.

المقصود بالموقع المميز أي أن يكون بالقرب منه تتوفر الخدمات العامة مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمواصلات وما إلى ذلك، أن يكون قريباً من المشاريع الاستراتيجية الضخمة مثل المطارات والقنوات المائية والجسور والأنفاق وغيرها.

لا تنس أن تطلع على مستقبل المنطقة وعلى المخططات القادمة فهل سيكون بالقرب منها مشاريع استراتيجية ضخمة؟

2 – أيضاً إطلالة العقار تلعب دوراً مهماً في تحديد قيمته فهل يطل على البحر أم على المساحات الخضراء أم أنه يسرف على شوارع المدينة؟

3 – مواصفات العقار الداخلية بالتأكيد لها تأثير كبير على قيمة العقار فهل هي حديثة أم تقليدية؟ ما عمر البناء؟ (من المعروف أن العقارات الجديدة تكون أعلى ثمناً من العقارات القديمة).

4 – هل المنطقة التي يوجد فيها تشهد نمواً عمرانياً وعقارياً كبيراً (هذه المناطق تتزايد أسعار العقارات فيها بصورة ملحوظة وكبيرة).

 

ما مستقبل العقارات في اسطنبول؟

قبل أن تقوم بشراء عقار في إسطنبول اطلع على مستقبل العقارات في هذه المدينة فهل هي مقبلة على فترة ازدهار؟ هل سترتفع الأسعار خلال الفترة المقبلة؟

حسب ما أشارت إليه التوقعات فإن من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تركيا عامة خلال العام الجاري ارتفاعاً بنسبة قد تصل إلى خمسين بالمئة لأسباب عديدة من أهمها:

– الكثافة السكانية العالية التي تشهدها تركيا عامة واسطنبول خاصة حيث إنها حصلت على المرتبة الخامسة عالمياً من حيث الكثافة السكانية.

– ازداد الطلب مؤخراً على شراء العقارات فيها بصورة ملحوظة خاصة بعد كل ما قدمته الحكومة التركية من تسهيلات عديدة.

– بسبب امتلاكها لبنية تحتية متطورة وحديثة نافست بها أهم المدن في العالم.

– تحتوي على أكبر محطة نقل جوي في العالم (مطار إسطنبول الجديد).

– يتم العمل على إنشاء أحد أكبر المشروعات في العالم في قسمها الأوروبي (قناة إسطنبول المائية الجديدة) التي سيكون انعكاس وجودها كبيراً على الجانب الاقتصادي والعقاري.

– انتشار مشاريع التحول الحضري التي تهدف إلى استبدال المشاريع العقارية القديمة بأخرى حديثة وراقية.   

 

من ضمن الأسباب التي تؤدي لارتفاع أسعار العقارات في إسطنبول هو الانتعاش الاقتصادي الكبير الذي تشهده الدولة التركية على نقيض الحال في الكثير من الدول الأخرى في العالم ولاسيما في أوروبا.

لقد أثبت اقتصاد تركيا أنه مقاوم للأزمات وهذا ما اتضح تماماً خلال أزمة كورونا التي اجتاحت العالم وقد دفع هذا الكثير من الشركات العالمية لاختيار بناء مقرَّات شركاتها فيها وخاصة بعد انطلاق الحرب الأوكرانية الروسية.

أيضاً الاستقرار السياسي له دور فعال في ارتفاع أسعار العقارات خاصة مع الأزمات والحروب التي تشهدها دول الجوار.

 

أسعار العقارات الأكثر ارتفاعاً في إسطنبول:

من الطبيعي أن تجد عقارات ذات ثمن مرتفع وأخرى منخفض مع هذا التنوع الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في إسطنبول ولكن تعتبر شقق المجمعات السكنية الأكثر ارتفاعاً وعلى الرغم من ذلك أثبتت الإحصائيات أن الطلب عليها كبير جداً بسبب ما تؤمنه للسكان من حياة راقية ومتكاملة.

أيضاً تعد أسعار الفلل مرتفعة نوعاً ما بسبب موقعها الجغرافي المتميز وإطلالتها الرائعة التي تكون إما بحرية أو على الغابات هذا إلى جانب اتساع مساحتها بصورة كبيرة.

 

أي المناطق أفضل لشراء شقة في إسطنبول؟

من خلال الفقرة التالية سنقدم إليك مجموعة من المناطق التي توجد في مدينة إسطنبول التي تناسب الجميع والأكثر شهرة.

1 – إذا رغبت بالسكن بين العرب في بيئة محافظة ومتطورة عليك أن تختار (باشاك شهير) التي توجد في الجانب الأوروبي من المدينة والتي تشتهر بمجمعاتها الراقية وحداثتها الكبيرة. هي مناسبة للسكن والإقامة وأيضاً للاستثمار العقاري حيث إن أسعار العقارات فيها سجلت خلال السنوات الثلاث الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً.

 

2 – أما إن كنت تبحث عن شقة مناسبة السعر بمواصفات رائعة يمكنك التوجه إلى (بيليك دوزو) أيضاً توجد في الجانب الأوروبي وتتميز بأبنيتها الحديثة وتطور بنيتها التحتية وقد ارتفعت قيمة الاستثمار العقاري فيها بشكل خاص بعد مرور خط المتروبوس منها.

أسعار العقارات في بيليك دوزو تعد مميزة ولكن سترتفع خلال الفترة المقبلة بسبب ازدياد الطلب على العقارات فيها وأيضاً نتيجة قربها من أهم المشاريع الاستراتيجية في المدينة.

 

3 – أرخص أسعار العقارات في إسطنبول تجدها في منطقة سيليفري التي تتميز بطابعها الريفي واتساع المساحات الخضراء فيها (تجدر الإشارة هنا إلى أنها لاقت اهتماماً حكومياً كبيراً حيث تعمل على إمداداها بوسائل المواصلات العامة لتجعل التنقل منها وإليها سهلاً).

 

تفاصيل مهمة حول أسعار العقارات في إسطنبول قدمناها لك من خلال هذا المقال إن كان لديك أي استفسارات أخرى يمكنك التواصل معنا أو إن كنت ترغب بالحصول على عقار في هذه المدينة لا تتردد عن جعل أحلامك حقيقية معنا .

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة