fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

أكثر المناطق تأثراً بمطار إسطنبول الجديد

تعد مدينة إسطنبول من أكثر المدن العالمية التي تشهد إقبالاً على السياحة، فالمناخ والمناطق الأثرية والسياحية، دفع الآلاف حول العالم لزيارة المدن بقصد السياحة أو الاستثمار ، وبسبب تزايد الإقبال  لزيارة هذه المدينة توجهت الحكومية التركية إلى افتتاح أحد أكبر المطارات في العالم  ، فتركيا اليوم أصبحت مقصداً لمعظم السياح والمستثمرين ، وإن مطار إسطنبول الجديد له الدور الكبير في دعم قطاع السياحة والاستثمار ، وبالتالي التأثير على سوق العقارات ولا سيما سوق إسطنبول العقاري .     

 

تأثير مطار إسطنبول الجديد على المناطق المجاورة

يعتبر مطار إسطنبول الجديد واحداً من أكبر المشاريع العقارية التركية في مدينة إسطنبول، حيث يقع مطار إسطنبول الجديد في الجزء الأوروبي وبالتحديد في الجزء الشمالي الغربي من مدينة إسطنبول، فهو يوجد في منطقة أرنافوط كوي، حيث يبعد المطار عن مركز مدينة إسطنبول مسافة 54 كم.

يعتبر من أكبر المطارات في العالم، فهو يتميز بالحداثة والتصميم المعماري الرائع والفريد الذي يجعله من أهم المطارات تميز في أوروبا، فهو أكثر ازدحاماً نظراً للإقبال السياحي الكبير للمناطق التركية وموقعها الجغرافي الذي يربط قارات العالم الثلاث (أسيا – افريقيا – أوروبا).

أثر هذا المشروع العقاري (مطار إسطنبول الجديد) بشكل كبير في سوق إسطنبول العقاري فكما كان متوقع فإنه سيلقي بأثره على كل المشاريع الاستثمارية والعقارية، فقد لوحظ تأثيره الإيجابي على سوق العقارات التركي بشكل عام وعلى عقارات إسطنبول بشكل خاص.

 فزيادة عدد المستثمرين العقاريين ،أدى لارتفاع  أسعار العقارات المجاورة له والمشاريع السكنية القريبة منه والمناطق التي تقع بطريق الوصول للمطار  ، مما انعكس على حركة سوق إسطنبول العقاري بالإيجابية والنشاط  وأرتد ليشمل السوق العقاري التركي بشكل عام .    

ولم يقتصر تأثير مطار إسطنبول الجديد للمناطق المجاورة على أسعار البيع والشراء بل وصل لأسعار الإيجارات للمنازل والعقارات عامة، ومن هنا يمكننا أن نقول أن مطار إسطنبول الجديد كان له التأثير الواضح على سوق العقارات ولا سيما المناطق القريبة والمجاورة من حيث أسعار عقارات سواء  بيعاً وشراءً أو عقارات الإيجار . 

تأثير مطار إسطنبول على منطقة أسنيورت 

تعد هذه المنطقة من أهم المناطق التي تأثرت بمشروع بناء مطار إسطنبول الجديد ، فهي إحدى  المناطق التي من خلالها يتم الوصول للمطار فالوصول له عن طريقها يعد من أسهل الطرقات للمسافرين والوافدين ، وقد كان تأثير المطار على منطقة أسنيورت تأثيراً إيجابياً  ، فبمجرد انطلاق الرحلات من مطار إسطنبول الجديد إلى يومنا هذا ظهرت التأثيرات على مختلف القطاعات في أسنيورت ولا سيما قطاع العقارات ،حيث سجلت أسعارها ارتفاعاً  ملحوظاً بالنسبة للمنازل والشقق والبيوت سواء للبيع أو للإيجار . 

انعكاس وجود المطار الجديد على منطقة أيوب 

أيوب سلطان هي منطقة من مناطق إسطنبول التي تمتاز بالتنوع في العقارات حيث يمكن أن تجد الشقق القديمة والحديثة المتطورة ،فهي تقع بالقرب من عدة مناطق سياحية وحيوية مما أكسبها الأهمية في سوق إسطنبول العقاري.

 يقصدها الكثير من الأشخاص للعيش والإقامة وشراء العقارات ، فأنت تقيم في منطقة تقع بالقرب من المراكز الحكومية وتوجد بالقرب من مطار إسطنبول الجديد فيمكن الوصول إليه بسهولة حيث لا يستغرق الوصول إليه حوالي الساعة من الوقت ، هذا الموقع لهذه المدينة أدى زيادة الطلب على السوق العقاري فيها . 

رغم الموقع الذي تتمتع به هذه المنطقة ومدى قربها من مطار إسطنبول إلا أنه كان تأثيره على العقارات في هذه المنطقة محدود عن غيرها من المناطق القريبة عليه 

أما عن الأسباب التي جعلت أسعار العقارات في السلطان أيوب هو انتشار المساكن العادية الشعبية بشكل أكبر من المساكن والشقق الحديثة فيها . 

تأثير مطار إسطنبول على منطقة باشاك شهير    

تعتبر هذه المنطقة من أكبر المناطق في مدينة إسطنبول، حيث تقع بالقرب من مطار إسطنبول الجديد فهي تبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة للوصول للمطار فقط، حيث شهدت المنطقة زيادة في المشاريع الاستثمارية العقارية فموقعها القريب من مطار إسطنبول جعلها هدفاً لرجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب.

فقد كان تأثير مطار إسطنبول الجديد ايجابياً على كل القطاعات في باشاك شهير ولا سيما حركة العقارات فيها فهي المنطقة الأكثر تأثراً بإنشاء المطار الجديد وافتتاحه ، حيث ارتفعت أسعار العقارات بشكل كبير ولا سيما أسعار الشقق السكنية بالإضافة لأسعار الأراضي الموجودة في أطراف باشاك شهير التي حظيت بنصيب من الارتفاع في السعر وذلك بسبب زيادة الطلب والرغبة من المستثمرين لبناء المشاريع العقارية من فلل وشقق وبيوت عليها فجاذبية الموقع للمنطقة وقربها من مراكز المدينة جعلها هدف للكثيرين.

الاستثمار العقاري بالقرب من مطار إسطنبول الجديد:

هناك أهمية مطلقة لهذا المطار وتأثيراً واضحاً على كامل القطاعات لكل المناطق المحيطة به ، فإذا كنت ترغب ببناء استثمار عقاري في إسطنبول فعليك أن تختار موقعاً مناسباً لمشروعك فأنت تريد أن تحقق الربح وتحقق النجاح من خلاله بكل تأكيد والخطوة الأولى هي اختيار موقع مميز.

 وهنا يسعنا أن نقول إنه من أكثر المناطق رغبة للمستثمرين هي المناطق القريبة من مطار إسطنبول الجديد لما له من تأثير على الحركة الاستثمارية وسوق العقارات في إسطنبول، فهذه المناطق تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين سواء كان يريد الشراء أو البيع أو يريد الإقامة والسكن

 

من هنا يمكننا القول إن الاستثمار العقاري في هذه المناطق ولا سيما القريبة من مطار إسطنبول الجديد وضمن المشاريع المتميزة فيها يمنحك فرصة للحصول على عائدات عالية ومرتفعة. 

أهم الفرص الاستثمارية الرابحة يمكنك الحصول عليها من خلال التواصل مع مستشارنا العقاري الذي بدوره سيقدم إليك أهم وأرقى وأفضل الخيارات المتاحة المناسبة لك.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings