fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

مراحل شراء منزل في إسطنبول

إسطنبول من أهم المدن في دولة تركيا، تتعدد فيها مظاهر التقدم العقاري، وأيضاً تتوافر المقومات التي جعلت منها مدينة فاخرة تتصدر القائمة من بين مدن تركيا، حيث تكثر فيها المساحات الخضراء، والشواطئ، فضلاً عن تطور البنية التحتية، السبب الذي جعل هناك زيادة في الطلب على شراء العقارات فيها، لذا قررنا أن نوضح لكم مراحل شراء منزل في إسطنبول خطوة بخطوة في حال كان يهمكم هذا الموضوع يمكنكم متابعة هذه السطور معنا.

مراحل شراء منزل في إسطنبول:

مع ارتفاع أعداد المهتمين بشراء منزل في مدينة اسطنبول، تزداد حاجة الراغبين في الشراء للإجابة عن الأسئلة المهمة، وتتكرر الأسئلة دائما، عن أهم ميزات شراء منزل في اسطنبول؟ ومن أين تبدأ رحلتك في البحث عن المنزل المناسب لك؟ وأي الأماكن الأكثر ملائمة لشراء منزل في اسطنبول؟ وما هي الخطوات الواجب اتباعها لتتملك منزلك في اسطنبول؟

 مميزات شراء منزل في إسطنبول:

إتاحة القوانين فرصة الحصول على إقامة عقارية في إسطنبول، وبذلك أصبح من حق مالك العقار وأي أفرد من أفراد أسرته (زوجته وأولاده)، الإقامة في تركيا ومن الممكن أن يتم تجديدها كل سنة.

عند شراء عقار يصبح بإمكانك التقدم بطلب من أجل الحصول على الجنسية التركية، أو الحصول على جواز سفر تركي وهو الأقوى عالمياً، ويكون ذلك في حالة أن يكون قيمة العقار 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر، ولكن بشرط  ألا يتم بيعه لمدة تتجاوز 3 أعوام، وهذه الميزة تعتبر من أهم الميزات المتعلقة بشراء منزل في إسطنبول وتركيا عامةً.

يمكنك تحصيل عائد استثماري ضخم بالاعتماد على القوة السياحية الجاذبة في اسطنبول، وذلك بعد القيام بتأجير المنزل في فترات المواسم السياحية على مدار فصول العام، مقابل أسعار جيدة.

تتمتع بعيشة راقية، ويرجع ذلك لطبيعة البيئة الاجتماعية في اسطنبول، فهي تتميز بأنها بيئة قريبة للعادات الشرقية والعربية، مما يجنبك الشعور بالغربة في المجتمع التركي.

تتميز الحياة في اسطنبول بانخفاض تكاليف المعيشة نسبياً، مقارنة بدول المنطقة، وتوافر المقومات المثالية للحياة.

مراحل البحث عن منزل في اسطنبول 

إذا كنت ترغب في شراء منزل فلا بد من قيامك بعدة مراحل لتساعدك في الوصول لمطلبك، وهذا ما سنوضحه خلال السطور التالية.

في البداية يجب عليك الاستعانة بشركات العقارات والوكلاء، وتعد هذه الطريقة من الطُرق السهلة المتبعة في البحث عن منزل للبيع في تركيا، حيث يوجد في هذه الشركات فُرص متنوعة، مما يسهِّل عملية البحث، عن طريق عرض خياراتها على الزبون، أو عن طريق شبكة الإنترنت، في المواقع الخاصة ببيع العقارات، والتي تمنحك تصوراً جيد حول قيمة العقارات في المكان الذي تختاره.

كما يمكنك أيضا الوصول إلى العقار المناسب من خلال إجراء بحث في الصُّحف التي تنشر هذا النوع من الإعلانات مثل صحيفة “حرية”، وغيرها من الصحف.

ولكن لكل طريقة المحاذير التي يجب الحذر منها، حتى لا يتعرض المشتري للنصب والاحتيال في شرائه للمنزل، لذا ننصحكم بالاعتماد على الشركات العقارية المضمونة والتي تستخدم أساليب بيعيه واضحة، ولابد من تقييم الشركة التي اخترتها من خلال البحث عبر الانترنت، والعديد من الوسائل الأخرى.

كيف يتم شراء منزل في اسطنبول ؟

تحتوي تركيا على خيارات للإقامة فيها تتميز بالتنوع، ولأن معايير الاختيار عند كل شخص تختلف من شخص لآخر في انتقائه للمنزل الذي يرغب بالسكن فيه، فمَنهم من يفضل هدوء الطبيعة، ومنهم من يريد السكن بالقرب من الأسواق، ومنهم من يبحث عن أماكن توافر البنية التحتية .

نصائح متعلقة باختيار موقع المنزل:

تختلف أسعار الشقق في تركيا بحسب المناطق، والمرافق المتوفرة بها، فالمناطق التي تشهد ازدهاراً جديداً يكون سعرها أقل من غيرها، وعندما تبحث عن منزل في تركيا، يجب عليك عدم التركيز على المناطق المشهورة فقط، ولكن عليك دراسة كافة الخيارات المتوفرة في المناطق الأخرى، والتي تتمتع بثورة عمرانية جديدة، 

كما أنك تستطيع أن تربح أكثر عند شرائك ضمن الأبنية الحديثة، وبسعر أقل، كما أنه من المتوقع الارتفاع في أسعار المنازل في تركيا خلال الفترة المقبلة، مما يجعل فكرة شرائك منها استثمار رابح.

لابد أن تحدد رغباتك وأولوياتك، ويرجع ذلك للتنوع في المنازل الموجودة بمدينة اسطنبول، من حيث الكثافة السكانية فيها، والتي تتنوع بين المناطق المزدحمة، والمناطق الهادئة قليلة الازدحام.

كما تمتاز بعض المناطق فيها بتوافر مراكز سياحة واستجمام، والبعض الآخر يمتاز بالطابع الصناعي أو التجاري، أما عن الخيارات المتاحة فهي كثيرة ومتنوعة، واختيار الأفضل منها يعود إلى المشتري وهدفه من تملك المنزل، وما يود توافره به.

 أفضل المناطق لشراء منزل في إسطنبول :

أكثر ما يثير اهتمام المستثمرين عامة، هو البحث عن منازل للبيع في مدينة إسطنبول، وبالأخص إسطنبول الأوروبية، لأنها قريبة إلى المشاريع الحكومية الكبرى، مثل المشاريع المهمة القريبة من الطريق السريع E5، وبعض الطرق السريعة الأخرى داخل المدينة، وعلى سبيل المثال الطريق الساحلي، وطريق TEM، ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المنازل في تلك المناطق، حتى تشمل العديد من الخيارات للاستثمار فيها.

لقد تصدّرت مدينة اسطنبول في الفترات السابقة من عام 2018، قائمة المدن التّركيّة الأكثر من حيث مبيعات العقارات، بواقع بيع 235,055 شقّة سكنيّة، ولقد بلغ نصيب مدينة اسطنبول من هذه الشقق المباعة 17% من إجماليّ المبيعات في قطاع العقارات في دولة تركيا بأكملها.

ومما يثير اهتمام العديد من المستثمرين الأجانب عامة والعرب خاصة، هو البحث عن منازل للبيع في إسطنبول، ليس في مناطق إسطنبول الأوروبية، القريبة إلى المشاريع الحكومية الكبرى فقط، بل في كافة أرجاء المدينة وذلك مع التوقعات التي تؤكد على ارتفاع الأسعار في معظم مناطقها خلال الفترات المقبلة.

لا يحتاج شراء منزل في اسطنبول أو عملية امتلاك عقار بها إلى الكثير من الوقت والجهد؛ حيث أصبح من الممكن إنجاز عملية الشراء ونقل الملكية في نفس اليوم الواحد.

خطوات شراء منزل في إسطنبول ونقل ملكيته:

يجب أن يحضر المشتري إلى دولة تركيا وذلك لتوقيع عقد الشراء، ومن الممكن حضور شخص ينوب عنه في وكالة رسمية، مصدقة من كاتب العدل “النوتر”، أو مصدقة من إحدى السفارات التركية في الخارج.

لابد استصدار الرقم الضريبي “vergi”، وهو عبارة عن رقم يتم منحه لكافة الاجانب في تركيا وذلك لتسهيل المعاملات المالية الرسمية، حيث يتم استخراج هذا الرقم في عدة دقائق من دائرة الضرائب.

من الضروري إحضار صورة من جواز السفر، ولابد أن يكون جواز السفر مترجم إلى اللغة التركية، وقد تم المصادَّقة عليه من خلال الكاتب بوزارة العدل “النوتر”.

ولا بد من تسجيل عقد الشراء في مديرية التسجيل العقاري “الطابو”، والقيام باستصدار سند الملكية الجديد.

ويجب أن يدفع البائع والمشتري ضريبة على تملُّكه للعقار، وتكون قيمتها مناصفةً بين طرفي العقد عند تسجيله، والتي قد تتجاوز قيمتها 4% من القيمة الاجمالية للعقار المسجَّل.

 

وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في توضيح المعلومات الكافية لكم، حول مراحل شراء منزل في إسطنبول، وفي حال كان هناك مزيداً من التساؤلات يمكنك التواصل معنا حتى نقدم إليكم الإجابات التي تبحثون عنها.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

Compare Listings