fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

كل ما يهمك عن سوق العقارات في إسطنبول

هل تعلم أن سوق العقارات في إسطنبول حصل على المرتبة التاسعة عالمياً كأكثر سوق نشط في العالم وهذا نظراً لما يملكه من مقومات لا تعد هذا من جهة ومن جهة أخرى إن صفة النشاط التي اكتسبها لم تأتي سوى من عامل واحد وهو أن سوق العقارات التركي بات وجهة للكثير من رجال الأعمال والمستثمرين.
إذا كنت من المهتمين بسوق العقارات في إسطنبول من المؤكد ستكون قد لاحظت أنها بشكل مستمر سجل النسبة الأعلى من إجمالي المبيعات العقارية.
من خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة هنا العقارية أعدَّ لكم تقريراً كاملاً ومفصلاً حول كل ما يتعلق بقطاع العقارات في مدينة إسطنبول، نتمنى لكم الحصول على الفائدة والمعرفة.

 

لماذا سوق العقارات في إسطنبول؟

من التساؤلات الأولى التي ستطرحها على نفسك عند البحث عن عقارات للبيع في إسطنبول لماذا هذه المدينة دون غيرها من المدن التركية الأخرى؟ في الواقع عندما نتحدث عن مجال العقارات في إسطنبول فإننا نشير لمجموعة من الأسباب وهي كالتالي.
أولاً: في إسطنبول أنت لن تكون أمام خيارات قليلة أو محدودة حيث إنها مليئة بالخيارات المتعددة والمميزة التي تناسب جميع الأشخاص وكافة الميزانيات دون استثناء.
ثانياً: لست مضطراً لدفع قيمة العقار نقداً في حال لم تتوفر لديك الميزانية المادية الكاملة حيث توجد الحلول البديلة مثل شراء عقار بالتقسيط أو عقار تحت الإنشاء حيث يكون سعرها أقل من العقارات الجاهزة.
ثالثاُ: يرى بعض المختصين في مجال العقارات في إسطنبول أنها المدينة الأفضل من أجل الاستثمار العقارية ولا سيما في ظل تسجيلها للارتفاع الكبير في أسعار عقاراتها وارتفاع الكثافة السكانية، فقد تضافرت العوامل مع بعضها البعض وجعلت منه سوق رابح لتنمية الأموال وزيادتها.

في هذا السياق لا بدّ أن تعرف أن الأشخاص أو الأجانب الذين يختارون شراء العقارات في إسطنبول ينقسمون إلى ثلاثة أقسام، الأول: يرغب بالسكن والاستقرار في بيئة متطورة وحديثة وراقية مثل إسطنبول وأما القسم الثاني: فيختارون التملك من أجل الاستثمار العقاري حيث إن كافة المؤشرات تُشير إلى أنها المكان الملائم لنجاحه وتميزه وللحصول على عائدات عالية، أما القسم الثالث: يختار الحصول على الجنسية التركية وحسب ما أشارت إليه الإحصاءات فإن أكثر من 40 % من الأجانب الذين اختاروا التملك في إسطنبول كانت غايتهم الحصول على الجنسية.

 

أسعار العقارات في إسطنبول:

من المتوقع أن تسجل أسعار العقارات في تلك المدينة خلال الفترة المقبلة ارتفاع كبير في أسعار العقارات والشقق السكنية وهذا يعود إلى أسباب عدة فيما يلي سنشير إليها.
1 – أسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاعاً بشكل دائم بشكل عام.
2 – تركيا من أكبر وأضخم الأسواق العقارية في العالم.
3 – يتوقع الخبراء بأن العقارات في تركيا وإسطنبول عامةً ستسجل ارتفاعاً بشكل مستمر.
4 – في المرتبة الثانية بين أكثر الأسواق العقار استقطاباً للاستثمارات الأجنبية.
5 – انخفاض حجم العقارات المتاحة للبيع أمام ما هو مطلوب للشراء.

 

أهمية شراء العقارات في إسطنبول:

لدينا مجموعة من الأسباب والدوافع التي تشجع مستثمري العقارات حول العالم لاختيار إسطنبول دون غيرها من المدن التركية ومن أهمها.
1 – موقعها الجغرافي الممتد على قارتين في الوقت ذاته (القارة الأوروبية والآسيوية) وأيضاً هي قريبة من الوطن العربي، وأيضاً هي قريبة من القارة السمراء.
2 – تتميز تركيا عامة بالاقتصاد المتطور والمنتعش والاستقرار السياسي التي تفتقد إليه الكثير من الدول العربية والدول حول العالم.
3 – لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم كل القوانين اليسير التي تساعد الأجنبي على اتخاذ القرار بالاستثمار فيها.
4 – عند شراء عقار مخصص للسكن يمكن التقديم للحصول على الإقامة العقارية التي تعتبر من أهم أنواع الإقامات.
5 – إذا كان ثمن العقار أربعمئة ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك يمكن التقديم للحصول على الجنسية التركية.
6 – أسعار العقارات في تلك المدينة مقارنة بالأسعار في المدن المشابهة لها تعتبر منخفضة ومناسبة جداً.

 

الاستثمار العقاري في إسطنبول:

يستحق هذا الجانب أن نخصص له فقرة مستقلة بما أن نسبة كبيرة من الذين يقبلون على سوق العقارات في إسطنبول يهدفون إلى الاستثمار رغبة في الحصول على أرباح وعائدات وفيرة.
ما يجب أن تضعه بعين الاعتبار أن هناك العديد من المعايير التي يجب أن تختار العقار على أساسها ليكون مناسباً للاستثمار في إسطنبول وهي كالتالي:
الموقع الجغرافي الاستراتيجي.
الإطلالة البحرية أو على المساحات الخضراء.
المواصفات العصرية والحديثة.
شقق المجمعات السكنية.
القرب من المرافق الخدمية.
بالقرب من مطار إسطنبول الجديد.
بالقرب من قناة إسطنبول المائية الجديدة.
هناك العديد من العروض المناسبة للاستثمار العقاري والتي تحقق لك الأرباح العالية يمكنك أن تختار وكيلك العقاري ليقدم إليك أهم الفرص المناسبة لك ولميزانيتك.

 

أين أبحث عن عقارات للبيع في إسطنبول؟

إذا كنت بصدد شراء شقة في إسطنبول فهل ستختار الجانب الآسيوي أم الأوروبي؟ ستواجه صعوبة في اتخاذ القرار لذلك سنقدم إليك المساعدة فيما يلي وسنلقي الضوء على أهم المناطق التي ستجدها في إسطنبول الآسيوية والأوروبية.

العقارات في إسطنبول الأوروبية:

من المؤكد سيكون القسم الأوروبي خيارك الأول خاصة أنه يشهد الكثير من التطور العمراني والنمو المتسارع والبنية التحتية المتطورة، كل ذلك يؤكد مدى أهمية الاستثمار فيها.

شراء شقة في باشاك شهير:

من المؤكد أنك سمعت عن تلك المنطقة التي توجد في الجانب الأوروبي من المدينة والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من أهم مشاريع البنية التحتية على الإطلاق مثل مطار إسطنبول الجديد وأيضاً قناة إسطنبول الجديدة التي أضافت عليها الكثير من الأهمية والقيمة الاستثمارية العالية.
تحيط بها العديد من المناطق المهمة مثل السلطان أيوب وباغجلار واسنيورت وأسنلار وأرناؤوط كوي، تتميز أيضاً ببنيتها التحتية الحديثة والمتطورة وبسيطة مواصلات ضخمة ربطتها مع أكثر من ثمانين بالمئة من مناطق إسطنبول الأخرى.
على الصعيد الخدمي تتميز باحتوائها على مجموعة واسعة من المستشفيات الحكومية والخاصة والمدارس والجامعات والمرافق الترفيهية والمنتزهات.
ما لا تعلمه عن تلك المنطقة أنها تحتوي على أكبر بحيرة صناعية في تركيا التي تحيط بها العديد من المنتزهات – الحدائق – المطاعم – المقاهي – النوادي الرياضية.
يختار العديد من المستثمرين التوجه إليها دون غيرها من المناطق الأخرى بسبب عقاراتها الفاخرة ومجمعاتها السكنية الراقية وأضف إلى معلوماتك أن الأسعار فيها دائماً ما تسجل ارتفاع وزيادة وقد برز هذا بوضوح في السنوات الماضية وستسجل ارتفاع أكبر بعد أن يتم الانتهاء من أعمال بناء بعض المشاريع القريبة منها.
ستجد في تلك المنطقة الكثير من الخيارات المميزة مثل شقق المجمعات السكنية – العقارات التجارية – الفلل، وغيرها.

 

العقارات في بيليك دوزو:

لقد لاقت بيليك دوزو الكثير من الشهرة والإقبال ولا سيما في الآونة الأخيرة بعد توجه شركات الإنشاء إليها لبناء وتشييد الكثير من المشاريع الاستثنائية المميزة ذات الطراز المعماري الحديث والراقي. تتميز تلك المنطقة بموقعها الجغرافي في القسم الأوروبي من المدينة وبإطلالتها على بحر مرمرة وخليج بيوك تشكمجة.
النمو العمراني الكبير الذي شهدته تلك المنطقة لفت أنظار المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال لبناء مشاريعهم الفاخرة فيها، وأضف إلى معلوماتك أن بنيتها التحتية متطورة وبعد مرور خط المتروبوس منها لم يعد الوصول إليها أمراً صعباً وبشكل عام لن يحتاج سكان المنطقة إلى الذهاب لوسط المدينة لتأمين احتياجاتهم فقد تم تزويد المنطقة بكل الخدمات الترفيهية والخدمية التي يحتاجون إليها.
(تضم بيليك دوزو أهم المجمعات السكنية – الفلل ذات الإطلالات البحرية أو على المساحات الخضراء – الفنادق – المراكز التجارية والمولات مثل مرمرة بارك)،

 

شقق للبيع في أتاكوي اسطنبول:

توجد تلك المنطقة في القسم الأوروبي من إسطنبول ولها إطلالة مميزة على بحر مرمرة، وتحيط بها العديد من وسائل المواصلات المتطورة والحديثة التي جعلت الوصول إليها سهلاً، وأيضاً لا يبعدها عن مطار إسطنبول الجديد سوى كيلو مترات قليلة مما أضفى عليها طابعاً استثمارياً كبيراً وكان سبباً في ازدياد الأسعار فيها بشكل مستمر.
الخدمات التي تتوفر في تلك المنطقة: (مستشفيات – مدارس – جامعات – قريبة من المتروبوس – إضافة للمرافق الترفيهية الرائعة).
على الصعيد العقاري تضم أتاكوي أحدث العقارات وأكثرها تميزاً وفخامة، تضم ساحلاً جميلاً وحديقة نباتية ومدن الألعاب الخاصة بالأطفال، وأيضاً أكواريوم مائي تعيش فيه أنواع كثيرة ومختلفة من الأسماك، حركة نمو سريعة عمرانياً تشهدها المنطقة إضافة للمراكز التجارية والفنادق والمواقع السياحية القريبة منها.
تُصنف تلك المنطقة على أنها واحدة من أشهر وجهات الاستثمار العقاري في المدينة حيث يتوجه إليها الكثير من المستثمرين بشكل مستمر.

 

أرقى العقارات في بهجة شهير:

هناك من أطلق عليها لقب مدينة الحدائق لاتساع المساحات الخضراء الواسعة فيها والحدائق مما منحها جمالاً رائعاً، وتتميز بموقع رائع في قلب الجزء الأوروبي من المدينة، وتتميز بشبكة واسعة من المواصلات العامة التي تتوزع بين برية وبحرية عملت على ربطها مع بقية أجزاء المدينة الأخرى.
قد لا تعلم أن بهجة شهير هي تابعة إدارياً لباشاك شهير وبالتالي فإن أيضاً بنيتها التحتية متطورة وتملك الكثير من المجمعات السكنية الفاخرة ذات الطراز العمراني الفاخر وأضف إلى معلوماتك أنها تحتوي على الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية مثل سلسلة المطاعم الواسعة.
العديد من المستثمرين وقع اختيارهم على بهجة شهير دون غيرها من مناطق إسطنبول لأنها تعتبر من المناطق الاستثمار العقاري الواعدة ذات المستقبل المضمون ولا سيما أن أسعار العقارات فيها تتزايد بشكل دوري خاصة أنها قريبة من أهم المشاريع الاستراتيجية في المدينة.

 

العقارات في اسطنبول الآسيوية:

سوق العقارات في اسطنبول الآسيوية لا يقل أهمية عن الجانب الآخر بل وقد ترجح كفته بالنسبة لبعض المستثمرين عن الجانب الأوروبي وذلك لأنه يتميز بالهدوء والسكينة وانتشار كبير للمساحات الخضراء والمنتزهات والإطلالة البحرية. ومن خلال الفقرات التالية يمكنك أن تتعرف على أهم مناطقه.
شقق للبيع في عمرانية اسطنبول:
تعد عمرانية من أهم مناطق الجانب الآسيوي من المدينة، تحيط بها العديد من المناطق المهمة مثل اسكودار وكادي كوي وكارتال وبيكوز، على الرغم من كل تطورها العمراني الحديث إلا أنها ما زالت تحتفظ بطابعها الأول والمساحات الخضراء والحدائق التي أضفت عليها رونقاً جمالياً مميزاً.
يعتبرها العديد من المستثمرين المنطقة الأكثر أماناً ضد الزلازل وتعد وجهة للكثير من المستثمرين على الدوام، وقد حصلت على أهميتها الاستثمارية نتيجة طبيعية لقربها من مركز إسطنبول المالي.

 

الاستثمار العقاري في اسكودار:

توجد هذه المنطقة في القسم الآسيوي من المدينة وتتميز بإطلالتها على مضيق البوسفور من جهة وعلى بحر مرمرة من جهة ثانية، وتحيط بها عمرانية – بيكوز – قاضي كوي، وتحتوي على أهم المعالم السياحية والتاريخية مثل برج الفتاة وأكبر مسجد في إسطنبول (مسجد تشاملجا)، وقد نالت هذه المنطقة الأكثر من الاهتمام الحكومي التي عملت على تطوير وتنمية بنيتها التحتية بما أنها وجهة سياحية مهمة يقصدها الكثير من السياح وأيضاً تعتبر المكان المثالي للسكن والاستقرار، تشهد تنوعاً عقارياً كبيراً حيث تجد المجمعات السكنية الفاخرة والفلل ذات الإطلالة البحرية الجميلة.
اسكودار من أغنى المناطق بالمؤسسات التعليمية والمدارس والجامعات والمعاهد فإن كل ذلك جعلها تحصل على أهمية فائقة وأهمية استثمارية كبيرة وتجدر الإشارة إلى أن أسعار العقارات فيها ترتفع بشكل مستمر.
وحسب الإحصائيات فإن حجم المبيعات العقارية في تلك المنطقة ازداد بشكل كبير ولا سيما في الفترة الأخيرة.

 

أنواع العقارات في إسطنبول:

بعد كل تلك المعلومات التي أوردناها آنفاً يجب أن نشير إلى أمر مهم للغاية وهو أهم أنواع العقارات التي توجد في تلك المدينة ومن أهمها:
شقق المجمعات السكنية التي يعد الطلب عليها كبير جداً.
الفلل التي يمكن استغلالها لتنفيذ العديد من الأفكار الاستثمارية المميزة.
أيضاً العقارات التجارية يمكن الحصول من خلالها على أرباح وفيرة وخاصة في المواسم السياحية.
الشقق الفندقية التي يزداد الطلب عليها.
شقق الاستديو.
شقق السكن الطلابي.
الفنادق.
المطاعم / المقاهي.

سوق العقارات في إسطنبول مجال واسع وكبير ومليء بالخيارات المميزة يمكنك أن تتواصل معنا لتطلع على أهم العروض المتوفرة لدينا لتختار ما يناسبك، فريقنا الاستشاري بانتظارك ليزودك بكل ما ترغب بمعرفته من معلومات وليطلعك على أدق التفاصيل.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings