fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

عوامل كثيرة ومشجعة للاستثمار العقاري في تركيا 2022 م

عندما نتحدث عن الاستثمار العقاري في تركيا فإننا نشير لمجموعة من الأسباب والدوافع التي تتوفر في تلك الدولة والتي أدت إلى زيادة في إقبال الاستثمارات الأجنبي إليها.

إذا لم يكن لديك اطلاع كافٍ على مزايا استثمار عقارات تركيا ننصحك بمتابعة هذا المقال الذي سيرافقك فيه فريق التحرير في شركة هنا العقارية ليسلط لكم الضوء على كافة الجوانب التي ترغبون بمعرفتها حوله.

نتمنى لكم قراءة ومفيدة.

 

الاستثمار العقاري في تركيا:

بشكل عام تُعتبر تركيا بيئة مثالية وخصبة لكافة أنواع الاستثمار بلا حدود ولكن للاستثمار العقاري شأن مختلف تماماً إذ يسجل نجاحاً وأرباحاً عالية ووفيرة وأضف إلى معلوماتك أنه من الاستثمارات الآمنة.

خلال السنوات العشر الماضية شهد سوق العقارات في تركيا نهضة صارخة وتطور كبير لم يسبق أن حدث مثله وازداد عدد الشركات العقارية وتضخم عدد المشاريع السكنية والاستثمارية مما جعل هناك الكثير من الخيارات المتاحة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات دون استثناء.

إضافة إلى كل ما سبق إن العقارات في تركيا تتصف بالجودة العالية والمواصفات الراقية التي تنافس بها أهم الدول المتطورة في العالم ولا سيما الدول الأوروبية والأمريكية.

 

لماذا استثمار العقارات في تركيا؟

تعددت الأسباب التي تشجع المستثمر على شراء وتملك العقارات في تركيا دون غيرها من الدول حول العالم ومن خلال الفقرة التالية سنعمل على توضيح كافة تلك التفاصيل.

 

1 – موقع تركيا الاستراتيجي والمميز:

بدايةً لا بدَّ أن تعلم أن تركيا تحتل موقعاً جغرافياً فريداً من نوعه ومن الصعب أن تجد ما يشبهه أو يماثله في أي مكان آخر في العالم حيث إنها:

  • تتوسط ثلاث قارات (آسيا – أوروبا – أفريقيا).
  • قريبة جداً من الوطن العربي.
  • قريبة من القارة السمراء.
  • تشرف على أربعة بحار (بحر إيجة – بحر مرمرة – البحر الأسود – البحر الأبيض المتوسط).
  • أضف إلى معلوماتك أنها تمتد على قارتين في الوقت ذاته (الآسيوية والأوروبية).

كل تلك المواصفات التي أوردناها عن الموقع الجغرافي الذي تحتله تركيا أسهم في منحها قيمة استثمارية عالية فهي صلة الوصل بين العديد من دول العالم.

ما لا تعلمه أن الموقع المميز لتركيا ساهم في أن تكون مميزة للاستثمار لأن المستثمر سيكون أمام فرصة لربط أعماله ومشاريعه مع دول أخرى مما يعزز فرصه في الربح والحصول على عائد مجزٍ.

 

2 – النمو الاقتصادي المتسارع:

نمو الاقتصاد التركي المتسارع أحد أهم الأسباب التي تشجع المستثمر على اختيار تركيا دون غيرها من الدول المتقدمة الأخرى حول العالم، وحسب دراسة أوروبية فإن الاقتصاد التركي مع حلول عام 2030 م من المتوقع أن يكون في المركز الخامس عالمياً.

برأيك ما الأسباب التي تجعل من الاقتصاد التركي متقدماً على أهم اقتصاديات العالم؟ 

في الواقع هما سببين رئيسيين: الأول التركيبة السكانية الشابة والثاني الخطط الاستراتيجية التي تضعها الحكومة التركية التي تهدف لأن ترتقي من خلالها بالبلاد، بينما العديد من الدول الأوروبية تعاني من الهرم السكاني والتراجع في إدارة الاقتصاد.

 

3 – دعم الحكومة التركية:

لم تتوانى الحكومة التركية عن تقديم كافة التسهيلات والمحفزات التي تشجع الأجانب وأصحاب رؤوس الأموال على الاستثمار العقاري في تركيا ومن أبرز ما قدمته:

  • الإعفاء من قيمة الضريبة المضافة بالنسبة لمن سيشتري عقاراً للمرة الأولى.
  • تقديم تخفيضات ضريبية بشكل مستمر.
  • إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل.
  • سهولة إجراءات شراء وتملك العقارات في تركيا.

 

4 – الحصول على الإقامة العقارية:

من ضمن أهم المزايا التي يسعى المستثمر الأجنبي للحصول عليها عند الاستثمار العقاري في تركيا هي (الإقامة العقارية) حيث تُعتبر من أهم وأفضل أنواع الإقامات في تركيا وذلك نظراً لسهولة الحصول عليها وإمكانية تجديدها وبالإضافة لمزاياها الكثيرة.

للحصول عليها شروط معينة يجب أن تتحقق وهي كالتالي:

  • أن يكون ثمن العقار 75 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.
  • يجب أن يكون العقار مخصصاً للسكن.
  • ألا يكون العقار ضمن منطقة أمنية أو سكنية.
  • ألا يكون الأجنبي ممنوع من التملك في تركيا.

 

5 – التقديم على الجنسية التركية:

يمكن لمشتري العقارات في تركيا الحصول على الجنسية التركية في حال بلغت قيمة عقاره أربعمئة ألف دولار أمريكي أو أكثر من ذلك وبالتالي الاستفادة من كافة الامتيازات التي يمكن أن يحصل عليها المواطن التركي عادةً.

 

في سياق الحديث عن أهمية الاستثمار العقاري في تركيا لا بدَّ من الإشارة إلى أن أسعار العقارات في تركيا تعتبر أرخص من العقارات التي توجد في أوروبا أو في غيرها من الدول الأخرى مثل أمريكا والعديد من الدول العربية.

لا تنس أهمية الدور الذي تلعبه البنية التحتية المتطورة والراقية والتي أسهمت بشكل كبير في ترك أثر بالغ على القطاع العقاري إذ إنها تؤدي لارتفاع أسعار العقارات بصفة دائمة ومستمرة.

 

يعد سوق العقارات في تركيا من أنشط الأسواق العقارية في العالم إذ إنه ملتقى الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع الضخمة وما يضمن لهم الحصول على الأرباح العالية هو حركة المبيع والشراء الكبيرة التي لا تتوقف على مدار العام.

 

إذا كنت متردداً من الدخول في عالم الاستثمار العقاري في تركيا في الوقت الحالي فننصحك بأن تأخذ قرارك الآن دون تردد فالكثير من الفرص الاستثمارية المميزة بانتظارك وأضف إلى معلوماتك أن ما يدفعك لاتخاذ القرار بسهولة هو التوقعات التي تشير لارتفاع أسعار العقارات في تركيا خلال الفترة المقبلة بنسبة عالية قد تتجاوز الخمسين بالمئة.  

 

فرص عقارية واستثمارية في سوق العقارات في تركيا مهمة ومميزة يمكنك الحصول على أفضلها من خلال تواصلك مع مستشارنا العقاري ليأخذك في جولة بين أهم أحياء إسطنبول وليطلعك على أبرز المشاريع المتاحة المناسبة لك ولأهدافك .

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

 

Compare Listings