fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

عقارات فاخرة للبيع في اسطنبول بالتقسيط

امتلاك عقار بالتقسيط هو واحد من الخيارات الأفضل لشراء عقار في تركيا، ويعتبر واحد من الخيارات التمويلية الناجحة، فهو يساعدك على امتلاك عقار بعقد بيع مؤجل، تدفع فيه المبلغ المتاح لديك كدفعة أولى ويُخصم من سعر العقار، وبعدها تقوم بسداد باقي الدفعات بالتقسيط على فترات تم الاتفاق عليها مع قبل البائع.

وسوف نتحدث معكم عن عقارات فاخرة للبيع في اسطنبول بالتقسيط، خلال السطور التالية تابعونا.

عقارات بالتقسيط في إسطنبول:

يوجد عدة أسباب تدفع المستثمرين من أجل ترجيح خيار التملك وشراء عقارات في اسطنبول، وفقاً للخيارات المطروحة، حيث تحتلّ تركيا موقع استراتيجي في خريطة العالم، جعلها قِبلةً للمستثمرين والراغبين في الجنسية، والسّيّاح ايضاً.

يحق للأجانب شراء عقارات في إسطنبول:

أصبح من حق الأجانب امتلاك عقارات بالتقسيط، بدون أية قيود تمنع حق التملك، وباتباع ذات الشروط التي يجب تطبيقها لو كان الدفع نقداً.
يمكنهم أيضاً شراء عقار بالتقسيط في مختلف الولايات التركية.

الموضوع يقتصر فقط على الاتفاق بين طرفي العقد (المشتري وشركة البناء) أو البنك، لأنه هو من سيتولى التمويل العقاري بناء على ما ورد في العقد، وأيضا تحديد الدفعة الأولى، بالإضافة إلى الدفعات الأخرى وقيمتها، وأيضا الفترة الزمنية التي يتم من خلالها سداد الدفعات المتبقية على المشتري.

خطوات شراء عقارات بالتقسيط

هناك طريقتان للتقسيط يمكنك من خلالهم شراء العقارات داخل دولة تركيا وهما:

1-الشراء من شركة البناء:

يتم هذا الشراء عن طريق تنظيم عقد بيع رسمي بين المشتري وشركة البناء.

يتم في هذا العقد تحديد السعر الخاص بالعقار والمدة الزمنية وقيمة الدفعات.

لابد وأن يلتزم المشتري بسداد هذه الدفعات في مواعيدها المحددة، وبالمبالغ المتفق عليها، كما تقدم شركة البناء عدة التزامات، وبالأخص إذا كان العقار تحت الإنشاء، فإنها تلتزم بتسليم العقار جاهز للسكن في الميعاد المحدد وبكامل المواصفات المتفق عليها في العقد.

تتيح شركات البناء خيارات بيع متعددة للعقارات بالتقسيط، وذلك عندما تكون العقارات قيد الإنشاء، وبالأخص في مراحل البناء الأولى، كما تستفيد الشركة من هذه الدفعات في تمويل البناء.

ومن المتداول أنّه مع اقترب موعد تسليم العقار يصبح سعره أعلى، وعلى سبيل المثال، عند مقارنة شراء عقار في المرحلة الأولى من بناء المشروع، وبين شراء عقار في نفس المشروع و بنفس المواصفات لكن قبل انتهاء البناء بفترة قصيرة، أو بعد اكتماله، سوف يكون السعر في المرحلة الأولى منخفض بحوالي 20ـ40% تقريباً.

2-شراء عقار بقرض بنكي:

في حالة الحصول على قرض عقاري من أحد البنوك التركية، يعتبر اختيار مناسب
لأن البنك يقوم بشراء هذا العقار ثم يبيعه مرة أخرى للمشتري، مع وضع إشارة رهن على عقد البيع، وإذا تم دفع كافة الأقساط يتم رفع هذه الإشارة.

لابد من دفع القسط الأول بنسبة 30 إلى 40% من القيمة الإجمالية للعقار، وفي الغالب تكون الأقساط شهرية، وهي أقل من الأقساط الشهرية التي يدفعها المشتري عند شراء عقار بالتقسيط من شركة إنشاءات، ويرجع ذلك لأنّ البنوك تضع مدة طويلة من أجل سداد قيمة الأقساط، والتي تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.

على أن يكون سعر العقار في البنك أغلى من سعره المتعارف عليه، مما جعل الاعتماد على الرهون العقارية في شراء عقارات بالتقسيط في اسطنبول أقل.

الاستثمار من خلال شراء عقارات في إسطنبول:

هناك العديد من الفرص التي تتجلى في الاستثمار العقاري من حيث انخفاض الأسعار للعقارات، وبذلك يمكنك أن تجد الاختيار المناسب لك من الشقق السكنية المتاحة للبيع في اسطنبول بأفضل المناطق لشراء العقارات.

وفي حالة بحثك عن عقارات في اسطنبول للبيع بالتقسيط ، فلا تضع كامل تركيزك على بعض المناطق المشهورة في اسطنبول فحسب، بل يجب عليك التوجه إلى كافة المناطق الاستثمارية أو المناطق الجديدة التي تشهد إنشاء وبناء عقاري مستمر، وفرصاً واعدة مثل المناطق التالية: بيليك دوزو، وبهجة شهير، و باشاك شهير، وبيوك جكمجه..

ومن الضروري أيضا تحديد رغبتك من السكن هل تود أن تعيش في الجانب بالقسم الآسيوي، أم بالقسم الأوروبي، ويجب أن تفهم جيدا أنه لكل قسم مميزاته وعيوبه التي تميزه عن غيره من باقي المناطق الأخرى داخل مدينة اسطنبول، وفي معظم الوقت ينصح بشراء العقارات في مدينة إسطنبول في الجانب الأوربي منها، ويرجع ذلك لحيوية هذا الجانب، وتنوع الفرص العقارية المتوفرة به.

مميزات شراء العقارات في إسطنبول:

يوجد عدة مميزات تجعل تركيا بوجه عام وإسطنبول بوجه خاص، تختلف عن باقي دول العالم، وهذا ما سنوضحه لكم.

*يعتبر الموقع الاستراتيجي المهم والمميز لمدينة اسطنبول وربطها بين العقاريين من خلال مضيق البوسفور، إحدى المميزات التي تدفعك للاستثمار العقاري فيها.

* أيضا المناخ المعتدل بمدينة اسطنبول في كافة فصول السنة.

* توفر شبكة مواصلات شاملة، وعامة وميسرة أيضا، حيث تربط بينك وبين جميع أجزاء المدينة.

*فضلاً عن وجود العديد من الإحصائيات التي توضح مدى حاجة إسطنبول إلى عدد ضخم من المساكن الجديدة بسبب توسع الضخم الذي حدث فيها.

*واحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية التي أضافت إليها عدة مميزات جعلتها تختلف عن أي مدينة أخرى في العالم.

*تتمتع تركيا بالعديد من المزايا الاستثمارية الرائعة، ولكن أسعار الشقق المعروضة للبيع في اسطنبول، مازالت لا تتطابق مع القيمة الحقيقية لها، الأمر الذي جعل الخبراء والمختصين يتوقعون زيادة ضخمة في سعرها.

لقد تم استحداث بعض المناطق السكنية الراقية، التي تكثر بها الأسواق والمجمعات التجارية، والتي تمتاز أيضاً بقربها من مركز المدينة الحيوي، وبعدها ظهر لنا نوع آخر من العقارات، وهو البيوت الذكية التي تعد نموذج عصري وراقي ومميز، والمجهزة بالعديد من الإمكانيات المتقدمة، حيث تختصر الوقت وتنفذ المتطلبات لأصحابها، بما يتناسب مع أنظمة الذكاء الاصطناعي الحديثة.

نصائح مهمة عند شراء العقارات في إسطنبول:

-التّحقّق من الشخص المسؤول عن بيع العقار، و من امتلاكه الفعلي للحقّ في تنفيذ عمليّة البيع.

-التّأكّد من سلامة الأوراق، وعدم تعدد الملاك، وأنه يوجد مالك واحد و مشترٍي واحد للعقار والتصرف به.

-التأكد من أن العقار خالٍ تماماً من حقوق الرّهن العقاريّ، أو الإيجار، أو أيّ حق من الحقوق الأُخرى.

-لابد من القيام بزيارة لموقع العقار، والتأكّد بعدها من مدى صلاحيته للاستخدام والسّكن، أو لغرض العمل.

-ضرورة استلام نسخة من عقد الملكيّة للعقار، و التّأكّد من أنّ المالك السّابق للعقار قام بنقل الملكيّة بالفعل، وأيضا يجب التّأكّد من عدم وجود حقوق على العقار.

-يلزم التأكّد من أن المواصفات و المساحة والمعلومات متطابقين تماما مع مواصفات العقار على أرض الواقع.

إذا كنت تريد البحث عن عقارات فاخرة في إسطنبول  للبيع بالتقسيط لا بدَّ أن تتواصل معنا حتى نساعدك ونقدم إليك أهم العروض والخيارات المتاحة بسوق العقارات في تركيا والتي تتوافق مع أهدافك ورغباتك بكل تأكيد.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings