fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

شقق للبيع في كايتهانة إسطنبول بمميزات متنوعة

تعتبر منطقة كايتهانة قلب إسطنبول عبر العصور، تتميز بأماكن التنزه الواسعة، ولقد كان أهل إسطنبول يستمتعون بقضاء أيام الربيع فيها، في مكان يسمى خضر إلياس، حيث تزدهر الأشجار، وتتزين المراعي، وبعد النهضة العمرانية التي حدثت بها استطاعت كايتهانة أن تصبح واحدة من المناطق الأكثر شهرة في اسطنبول، ويرجع الفضل في ذلك إلى البنية التحتية المتطورة، والمشاريع السكنية العملاقة.

 

من خلال المقال التالي فريق التحرير في شركة هنا العقارية سيقدم إليكم تقريراً مفصلاً عن منطقة كايت هانة وسيتم تسليط الضوء على أبرز وأهم التفاصيل التي تتعلق بها.

 

هل أبحث عن شقق للبيع في كايتهانة إسطنبول؟

من خلال الفقرات التالية سنتحدث عن الكثير من التفاصيل التي تتعلق بمنطقة كايت هانة إسطنبول مما سيدعم قرارك في شراء الشقق والعقارات فيها.

منطقة كايتهانة ما قبل النهضة العمرانية :

كانت كايتهانة منطقة بدائية، الغرض منها التنزه وقضاء يوم رائع بين الحدائق والمتنزهات فقط، فقد كان الناس يذهبون إليها بالقوارب، ومن الممكن أن يذهبوا إليها براً بالخيول أو بالعربات، وأكثر ما كان يصنع بهجة، هو المجيء إليها باستخدام القوارب .

 

نبذة عن منطقة كايتهانة بعد النهضة العمرانية 

لمع نجم منطقة كايتهانة في العصر الحديث، وبالأخص مع دخول المشاريع العقارية الضخمة إلى كايتهانة، وتطوير البنية التحتية في المنطقة، فضلا عن دخول خطوط المواصلات الحديثة، حيث تم إنشاؤها في العصر الحديث.

وتتمتع منطقة كايتهانة بالموقع المركزي المميز، والذي يمنحها القدرة على الوصول بسهولة إلى كافة المناطق في مدينة إسطنبول، مما جعلها محط أنظار العديد من  العلامات التجارية المشهورة في الاستثمار العقاري.

 

التحول العمراني في كايتهانة

لقد بدأ حدوث الطفرة العمرانية في هذه المنطقة منذ عام 2007 ، كما تضاربت وتيرته في السنوات الأخيرة، مما أدى الى بدء مشروع خط المترو، وافتتاح نفق بيالا باشا المشهور، بالإضافة الى مشروع استصلاح الوادي، فضلا عن قربها من  منطقة الطرق البرية المركزية، الشيء الذي أدى إلى جذب اهتمام شريحة ضخمة من الموظفين و المهاجرين إليها، مما أدى إلى زيادة نسبة المشاريع العقارية في كايتهانة.

 

أسعار العقارات في “كاتيهانة”

تتراوح أسعار العقارات للمتر المربع في عقارات كايتهانة من 4,000 إلى  9,000 ليرة تركية.

ومن الممكن أن يصل السعر في معظم المشاريع العقارية الضخمة إلى 12,000 ليرة تركية، كما تشير البيانات إلى عدة نتائج تؤكد أن الشقق من طراز معماري راقي، وتتمتع بالاهتمامات الكبير من المستثمرين والراغبين في التملك.

وعلى حسب ما ورد من بيانات عن مؤسسة الإحصاء التركية، أن نسبة المبيعات في القطاع العقاري التركي زادت بنسبة كبيرة جداً عما كانت عليه قبل ذلك في منطقة كايتهانة، كما أنها قد وصلت إلى 87%  خلال الثلاثة سنوات الاخيرة.

ومنذ عام 2013  زادت نسبة الإقبال على شراء العقارات من منطقة كايتهانة، حتى وصلت إلى 32%، كما حقق عام 2014 زيادة 11%، حتي وصلت النسبة الى 87% منذ عام 2020!، واحتلت  كايتهانة المرتبة السابعة عشرة من بين مناطق إسطنبول من حيث شراء العقارات.

كما يعتقد الخبراء العقاريين أن تحدث طفرة في زيادة نسب الإقبال على البحث عن شقق للبيع في كايتهانة اسطنبول بمميزات رائعة، وذلك خلال الفترات المقبلة، وخصوصا في ظل التسهيلات الحكومية التي تقدمها للمستثمرين العقاريين، مثل الإقامة العقارية، والتخفيضات الضريبية، و منح الجنسية التركية للاستثمار العقاري بقيمة محددة، داخل تركيا..

تم بناء العديد من المجمعات السكنية المهمة داخل منطقة كايتهانة، هذه المجمعات بإمكانها أن تضم أعداد ضخمة من السكان.

تتميز هذه المجمعات السكنية والعقارات الموجودة بمنطقة كايتهانة في مدينة اسطنبول، بروعة العمارة على الطراز التركي الأصيل الذي يجمع بين عبق الماضي وتطور المستقبل.

لقد تم تشييد الشقق والمباني والعقارات في منطقة كايتهانة، لتتناسب مع الجميع من حيث الأسعار فيها، مما يشجع المستثمرين العقاريين على الشراء هناك، والراغبين في الحصول على الجنسية من العرب والأجانب.

فضلا عن مساحة العقار التي تتراوح بين شقق ذات مساحات صغيرة، وشقق أخرى ذات مساحات كبيرة، وشقق متوسطة المساحة، بالإضافة إلى وجود الدوبلكس، والتروبلكس، والمباني من المنازل السكنية الصغيرة والكبيرة.

ولقد تم الاهتمام بمنطقة كايتهانة في مدينة اسطنبول، وحرصا من الوزارات المعنية داخل دولة تركيا، تم إصدار عدة قرارات خلال الفترة السابقة، كان على رأسها تطوير البنية التحتية في هذه المنطقة، وإقامة العديد من أعمال الترميم والإصلاح لكافة الأماكن السياحية، التي تتواجد في هذه المنطقة وبأعداد ضخمة.

ومن المتوقع خلال الفترات القادمة أن تحدث زيادة كبيرة في أسعار العقارات في تلك المنطقة، وذلك نظرا للأحداث والتطورات التي شهدتها، والمتعلقة بتطوير البنية التحتية، فضلا عن المواصلات، وإضافة خطوط مترو خلال الفترات القادمة، وإنشاء عدد كبير من المدارس الحكومية والدولية، وإنشاء الجامعات الحكومية والخاصة، وتوفير الأسواق والمولات، والمحلات التجارية والعالمية، وإعداد ضخمة من وسائل الراحة والمتعة للسكان، مثل الساونا، والحمامات التركية، والنوادي، وحدائق وملاهي للأطفال.

 

الأمر الذي ساعد في أن تصبح منطقة كايتهانة في اسطنبول، منطقة جذب سياحي، ومنطقة لجذب المستثمرين أيضاً، والراغبين في الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في منطقة كايتهانة.

 

كما أنها وسيلة سهلة لتحقيق أرباح كثيرة في فترات زمنية قصيرة، ويرجع ذلك لأسعار العقارات المنخفض، ومما لا شك فيه أن العقارات مازالت تحت الانشاء، وذلك يجعلها منخفضة السعر، ولكن بعد مرور فترة زمنية قصيرة سيزداد سعرها، وبذلك يكون المستثمر قد حقق درجة كبيرة من الربح خلال وقت قصير.

 

موقع منطقة كايتهانة في اسطنبول 

 منطقة كايتهانة، هي إحدى المناطق الواقعة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، في مركز المدينة.

محاطة بمنطقة سلطان، وشيكتاش، وأيوب، وشيشلي وساريير وبي أوغلو.

تتميز بشاطئها القصير الذي يمتد إلى “خليج” القرن الذهبي، كما أنها واحدة من المدن القديمة ولقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى امتلاكها متجر إوراق، فضلا عن كلمة كات والتي تعني ورقة في اللغة التركية.

 تعتبر كايتهانة هي منطقة الترفيه المفضلة منذ الإمبراطورية العثمانية، وحتى الآن ، لتعود من جديد بعد أن فقدت شعبيتها منذ انتهاء العهد العثماني، فضلا عن التجديد الذى تجلت مظاهره في ازدياد التجارة، ومراكز التسوق، بدلاً من السكن العشوائي، لتصبح واحدة من المراكز الاستثمارية في اسطنبول.

 

المناطق السياحية في كايتهانة

يوجد عدد ليس بقليل من المناطق السياحية، ويأتي في مقدماتهم، قصر يلدز، ومسجد Sadabad Cami، وقصر دولما بهشا، ومتحف الحربية العسكري، حديقة خاصة باشا.

بالإضافة إلى مرافق نور تبه الاجتماعية ومسرح صاد آباد، كما ورد ذكرها في الفترات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية ، بأنها مكان مليء بالجمال والمساحات الخضراء الشاسعة.

فضلا عن وجود الكثير من القصور والمساجد في ذلك الوقت منذ العصر العثماني، و لكن معظمها لم ينجو، ولا يزال بها العديد من أماكن الزيارة والاستكشاف، والتي تجذب اليها الكثير من الزوار، وتجعلها محط أنظار العالم. 

 

سواء كنت ترغب بالبحث عن شقق للبيع قي كايتهانة إسطنبول أو في غيرها من مناطق إسطنبول الأخرى يمكنك التواصل معنا لنساعدك في العثور على الشقة المناسبة لك بما يتوافق مع ميزانيتك ويساعدك لتحقيق أهدافك.

 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings