Your search results

عند شراء العقارات في تركيا تجنب هذه الأمور

Posted by SEO_editor on 26 مارس، 2022
0

عُرف عن سوق العقارات في تركيا بأنه من أكثر الأسواق العقارية في تركيا أماناً ولكن هذا لم ينفي وجود بعض المشكلات التي يمكن الوقوع بها أو الأخطاء التي يمكن مصادفتها.
في هذا المقال سنوضح لك معلومات وتفاصيل مهمة حول التملك العقاري في تركيا حتى تكون تجربتك مستقرة وبعيدة عن الأخطاء.

تجنب هذه الأخطاء عند شراء عقار في تركيا:

ما سنورده في الفقرات التالية مهم جداً عند شراء العقارات في تركيا:

1 – لا تشتري في المناطق النائية أو البعيدة:

ليس جميع الأجانب أو المستثمرين لديهم رصيداً مالياً يكفيهم من أجل شراء عقار في مركز المدينة لأن كلما اقتربنا إلى المناطق المركزية كانت أسعار العقارات أعلى

ولا سيما إذا ما كنا نتحدث عن مدينة إسطنبول،

هذا الأمر دفع العديد من الأشخاص من أجل التوجه نحو الأماكن البعيدة عنها واختيار الضواحي

والأماكن النائية فهل هذه فكرة جيدة؟
للوهلة الأولى يتعاقد أنك قد عثرت على الحل السحري الذي جعلك تحقق حلمك بشراء عقار في هذه المدينة ولكن فيما بعد ستجد نفسك تواجه بعض المشكلات مثل:
– إذا كنت ستسكن وتقيم فيها فإنها تفتقر لبعض الخدمات الأساسية التي تؤمن احتياجات السكان كاملةً مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمواصلات وما إلى ذلك.
– أما إن رغبت بالاستثمار العقاري فإنك لن تحصل على العائد الذي تحلم به بسبب قلة الطلب عليها من جهة وانخفاض أسعارها من جهة أخرى.
تجدر الإشارة هنا إلى أنها فرصة حقيقية بالنسبة لمن يملك رصيداً منخفضاً وضع بعين الاعتبار أن الأسعار تتقلب باستمرار وهي ليست حالة ثابتة خاصة أن العديد من المناطق تشهد مشاريع التحول الحضري وتطوير البنية التحتية.
العديد من المستثمرين اعتبروا أن المناطق الريفية أو الضواحي بداية رائعة للاستثمار.

2 – لا تعتمد على ذاتك عند شراء عقار في تركيا:

إذا رغبت بشراء عقار في تركيا عليك أن تتعرف على كافة القوانين والمعلومات والخطوات التي يجب أن تقوم بها، لا يُنصح بأن تبحث بمفردك حيث لا بد من التعامل مع شركة عقارية موثوقة أو وكيل عقاري ذو خبرة ليجعلك بعيداً عن الوقوع ضحية للاحتيال العقاري.
هذه أبرز الخدمات التي ستحصل عليها عند الاستعانة بشركة عقارية:
– استشارات عقارية ونصائح مهمة تساعدك على الاختيار المناسب

وأيضاً وكذلك تساعدك على توفير المال وشراء العقار بسعر مناسب ومميز.
– الخدمات التي ستحصل عليها في أغلبها مجانية وتضمن لك الحصول على ربح وفير.
– تملك الشركات العقارية علاقات مميزة مع شركات الإنشاء

مما يمنح العميل فرصة لشراء عقار بمواصفات:

رائعة وحديثة وبأسعار مناسبة وحسومات مغرية.
يجب اختيار الشركة العقارية وفق أُسس محددة:
عليك التعامل مع شركة ذات سمعة جيدة وشهرة واسعة

وأيضاً يجب أن تطلع على الخدمات التي تقدمها ويُفضل أن تتواصل مع عملائها السابقين وتأخذ آرائهم حولها.

3 – ابتعد عن العقارات القديمة أو المستهلكة:

قد يتبادر إلى ذهنك أهمية شراء عقارات وشقق منخفضة الثمن لذلك تلجأ للبحث عن شقق قديمة أو مستعملة لأنها أرخص من الحديثة أو الجديدة ولكن بشكل عام تعتبر ليست خياراً جيداً ويُستحسن ألا يزيد عمرها عن عشر سنوات لأنها ستكون بحاجة إلى العديد من التعديلات والإصلاحات.
في هذا السياق لا بدّ من الإشارة إلى أن هذه القاعدة تنطبق على شراء العقارات في مختلف دول العالم وليس في تركيا فقط.

4 – انتبه من شراء عقار لا تملك كامل ثمنه:

من النصائح أو الملاحظات المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار هي ألا تتجاوز قيمة العقار الذي تريد شراؤه رصيدك المادي حتى لا تضطر لأن تقترض المال وأن تقع في مشكلة عدم القدرة على سداده.
اسأل عن كامل التكاليف التي سيكون عليك دفعها حتى لا تتفاجأ لأشياء لم تكن بالحسبان، اطلع على مواصفات العقار مساحته – ديكوراته – عدد غرفه – الإطلالة التي يتمتع بها – الموقع الجغرافي – الخدمات التي يتم تقديمها في البناء فإن لكل منها تأثير على قيمة العقار.

5 – تجنب شراء العقارات الواسعة:

إذا كنت ترغب بالاستثمار العقاري يجب أن تبتعد عن الشقق ذات المساحة الواسعة ويُفضل اختيار الصغيرة أو المتوسطة لأن الطلب عليها كبيراً وإن أردت بيعها يكون ذلك يسيراً بخلاف الشقق واسعة المساحة.
ليست قاعدة أن تكون العقارات الواسعة أعلى ثمناً من الصغيرة حيث يمكن أن يكون العكس في حال تطابقتا في المواصفات.

6 – لا تتنازل عن القيام بجولة عقارية:

من الأمور التي يجب ألا تتنازل عن القيام بها عند شراء عقار في تركيا هي القيام بجولة ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية المتوفرة وأن تطلع على ميزاتها وأسعارها وألا تكتفي بمشاهدة الفيديوهات والصور فقط.
لا تنس أن تسأل عن جودة البناء ومواصفاته وجودة التشطيبات وديكوراته.

إضافة إلى كل ما سبق ذكره ووجب التنبيه حوله عند شراء العقارات في تركيا هناك بعض الملحوظات التي يجب أن تركز معها مثل الوضع القانوني للعقار مثل مشكلة الحجز أو الرهن العقاري التي تؤثر سلباً على العقار وتجعل هناك صعوبة في بيعه.
من النقاط التي ينبغي الانتباه لها التأكد من إمكانية مالك العقار في التصرف بالعقار

وأيضاً يجب التحقق من عدم وجود مشترٍ آخر له.

على الرغم من سهولة إجراءات شراء العقارات في تركيا

لكن هذا لا يعني عدم التركيز والانتباه لبعض التفاصيل المهمة التي قد تكون خطراً.

أهم النصائح عند شراء عقار في تركيا

إليك بعض النصائح المهمة التي تساعدك في اختيار العقار المناسب لك في تركيا دون الوقوع في الاختيار الخاطئ:

1 – اسأل عن سمعة شركة الإنشاءات

ازدهرت مشاريع البناء في تركيا في السنوات الأخيرة، وهناك العديد من المشاريع الجديدة التي ظهرت في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، ليست كل شركات البناء هذه تتمتع بسمعة طيبة، وقد تعرض بعض المشترين للغش من أموالهم. لذلك عند شراء عقار في تركيا، تأكد من إجراء البحث الخاص بك عن شركة البناء أو البائع.

2 – اختر الوقت المناسب:

ارتفعت أسعار العقارات بشكل واضح، وهناك طلب كبير على العقارات، وخاصة في المدن الكبرى. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي عملية شراء عقار، من المهم اختيار الوقت المناسب للشراء، من أجل الحصول على أفضل سعر ممكن. وفيما يلي بعض النصائح حول موعد شراء عقار في تركيا:
– يعتبر الربيع هو أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا بشكل عام. وهذا بسبب وجود المزيد من العقارات في السوق وللمشترين المزيد من الخيارات. كما أنه أيضًا وقت مناسب للتفاوض على السعر لأن البائعين غالبًا ما يحرصون على البيع قبل بدء موسم الصيف.
– وقت جيد آخر لشراء العقارات في تركيا هو خلال أشهر الصيف في يوليو وأغسطس. وذلك لأن العديد من الأتراك يذهبون لقضاء عطلة خلال هذه الأشهر ولا يرغبون في شراء العقارات في هذا الوقت.

3 – احصل على تقرير التقييم العقاري:

وثيقة التقييم العقاري مهمة لعدد من الأسباب:
أولاً: سيوفر التقييم تقديرًا للقيمة السوقية للعقار الذي ترغب في شرائه. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا في التفاوض على سعر الشراء مع البائع.
ثانيًا: يمكن أن يساعد التقييم في التأكد من أنك لا تدفع مقابل عقار أكثر مما يستحق. وهذا مهم بشكل خاص إذا كنت تأخذ قرضًا عقاريًا لتمويل الشراء.
ثالثًا: في بعض الحالات، وقد يطلب المُقرض وثيقة تثمين العقار من أجل الحصول على تمويل لعملية الشراء.
رابعاً: يمكن استخدام التقييم للأغراض الضريبية. في تركيا، فتعتمد الضرائب العقارية على القيمة المقدرة للعقار. ولذلك، من المهم الحصول على تقييم دقيق لتقليل مسؤوليتك الضريبية.

4 – اختر إطلالة فاخرة بحرية أو غابية:

إذا كنت تبحث عن شقة فاخرة في تركيا، فعليك بالتأكيد التفكير في شراء شقة مطلة على البحر أو الغابة. فتوفر هذه الأنواع من الشقق إطلالات خلابة على المحيط أو الغابة، كما أنها تأتي مع مجموعة متنوعة من وسائل الراحة التي ستجعل حياتك أكثر راحة. وتشمل بعض وسائل الراحة التي يمكنك أن تتوقعها في شقة مطلة على البحر أو الغابة مسبحًا خاصًا وجاكوزي وساونا وصالة ألعاب رياضية.
ستتمتع أيضًا بإمكانية الوصول إلى خدمات الأمن على مدار 24 ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، تقع هذه الشقق عادة في مواقع رئيسية توفر سهولة الوصول إلى أفضل الشواطئ والمطاعم وأماكن التسوق في تركيا.

أفضل شركات عقارية في إسطنبول

هنا العقارية هي شركة رائدة في سوق العقارات في اسطنبول لسنوات عديدة. من خلال خبرتنا ومعرفتنا بسوق العقارات في اسطنبول، نحن قادرون على أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من العقارات للاختيار من بينها. كما نقدم عددًا من الخدمات التي تجعل شراء عقار من خلالنا عملية سهلة وخالية من المتاعب. وتشمل بعض مزايا شراء عقار من خلال هنا العقارية على ما يلي:
– لدينا مجموعة كبيرة من العقارات المتاحة للبيع، لذلك فأنت على يقين من العثور على العقار المثالي لك.
– سنهتم بكافة الأعمال الورقية والعمليات المتضمنة في شراء الممتلكات الخاصة بك، حتى تتمكن من الاستمتاع بمنزلك الجديد.
– سيكون فريقنا من المحترفين ذوي الخبرة معك في كل خطوة على الطريق، بدءًا من العثور على العقار المناسب وحتى إكمال عملية الشراء.

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة