fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

عند شراء العقارات في تركيا تجنب هذه الأمور

عُرف عن سوق العقارات في تركيا بأنه من أكثر الأسواق العقارية في تركيا أماناً ولكن هذا لم ينفي وجود بعض المشكلات التي يمكن الوقوع بها أو الأخطاء التي يمكن مصادفتها.
في هذا المقال سنوضح لك معلومات وتفاصيل مهمة حول التملك العقاري في تركيا حتى تكون تجربتك مستقرة وبعيدة عن الأخطاء.

 

تجنب هذه الأخطاء عند شراء عقار في تركيا:

ما سنورده في الفقرات التالية مهم جداً عند شراء العقارات في تركيا:

1 – لا تشتري في المناطق النائية أو البعيدة:

ليس جميع الأجانب أو المستثمرين لديهم رصيداً مالياً يكفيهم من أجل شراء عقار في مركز المدينة لأن كلما اقتربنا إلى المناطق المركزية كانت أسعار العقارات أعلى ولا سيما إذا ما كنا نتحدث عن مدينة إسطنبول، هذا الأمر دفع العديد من الأشخاص من أجل التوجه نحو الأماكن البعيدة عنها واختيار الضواحي والأماكن النائية فهل هذه فكرة جيدة؟
للوهلة الأولى يتعاقد أنك قد عثرت على الحل السحري الذي جعلك تحقق حلمك بشراء عقار في هذه المدينة ولكن فيما بعد ستجد نفسك تواجه بعض المشكلات مثل:
– إذا كنت ستسكن وتقيم فيها فإنها تفتقر لبعض الخدمات الأساسية التي تؤمن احتياجات السكان كاملةً مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمواصلات وما إلى ذلك.
– أما إن رغبت بالاستثمار العقاري فإنك لن تحصل على العائد الذي تحلم به بسبب قلة الطلب عليها من جهة وانخفاض أسعارها من جهة أخرى.
تجدر الإشارة هنا إلى أنها فرصة حقيقية بالنسبة لمن يملك رصيداً منخفضاً وضع بعين الاعتبار أن الأسعار تتقلب باستمرار وهي ليست حالة ثابتة خاصة أن العديد من المناطق تشهد مشاريع التحول الحضري وتطوير البنية التحتية.
العديد من المستثمرين اعتبروا أن المناطق الريفية أو الضواحي بداية رائعة للاستثمار.

 

2 – لا تعتمد على ذاتك عند شراء عقار في تركيا:

إذا رغبت بشراء عقار في تركيا عليك أن تتعرف على كافة القوانين والمعلومات والخطوات التي يجب أن تقوم بها، لا يُنصح بأن تبحث بمفردك حيث لا بد من التعامل مع شركة عقارية موثوقة أو وكيل عقاري ذو خبرة ليجعلك بعيداً عن الوقوع ضحية للاحتيال العقاري.
هذه أبرز الخدمات التي ستحصل عليها عند الاستعانة بشركة عقارية:
– استشارات عقارية ونصائح مهمة تساعدك على الاختيار المناسب وأيضاً وكذلك تساعدك على توفير المال وشراء العقار بسعر مناسب ومميز.
– الخدمات التي ستحصل عليها في أغلبها مجانية وتضمن لك الحصول على ربح وفير.
– تملك الشركات العقارية علاقات مميزة مع شركات الإنشاء مما يمنح العميل فرصة لشراء عقار بمواصفات رائعة وحديثة وبأسعار مناسبة وحسومات مغرية.
يجب اختيار الشركة العقارية وفق أُسس محددة:
عليك التعامل مع شركة ذات سمعة جيدة وشهرة واسعة وأيضاً يجب أن تطلع على الخدمات التي تقدمها ويُفضل أن تتواصل مع عملائها السابقين وتأخذ آرائهم حولها.

 

3 – ابتعد عن العقارات القديمة أو المستهلكة:

قد يتبادر إلى ذهنك أهمية شراء عقارات وشقق منخفضة الثمن لذلك تلجأ للبحث عن شقق قديمة أو مستعملة لأنها أرخص من الحديثة أو الجديدة ولكن بشكل عام تعتبر ليست خياراً جيداً ويُستحسن ألا يزيد عمرها عن عشر سنوات لأنها ستكون بحاجة إلى العديد من التعديلات والإصلاحات.
في هذا السياق لا بدّ من الإشارة إلى أن هذه القاعدة تنطبق على شراء العقارات في مختلف دول العالم وليس في تركيا فقط.

 

4 – انتبه من شراء عقار لا تملك كامل ثمنه:

من النصائح أو الملاحظات المهمة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار هي ألا تتجاوز قيمة العقار الذي تريد شراؤه رصيدك المادي حتى لا تضطر لأن تقترض المال وأن تقع في مشكلة عدم القدرة على سداده.
اسأل عن كامل التكاليف التي سيكون عليك دفعها حتى لا تتفاجأ لأشياء لم تكن بالحسبان، اطلع على مواصفات العقار مساحته – ديكوراته – عدد غرفه – الإطلالة التي يتمتع بها – الموقع الجغرافي – الخدمات التي يتم تقديمها في البناء فإن لكل منها تأثير على قيمة العقار.

5 – تجنب شراء العقارات الواسعة:

إذا كنت ترغب بالاستثمار العقاري يجب أن تبتعد عن الشقق ذات المساحة الواسعة ويُفضل اختيار الصغيرة أو المتوسطة لأن الطلب عليها كبيراً وإن أردت بيعها يكون ذلك يسيراً بخلاف الشقق واسعة المساحة.
ليست قاعدة أن تكون العقارات الواسعة أعلى ثمناً من الصغيرة حيث يمكن أن يكون العكس في حال تطابقتا في المواصفات.

 

6 – لا تتنازل عن القيام بجولة عقارية:

من الأمور التي يجب ألا تتنازل عن القيام بها عند شراء عقار في تركيا هي القيام بجولة ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية المتوفرة وأن تطلع على ميزاتها وأسعارها وألا تكتفي بمشاهدة الفيديوهات والصور فقط.
لا تنس أن تسأل عن جودة البناء ومواصفاته وجودة التشطيبات وديكوراته.

إضافة إلى كل ما سبق ذكره ووجب التنبيه حوله عند شراء العقارات في تركيا هناك بعض الملحوظات التي يجب أن تركز معها مثل الوضع القانوني للعقار مثل مشكلة الحجز أو الرهن العقاري التي تؤثر سلباً على العقار وتجعل هناك صعوبة في بيعه.
من النقاط التي ينبغي الانتباه لها التأكد من إمكانية مالك العقار في التصرف بالعقار وأيضاً يجب التحقق من عدم وجود مشترٍ آخر له.

على الرغم من سهولة إجراءات شراء العقارات في تركيا لكن هذا لا يعني عدم التركيز والانتباه لبعض التفاصيل المهمة التي قد تكون خطراً. شركة هنا العقارية تحرص دائماً على تقديم أهم الاستشارات والمعلومات المهمة التي تضمن لك الحصول على فرصتك العقارية الآمنة.
لا تتردد في التواصل معنا لنساعد في شراء عقار مناسب لك ونقدم التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها ونجيب عن مختلف تساؤلاتك.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings