Your search results

اتبع هذه الطرق عند شراء العقارات في تركيا

Posted by SEO_editor on 14 أبريل، 2022
0

إذا كنت من المهتمين بسوق العقارات في تركيا فإن من المؤكد هناك الكثير من التساؤلات التي تود أن تطرحها لأنك لا تملك المعلومات الكافية حوله، من أبرز ما ستطرحه عندما تكون بصدد شراء العقارات (كيف أشتري عقاراً في تركيا أو ما الطرق التي يجب أن أتبعها)؟
تعتبر تركيا وجهة مثالية لشراء العقارات أو للاستثمار العقاري وذلك استناداً إلى ما تملكه من مقومات كثيرة ونظراً لما سيحصل عليه المشتري من إيجابيات ومزايا.
من خلال هذا المقال سنتحدث عن أبرز الطرق التي يجب اتباعها عند شراء العقارات في تركيا وسنسلط بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

 

اطلع على طرق شراء العقارات في تركيا:

من خلال الفقرة التالية سنتحدث عن أسرع طريقة لشراء العقارات في تركيا وهي الاستعانة بواحدة من الشركات العقارية المشهورة.
قد تتساءل هنا، هل على الأجانب فقط شراء عقار في تركيا عن طريق الشركات العقارية؟ بالطبع لا فهذه القاعدة تنطبق على السكان المحليين والأجانب لأن الطبيعي أن يكون الإنسان البعيد عن مجال العقارات غير ملماً بالكثير من تفاصيله والمعلومات المتعلقة به.
من أهمية امتلاك عقار بمساعد شركات العقار أنها تختصر الكثير من الخطوات على المشتري والجهد والتعب وعناء البحث العشوائي.
وأضف إلى معلوماتك أن تلك الشركات لديها علاقات جيدة من أهم شركات الإنشاء وبالتالي توفر لك من خلالها أفضل الفرص العقارية والاستثمارية وبأسعار مناسبة.

من الطبيعي أن تتساءل عن النتائج التي ستحصل عليها في حال اخترت شراء عقار أو شقة في تركيا بمفردك فهل ستخفق؟ هل سيكون خيارك صائباً؟
لا يمكن تقديم إجابة دقيقة حول هذا الأمر فإن من المحتمل أن تحقق نجاحاً وتصل للنتائج التي تناسبك ولكن غالباً ستواجه الكثير من العقبات ووقوعك ضحية للاحتيال العقاري نسبته عالية بسبب انعدام خبرتك في الكثير من القوانين.

 

كيف اختار الشركة التي سأتعامل معها؟

مع ازدياد الطلب على التملك العقاري في تركيا ازدادت عدد الشركات العقارية من أجل تلبية احتياجات المستثمرين وتقديم المساعدة اللازمة لهم، لكن هذا لا يعني أن أي شركة هي مناسبة لتتعامل بها إذ يجب أن يكون اختيارك لها مبنياً على عدة أُسس ومعايير وهي كالتالي:
– يجب أن تكون ذات شهرة واسعة وسمعة جيدة.
– عليك أن تطلع على الخدمات التي تقدمها أولاً.
– تواصل مع أصحاب الشركة ومستشاريها من أجل أن تتحقق من مدى تجاوبهم معك ومع تساؤلاتك.
– يمكنك أن تتواصل مع العملاء الذين سبق وأن كان لهم تعامل مع الشركة.

 

شراء عقار في تركيا عبر المواقع الإلكترونية:

من ضمن أهم وسائل التملك العقاري في تركيا هي اللجوء المواقع الإلكترونية وباتت هذا الطريقة شائعة ويفضلها الكثير من المستثمرين والأجانب نظراً لأنها لا تحتاج لمجهود أو وقت كبير.
لكن ما تجدر الإشارة إليه هنا أنه يجب اختيار الموقع بعناية أي يجب أن يكون من المواقع المشهورة المتميزة.

 

أبرز خطوات شراء عقار في تركيا:

قبل أن تبدأ البحث عن عقارك في تركيا يجب أن تتعرف على الخطوات التي يجب أن تتبعها وهذا ما سنتحدث عنه من خلال الفقرة التالية.

1 – حدد هدفك من العقار:

من الطبيعي أنك لن تبحث عن عقار للبيع في تركيا دون أن يكون لك هدف واضح وصريح فإن هذا يُبعدك عن البحث الغير منظم.
غالباً ما يكون هدف الأجانب من شراء العقار الاستثمار العقاري – الجنسية التركية – السكن والإقامة، فأيها رغبتك أنت؟

 

2 – تحديد الميزانية المادية:

من المهم أن تحدد ميزانيتك المادية وتدرسها جيداً فهل ما تملكه يغطي نفقات تملك العقارات في تركيا أم لا؟ حتى لا تتفاجأ بما لم تحسب له حساباً.

3 – القيام بجولات ميدانية:

لا تنس القيام بجولات ميدانية لزيارة أهم المشاريع العقارية في تركيا لتطلع على مزاياها وخصائصها وأسعارها وتختار الأكثر ملائمة لك.

4 – استكمال الإجراءات الروتينية:

بعد أن تكون وجدت العقار المناسب لك يجب أن تستكمل الإجراءات الروتينية مثل استخراج وثيقة التقييم العقاري – استخراج سند الملكية – ترجمة الأوراق والمستندات إلى اللغة التركية وتصديقها لدى الكاتب بالعدل.

أبرز الملحوظات عند شراء العقارات في تركيا:

فيما يلي أهم النصائح التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار عندما تبحث عن شقة للبيع في تركيا.
1 – إذا كنت تريد الاستثمار العقاري يجب أن تختار موقعاً مثالياً واستراتيجياً وعليك أن تعلم أنه كلما كان موقعك متميزاً كلما ساعدك في الحصول على أرباح أكثر.
2 – لا تنس أن الإطلالة كذلك تلعب دوراً مهماً في تحديد قيمة العقار، فهل يطل على البحر أم على المساحات الخضراء؟ أم على شوارع المدينة؟
3 – تحقق من الوضع القانوني للعقار فإن وجود أي مشكلة قانونية تؤدي للتأثير سلباً على قيمته.
4 – إذا كنت تريد الحصول على ربح وفير يجب ألا تختار المناطق الرخيصة لأنها لن تقدم لك العائدات التي تحلم بها.
5 – إذا لم يكن رصيدك المادي كافياً أو كبيراً لا يعني أنه يجب أن تتخلى عن حلمك بالتملك العقاري في تركيا حيث تتوفر العديد من عروض التقسيط.
6 – شراء عقار قيد الإنشاء فرصة رائعة عندما لا تتوفر لديك الميزانية الكافية للدفع نقداً حيث تزداد قيمة العقار بنسبة قد تصل إلى 30 ٪ بعد أن تكتمل مراحل البناء.

إذا كنت محتاراً في كيفية البدء بالبحث عن عقارك في تركيا يمكنك أن تتواصل معنا لنقدم إليك أفضل الفرص العقارية والاستثمارية التي تناسب تطلعاتك وتحقق لك أهدافك دون بذل أي مجهود منك.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة