fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

تحديثات جديدة على قانون الجنسية التركية – اطلع عليها

مايو 14, 2022

إذا كنت من المهتمين في قطاع العقارات في تركيا والجنسية التركية ننصحك بمتابعة هذا المقال الذي أعدَّه فريق التحرير في شركة هنا العقارية ليكون شاملاً عن آخر ما طرأ من تعديلات على قانون الحصول عليها.
تفاصيل مهمة وأجوبة كثيرة حول تساؤلاتكم نقدمها إليكم الآن، نتمنى لكم قراءة ممتعة ومتابعة شيقة.

 

اطلع على مستجدات الحصول على الجنسية التركية:

في صباح يوم الجمعة الواقع بتاريخ 13 مايو من عام 2022 م أصدرت الحكومة التركية قراراً لتعديل القانون الخاص بالحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري ورفعت الحد الأدنى من مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي إلى أربعمئة ألف دولار ولكن القرار لم يتم تطبيقه بعد حيث سيتم العمل فيه في 13 يونيو 2022 م أي بعد شهر من الآن تقريباً.
(ما يجب أن ننوه إليه في هذا الصدد أن الفرصة لم تفتك بعد وما زال لديك الوقت لتغتنم الفرصة وتحصل عليها وفق السعر القديم ولكن بشرط واحد وهو أن تأخذ خطوة الآن وتتقدم لشراء عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار وتقدم طلباً للحصول عليها).

في هذا السياق دعنا نخبرك أن الحكومة التركية دائماً ما تصدر قرارات بتعديل القوانين المتعلق بالجنسية التركية، على سبيل المثال في أواخر عام 2018 م أصدرت قراراً بتخفيض المبلغ المطلوب للحصول عليها مقابل الاستثمار العقاري من مليون دولار أمريكي إلى مئتين وخمسين ألف فقط.

هناك تساؤل مهم لا بدَّ أنه يراود أذهانكم (هل هناك أي شروط أخرى يجب أن تتوفر بالعقار المناسب للحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري غير أن يكون ثمنها 400 ألف $)؟
بالتأكيد، هناك العديد من الشروط الأخرى التي يجب أن تتوفر ومن خلال الفقرة التالية نعرضها كاملةً:
الالتزام بعد بيعه قبل مرور ثلاث سنوات.
أن يتم شراؤه من مواطن تركي أو شركة إنشاء تركية.
ألا يكون قد تم استخدام العقار في وقت سابق للحصول عليها.
يجب دفع ثمنه عبر أحد البنوك التركية (أي عدم دفعه نقداً).
فد تتساءل ماذا إن دفعت ثمنه نقداً؟ وإن اشتريته من مواطن أجنبي؟ أو كان قد تم الحصول عليها في وقت سابق من خلال هذا العقار؟ لن يكون بإمكانك التقديم للحصول على الجنسية لأنه خالف الشروط المنصوص عليها.
من المعلومات المهمة التي يجب أن تضعها بعين الاعتبار أن الحصول على تلك الجنسية عبر الاستثمار العقاري تعتبر الطريقة الأفضل وذلك لأسباب عدة من أبرزها أنه من السهل تملك العقارات في تركيا وإتمام كافة الإجراءات وأيضاً في حال لم ترغب بالسكن فيه أن تستغله بالاستثمار خلال السنوات التي لا يحق لك فيها التصرف به للحصول على عائدات مرتفعة.
هناك من يتساءل حول إذا ما كان بعد مرور السنوات الثلاث سيسترجع رأس ماله كما هو أم لا، فهل سينقص أم سيزداد أم سيبقى على وضعه الراهن؟ يجب أن تطمئن من هذه الناحية إذ إن أسعار العقارات في تركيا تسجل ارتفاع بشكل مستمر وهذه ليست سوى إشارة إلى أن رأس مالك قد يتضاعف.

 

تعديلات على الطرق الأخرى للحصول على الجنسية:

في عام 2018 م أُصدرت العديد من القرارات بخصوص الحصول على الجنسية التركية عبر الطرق والأساليب الأخرى وكانت بالتأكيد تعديلات إيجابية وبصالح المستثمر أو الأجنبي وفيما يلي أهمها.
1 – بالنسبة لمن يرغب بالحصول عليها عبر الاستثمار المالي تم تخفيض المبلغ المطلوب من 2 مليون دولار أمريكي إلى خمسمئة ألف دولار فقط.
2 – أما من يرغب بالحصول عليها من خلال الإيداع البنكي تم تخفيض المبلغ من ثلاثة مليون دولار إلى خمسمئة ألف فقط مع الالتزام بعد سحبه قبل مرور ثلاث سنوات.
3 – يمكن الحصول عليها مقابل تأسيس عمل وتوظيف خمسين شخص تركي على الأقل بينما في وقت سابق كان يجب أن توظيف مئة شخص.

تجدر الإشارة أن للحصول على تلك الجنسية هناك العديد من الطرق الأخرى مثل الزواج من مواطن تركي أو مواطنة تركية ولكن لا يمكن أن تقدم طلب الحصول عليها قبل أن تمضي ثلاث سنوات على الأقل من أجل أن يتم التأكد من أن هذا الزواج حقيقياً وليست الغاية منه الحصول عليها فقط وأيضاً يجب أن يكون الأجنبي لا يشكل أي خطر على الأمن العام.
أيضاً يمكن لأي أجنبي تحت سن الثامنة عشرة أن يحصل على تلك الجنسية في حال تبنته عائلة تركية ولكن بشرط ألا يكون يشكل أي خطر على الأمن القومي التركي.
كذلك بإمكانك التقديم للحصول عليها في حال الانتماء للدولة التركية من خلال امتداد الأصول ويجب إثبات ذلك بالأوراق والمستندات.
كما يمكن لبعض الأشخاص الحصول عليها بطريقة استثنائية في بعض الحالات، مثلاً: (في حالة تقديم الإنجازات العلمية أو التقنية التي تساهم في تنمية وتطوير الدولة التركية).

 

تعرف على الشروط العامة للحصول على الجنسية:

لا يمكن الاختلاف على أنه يمكن الحصول على الجنسية التركية بسهولة ودون وجود الكثير من التعقيدات والقوانين التعسفية ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الشروط العامة التي يجب أن تتوفر بالشخص الراغب بالحصول عليها ومن خلال الفقرة التالية يمكنك الاطلاع عليها كاملةً.
ألا يكون تحت السن القانوني (أي يجب أن يكون عمره على الأقل ثمانية عشرة عاماً).
يجب أن يتمتع بكامل قواه العقلية وألا يعاني من أمراض الزهايمر أو الخرف.
أن يتمتع بصحة كاملة وألا يحمل أي مرض سارٍ يهدد الصحة العامة.
ألا يشكل أي خطر على الأمن العام في تركيا وسيتم التحقق من سجله القضائي.
أن يقيم في تركيا لمدة خمس سنوات على الأقل.
أن يقدم الأدلة التي تؤكد صدق نيته في الاستقرار في تركيا.
أن يكون ملماً باللغة التركية بالقدر الكافي للتواصل مع أبناء المجتمع.

 

إيجابيات الجنسية التركية:

لم يختر الكثير من الأجانب والمستثمرين حول العالم الجنسية التركية بشكل عشوائي بل كان هذا نتيجة طبيعية لكافة الامتيازات التي يمكن الحصول عليها بالمقابل، وفيما يلي سنتحدث عنها بشكل كامل ومفصل.

أولاً: إنجاز المعاملات بسهولة:

من يحمل تلك الجنسية يمكنه إنجاز كل المعاملات الرسمية أو استخراج الأوراق التي يحتاج إليها بسهولة كبيرة بينما سيعاني منها الأجانب من صعوبة إتمامها، من أبرزها (تجديد جواز السفر – تسجيل المولود الجديد) وما إلى ذلك.

ثانياً: جواز السفر التركي:

بعد أن تحصل على الجنسية يمكنك بشكل مباشر أن تقدم طلباً للحصول على جواز السفر التركية الذي يعتبر من أهم جوازات السفر في العالم وأكثرها قوة وحسب المنصة الخاصة بتصنيف جوازات السفر في العالم فإنه خلال العام الحالي 2022 م حاز على المرتبة 41.
من خلال حصوله على هذا الجواز سيكون بإمكانك دخول أكثر من 61 دولة حول العالم دون شرط الحصول على الفيزا وهناك أكثر من 45 دولة تمنح فيزا تلقائية لحامل هذا الجواز في لحظة الوصول إليها. كما أن هناك 8 دول تمنح الفيزا إلكترونياً وبالتالي قد وفرت عليه الوقت والانتظار والجهد والمال.

ثالثاً: الحصول على جنسية مزدوجة:

لا يفرض قانون الحصول على الجنسية التركية كما العديد من الدول الأوروبية شرط أن يتخلى الأجنبي عن جنسيته الأم مقابل الحصول عليها وبالتالي سيصبح مزدوج الجنسية وبإمكانه الاستفادة من كلتا ميزاتهما.

رابعاً: فرص عمل مميزة:

تمنح هذه الجنسية الأجنبي حق العمل في كلٍ من القطاعين الخاص والحكومي ولا مشكلة في الحصول على وظيفة ضمن دوائر الدولة ودون الحاجة للحصول على إذن عمل، أيضاً يمكنه مزاولة المهن التي يُمنع على الأجنبي العمل بها مثل الطب البيطري والقانون والصيدلة والتخليص الجمركي.
وإضافة إلى كل ما سبق يمكن لمن يحمل تلك الجنسية أن يستفيد من كامل الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي مثل:
الخدمات الطبية المتطورة مجاناً وبأسعار مخفضة.
الخدمات التعليمية والالتحاق بالمدارس والجامعات.
الاستفادة من قانون التقاعد للمسنين فوق سن 65.
الترشح للبرلمان والتصويت في الانتخابات.

 

مزايا أخرى لحامل الجنسية التركية:

لا تقتصر الامتيازات التي ستحصل عليها بالحصول على الجنسية التركية بما ورد أعلاه بل إن هناك العديد من الإيجابيات والدوافع الأخرى والتي سنشير إليها فيما يلي.
1 – سهولة الاندماج مع المجتمع التركي دون الشعور بالتمييز وسهولة تعلم اللغة التركية.
2 – الموقع الجغرافي للدولة التركية الذي يتوسط ثلاث قارات والقريب من الوطن العربي.
3 – العلاقة المتينة بين دول الاتحاد الأوروبي والدولة التركية والتي تعد ميزة مهمة بالنسبة للمستثمرين حيث يمكنهم ربط وتطوير أعمالهم ومشروعاتهم التي توجد بينهما وتعزيز فرصه في الحصول على أرباح أكثر.
4 – ازدهار الاقتصاد التركي ولا سيما في ظل التوقعات التي تشير إلى أنه خلال الفترة المقبلة القادمة سيكون في المرتبة الخامسة عالمياً متجاوزاً الكثير من الدول المهمة.

 

جوانب سلبية للحصول على الجنسية التركية:

لا شك أن الحصول على تلك الجنسية من الفرص الذهبية التي قد يحظى بها الأجنبي ولكن ما يجب أن تضعه بعين الاعتبار أن هناك العديد من الأوجه السلبية (قد يجدها البعض عيوباً وآخرين لا).
1 – من يحصل على الجنسية التركية سيكون مجبراً بتأدية الخدمة العسكرية في حال لم يؤدوها في بلدهم الأم أو في حال حصلوا عليها قبل بلوغهم سن 22، مع العلم أن مدة الخدمة العسكرية في تركيا سنة واحدة فقط ويتم العمل على تخفيضها إلى تسعة أشهر فقط.
2 – لن يكون بإمكانه الاستفادة من قانون الحماية المؤقتة أو الحصول على المنح الدراسية في الجامعات التركية.
3 – يفقد حاملها حق اللجوء لدولة ثالثة.

 

هل يمكن أن يفقد الأجنبي الجنسية التركية؟

من ضمن الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها من قبل المهتمين في الحصول على الجنسية (هل هناك أي احتمال لأن يتم سحب الجنسية ممن يحملها بعد حصوله عليها)؟ نعم، ولكن في حالات أربعة فقط وهي كالآتي.

الحالة الأولى:

في حال كان الشخص يقوم بأعمال لصالح دول أجنبية ويعمل على خدمتها بشكل لا يتطابق مع مصالح الدولة التركية ولكن ما تجدر الإشارة إليه أنه لا يتم سحبها بشكل مباشر وإنما يتم منحه فرصة ثلاثة أشهر من أجل أن يتراجع عن العمل الذي يقوم به وفي حال لم يستجب يتم سحبها.

الحالة الثانية:

إن كان الشخص الذي يحمل الجنسية التركية يعمل بشكل طوعي لمصلحة دول أجنبية بينها وبين الدولة التركية حرباً رسمية دون أن يحصل على تصريح أو إذن رسمي بذلك.

الحالة الثالثة:

إذا التحق المواطن التركي بالخدمة العسكرية في دولة غير تركية بشكل تطوعي دون أن يحصل على تصريح رسمي بذلك، يتم سحب الجنسية منه.

الحالة الرابعة:

إن ارتكب التركي إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات التركي والتي تخل بنظام الأمن والاستقرار في تركيا.
في هذا الصدد لا بدَّ من الإشارة إلى أن الأجنبي الحاصل على الجنسية التركية يفقدها في حال تم الاكتشاف من قبل السلطات أنه تم الحصول عليه بطرق غير قانونية أو بوساطة الالتفاف على القوانين التركية.

 

خدمات شركة هنا العقارية للراغبين بالحصول على الجنسية التركية:

من ضمن مجموعة الخدمات المتنوعة والواسعة التي نقدمها لعملائنا الراغبين في التملك العقاري في تركيا هي المساعدة في استصدار الجنسية التركية وهي كالتالي.
اطلاعكم على كامل القوانين التي تتعلق بها وآخر التحديثات التي تطرأ عليها.
نوفر لكم العقارات المناسبة لشروط الحصول عليها.
نضمن لكم أن تتم كافة إجراءات التملك بطريقة سليمة وقانونية.
نصائح ومعلومات كثيرة تحصل عليها بوساطة فريقنا الاستشاري والقانوني.
تحصل على الجنسية بشكل قانوني دون وجود أي احتمال لوجود الخطأ الذي يؤدي لسحبها.
نشرف على كامل الخطوات القانونية ونجنبك الدخول في تفاصيل لا تدركها.

ما زالت الفرصة متاحة أمامك لتحصل على الجنسية التركية مقابل 250 ألف دولار أمريكي فقط، فماذا تنتظر بعد خذ خطوة الآن دون أي تردد وكن من الرابحين وسابق الوقت، ليس عليك سوى أن تتواصل معنا وتترك مما تبقى علينا لنتولى قيادة الأمر لنقدم إليك امتيازات كثيرة ومساعدة تبحث عنها.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

Compare Listings