Your search results

المجمعات السكنية في تركيا خيار استثماري ناجح لا حدود له

Posted by SEO_editor on 12 أبريل، 2022
0

ما رأيك بالمجمعات السكنية في تركيا؟ هل اطلعت على مزاياها ومزايا الاستثمار العقاري فيها؟ لقد أصبحت من الخيارات العقارية الشائعة في الآونة الأخيرة وذلك لازدياد الطلب عليها بصورة كبيرة فإن حسب بعض التقارير تبين أنها الأكثر طلباً على الإطلاق.
تعتبر المجمعات السكنية نمط حياة مختلف ومتطور وراقٍ يناسب الجميع ومن أجل أهمية هذا الموضوع خصصنا لكم في شركة هنا العقارية هذا المقال ليكون شاملاً عنها لتتعرفوا عليها.

 

ما المقصود بالمجمعات السكنية في تركيا؟

قبل أن تقرر إذا ما كانت المجمعات السكنية مناسبة لك لشراء العقارات في تركيا ام لا عليك أن تطلع على مفهومها وعلى هيكلها العام.
هذه المجمعات عبارة عن عدة كتل من الأبنية يحيط بها سور خارجي حيث تشعر وكأنها منفصلة تماماً عن العالم الخارجي (تشبه المدينة الصغيرة التي تتوفر فيها كافة مقومات الحياة).
تتوفر الشقق والعقارات داخل تلك المجمعات بأنماط مختلفة ومتنوعة حيث تجد الشقق العادية والفلل وغيرها.

 

أهمية الاستثمار العقاري في المجمعات السكنية:

من أبرز الأسباب التي دفعت المستثمرين الأجانب من أجل الاستثمار العقاري داخل تلك المجمعات أن الطلب عليها كبير وبالتالي من السهل إيجاد مستأجرين لها أو أن تقوم بإعادة بيعها مرة أخرى عندما ترغب بذلك مستقبلاً.
لكن السؤال هنا لماذا الطلب على تلك المجمعات كبير؟ هذا الجواب ما سنقدم إجابة وافية عنه من خلال الفقرة التالية.

1 – حياة هادئة ومستقرة بعيدة عن الضجيج:

إن كنت من محبين حياة الهدوء والسكينة عليك أن تختار السكن ضمن تلك المجمعات وذلك لسبب لأن السور الخارجي عزلها عن العالم المحيط بها وهي لا يدخلها سوى أصحاب العقارات والشقق أو من أهم صلة بهم.
يحصل سكان تلك المجمعات على الكثير من الراحة والخصوصية والاستقلالية وهذا من الأسباب الأولى التي دفعت الكثير من الأشخاص والأجانب لاختيار الإقامة والسكن فيها.

2 – الأمان والحماية على مدار الساعة:

من بين أهم المزايا التي ستحصل عليها إن اخترت السكن في مجمعات تركيا السكنية الحياة الآمنة وذلك نظراً لاعتمادها على أكثر من وسيلة أمنية مثل: الحراسة على البوابات الخارجية حيث يتأكدون من هوية كل من يرغب بالدخول إليها وأيضاً هناك كاميرات المراقبة المتوزعة في كل مكان وأجهزة الإنذار التي ترصد أي تحرك.

3 – توفر كافة طلبات السكان:

لن تكون مضطراً للخروج من المجمع حتى تلبي متطلباتك ومستلزماتك حيث يتم تزويد هذه المجمعات بكل ما قد يحتاج إليه السكان مثل (الملاعب – الساونا – حمام تركي – غرف بخار – جاكوزي – مسابح – مسارات للمشي – مسارات لركوب الدراجات الهوائية – الأماكن المخصصة للعب الأطفال – مطعم – مقهى).
في بعض المجمعات يتم توفير مدرسة – مسجد – محلات تجارية).

4 – موقع وإطلالة مميزة:

تختار شركات الإنشاء مواقع استراتيجية مميزة من أجل بناء هذه المجمعات فتجد بالقرب منها وسائل المواصلات التي تجعل من الوصول لأي مكان يسيراً وكذلك أهم المدارس والجامعات الحكومية والخاصة والمستشفيات والمراكز الصحية.
غالباً ما تكون إطلالتها على البحر أو على الغابات والمساحات الخضراء.

5 – تصاميم رائعة وجودة عالية:

يتم منح جانب التصميم للمجمعات السكنية اهتمام كبير حيث تلحظ هذا من التميز الهائل الذي ستجده وهذا يشمل الصعيدين الخارجي والداخلي حيث تتسابق شركات الإنشاء فيما بينها من أجل أن تقدم أفضل المواصفات حتى تجذب المستثمرين من يبحث عن عقارات للبيع وأيضاً يتم استخدام مواد البناء ذات الجودة العالية (تم تصميمها لتكون مقاومة للزلازل وعازلة للحرارة والأصوات).

6 – مسؤوليات قليلة وراحة كبيرة:

لا يتطلب السكن في تلك المجمعات الكثير من الالتزام وتحمل المسؤوليات كما لو أنك تسكن خارجها وذلك لأن هناك صيانة دورية من أجل أن يحافظ على رونقه وحداثته وأيضاً هناك خدمات النظافة المستمرة وبالتالي السكان لن يكونوا مسؤولين عن كل تلك التفاصيل.
وأيضاً يجب الالتزام بالاجتماعات الدورية التي يتم تنظيمها من أجل التي يتم من خلالها حل كل المشكلات أو السلبيات التي يعاني منها السكان

 

هل يمكن أن أجد شقق مجمعات سكنية في تركيا بسهولة؟

بعد أن قدمنا لك أهم المعلومات التي تتعلق بهذه المجمعات لا بد أن نشير إلى أنه يمكن أن تجد ما يناسبك سريعاً حيث تتوفر الكثير من العروض المميزة ولا سيما إن كنت تبحث في المدن الكبرى مثل اسطنبول ويتركز وجودها في مركز المدينة (عليك البحث في باشاك شهير – بيليك دوزو – أسنيورت – اسكودار – كادي كوي) وغيرهم.
ما يمكننا قوله في هذا الشأن أن هناك العديد من العروض الوفيرة ذات التصاميم المتنوعة والمختلفة التي تناسب جميع الأذواق وأما بالنسبة للاستثمار العقاري فإن من خلالها يمكن أن تحصل على أرباح أكثر وفرة من الاستثمار في غيرها من الأنواع العقارية الأخرى.

 

هل هناك سلبيات لشراء شقق المجمعات السكنية؟

من المؤكد أن هناك بعض الأوجه السلبية التي ستصادفها عندما تختار الاستثمار العقاري ضمن تلك المجمعات وهذا ما سنتحدث عنه في الفقرة التالية.
من أبرز التي ستواجهها عند شراء عقارات المجمعات السكنية أنها بعيدة عن مركز المدينة لأن من أجل بنائها يجب توفر مساحات واسعة وإشرافة مميزة.
كذلك إن ثمنها مرتفع مقارنة بأسعار العقارات الأخرى هذا بالإضافة إلى وجود الكثير من العائدات الشهرية التي يجب الالتزام بتسديدها والتي تبلغ وسطياً حوالي خمسين دولار أمريكي.

في هذا السياق عليك أن تعلم لأن ليست كل المجمعات تقدم ذات الخدمات فالأمر يختلف تبعاً للولاية التي توجد فيها وإن كانت تقع في وسط المدينة أم على أطرافها، وأيضاً المرافق الخدمية والترفيهية المقدمة في داخله والقريبة منه وما إلى ذلك من تفاصيل.

كل ما تود أن تعرفه عن المجمعات السكنية في تركيا قدمناه في هذا المقال، إن كنت ترغب في الحصول على ما يناسبك ويتوافق مع ميزانيتك ليس عليك سوى أن تتواصل معنا لنقدم لك المساعدة المطلوبة.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

  • مشروع استثماري مميز بمركز إسطنبول- توبكابي

    يعتبر المشروع من أضخم المشاريع السكنية والتجارية الجديدة في منطقة التوب كابي على مساحة 156.000 m2 ويضم 16 مبنى إضافة إلى مول وفندق وريزدانس...

قائمة المقارنة