fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

مزايا الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار

يونيو 8, 2022

العديد من المزايا يمكن للمستثمر الحصول عليها عند التقديم على الجنسية التركية عبر شراء عقار، الأمر الذي دفع الكثير من المستثمرين للاستثمار في تركيا، وأصبحنا أمام سؤال يستحق الإجابة، وهو كيف يتم الحصول على الجنسية؟ وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول عليها؟

 جميع تساؤلاتكم سنكون حريصين للإجابة عنها من خلال المقال التالي.

 

نبذة حول الجنسية التركية :

أصبحت الجنسية التركية تتمتع بالعديد من المزايا، والمقومات التي جعلتها أقوى وأكثر الجنسيات المرغوب فيها حول العالم.

بالإضافة إلى أنها مرغوب فيها من كافة المستثمرين، وازدهر ذلك ووضح خلال السنوات الأخيرة، وبالأخص بعد الطفرة العظيمة التي شهدها التطور الاقتصادي والسياسي داخل دولة تركيا .

وكذلك أيضا التطور الضخم الذي حدث في البنية التحتية والذي شهدته دولة تركيا خلال السنوات الأخيرة، والذي تمثل في الطرق الجديدة، والخدمات التعليمية والصحية والمواصلات المتعددة التي ليس لها حصر ولا عدد.

ومن الواضح أمامنا أن هذا التطور أصبح تطور ملحوظ، و من المستحيل تجاهله، ولم يتوقف التطور عند هذه النقطة، ويرجع ذلك للتحديثات التي سوف تتم في المستقبل القريب. 

ويرجع الفضل في التطور لعدة أسباب، يأتي على رأسها الخطط الاستراتيجية، التي تتطور سنويا، لكي تتناسب مع الأهداف المستقبلية التي تحاول الحكومة التركية جاهدةً تحقيقها .

 

مزايا تمنحها الجنسية التركية :

يوجد عدد كبير لا حصر له من المزايا المرتبطة بمبدأ الحصول على الجنسية التركية، لكل من يريد الحصول عليها من الأجانب والعرب، ومن أهم هذه المزايا أنك تنعم بإقامتك داخل دولة من أفضل دول العالم، وأكثرهم قوة من الناحية الاقتصادية والسياسية.

وفي حالة إذا حصل المستثمر على الجنسية التركية، يمكنه شراء العقارات داخل دولة تركيا دون قيود، وبطريقة سهلة ، دون عوائق تعرقل  إتمام الأمر.

ويصبح من حق حامل الجنسية التركية أيضا  الحصول على التأمينات الصحية المجانية، وتلقى العلاج المجاني، هو وكافة أفراد أسرته، والحصول على العلاج من المستشفيات الحكومية والعيادات التابعة لها ، ومن حقه أيضا تلقى العلاج في العيادات الخاصة مقابل مبلغ مالي زهيد ومنخفض إلى حد كبير.

ومن ثم يصبح له الحق في تخطى حدود ما يقارب من ثمانين دولة حول العالم، دون أن تقع عليه أي عقوبات، ولا أن يكون بحاجة لامتلاك جواز سفر.

 

أسباب تدفعك للاستثمار العقاري في تركيا :

موقع تركيا الجغرافي هو أحد العوامل الأساسية التي تدفع المستثمرين للإقبال على الاستثمار فيها، فضلا عن كونها دولة تنعم بالأمن والأمان والاستقرار السياسي الداخلي والخارجي، مما يشجع على الاستثمار في كافة المجالات الموجودة داخل تركيا.

لديها بيئة مستقرة بعيدة عن الحروب والدمار، الشيء الذي يبعث الطمأنينة في نفوس المستثمرين، فضلا عن قوة الاقتصاد داخل تركيا ومتانته، فهي تشجع المستثمرين على الخوض في الاستثمارات العقارية.

توافر قوانين التملك العقاري داخل تركيا والعمل بها، الأمر الذي يساعد في خدمة لائحة كبيرة من الأجانب، ويسهل عليهم فكرة الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار بقيمة 400,000 ألف دولار.

السوق العقاري التركي سوق تنافسي، يتميز بقوة الترابط بين كافة المجالات الاستثمارية في تركيا، مثل الصناعة والزراعة  والتجارة والعقارات والسياحة، مما يدفع المستثمرين الى الخوض في مشاريعهم، معتمدين على البنية التحتية المتطورة و التي تعتبر ميزة أولى  من مزايا جذب الاجانب للاستثمارات العقارية.

 

كيف تحصل على الجنسية التركية ؟؟  

إذا أردت الحصول على الجنسية التركية هناك العديد من الطرق المتاحة أمامك ومن خلال الفقرة التالية سنعمل على عرضها بشكل مختصر.

الاستثمار العقاري:

اهتمت دولة تركيا بتنمية الاستثمار العقاري، وظهر ذلك بعد ربطها أمرين ببعضهم، الأول هو الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في دولة تركيا.

والثاني أن يكون سعر هذا العقار يتجاوز 400 ألف دولار.

 مع ترك الحرية في اختيار نوع هذا العقار من بين شقة، أو مكتب، أو فيلا، أو محل تجاري أو غيرها من أنواع العقارات الأخرى.

ومن الواضح أمامنا أن هذه القوانين وغيرها الكثير، من التسهيلات الحكومية، التي قدمتها الحكومة التركية، تعتبر عامل رئيسي من أجل تشجيع المستثمرين العرب والأجانب، على الاستثمار في تركيا وحصولهم على الجنسية وتحقيق الأرباح.

توظيف 50 عامل:

بإمكان أي مستثمر أن يحصل على الجنسية التركية، بعد أن يقوم بتوظيف 50 مواطناً تركي، في أي مجال عمل يديره ، وبذلك يكون القانون قد سهلها على المستثمرين من خلال تعديل نص القانون الذي كان يشترط منح الجنسية للمستثمرين بعد توفير 100 فرصة عمل أو أكثر للمواطنين الأتراك.

الزواج من الأتراك:

الزواج عامل رئيسي للحصول على الجنسية ، لذا يجب أن يتزوج كل من يرغب في الجنسية  من مواطن تركي، أو مواطنة تركية، وذلك بشرط ان يكون الزواج رسمي و حقيقي، و يطبق المفاهيم الصحيحة للزواج.

الوديعة البنكية:

تم إجراء تعديلات على قانون الجنسية التركية للأجانب، و بناء على هذا التعديل تم اصدار قرار بتخفيض الحد الأدنى للإيداعات البنكية، في البنوك التركية من  3 مليون دولار إلى 500,000 دولار .

بشرط عدم سحب المبلغ المودَع في البنك لمدة 3 سنوات كحد أدنى.

إذن العمل:

 اعتمادا على ما ورد في نص المادة الحادية عشرة من قانون الجنسية التركية، والذي ينص على أنه لابد من تنفيذ عدة شروط لاكتساب الجنسية التركية، مثل إذن العمل، والذي جاء على النحو التالي.

أولاً: من الضروري أن يكون الشخص حامل للأهلية القانونية.

ثانياً: لابد أن يلتزم الشخص بإقامة دائمة داخل تركيا لمدة تتجاوز خمس سنوات بلا انقطاع.

مع السماح له بمغادرة الأراضي التركية لمدة  360 يوماً خلال الإقامة الكاملة.

ثالثاً: توثيق الإقامة بإقامة نشاط تجاري، أو شراء واحد من العقارات، أو غيرها من الأشياء التي تثبت صدق نيته للعيش بتركيا.

رابعاً: لابد وأن يتعلم الشخص اللغة التركية حتى يمكنه التحدث بها، مما يسهل عليه أن يمارس حياته بشكل طبيعي ويستطيع أن يتواصل مع من حوله.

 

إذا رغبت بالاطلاع على آخر المستجدات التي طرأت على موضوع الجنسية التركية أو أي جانب آخر في سوق العقارات في تركيا نصحك بمتابعة موقعنا الإلكتروني باستمرار حيث ستجد فيه إجابات وافية عن كل ما تبحث عنه.

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول



 

Compare Listings