fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

التنوع العقاري الكبير في سوق العقارات في تركيا

هل لديك فكرة عن أكثر المزايا التي تجذب أنظار الأجانب إلى سوق العقارات في تركيا؟

في الواقع إننا عندما نتحدث عن مزايا التملك العقاري في تركيا فنحن نشير لمجموعة من الامتيازات التي تضافرت مع بعضها البعض وجعلته هدف مشترك بين جميع المهتمين بالأسواق العقارية حول العالم وفي قطاع الاستثمار العقاري.

اخترنا في هذا المقال أن يدور حديثنا حول أهم أنواع العقارات في تركيا وستتم الإشارة لأبرز مزاياها ولبعض الجوانب الأخرى التي تهمك حولها.

نتمنى لك قراءة ممتعة ونافعة.

 

أهم خيارات العقارات في تركيا:

إن كنت مستثمر للعقارات في تركيا لا تختار قبل أن تقرأ الفقرات التالية التي سنوضح من خلالها أبرز الخيارات والأنواع العقارية التي ستجدها ومع تعرفك على مزاياها وأهميتها وبعض الصفات التي تتعلق بها تكون قد اختصرت على نفسك الكثير من الحيرة.

أولاً سنتحدث عن أهم أنواع العقارات السكنية في تركيا لأنها النوع الرئيسي والأكثر طلباً بين جمهور المستثمرين.

1 – شقق المجمعات السكنية:

الهيئة العامة لتلك المجمعات أنها عبارة عن صروح معمارية ضخمة محاطة بسور خارجي جعلها كمدينة صغيرة مستقلة ومنفصلة عن العالم الخارجي، وأضف إلى معلوماتك أن تلك المجمعات توفر للسكان نموذج حياة متكامل ومختلف عما تم الاعتياد عليه.

تتميز هذه المجمعات بأنها مزودة بنظام أمني فائق ومتطور وكاميرات مراقبة تحيط بها من كل جانب حتى يتم رصد أي حركة، كما أن على البوابات الرئيسية توجد حراسة أمنية للتحقق من هوية كل من يدخل للمجمع.

أضف إلى معلوماتك أنها تتوفر فيها العديد من المرافق الترفيهية المهمة مثل:

  • ملاعب متنوعة ككرة القدم والسلة واليد وغيرها.
  • ساونا وحمام تركي وغرف بخار.
  • مطاعم – مقاهي – ملاعب للأطفال.
  • مسارات مخصصة للمشي – أماكن مخصصة للجلسات العائلية.

أما بالنسبة لأسعار هذا النوع من الشقق فإنها تعتبر مرتفعة نوعاً ما بالمقارنة مع أسعار غيرها من الأنواع العقارية الأخرى.

 

2 – الشقق المنفصلة / المستقلة:

من أهم الخيارات التي يقع اختيار الباحثين عن عقارات للبيع عليها هي الشقق المنفصلة التي توجد ضمن أبنية مستقلة وهي على خلاف المجمعات السكنية في تركيا تماماً، وأضف إلى معلوماتك أنها تعتمد من ناحية الخدمات والمرافق الترفيهية على ما تقدمه الحكومة التركية للمنطقة بشكل عام فقط.

يفضل الكثير من الأشخاص هذه الشقق بما أن أسعارها تعد أقل من أسعار العقارات والشقق التي توجد ضمن المجمعات وبالتالي هي توافق أغلب الميزانيات.

3 – شقق البنتهاوس:

تُعتبر البنتهاوس من أنواع الشقق الفاخرة في تركيا وهي من المصطلحات الحديثة التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة ولكن أول ما ظهرت في مدينة نيويورك الأمريكية.

تتميز هذه الشقة بالمساحات الواسعة التي توفر الخصوصية الكبيرة لمن يسكنها والاستقلالية والراحة وأيضاً تمتاز بإطلالة رائعة على المدينة بسبب وجودها في الطابق الأخير من الأبنية والأبراج الضخمة وبسبب الجدران الزجاجية التي تحيط بها من كل جانب.

ما يجب التنويه إليه أن أسعار شقق البنتهاوس مرتفعة جداً السبب الذي جعلها مناسبة لرجال الأعمال والأغنياء والمستثمرين فقط.

 

4 – الدوبلكس / التربلكس:

أما بالنسبة لنوعي الشقق هذه تعد نموذجية جداً ومناسبة للعائلات التي تتكون أفرادها من ثمانية أو سبعة أشخاص نسبةً إلى مساحاتها الواسعة التي توفر لهم قدراً وافياً من الراحة والخصوصية.

هناك العديد من النقاط المشتركة بينهما حيث تكون كل شقة متبوعة بحديقة صغيرة هذا إلى جانب أن إطلالتها المميزة ومواصفاتها العصرية.

بالنسبة لأوجه الاختلاف فإن شقق الدوبلكس فهي تتألف من طابقين فوق بعضها البعض متصلين بدرج داخلي وأما شقق التربلكس تتألف من ثلاثة طوابق وبالتالي مساحتها تكون أكبر.

5 – شقق الاستديو:

تعد تركيا وجهة مقصداً للكثير من الأجانب والمغتربين والعديد منهم يرغب بالإقامة فيها بمفرده وبالتالي يبحث هؤلاء عن شقة ملائمة لهم وصغيرة وذات تصميم مميز، وتعتبر (شقق الاستديو) خياراً موفقاً إذ إن مساحتها الصغيرة لا تجعلها مناسبة لسكن أكثر من شخص واحد فقط أو شخصين على أقصى تقدير.

 

2 – العقارات التجارية في تركيا:

بعيداً عن الشقق السكنية فئة واسعة من المستثمرين يفضلون شراء العقارات التجارية فهي توفر لهم عائدات عالية ومجزية ولا سيما في المواسم السياحية حيث التوافد الكبير للسياح هذا بالإضافة إلى الكثافة السكانية العالية التي تشهدها تركيا.

1 – المحال التجارية:

فكرة مميزة لمن يرغب بشراء و تملك العقارات التجارية في تركيا حيث يكون المستثمر أمام العديد من الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن ينفذها ومن أهمها:

  • تأجير العقارات للحصول على عائد ثابت شهرياً.
  • إعادة بيع العقار والاستفادة من فارق الثمن بين عمليتي البيع والشراء.
  • يمكن افتتاحه كمشروع مستقل وهنا الأفكار لا يمكن أن تُعد أو تُحصى.

2 – الشقق المكتبية:

يتم استخدام هذا النوع من العقارات كمكتب للمحاماة أو مكتب عقاري أو مكتب هندسي وغيرها وغالباً ما توجد ضمن مجمع كبير أو بناء تم تخصيصه ليكون للمكاتب فقط.

3 – المطاعم / المقاهي:

يمكن الحصول على أرباح وعائدات مجزية من خلال استثمار المطاعم أو المقاهي وذلك باتباع العديد من الوسائل إما بتحويله إلى مكان عصري يلفت ويجذب الأنظار أو إلى مكان تقليدي تراثي وهذا ما يفضله الكثير من الأشخاص.

4 – استخدام أبنية كاملة لأغراض تجارية:

كذلك بإمكانك شراء بناء كامل واستخدامه في أغراض تجارية كأن يكون مؤسسة تعليمية أو مركز طبي أو مطعم أو روضة للأطفال وما شابه من تلك الأفكار.

لا تقتصر أنواع العقارات التجارية في تركيا على ما تم ذكره فقط إذ إن هناك العديد من الخيارات الأخرى مثل الفنادق والمخازن والشركات وغيرها.

 

ختاماً: إن التنوع العقارات الكبير الذي يشهده سوق العقارات في تركيا هو أحد أهم الأسباب التي جعلته وجهة أولى لمستثمري العقارات حول العالم.

إذا كان لديك مزيداً من الاستفسارات حول هذا الموضوع بإمكانك طرحه على مستشارينا ليقدموا لك المساعدة التي تحتاجها.

 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

 

Compare Listings