fbpx
click to enable zoom
loading...
We didn't find any results
open map
View Roadmap Satellite Hybrid Terrain My Location Fullscreen Prev Next
بحث متقدم
Your search results

ميزات الاستثمار العقاري في إسطنبول الأوروبية 2022

تعد تركيا من كبار الدول العالمية في قطاع استثمار العقارات ، فالتطور العمراني والسياسة الحكومية والتسهيلات التي تسعى إليها الحكومة التركية ، أدى للازدهار الضخم في سوق العقارات التركية  ، وتضخم في حركة شراء العقارات واستثمارها ، وكان ذلك نتيجة لعوامل عدة جعلت تركيا و إسطنبول محط أنظار مستثمري العالم،  وجعلتهم يتوجهون للاستثمار العقاري والمشاريع الربحية فيها  وذلك لما يعود عليهم بالنجاحات والفوائد المالية الكبيرة ، حيث  استمرت الحركة العقارية بالتزايد في عام ٢٠٢٢ وأصبح سوق تركيا العقاري من أكبر أسواق العالم العقارية . 

الاستثمار في إسطنبول الأوروبية:

يشهد الجانب الأوروبي من إسطنبول النصيب الأكبر من هذا الازدهار في مجال الاستثمار العقاري، ويعود ذلك على المستثمر بعدة ميزات ، أولا نتعرف كيف يمكنك الاستثمار في إسطنبول الأوروبية وجني الأرباح بأسرع ما يمكن، ويتم ذلك بعدة أشكال:

  • الاستثمار السكني: يتم هذا النوع من الاستثمار عن طريق  شراء العقار وتجهيزه والاستفادة منه من خلال السكن فيه ، وفي هذا النوع من الاستثمار يقوم المستثمر بعناية كبيرة في اختيار العقار ، ويتم ذلك باختيار الموقع المناسب لسكن المستثمر والمساحة المناسبة لعائلته،  وإطلالة العقار والمدينة التي يقع فيها .
  • الاستثمار التجاري: تتعدد أشكال الاستثمار التجاري ، فيمكنك بيع العقار أو تأجيره أو رهنه  ، ويتيح ذلك للمستثمر فرصا أكبر في الربح والاستفادة من العوائد المالية .

ميزات الاستثمار العقاري في إسطنبول :

بشكل عام الاستثمار العقاري في تركيا يتمتع بميزات عديدة تجعله يحتل مكان متقدمة عالمياً ومن خلال الفقرات التالية يمكن أن تتبين كل تلك التفاصيل. 

أسعار العقارات في تركيا رخيصة:

 تعتبر تركيا وخاصة مدينة إسطنبول من المدن ذات الأسعار المتوسطة أو الرخيصة   على الصعيد العقاري، ويعود ذلك لعدة أسباب وعوامل تجعل من إسطنبول مركز لجذب المستثمرين من كل أنحاء العالم  للشراء والاستثمار في الجانب الأوروبي من إسطنبول،  وأن رخص الاسعار وقلة التكلفة يسهل عملية الشراء ويضمن النجاح في الاستثمار ويضمن الارباح والعوائد المالية على المستثمر. 

فرص واسعة للنجاح والتميز:

  شهد سوق العقارات في تركيا تضخما وتزايدا في أعداد المستثمرين الأجانب والأتراك،  واستمر هذا التضخم حتى عامنا هذا ٢٠٢٢  بل تزايدت أعداد المستثمرين أكثر، وكان السبب الرئيسي في هذا التضخم هو الأرباح العائدة  على  المستثمر،  فالمستثمر يحاول إيجاد المشاريع الاستثمارية ليحقق النجاح والربح.

 بعد عملية شراء العقار وتحديد  نوع الاستثمار العقاري وغرضه من الاستثمار، سيجد السهولة الكبرى في عملية استثمار العقار ، وجني الأرباح بأسرع ما يمكن،  وبشكل مستمر ،  فيمكن للمستثمر أن يبيع العقار بأرباح معدودة  ، ويمكن له ان يؤجر العقار ويستفيد من مبلغ مالي شهري ومستمر، ويبقى عقاره كما هو وهذه الطريقة الأفضل للربح وجمع الأموال. 

الإعفاءات الضريبية على المستثمرين:

 من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية في مجال العقارات بالنسبة للمستثمرين الأجانب غير المقيمين هي الإعفاء من الضريبة المضافة ،  مما يوفر للمستثمر مبلغا كبيرا من المال  ،الأمر الذي جذب المستثمرين الأجانب وحثهم على شراء واستثمار العقارات في إسطنبول خلال هذه الأعوام،  وجعل اقتصاد تركيا منتعشا،  كما جعل سوق العقارات التركية مزدهرا  ، ويلبي جميع طلبات المستثمرين من العقارات.

عوائد مالية جيدة وقابلة للزيادة مع الوقت:

للاستثمار في إسطنبول الأوروبية يمكنك من الربح بشكل أكبر من غيره من الاستثمارات ، يضمن المستثمر في إسطنبول ثبات رأس المال في أسوء الأحوال  ، أما إذا كانت  مدة الشراء طويلة  فإنه يضمن أرباحا أكيدة وضخمة  ، وتكون الاستفادة الشهرية أو السنوية من العقار بتأجيره ، تأجير العقارات يجب أن يتم في أماكن تواجد السياح والزائرين المؤقتين ، ويكون ذلك في أماكن السياحة والمناطق الطبيعية والمطلة على البحيرات وهذه الأماكن تكثر في إسطنبول بقسميها الآسيوي والأوروبي ، ويجب على المستثمر أن يختار موقع العقار بعناية شديدة لأهميته في جذب السياح والمستأجرين،  كما ينبغي اختيار إطلالة جميلة للعقار تبعث في الساكنين طمأنينة وراحة نفسية وتدعم حركة السياحة في البلد .

التسهيلات المقدمة من الحكومة التركية:

 قدمت الحكومة التركية عددا كبيرا من التسهيلات في مجال الاستثمار العقاري، فتقوم بشكل دوري بحملات عقارية تحث على دعم المستثمرين وتسهيل إجراءات الاستثمار في البلد، ففي الدول الأخرى يتطلب امتلاك عقار شروط كبيرة وكثيرة، بينما في تركيا فإن شروط الامتلاك والاستثمار العقاري عادية جدا، بل ويتم تقديم تسهيلات  لشراء العقار بأسرع وقت، ويتم إنجاز المعاملات الورقية بوقت سريع ومميز، مما يساهم في جذب جميع المستثمرين من أنحاء العالم  تجاه هذه التسهيلات الكبيرة في عملية الاستثمار. 

الحصول على الجنسية التركية :

   وتعتبر هذه الميزة هي أكبر الميزات وأفضلها لما يسعى له المستثمرون الأجانب،  فيمكن للمستثمر الحصول على الجنسية التركية بشروط محددة  ، فيجب أن يكون العقار بقيمة 400 ألف دولار على الأقل،  فالمستثمرون القادمون من دول غير مستقرة وغير آمنة حصلوا على الجنسية التركية بعد ٩٠ يوم فقط من امتلاك العقار في تركيا، وبعد أن شهد عام ٢٠٢٢ حركة كبرى في العقارات وازدهار واضح في سوق العقارات التركي تم التحليل في هذا الشأن  وقد تبين أن ما يصل إلى ٤٠% من هؤلاء المستثمرين كان غرضهم الأساسي هو الحصول على الجنسية التركية.

ميزات العقارات في إسطنبول الأوروبية:

  • الموقع :  تتميز عقارات إسطنبول بموقعها المميز والقريب من المواقع الحيوية والسياحية والشواطئ التي تجذب السياح إليها و كذلك قريبة من أماكن التجارة العالمية والأسواق و المراكز الطبية والمطاعم  وغيرها،  مما يجعلها تتمتع بموقع استراتيجي وجغرافي رائع .
  • إطلالة العقار:  تعتبر إطلالة العقار أمر مهم جدا لدى أغلب المستثمرين لما تلعبه من دور في أسعار العقارات، فالعقار المطل على شواطئ بحر مرمرة  يختلف سعره عن العقار المطل على شارع عادي.
  • تأثيث العقار ومساحته : تتميز عقارات إسطنبول بمساحاتها الكبيرة والموزعة إلى عدة غرف و بتنظيم ممتاز .
  • البنى التحتية في إسطنبول : تتميز عقارات إسطنبول بكونها تقع تحتها شبكة مواصلات قوية جدا، تربط شوارعها مع بعضها وتربط قسمي إسطنبول الأوروبي والآسيوي مع بعضهما وتأمين خدمات عديدة للمستثمرين،  مما يجعل عقارات إسطنبول صالحة جدا للسكن بل وتعتبر الأفضل بين العالم. 

ولا زال هناك الكثير من الميزات تجعل من إسطنبول مركز لجذب المستثمرين من كل أنحاء العالم للشراء والاستثمار في الجانب الأوروبي من إسطنبول ، وخاصة في عامنا هذا ٢٠٢٢ لما شهده من ازدهار في حركة البيع والاستثمار العقاري ، وكذلك ما شهده من توافد كبير للمستثمرين الأجانب واختيارهم الجيد للاستثمار. 

 

مقالات قد تهمك :
أرخص الشقق في تركيا 2022
الجنسية التركية عبر الاستثمار | الدليل الشامل
فلل رخيصة للبيع في تركيا إسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط 2022
شروط الحصول على الجنسية التركية
أهم شركات عقارية في اسطنبول
شقق رخيصة للبيع في اسطنبول
عوامل مشجعة على الاستثمار العقاري في تركيا
أسعار العقارات في تركيا 2022
كيف يمكن الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار

#شركة_هنا_العقارية   #شراء_عقارات   #الجنسية_التركية

#شقق_تركيا    #عقارات_إسطنبول

Compare Listings